Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /22-10-2006, 11:48 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

KHALIDNINS غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 111868
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2
 النقاط : KHALIDNINS is on a distinguished road

Exclamation تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة

إخواني ......المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.
إنا معلم لي إحدى عشر سنة ومازلت انتظر المستوى الخامس فقد عينت في المستوى الثالث ثم رفعت للرابع وبانتظار الخامس..لا كن لا أرى مشكلتنا في تحسين المستويات فهي قادمة بالترتيب حسب الأفضلية وسنوات الخبرة ..صحيح هي حق من حقوقنا لا كن مسيرة يأتيك الخير بس مسالة وقت ..
وحلول مشاكلنا الحقيقية تكمن في التالي:
1. تخفيض نصاب المعلم بازدياد سنوات خبرته مع إمكانية إسناد بعض المهام إليه مثل إشراف أو أعمال إدارية (كأن بعد كل 5 سنوات يحذف عنه ربع نصاب حتى يفرغ تفريغ كامل بعد 20 سنه) وهي جدا كافيه وبعدها يفرغ لعمل إشرافي فقط مثل بقية دول العالم ومنها الكويت يعفى معلم المرحلة الابتدائية من نصف النصاب بالخدمة أكثر من سبع سنوات ومصر معتمده على سلم ترقيات وتخفيض نصاب بعد كل أربع سنوات خبره.
2. يعفى بعد 5 سنوات من التحضير.
3. يعطى الراتب التقاعدي كامل بعد ثلاثون وليس أربعين سنه كما هو معمول به ألان مع العلم ان دولة الإمارات تعطي الراتب التقاعدي كامل بعد خمس وعشرون سنه خدمه فقط
4. يتاح للمعلم اخذ إجازته عشر ايام خلال السنة يأخذها في أي وقت بالسنة مثل الموظفين ولا يجبر فقط على إجازته الإجبارية في الصيف حيث ممكن تحدث له ظروف خلال السنة مع الاشتراط عليه بوضع اسئلته أو تقييم او التنسيق مع المعلم البديل أثناء تغيبه وليس كما هو معمول به الآن من تمنع مدراء المدرس وربط الإجازة الاضطرارية بحريق بالمنزل او وفاة الزوجة أو احد الأبناء فقط !؟؟؟.
5. إعطاء المعلم عشرة بالمائة بدل سكن نظرا إن اغلب الشركات أو القطاعات العسكرية تسكن منسوبيها
6. تأمين صحي مجاني للمعلمين
7. إنشاء نوادي للمعلمين
8. إعطاء المعلمين حرية اختيار وتوزيع الجداول الدراسية او مشاورتهم بذلك. للقضاء على تحيز بعض المدراء بإسناد الحصص الأولى لبعض المدرسين والبعض الأخر إعطاءه الحصص الأخيرة أو إعطاءهم في حال وجود متدربين الميداني الحصة الأولى والأخيرة لمنعهم من الخروج
9. عدم مطالبة المعلمين بدفع مبالغ مالية سوائاًً لصيانة احد مرافق المدرسة أو لشراء أجهزة فيها.........الخ







 

تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /22-10-2006, 01:28 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

KHALIDNINS غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 111868
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2
 النقاط : KHALIDNINS is on a distinguished road

افتراضي

كذلك يجب ان تكون اجازة المعلم مع الطلاب كما هي بالسابق. والعودة تختص بالمعلمين الذين لديهم دور ثاني فقط.حيث يجبر المعلم كل سنه بقطع اجازته ويحضر الدوام بدون عمل!حيث العمل مختص على إدارة المدرسة والمعلمين الذين عندهم دور ثاني فهل جزاء المعلم حرمانه راحته بالاجازة ومن اجل رضاء من هذه الحركة؟
أرجو من جميع الاخوان المشاركة لكي نحصل على كامل حقوقنا ...شاكراً حسن متابعتكم.








 
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /22-10-2006, 06:39 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

سحس 911 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 87337
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 233
 النقاط : سحس 911 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله الف خير








 
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /22-10-2006, 09:15 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

مخلص النية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106640
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 9
 النقاط : مخلص النية is on a distinguished road

افتراضي

الله على الظالم








 
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /22-10-2006, 11:37 PM   #5 (permalink)

عضو نشط

رمش العيوون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 122034
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 147
 النقاط : رمش العيوون is on a distinguished road

Thumbs up

يعطيك العافية أخي / Khalidnins

لابد من المطالبة بحقوقنا وعدم التهاون في المطالبة

وبالنسبة لبدل السكن 10 % من وجهة نظري قليلة جدا جدا جدا

من حقنا بدل سكن ثلاثة رواتب مع نهاية السنة مثل موظفي الخطوط السعودية

شاكر لك طرحك للموضوع ..







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[IMG]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/IMG]
 
تحسين مستوى المعلم يعتبر الحق رقم (10) من حقوق المعلمين المهضومة
قديم منذ /23-10-2006, 01:09 AM   #6 (permalink)

عضو فعال

برنس المعلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 57742
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 37
 النقاط : برنس المعلم is on a distinguished road

افتراضي

والله يااخي لو ان وزارتنا لديها غيره من وزاراة التربية والتعليم في دول الخليج التي ذكرتها لكان حالنا افضل وحال تعليمنا افضل ولكن الغيره لديهم ميته والخوف ممن الله غير موجود والوازع الديني ضعيف لديهم والا انظر لحال التعليم والمعلمين كل سنه اسؤأ من السنة التي قبلها رغم ان الميزانية كل سنه المخصصه للتعليم تزيد عن الميزانية التي تسبقها ولكن لمن نشكو غير الله.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدكتور الفالح يصدر كتاباً عن تحسين مستوى أداء المعلمين والرفع من كفاءتهم العلمية aburakan المنتدى العام 0 21-07-2008 07:13 AM
تحسين مستوى المعلمين المباشرين حتى 6/6 لدفعة 1421هـ aburakan منتدى شؤون المعلمين والمعلمات 3 19-05-2008 01:44 PM
هل تحسين مستوى دفعة 1420 هــ خاص بخرجيين كليات المعلمين أبو زياد_100 المنتدى العام 2 09-08-2007 03:08 AM
استمارة تحسين مستوى المعلمين بوشهد.. المنتدى العام 5 02-08-2007 10:04 AM
ياااااااجمعية حقوق الانساااااااااان حقوق المعلم سلبت منه ؟؟؟!!! عبادي نت المنتدى العام 8 07-05-2004 11:46 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:47 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1