Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الــــعــقــــــــــــــا ر...ولـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع؟
الــــعــقــــــــــــــا ر...ولـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع؟
قديم منذ /21-11-2006, 07:47 AM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

التضامن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67508
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 309
 النقاط : التضامن is on a distinguished road

افتراضي الــــعــقــــــــــــــا ر...ولـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع؟

إنشاء أول صندوق استثمار عقاري في المملكة


علي الدويحي(جدة)
وافقت هيئة السوق المالية على طرح أول صندوق استثمار عقاري في المملكة متوافقا مع أحكام الشريعة الاسلامية، في ظل الانتعاش المتوقع للسوق العقارية السعودية خلال الخمس السنوات القادمة والحاجة المتزايدة للمشاريع العقارية السكنية والتجارية في المملكة. وقال عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية التي ستطرح الصندوق: «ان سامبا بصدد طرح الصندوق المتوافق مع أحكام هيئة الرقابة الشرعية والذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة الذي يطرح تحت مظلة لائحة صناديق الاستثمار العقاري الصادرة مؤخرا من قبل هيئة السوق المالية. اضافة الى ذلك فان الصندوق يتمتع بميزة اخرى وهي آلية التقييم ربع السنوي، التي تتيح للمستثمرين اجراء العمليات المتعلقة بالصندوق من اشتراك أو استرداد أو نحوه خلال فترة الاستثمار وفقا لجدول زمني محدد».
وأضاف «ان تقديم هذا المتنج كصندوق استثماري يتركز نشاطه في العقارات، هو فكرة رائدة تتوفر لها كل سبل النجاح، كما تشمل أنشطته العديد من الجوانب الاستثمارية في القطاع، بما في ذلك شراء وتطوير الأراضي السكنية والتجارية والصناعية بغرض بيعها أو تأجيرها، والدخول في تمويل المشاريع العقارية السكنية والتجارية والصناعية وبيعها بالتقسيط وغيرها من الاحتياجات التمويلية الأخرى في القطاع العقاري، بالاضافة الى أحقية الصندوق في الاستثمار في أسهم الشركات العقارية».
وأشار الى «أن طرح الصندوق في هذا التوقيت يأتي للاستفادة من العوامل الايجابية العديدة التي تدعم الاستثمار في القطاع العقاري، وفي مقدمتها توجهات الدولة الهادفة الى المزيد من النهوض بهذا القطاع الحيوي والنمو المتوقع فيه، حيث يعتبر حاليا أحد أسرع القطاعات نموا، مما يجعل من الصندوق قناة استثمارية جذابة لتنويع المحفظة الاستثمارية وذلك للتخفيف من حدة المخاطر التي قد يتعرض لها المستثمر في حال الاعتماد على مجال أو سوق استثماري واحد».

عكاظ اليوم
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ $$$$$$$$$$$
قرضان للزوجين العاملين بالحكومة أو المتقاعدين
تقسيط قروض مؤسسة التقاعد لشراء المساكن على 25 عاما


محمد العوفي (الرياض)
أفادت مصادر بالمؤسسة العامة للتقاعد لـ «عكاظ» ان مدة التمويل لشراء مسكن عن طريق المؤسسة قد تصل الى 25 عاما بمميزات تفضيلية عن البنوك وبالأسلوب الاستثماري الذي تنتهجه المؤسسة لزيادة مواردها المالية. قالت المصادر ان بامكان الزوج والزوجة الحصول على قرضين منفصلين بغض النظر عن علاقتهما الزوجية مع شرط انتسابهما للمؤسسة العامة للتقاعد مشيرة الى ان التمويل الذي ستقدمه المؤسسة لن يشمل من عليهم قروض بنكية سارية السداد وفي حال انتهائهم من القرض البنكي يبدأ النظر في طلبهم التمويلي. أضافت المصادر ان التقييم المالي للسكن يخضع للجنة تأتمر بأمر مدير صندوق التمويل حيث يرتكز التقييم على المساحة والموقع وحداثة المبنى مشيرة الى ان التمويل قيمة القرض تعتمد على المساحة والموقع وحداثة المبنى ومقدار الراتب

الخراشي: زيادة استثمارات المؤسسة في العقار الى 10 مليارات
سقفه الأعلى مليون ويعتمد على مقدار راتب المتقدم فكلما كان الراتب مرتفعا ارتفع حجم التمويل.
وكان محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الخراشي قد أوضح ان البرنامج سيتضمن تقديم تسهيلات مالية لشراء مساكن لموظفي الدولة الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط مشيرا الى ان الحد الأقصى للتمويل مليون ريال يستفيد منه كافة موظفي الدولة المنتسبين للمؤسسة.
وقال الخراشي ان فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في كافة مناطق المملكة التي يبلغ عددها 46 فرعا ومكتبا ستقوم على استقبال طلبات التمويل مشيرا الى تنسيق المؤسسة مع عدد من البنوك الوطنية لتولي ادارة البرنامج الذي يتوقع انطلاقه قبل نهاية النصف الأول من العام القادم بهدف تعزيز مواردها المالية والمساهمة في تلبية رغبات وحاجات الموظفين والمتقاعدين.
وأكد الخراشي ان المؤسسة تعمل حاليا على انهاء الشروط والضوابط لبرنامج تمويل شراء المساكن التي تستهدف شريحة محددة من الموظفين والمتقاعدين.
وأبان الخراشي ان المؤسسة تعمل على رفع نسبة الاستثمار في العقارات الى عشرة مليارات ريال وذلك بتنمية استثماراتها في القطاع حيث تمتلك عددا من المواقع الرئيسية في مناطق المملكة من أبرزها مركز الملك عبدالله المالي ومجمع تقنية المعلومات والاتصالات ومجمعات المكاتب الادارية في شارع الضباب ومشروع الحي الدبلوماسي وابراج طريق الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض ومشروع العمائر السكنية في منى حيث تتجاوز استثمارات المؤسسة في تلك العقارات خمسة مليارات ريال وتعمل المؤسسة على رفع نسبة الاستثمار في العقارات الى ضعف المبلغ بإذن


عكاظ اليوم







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1