Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الي مدير التعليم بالجوف انقذ ابنائنا من السقوط في الهاوية
الي مدير التعليم بالجوف انقذ ابنائنا من السقوط في الهاوية
قديم منذ /05-11-2006, 06:02 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

الجوف اولا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 175539
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 المشاركات : 1
 النقاط : الجوف اولا is on a distinguished road

Angry الي مدير التعليم بالجوف انقذ ابنائنا من السقوط في الهاوية

اخبار تعليم محافظة دومة الجندل ( حيث سوف نسرد أخر الإخبار عن المحافظة أول بأول من اجل اجتثاث الفساد المستشري في المحافظة وعلي شكل خاص بقطاع التعليم)
إلي مدير التعليم المعلم عبدالحكيم الصالح وبعد:.
نحن نكن لك غاية الاحترام ولكن هناك من يحاول ان يضعك في صورة تقلل من شانك وتذهب من هيبتك
ونتمنى منك ان تعيد النظر في تعليم قطاع دومة حيث كثرة الإشكاليات وأصبح التمادي في ضرب النظام
بعض الحائط من الأمور السائدة وباتت محل تفاخر من قبل المسؤلين في قطاع التعليم.وأصبح الفساد وعدم المبالاة والخوف من العقاب سيد الموقف.
من مضاهر الفساد .
1- اهالي ابو اعجرم متضجرين من مدرسة ابو عجرم بسبب التسيب الفاضح والغير مسؤل من قبل مسؤلي المدرسة والمعلمين حيث اصبح أبنائنا في مهب الريح بسب الغياب المتكرر من المعلمين وعدم تقيد المدرسة بساعات العمل المقررة من قبل الوزارة ولقد بداء الاستياء جليا من الأهالي فنحن لدينا العلم الأكيد عن تستر بعض المشرفين عن بعض المدرسين بسبب صلة الدم . وكذلك الإهمال المتعمد من قبل الإشراف والمسؤلين في المدرسة وبعض المعلمين لأسباب لا احب ان اذكرها.
2- مدرسة عبدالله بن عمر الابتدائية. ولأسف هذه المدرسة تعيش في فوضي عارمة تعصف بالمدرسين والطلاب من غياب المدرسين والتأخر الصباحي والمحسوبيات في العمل وعدم تقيد المدرسة بساعات العمل المقررة من قبل الوزارة واختلاط الحابل بالنابل لا يعرف المدير من الوكيل من المعلم.فهذه المدرسة تحتاج إلي إعادة هيكلة إدارية ووضع الأمور في نصابها الحقيقي فأبنائنا أصبحوا في فوضي عارمة وفي مهب الريح حتي ان ابنائنا محرمون من معمل الحاسب المنشي بالمدرسة بسبب غياب المدرس المنوط بهذه المهمة وكذلك ضعف أبنائنا في مقرارات اللغة العربية بسب غياب المعلم والذ ي يضع علامات استفهام كثيرة عن سبب السكوت المتعمد وكذلك كثرة تغيير الجداول التي أرهقت أبنائنا و كذلك السكوت عن سور المدرسة الخارجي والمطل علي حي الحسن تحت الإنشاء من مدة ليس بقصيرة ولم يحدث أي تغيير ملموس فمن يتحمل مسؤولية هذه الاوظاع .وهنا اضع علامات استفهام كثيرة عن سبب سكوت الاشراف وإدارة التعليم عن هذه المدرسة وعن الاوظاع المزرية التي عصفت بهذه المدرسة لقد كانت في السابق مضرب الأمثال بالانضباط هل لان مدير المدرسة له علاقة قرابة بأحد أعضاء المجلس ولهذا غظ الطرف عنه أم هناك اسباب اخري لا نعلمها ويعلمها الله.وكذلك نجد الضعف وعدم تحمل المسؤلية من قبل الوكيل حتي ان اغلب الأعمال مسندة إلي احد المعلمين الجدد الذي له خبرة أدارية سابقة وأمين المصادر بالمدرسة حتى دخل بنا الظن انهم هم من يمثلون المدرسة .
3- مدرسة تحفيظ القران أصبحت مرتعا للفوضى والغياب الغير مبرر والتستر علي الغياب أصحبت سمة من سمات المدرسة والتقصير في إعطاء المناهج. وهذه المدرسة ليست الوحيدة بل تتبعها عدده مدارس أمثال المدرسة المحدثة بالمعين حيث أصبحت مرتعا للمتدربين حيث القي العبء علي المتدربين وأصبح المعلمون في سعة وأصبح مجال التسرب مفتوحا أمامهم بالإضافة إلي تساهل المدير إلي الحد الذي لا يمكن السكوت عنه. ومتوسطة سيعد ابن زيد حيث أصبح المعلمون في هذه المدرسة هم من يتحملون الأعباء الإدارية لان مديرها لا يستطيع البقاء في المدرسة إلا لساعات قليلة وبقية الوقت إما في البيت أو في البنوك .
4- من المهازل المضحكة أصبح المتسيب في عمله يكرم بتخفيض نصابه حتي إن نصابه لا يتجاوز العشر حصص وهذه ما يحدث في بعض المدارس أمثال متوسطة ابن كثير وليست هذه المدرسة الوحيدة التي تتبع نفس النهج نفسه فهناك مدارس أخري كثيرة تتبع نفس النهج .ومنهم ومن يعالج تأخر المعلم بانه يجعل نصباه اليومي متأخرا لكي يعالج تأخره المتكرر.
5- عدم تقيد بعض المدارس بوقت الخروج فنجد التباين الواضح في وقت الخروج إلي حد فاضح وجلي للعيان.
6- ثانوية الملك سعود أصبح الغش سمة من سمات طلاب هذه المدرسة وهذه بتستر من المدير وهذه جلي من نسب النجاح التي تصل إلي 100% ويطال طلاب المنازل والدارسين في القسم المسائي وهذا جلي من نسبة النجاح ونوعية الطلاب حيث الغالبية من أبو عجرم ومدينة سكاكا والسبب واضح وجلي لا يحتاج إلي تفسير.
7- ضعف متابعة الإشراف للمدارس لدرجة تثير المسائلة لماذا يتجاهل الإشراف هذه المشاكل ولا يضع الحلول والسبب واضح وجلي بسبب العنصرية القبلية والولاء للجماعة وليس للعمل .
8- الاختيار السيئ للمدراء والوكلاء وانأ اتحدي أن تجد وكيل أو مدير مجيد لإعمال الحاسب الآلي باستثناء عدد قليل جدا واغلب الإعمال ملاقاة أم علي المدرسين أو أمناء المصادر من أمثال مدرسة ابتدائية عبدالله بن عمر ومتوسطة دومة الجندل ومتوسطة ابن كثير والمحدثه بالمعين ومتوسطة سعيد ابن زيد .............الخ وهذه من المهازل التعليمية وانأ مستعد أن اسرد أسماء المعلمين وأسماء الأمناء المسند إليهم الإعمال الإدارية . وأغلب الوكلاء والمدراء من المعلمين الفاشلين والكثيرو الغياب والمجتهد في عمله ليس له نصيب وجميعها ترجع إلي الأهواء والرغبات من قبل المسؤلين في التعليم.
9- إن من أسباب الغياب والتأخر المدرسي يأتي من المشرفين حيث لا يقومون بمتابعة المعلمين داخل الفصول ولا من خلال دفاتر الدوام وانأ لدي اقتراح أن يقفل الدفتر ويرفع بالفاكس إلي إدارة التعليم وقت الإقفال مباشرة وان تأتي لجان متابعة وتكن مباغتة للمدارس .
10- أين قسم المتبعة في إدارة التعليم لمتابعة التسرب المدرسي والمتعلق بالمعلمين وأين الجهات الرقابية المسؤلة عن متابعة الدوام فوالله ان التستر لهو سمة من سماتهم فمن المفترض أن تشكل لجنة متابعة من قبل الإمارة لمتابعة التسيب من قبل الجهات الرسمية المنوطة بمتابعة سير العمل ومتابعة الغياب والتأخر الصباحي.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلمات في الهاوية خيال الحقيقة المنتدى العام 0 07-06-2008 12:13 AM
مخرجات التعليم الثانوي غلط................اين سيذهب ابناؤنا الخريجين ابولمى المنتدى العام 1 20-06-2007 09:00 AM
((رسالة الى مدير التعليم -مدير الادارةالمدرسية)) ابو ععبدالرحمن منتدى الادارة المدرسية 36 04-07-2005 05:30 AM
((رسالة الى مدير التعليم -مدير الادارةالمدرسية)) ابو ععبدالرحمن منتدى الادارة المدرسية 0 23-05-2005 07:46 AM
ولي امر (معلم) يعمل قضايا بلمحكمه يشكو مدير مدرسه على مدير التعليم ppc المنتدى العام 2 20-03-2004 11:33 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:48 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1