عرض مشاركة واحدة
موظف في الشركة المشغلة " لنظام ساهر " : ( يكشف) استغلال وجشع مشغلي نظام ساهر‏(( منقول )) و(( متجدد ))
قديم منذ /06-09-2012, 01:18 PM   #246

معلم ترخ
عضو ذهبي

معلم ترخ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47702
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 1,904
 النقاط : معلم ترخ is on a distinguished road

افتراضي





حجز المركبة 30 يوماً لمعاقبة المتحايلين على "ساهر"

في حال تكرار مخالفة طمس أو إخفاء اللوحات.

وجّهت الإدارة العامة للمرور إداراتها أخيراً، بتكثيف إجراءات الرقابة على مخالفات طمس وإخفاء «لوحات المركبات» التي يتبعها بعض الشبان للتحايل على كاميرات «نظام ساهر»، إذ أصدرت نظاماً جديدا يعاقب المتحايل في حال تكرار المخالفة بحجز مركبته 30 يوماً.

ووفقاً لخبر نشرته "الحياة" اليوم، أوضح مصدر أن الهدف من تكثيف الإجراءات الخاصة بكشف طرق التحايل على «ساهر» يتمثل في الحد من انتشار الظاهرة التي باتت تنتشر في مختلف مناطق المملكة.
وبيَّن المصدر أن طريقة طمس وإخفاء اللوحات تعد أكثر طرق التحايل انتشاراً، متوقعاً أن تسهم الحملة التي انطلقت مطلع الأسبوع الحالي في مختلف مناطق المملكة في الحد من انتشار هذه الظاهرة. وأفاد بأن العقوبات الجديدة التي ستطال المتحايلين على نظام ساهر، حجز المركبة لمدة 30 يوماً في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية، مشيراً إلى أن العقوبة المقررة سابقاً كانت تتمثل في حجز المركبة 15 يوماً.

وكشف تقرير مروري (حصلت «الحياة» على نسخة منه) صدر أخيراً، عن ظهور أشكال جديدة للتحايل على نظام «ساهر» يتم رصدها في الطرق والشوارع، موضحاً أن أبرز طريقة تتمثل في طمس أو إخفاء اللوحات الأمامية والخلفية من خلال استخدام عدد من المواد التي تسهم في إخفاء الأحرف والأرقام.

وبين التقرير أن من ضمن الطرق ثني اللوحات الأمامية والخلفية، أو استخدام ملصق ووضعه على الأحرف أو الأرقام، مؤكداً أن هذه الطرق تنتشر في غالبية المدن السعودية، داعياً إلى تكثيف الرقابة ورصد المركبات المخالفة وحجزها لمدة 15 يوماً.

من جهته، أكد مدير شعبة الأمن والسلامة للمرور في منطقة المدينة المنورة والمتحدث الإعلامي العقيد عمر النزاوي لـ «الحياة» أن طمس اللوحات مخالفة تنطوي تحت مخالفات تغيير شكل المركبة من الخارج، مضيفاً: "يجري هذه الأيام تكثيف الرقابة على مخالفات تغيير شكل المركبة من الخارج بما فيها طمس اللوحات، والتي يستخدمها سائقو المركبات للتحايل على ساهر".

يذكر أن ظاهرة «طمس اللوحات» لا تقتصر أضرارها على نظام «ساهر» المروري، إذ تطال أرواح الأبرياء باعتبار أن طرق إخفاء أرقام وحروف لوحات السيارات تؤدي إلى القيادة المتهورة التي تسبب في وقوع الكثير من الحوادث الأليمة.








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان..آمين
  رد مع اقتباس