Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 12:11 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو ريشة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95754
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 216
 النقاط : ابو ريشة is on a distinguished road

افتراضي المعلمون سبب تدني مستوى التعليم

كان هناك شبه إجماع في الحوار الوطني بأن المعلم هو السبب الرئيس في تدني مستوى التعليم، فقد صب المشاركون جام غضبهم على المعلمين وكأن المعلم هو السبب في الثقب الذي في طبقة الأوزون أو سبب كارثة تسو نامي .

( فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون ) لقد أصبحنا نشك في أنفسنا ووطنيتنا،

لقد كانوا يتحدثون عن المعلم وكأنه آلة صماء ليس له جسد ولا روح ولا شعور ولا إحساس، فعليه أن يؤدي كل ما عليه دون كلل أو ملل ناسين أو متناسين حقوقنا المهدرة في ظل صمت وزارتنا الموقرة. للأسف الشديد كان المشاركون يتفننون في إلحاق الأذى النفسي بالمعلم بتشكيكهم في قدراتنا وإخلاصنا. ولقد عملنا كل شيء ولم يرضوا عنا.

فهل المعلم مسؤول عن تخبطات الوزارة ؟ نحن نداوم ونؤدي ما هو مطلوب حسب النظام الذي وضعته الوزارة، ونرهق أنفسنا، وندفع من مالنا لتسيير العملية التعليمية، بل حتى وقتنا الذي هو لأسرنا نقضيه فيما يخص اليوم التالي، نسأل الله العلي القدير أن لا يحرمنا الأجر. فهل هناك موظف في الدولة يدفع من ماله للإدارة التي يتبعها ؟ اخبرونا لنقف له احتراما . وكذلك لم يتطرقوا في ذلك الحوار لحقوقنا المسلوبة والتي ربما تكون هي السبب في التقصير إن حصل تقصير، وكأن على المعلم أن يعطي وليس له أن يأخذ . من ضمن النقاط التي ذ ُكرت في الحوار أن المعلم لا يمكـِّن الطالب من الحوار ولا يسمع منه، ويا للعجب فهل مكنتمونا من الحوار وهل استمعتم إلينا فتذكرت قول الشاعر :

لا تنه عن خلق وتأتي مثله *****عار عليك إذا فعلت عظيم

فأين مكان المعلم في الحوار ؟ لماذا خُنق صوته ؟ لماذا استبعدنا من الحوار ؟ ألسنا محور الحوار الرئيس ؟ لماذا لا تسمعون صوتنا ؟ فنحن اقرب الناس لتشخيص الداء ووصف الدواء .

فهل الوزارة فعلا استقصدت إقصائنا من هذا الحوار ليبقى المعلم الشماعة التي يعلق الجميع الأخطاء عليها ؟

وأخيراً نعم سنـُسِمع صوتنا وان رغمت أنوف وسيظل التعليم في انحدار ما لم نحصل على حقوقنا كاملة ولن تستطيعوا الاستغناء عنا أو إسكاتنا فعددنا يقارب نصف مليون معلم ومعلمة وسننتزع حقوقنا إن شاء الله .

تريدون الإخلاص والتفاني في العمل ؟ أوفونا أجرنا نوفيكم حقكم، وهذا مقتضى عدل الله سبحانه وتعالى حيث قال: ( ويل للمطففين * الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون * وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون )

وستظل حواراتكم نوعا من العبث الذي لا قيمة له .

والله من وراء القصد .







 

المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 12:17 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو ريشة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95754
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 216
 النقاط : ابو ريشة is on a distinguished road

افتراضي

عفوا الموضوع منقول نسيت التنويه لذلك
المصدرhttps://alsaha2.fares.net/sahat?128@4...7CC.0@.3ba9759
4








 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 12:39 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

سعودي عز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 152121
 تاريخ التسجيل : May 2006
 المشاركات : 64
 النقاط : سعودي عز is on a distinguished road

افتراضي

أن كان ماتقول يأخي أبو ريشة صحيح وهذا ماخرجوا به من حوارهم
فالله المستعان .......
الله المستعان ........
المعلم يصيب ويخطئ ولكن يبقي معلم له مكانته
المعلم يجتهد ويعمل وكما قلت اخي المعلم يقوم بعمل لايستطيع أن يقوم أي شخص به
فالمعلم يتعامل مع عقول طلابه تارة وعقول أولياء الامور تارة ومع المدير ومع المشرف التربوي
وفي أخر المطاف يقال عن المعلم هذا الكلام
فالله المستعان يأخي ....
ولك شكري ......








 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 12:57 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

عهد الحب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59469
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 104
 النقاط : عهد الحب is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

كلن يتكلم وكلن يقول انا
عشان المباهاة

وبعدين احنا نؤدي عملنا لوجه الله الكريم

يعني اعمل وما عليك في أحد
واللي يتكلم خليه يتكلم

وبعدين المثل يقول (( القافلة تسير .......................... ))
والبقاين تعرفونه

او زي ما يقول المثل الشعبي الآخر

(( ما على الذيب من ...................................... ))

يعني اسمع من هنا وطلع من هنا








التوقيع
في داخلي للشوق قصة طويله
عنوانها ( ناس على الروح غالين ) ......
تزيد صفحاتها في كل ليله
وما تنتهي لين اجتمع بالمحبين ......
واحكي لهم عن كل كلمة أسيرة
كتبتها فيهم بدمع القلب والعين ......
 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 01:12 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

أبو زهيرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 91332
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 79
 النقاط : أبو زهيرة is on a distinguished road

افتراضي

!!!








 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 01:17 AM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

رافع العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75516
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 1,521
 النقاط : رافع العمري is on a distinguished road

افتراضي

المعلمون هم السبب في كل مصائب الدنيا

هم سبب فشل التعليم

وسبب وجود الارهابيين

وسبب تردي اخلاق الابناء والبنات وعدم تربيتهم

وسبب التخلف وانعدام الحضارة في بلادنا

ومن اتى المعلم : هل اتى من كوكب اخر

الم يكن المعلم طالب في مدارسنا صنعته جامعاتنا عاش وتربى في مجتمعنا

فكل عيوبه ناتجة من عيوب مصنعية

فليطوروا الجامعات وكليات المعلمين التى فضحتنا مؤخرا على مستوى العالم

وليقوموا بتربية ابنائهم ومتابعتهم في المنزل والشارع ولا يعتمدوا على المعلمون في المدسة

وليصلحوا كامل المجتمع ليصلح معها حال المعلم

وليعطوا المعلم ( حقوقه حقوقه حقوقه حقوقه حقوقه ) حتى يعطيهم مطالبهم








 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 01:48 AM   #7 (permalink)

عضو فعال

غزال2000 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 76109
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 74
 النقاط : غزال2000 is on a distinguished road

افتراضي

مشكلتنا الكبيرة هي في التنظير والمنظرين الذين ليس لهم هــم صنع القرار والمتضرر المعلمين خاااااااااصة








 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 04:10 AM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

رحيل الحنان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104978
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,089
 النقاط : رحيل الحنان is on a distinguished road

افتراضي

بصراحه ..
تدني مستوى المعلم او المعلمه هو السبب الرئيسي
في تدني مستوى الطالب او الطالبه
هذا بالاضافه الى الاسباب الاخرى المساعده ؟؟

لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما هو سبب تدني مستوى المعلم ؟؟
1 - ضغط الحصص.. 24 تجعل المعلم او المعلم يفقد التركيز على العطاء لابد من فترات راحه بين الحصص حتى يستعيد نشاطه للحصه التاليه
2 - اسناد مهمة الانشطه التي تسبب ضغط شديد عليه بالاضافه الى 24 حصه
3 - عدم وجود التشجيع من الاداره .. فكما الطالب يحتاج الى تشجيع المعلم والمعلمه يحتاجون اليه
4 - الراحه النفسيه للمعلم والمعلمه في المدرسه مطلب اساسي فاذا غابت غاب الابداع والتطوير .
5 - الوسائل المناسبه لا تتوفر في اغلب المدارس .. خصوصا ( القرى ) وقد يذهب ربع الراتب في توفير الوسائل ..
اما من هم في القرى .. احيانا تؤجل دروس حتى نستطيع توفير الوسيله المناسبه ..

لو توفرت جميع ما سبق ذكره للمعلم او المعلمه فلا اعتقد ان نجد معلم ذو مستوى متدني...
الا اذا كان هو من الاساس غير متقبل لفكرة التديس او ليس له القدره على التديس واجبر ارضاء لوالديه مثلا ..

وشكرا








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 01:06 PM   #9 (permalink)

عضو فضي

athlawe غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 141024
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 733
 النقاط : athlawe is on a distinguished road

افتراضي

لماذا نحاول الهروب من الواقع ؟ ! !

نعم المعلم هو السبب ،، فتدني المستوى العقلي والفكري لدى أصحاب هذا القرار كان سببه المعلم ،، ألم يكونوا هم أيضاً طلاباً ومن ثما صاروا معلمين ومن ثما صاروا صانعي للقرارات ؟ ؟

قرارات تصدر من غرف مغلقة ومكيفة بعيدة عن الواقع الذي يعيشه التعليم في مختلف مدنه وقراه ، متجاهلين الأسباب الحقيقية التي عجزوا هم عن القيام بواجباتها ، فالتربية والتعليم قبل أن تقوم بها المدرسة لكونها ( البيت الثاني للطالب ) فماذا عمل البيت الأول للطالب ( المنزل ) الذي يقضي فيه معظم وقته مقابل بضع ساعات يقضيها في المدرسه ؟

إذا نحن أدلجنا وأنت إمامنا *** كفى لمطايانا برؤياك هاديا

وأيضاً :

وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ *** فهي الشهادةُ لي بأني فاضلُ

وأيضاً :

ومن العجائبِ والعجائبُ جمةٌ *** أن يلهج الأعمى بعيبِ الأعورِ








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المعلمون سبب تدني مستوى التعليم
قديم منذ /29-11-2006, 09:33 PM   #10 (permalink)

عضو فعال

dns06988 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 68496
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 68
 النقاط : dns06988 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله نحمده حمدا كثيرا اما ان المعلم هو السبب في تدني التعليم فهذا غير صحيح لان المعلم حريص كل الحرص على مصلحة الطلاب لانهم رجال هذه الامة في المستقبل ونحن لم نعلم حتى نجعلهم لا يتعلمون لاننا ي واقع الامر نسير في سفينة واحدة .
لكن السبب الحقيقي هو المنهج التي سارت عليه وزارتنا التي ليس لها نصيب الا من اسمها ولا تعرف شئ في التربية والتعليم
والمنهج من ضمنها المعلم اذا المعلم غير مهيأ نفسيا فانه لايقدر على العطاء ومن الامور تلك ان المعلم ليس وظيفته التعليم كما هو معروف لكن له وظائف اخرى كالبواب والحارس والمراقب مثلا هذه تحطم المعلم ولا يقدر على التعليم
وفشل المعلم من فشل الوزارة ونجاح المعلم من نجاح الوزارة والعكس صحيح








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدني مستوى الخريجين لماذا؟ أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 0 22-08-2006 08:32 PM
الملخصات سبب تدني مستوى بعض الطلاب ابولمى المنتدى العام 0 09-01-2005 08:08 PM
وضع الاختبارات النصفية في شهر رمضان واثرها في تدني مستوى التلاميذ الرقابي1 منتدى مادة التاريخ 1 23-11-2003 04:45 AM
استبيان عن تدني مستوى التلاميذ في الصفوف الاوليه ابو الشوارب الصف الأول 0 30-09-2003 02:12 AM
تدني مستوى الطلاب الخزاعي منتدى الرياضيات 0 13-01-2002 12:40 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:17 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1