Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
راصد الغياب الذكي

منتديات الشريف التعليمية

الترحيب والضيافة وأخبار أعضاء المنتدى عضو جديد او حصلك خبر مفرح , شاركنا في هذا القسم

Like Tree24معجبون بهذا
إضافة رد
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /09-07-2011, 08:28 PM   #231

عضو ذهبي

الثريا الكويتيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 700452
 تاريخ التسجيل : May 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الكويت
 المشاركات : 1,000
 النقاط : الثريا الكويتيه is on a distinguished road

افتراضي

ممكن جواد وهو طلب لا امر تقولى شنو معنى المثل " فى الصيف ضيعت اللبن"" اذا تكرمت







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /10-07-2011, 02:11 AM   #232

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,530
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثريا الكويتيه مشاهدة المشاركة
ممكن جواد وهو طلب لا امر تقولى شنو معنى المثل " فى الصيف ضيعت اللبن"" اذا تكرمت

أختنا الكريمة الثريا هذا طلبك وقد نقلته لك
(الصيف ضيعت اللبن) أو (في الصيف ضيعت اللبن):
خوطبت به امرأة، وهي دختنوس بنت لقيط بن زرارة، كانت تحب عمرو ابن عمرو بن عدس، وكان شيخاً كبيراً ففركته -أي أبغضته - فطلقها، ثم تزوجها فتى جميل الوجه، وأجدبت - أي أصابها الجدب وقلة المعيشة - فبعثت إلى عمرو تطلب منه حلوبة فقال عمرو أفي الصيف ضيعتِ اللبن، فلما رجع الرسول وقال لها ما قال عمرو ضربت يدها على منكب زوجها ، وقالت: هذا ومذقه خير . تعني أن هذا الزوج مع عدم اللبن خير من عمرو . فذهبت كلمتاهما مثلاً.

فالأول يضرب لمن يطلب شيئاً قد فوَّته على نفسه، والثاني يُضرب لمن قنع باليسير إذا لم يجد الخطير، وإنما خص الصيف لأن سؤالها الطلاق كان في الصيف، أو أن الرجل إذا لم يطرق ماشيته في الصيف كان مضيعاً لألبانها عند الحاجة.
عن كتاب مجمع الأمثال للميداني 1/225.








التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الثالثة و الخمسون
هذيان ...
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /10-07-2011, 02:19 AM   #233

عضو ذهبي

الثريا الكويتيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 700452
 تاريخ التسجيل : May 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الكويت
 المشاركات : 1,000
 النقاط : الثريا الكويتيه is on a distinguished road

افتراضي

مشكوور واااااااايد جواد من الكويت الى السعوديه عل التوضيح








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /10-07-2011, 04:19 AM   #234

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,530
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

شربت اليوم مايعادل كيسا من البن وكيلو ونصف من الهيل والزعفران
كما وشربت جرتا فول من الشاهي
مما أفقدني النوم 00
كلما هززت الفنجال بقصد القول أكرم ملأ الفنجال
لم أستطع البوح بـ أكرم فقد كانت القهوة لذيذة
وعندما حضر الشاي كان بصحبته مكسرات وعلى رأسها اللوز البلدي
فلم أترك شاردة في طرف التحفة التي جاء فيها ولا واردة إلا واصطدتها
( يقولون طعام الكريم دواء فتداويت )







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الثالثة و الخمسون
هذيان ...
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /11-07-2011, 02:25 AM   #235

عضو ماسي

مرمر كمونة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 412280
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 2,586
 النقاط : مرمر كمونة is on a distinguished road

افتراضي


تحتاج الى الهدوء الذهني ’’
والنفسي ’’
لقراءة مدونة أحد الاعضاااء...
فقد...
كتب الشي الكثير الذي لايستوعبه كل الهدووء,,









  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /12-07-2011, 04:30 AM   #236

عضو ماسي

رجل من كوكب آخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 413853
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشاركات : 5,419
 النقاط : رجل من كوكب آخر is on a distinguished road

افتراضي


يدور في ذهني أن أصنع مدونة في منتدى الشريف


وتبقى ذكرى تثري من أراد الاستزاده أو تكون زكاة الحضور


وأتمنى أن تحدث قبل الرحيل المزعوم


وسامحوني إن لم انفذ


فأنا لستً ملكاً لنفسي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









التوقيع

  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /12-07-2011, 09:44 PM   #237

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,530
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

عضو يشق طريقه بهدوء وثقة
يمتلك حسا أدبيا عاليا وثقافة واسعة
أتابعه بشغف وأتمنى أن يستمر فهو مكسب لمنتدانا
لن أسرف في الثناء عليه وإن كان يستحق
خشية الرحيل المفاجئ الذي يصاحب كثيرا من المتميزين
أعتقد أنكم عرفتموه إنه 0000







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الثالثة و الخمسون
هذيان ...

التعديل الأخير تم بواسطة جواد الخير* ; 12-07-2011 الساعة 11:51 PM
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /12-07-2011, 11:35 PM   #238

عضو مميز

الفراشه فيفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 185410
 تاريخ التسجيل : Dec 2006
 المشاركات : 376
 النقاط : الفراشه فيفي is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
=جواد الخير*
اقتباس:
عضو يشق طريقه بهدوء وثقة
يمتلك حسا أدبيا عاليا وثقافة واسعة
أتابعه بشغف وأتمنى أن يستمر فهو مكسب لمنتدانا
لن أسرف في الثناء عليه وإن كان يستحق
خشية الرحيل المفاجئ التي تصاحب كثيرا من المتميزين
أعتقد أنكم عرفتموه إنه 0000


هل ينطبق عليك المثل؟

الي مادح نفسه كذاب
































الاجابه لدي لا
بالفعل انت من المميزين ورحيلك خسارة للمنتدى

دمت بحفظ الله










  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /13-07-2011, 12:15 AM   #239

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,530
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشه فيفي مشاهدة المشاركة

هل ينطبق عليك المثل؟
الي مادح نفسه كذاب































الاجابه لدي لا
بالفعل انت من المميزين ورحيلك خسارة للمنتدى

دمت بحفظ الله



أختنا الفراشة فيفي 00
سامحك الله فقد هجيتني فمثلي لا يمدح
وأضعت حروفي فلا أعرف كيف أجمعها
بكل تأكيد لم أقصد جواد الخير
أسعدك الله







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الثالثة و الخمسون
هذيان ...
  رد مع اقتباس
قل مايدور بذهنك الآن 00 بصراحة و بدون قيود 00 لا تتردد 00
قديم منذ /13-07-2011, 12:30 AM   #240

عضو مميز جداً

حاتم3333 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 661601
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 495
 النقاط : حاتم3333 is on a distinguished road

افتراضي

الذي يدور في ذهني الان وبكل شفافية ان اكون عضوة فاعلة في هذا المنتدي الرأئع استفيد من كل الاراء وان خالفتني في التوجه

وان أقضي وقتي بالمفيد لكي أنسي او اتناسى أحزاني واوجاعي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:41 PM

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الشريف التعليمية - تصميم شركة المودة

SEO by vBSEO 3.6.1