Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
قديم منذ /25-10-2006, 12:26 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

الفقيرالىالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54850
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 101
 النقاط : الفقيرالىالله is on a distinguished road

Lightbulb رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....

السلام عليكم

حاوره حسن عبدالله:
أُمة فيها مثل هذا الرجل.. معقود على نواصيها الخير الى يوم القيامة. فالرجل الذي تولى مسؤولية خدمة فقراء افريقيا عاش التجربة بكل جوارحه، وحفرها في وعيه حتى صارت هو وصار هي. يحكيها لك بالساعات حتى تتعب انت، وتسأله عن اولاده فيحدثك عن اليتيمة الحافية « زينب قرا»التي كانت لجنة مسلمي افريقيا تكفلها وتربطها خيوط المحبة والفرح باولاده، وكيف اصبحت الآن طبيبة في كينيا بعد ان حصلت على منحة لممارسة الطب في السويد.
يحمل الرجل على كتفيه تاريخا مهما لتجربة انسانية خيرية لم يهتم احد بتوثيقها، لا كويتيا ولا عربيا ولا اسلاميا، ففيما نعيش حياة السعة و الرفاهية في بلادنا تدور صراعات ومعارك طاحنة في افريقيا بين مبعوثي العمل الخيري والاغاثي والدعوي العربي والاسلامي من ناحية، وبين المبشرين والاسرائيليين والسياسيين الفاسدين واعداء الاسلام وعملاء الاستخبارات الغربية ـ وبعض العربية مع الاسف ـ والحروب الاهلية، والفقر والجهل والايدز من ناحية اخرى.
ووسط كل هذا يحمل فرسان الخير ارواحهم على اكفهم ليحفروا الآبار ـ للمسلمين وغير المسلمين ـ ويبنوا المدارس والمساجد، ويكفلوا الايتام، ويطعموا الجوعى، ويعينوا الفقراء، فيما يسقط العشرات منهم شهداء، ويصاب المئات بالامراض، فلا تسمع لهم انينا ولا شكوى وانما ترى على وجوههم السعادة بأداء الواجب، والفرحة بانتشار الاسلام.
يروي لي بسعادة عن اسلام اكثر من خمسة ملايين شخص في افريقيا خلال 27 عاما، فاذكره بان الاسلام دين قلوب لا قوالب، وان «الكَيْف» أهم الف مرة من «الكَمْ»، فيحكي لي عن مسلمي رواندا الذين ملأ نور الحق قلوبهم فرفضوا ان يلوثوا ايديهم بدماء اخوانهم من المسلمين وغير المسلمين في الحرب الاهلية التي راح ضحيتها اكثر من مليون شخص.
اجلس الآن امام د.عبدالرحمن السميط في مقر لجنة مسلمي افريقيا وجمعية العون المباشر، فيما يزعق «ببغاء» امازوني نزق، وتزقزق عصافير كناريا وتسبح اسماك ملونة فيبتسم يقول: هذه ليست لك، انها لاولادك واولادي واولادنا الذين سيأتون فيما بعد ليتحملوا عبء المسؤولية التي اتحملها الآن، يبدو عبء السنين على الرجل الذي يقضي احد عشر شهرا من السنة بين فقراء افريقيا واضحا، الا انه لا يتوقف عن المشاركة والعمل من خلال عشرات اللجان التي شارك في تأسيسها مثل: لجنة مسلمي ملاوي في الكويت عام 1980، واللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة 1978، وهو عضو مؤسس في الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، وعضو مؤسس في المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة، وعضو في جمعية النجاة الخيرية الكويتية، وجمعية الهلال الاحمر الكويتي، ورئيس تحرير مجلة الكوثر المتخصصة في الشأن الافريقي، وعضو مجلس امناء منظمة الدعوة الاسلامية في السودان، وعضو مجلس امناء جامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن، ورئيس مجلس ادارة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في كينيا، ورئيس مجلس ادارة كلية التربية في زنجبار.
واذكركم بان السميط حصل على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام، وتبرع بقيمتها (750 الف ريال سعوي) لتكون نواة للوقف التعليمي لابناء افريقيا.
ولا يسعني قبل ان نبدأ هذه السلسلة من الحوارات مع د. السميط الا ان اتقدم بالشكر والدعاء لاخي وصديقي أبي مهند يوسف عبد الرحمن رئيس تحرير مجلة (العالمية) على مساعدته وجهده المشكور.
ـ قلت له: ماذا عن التبرعات الآن؟.
ـ د. السميط: بفضل الله سبحانه وتعالى نتلقى اطنان الهدايا، فكل شهر يصلنا ما بين طن الى طنين من الادوية من متبرعين، وحصلنا حتى الآن على حوالي مائة الف نظارة علما ان الافريقي المسكين الفقير يدفع راتب ثلاثة اشهر حتى يحصل على نظارة، الناس دائما اصحاب فضل علينا.

شائعة مرفوضة

ـ ترددت شائعة منذ حوالي شهرين تقول بوفاتك؟
ـ الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى وهو وحده القادر على قبض الارواح.
ـ أطال الله عمرك: ألم تسافر الى افريقيا مؤخرا؟
ـ والله سافرت سفريات قصيرة، فذهبت مع زوجتي الى غانا وتوجو وبنين بغرب افريقيا لمدة شهر، وقبلها قضيت شهرا في كينيا وملاوي، فهناك مناطق من اوغندا اندلعت فيها الحرب بين جيش الرب والحكومة الاوغندية، ونحن دائما ما ندعم جهود السلام والتنمية في المناطق المهمشة، فذهبنا الى منطقة الشمال الاوغندي ـ رغم قلة عدد المسلمين فيها ـ حتى اشرف على ما يمكن تسميته بغزو تنموي من قبل جمعيتنا.
ونظرا لاننا نهتم بالتعليم والمدارس بالدرجة الاولى فقد وضعنا مخططا يمتد الى 25 سنة لتنمية شمال اوغندا.

المسلمون أولاً

ـ ألم يكن من الاولى تنمية المسلمين اولا؟
ـ اخي نحن جميعا نكسب الاجر، فهذا ليس تبرعا من عبدالرحمن السميط وانما يأمرنا ديننا بذلك، فالرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا ان امرأة ساقطة دخلت الجنة لانها سقت ***ا عطشانا، وان امرأة اخرى دخلت النار لانها حبست هرة حتى ماتت، فكيف بانسان مثلي ومثلك؟!

اللجنة أم الجمعية؟!

ـ ايهما اقرب الى قلبك: جمعية العون المباشر ام لجنة مسلمي افريقيا؟
ـ نحن بدأنا وولدنا في لجنة مسلمي افريقيا، والانسان يحن دائما الى ايامه الاولى، وهما شيء واحد ولم يتغير سوى الاسم.
ـ ما الحكمة التي استخلصتها من رحلتك الطويلة مع اعمال الخير والتنمية في افريقيا؟
ـ اعتقد ان صانعي القرارات في العالم يتحملون جزءا كبيرا مما وصل اليه سوء الاحوال في العالم الثالث، ولو ارادوا لتغير الوضع في افريقيا 180 درجة، لكننا مع الاسف نجد دعما غير محدود للسياسيين الفاسدين في اغلب الدول الافريقية، وهو ما جعل الفساد ينخر في كل المستويات وحتى عمق الشارع الافريقي.

رشاوى مرفوضة

ـ هل اضطررتم الى دفع رشاوى لتمرير مشاريعكم الخيرية؟
ـ ليست رشاوى نحن نرفض هذا تماما، وقد تسبب هذا في موت آلاف من الناس، فمثلا وقعت مجاعة في احدى الدول الافريقية وحاولنا المساعدة فطلب احد المسؤولين في هذه الدولة رشوة صريحة فرفضنا لان ليس هذا من حقنا ولا قيمنا، فراح هذا المسؤول الفاسد يكتب شكاوى الى رؤسائه بأن الناس تجمعوا حولنا وهو ما أدى الى انتشار الأمراض، فاضطررنا الى الانسحاب من هذا البلد، وترتب على هذا وفاة آلاف الناس من الجوع ونتيجة لضعف الدولة ايضا.
ـ ألا تعتقد أن دفع الرشوة الى هذا المسؤول الفاسد كان سينقذ أرواح آلاف الجوعى؟
ـ هذا باب أخشى اذا فتح ألا نستطيع اغلاقه فمثلا في غينيا كنا نعطي هدايا وليست رشاوى لأننا اصلاً معفون من الرسوم، فقدمنا لأحد كبار الموظفين حوالي دولار كهدية فضحك ولم يمد يده الى الدولار وقال: انظروا من النافذة سترون سيارة مرسيدس هي هدية من أحد التجار وأنتم تعطونني دولارا؟!!
فالمشكلة ان هذا الباب له بداية ولكن ليس له نهاية، فنخشى ألا نستطيع العمل إلا بالرشوة.

في مدغشقر

ـ اعلنت اكثر من مرة انك ستستقر في منزلك بمدغشقر فماذا حدث؟
ـ عشت سنتين ونصف في مدغشقر، ومع الأسف أثرت بعض الكنائس المتطرفة على السياسيين فتعرضنا لمضايقات كثيرة، وهو ما اضطرني آسفا الى مغادرة أحبائي هناك لكن العمل مازال مستمراً خصوصا ان المنطقة التي كنت أقيم فيها نائية، ويرفض حتى أهالي مدغشقر الذهاب الى هناك، فهي تبعد عن العاصمة 19 ساعة بالسيارة، والطريق وعر، والكهرباء تنقطع يومياً، وليس هناك خدمات طبية أو أي شيء حتى انك اذا احتجت الى عمل نسخة مفتاح او تصليح كرسي فعليك ان تذهب الى العاصمة. بعض الإخوة العرب زاروني هناك واشتروا طماطم من السوق واضطروا الى وضعها في جيوبهم لأنه لا توجد أكياس، ونسوا وجلسوا عليها فغرقت ملابسهم في عصير الطماطم.
بدأنا في هذه المنطقة ـ وكعادتنا ـ بدعم التعليم فقدمنا مجموعة من المنح الدراسية لمجموعة من القرى التي نعتقد انها اكثر تهميشاً، علما ان المنطقة كلها مهمشة، وهذا ليس كلامي ولكن كلام حاكم المنطقة، فقدمنا عشر منح للدراسة الثانوية لمسلمين وغير مسلمين في السنة الاولى، وقدمنا في السنة الثانية 25 منحة، وفي الثالثة خمسين منحة. وقدمنا كذلك عدة منح لدراسة الطب والهندسة والعلوم بكافة فروعها من زراعة وغيرها، سواء داخل مدغشقر أو خارج مدغشقر.
ـ هل توجد منظمات اسلامية غيركم في مدغشقر؟
ـ لا توجد اي منظمة اغاثية او دعوية من منطقة الشرق الاوسط ولكن هناك منظمات تبشيرية مسيحية كثيرة، واعتقد أن من حقهم ان ينشروا دينهم وسأدافع انا عن هذا الحق، ولكن يجب ان يعطونا هذا الحق.
فقد اقيمت علينا دعوى في اثيوبيا بأننا بنينا مساجد.
ـ مساعدتك لغير المسلمين اتت بنتائج ايجابية؟
ـ نعم فقد وجدت ان 90% ممن دخلوا الاسلام في افريقيا قالوا بأن ذلك نتيجة للمعاملة الحسنة، لاننا لا نحاول ربط المساعدة بشخص او بدين.
ففي مالي على سبيل المثال عقدنا مخيما لعلاج امراض العيون وخصوصا الكتاركت ـ المياه البيضاءـ وكان معنا ستة استشاريين ومجوعة من الاطباء والهيئة التمريضية، وجاءت النتائج الطبية افضل بكثير مما هو في اي مستشفى حديث، فجاءنا قسيس ومعه 60 شخصا يحملون العصي يريدون ضرب الاطباء لانهم يعبثون ويستهزئون بالناس في مالي فأخذنا القسيس على جنب وقدمنا له التمر والماء البارد حتى هدأ فتحدث معه كبير الاطباء وبين له ان فريق العمل متخصص في امراض العيون واخذه الى المرضى الذين اجريت لهم عمليات بالامس وطلب منه مساعدته على ازالة العصابات عن عيونهم وفوجئ القس بان المرضى الذين عاشوا عميانا طوال حياتهم قد ابصروا فبكى القس.
ونظر كبير الاطباء في عين القس وقال له: أعتقد انك تعاني من مشكلة في عينك فهل تمانع في اجراء عملية لك.
فقال القس: بعد الذي رأيته ليس عندي اي مانع وبالفعل اجريت العملية للقس وحاول دفع اجرة للطبيب فرفضنا وقدمنا له نظارة مجانا.
وفوجئنا بالقس يعلن اسلامه وتسلم القرية كلها معه، وقد حدث هذا مئات المرات، فنحن نجري في كل معسكر من 400 الى 500 عملية لإزالة العدسات في مرض الكتاركت، وبذلك يستعيدوا أبصارهم.

__________________
اللهم يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير وانت على كل شيء قدير. اللهم ارحمنا رحمة من عندك تغننا بها عن رحمة من سواك







 

رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
قديم منذ /25-10-2006, 12:33 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيراَ








 
رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
قديم منذ /25-10-2006, 01:21 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق

ابو ريان 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110862
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المكان : مملكة الانسانية
 المشاركات : 7,524
 النقاط : ابو ريان 2 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيراَ








التوقيع
العقول الصغيرة تناقش الأشخاص والعقول المتوسطة تناقش الأشياء والعقول الكبيرة تناقش الأفكار
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
قديم منذ /25-10-2006, 10:48 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

ابومفرز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15391
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 268
 النقاط : ابومفرز is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك
واسأل الله ان يجمعنا بشيخنا الشيخ عبدالرحمن السميط في الدنيا على الطاعة وفي الاخرة في الفردوس الاعلى








 
رجل اسلم على يديه خمسه ملايين انسان ....
قديم منذ /25-10-2006, 10:53 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

أسد الجوف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 144837
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 3,810
 النقاط : أسد الجوف is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله كل خير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وطـن لآنـحـمــيـه لآنـسـتـحـق الـعـيـش فـيـه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفو رقم خمسه كيف عجيب .... ورود الشمال المنتدى العام 27 05-11-2008 09:50 PM
خمسه وخميسه ... البرتو المنتدى العام 2 31-01-2008 10:48 PM
هذا الرجل أسلم على يديه خمسة ملايين إنسان !! ((صورته))!! رحلة الذاكرين المنتدى العام 15 20-12-2007 11:15 AM
درس نمودجي في جدول 5 خمسه ابو محمد2000 الصف الثاني 3 15-05-2006 01:47 PM
شوف عدد أصابع يديه.. إبن الوطن زاجل الشـــــريف 1 26-08-2003 10:33 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1