Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إدارة تعليم جدة تمنع المدارس من إجراء انتخابات طلابية
إدارة تعليم جدة تمنع المدارس من إجراء انتخابات طلابية
قديم منذ /26-12-2006, 10:30 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي إدارة تعليم جدة تمنع المدارس من إجراء انتخابات طلابية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فوجئ رؤوساء مجموعات مدارس في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة بقرار موجه لهم رسميا من خلال إدارة التعليم بمنع إجراء أي انتخابات طلابية والتوجيه بابلاغ مجموعاتهم المكلفين بالإشراف عليها.
وجاء قرار المنع عبر رسالة نصية عبر خدمة (sms) لرؤساء المجموعات تنص على «هام.. يمنع إجراء أي انتخابات طلابية أو للمعلمين أو أولياء الأمور. آمل إبلاغ مجموعتك»، معربين عن استغرابهم لهذا القرار المفاجيء والذي لم يتم توضيح أسبابه.

وقال عدد من روؤساء المجموعات انهم في انتظار خطاب رسمي يوضح أسباب وقف إجراء الانتخابات الطلابية في المدارس، وما إذا كان ذلك بأثر رجعي أم اعتبارا من تاريخ إصدار القرار.

وتضاربت الأنباء حول خلفيات المنع فمن جهة اعتبرت شخصيات تربوية وتعليمية أن قرار المنع جاء على خلفية تغطيات إعلامية صباح أول من أمس لانتخابات طلابية في إحدى المدارس النموذجية في مدينة جدة نظرا لتزامن القرار مع نشر تلك التغطيات، فيما أعتبر آخرون أن هناك شخصيات تضغط في اتجاه عدم تعميق ثقافة الانتخاب في المؤسسات التعليمية.

من جهته، استغرب مصدر مسؤول في إدارة تعليم مدينة جدة ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ في تصريح لـ«الشرق الأوسط» من وجود قرار بهذا الشأن، وقال «أستغرب الحديث عن منع إجراء أي انتخابات طلابية، وأن هذا الأمر يتم داخل المدارس كبرنامج أو فعالية تسعى لتكوين مجالس طلابية داخل المدرسة تضم في عضويتها طلابا ومعلمين وأولياء أمور يتم اختيارهم بشكل اعتيادي عن طريق الترشيح من زملائهم بهدف خدمة المدارس وتفعيل أنشطتها».

وأضاف أن «مدارس جدة شهدت خلال الأيام الماضية برنامجا متميزا لطلاب المرحلة الثانوية حظي ولا يزال بالكثير من المتابعة يهدف لنشر ثقافة الحوار بين الطلاب وأن هناك استعدادات جارية لاطلاق الملتقى الطلابي الرابع الذي سيشهد مشاركة طلابية لافتة».

وكانت مدرسة سعودية ابتدائية أطلقت حملة تعريفية عبر موقعها الالكتروني ومن خلال وسائل الإعلام تهدف من خلالها الى ايصال فكرة ومفهوم الانتخابات الطلابية واهميتها.. وستنفذ تلك الحملة بواسطة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية تليها مرحلة الترشيح والتي يقصد بها فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين حسب شروط معلنة في قبول المرشحين.

ومن أبرز تلك الشروط أن يكون احد الطلاب المنتظمين في المدرسة وأن لا يتجاوز عدد ايام غيابه عن المدرسة اكثر من 5 ايام خلال الفصل الدراسي الواحد· وأن لا يكون صدر بحقه أي قرار أو ملاحظة مكتوبة خلال الفترة ذاتها تمس السلوك او عدم احترامه لقوانين وأنظمة المدرسة ومعلميها تليها مرحلتا الفرز الأولى ثم مرحلة الحملات الانتخابية والتي يسمح فيها للطالب استخدام وسائل الدعاية والاعلان داخل المدرسة للتعريف عن نفسه للطلاب وبرنامجه الانتخابي وتشمل البرشورات الورقية والملصقات الحائطية واللقاءات العامة والوسائل المرئية (الشبكة التلفزيونية المدرسية) يتبعها مرحلتا التصويت وإعلان النتائج.

وفي الوقت الذي نصت فيه اللوائح المنظمة لإجراء الانتخابات الطلابية في المدارس حسب اللائحة التنفيذية المعلنة في الموقع الإلكتروني للابتدائية النموذجية الأولى في مدينة جدة التابعة لوزارة التربية والتعليم فإنها ضمت في بنودها التعريف بمصطلحات هامة مثل «المفهوم العام للانتخابات الطلابية، المرشح، الناخب، اللجنة العليا، القوائم الطلابية، دور المدرسة في العملية الانتخابية».

غير أن المصدر في إدارة تعليم جدة اكتفى بالقول: «إن تعليم جدة يسعى لتقديم برامجه وفعالياته بجرعة إعلامية مقننة بعيدا عن المبالغة أو التهويل» في إشارة لعدم رضا إدارته على تغطية وسائل الاعلام للانتخابات الطلابية التي نشرت في عدد من الصحف المحلية يوم أمس الأول.

وأكد المصدر في ختام تصريحه لـ«الشرق الأوسط» عدم وجود أي تعميم صادر من وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن داعيا وسائل الاعلام لتغطية الملتقيات الحوارية والاطلاع على الاوراق التي سيقدمها الطلاب في مناقشاتهم القادمة.







 

إدارة تعليم جدة تمنع المدارس من إجراء انتخابات طلابية
قديم منذ /26-12-2006, 10:31 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

«الانتخابات» تحط رحالها في مدرسة نموذجية في جدة
لانتخاب 3 أعضاء في المجلس المدرسي


حطت موجة الانتخابات رحالها في المدرسة النموذجية الاولى الابتدائية في جدة، وذلك لترشيح 3 طلاب يمثلون طلاب المدرسة في المجلس المدرسي وينقلون اصوات ومطالب زملائهم الطلاب الى المجلس اضافة الى منحهم صلاحيات محددة· واوضح الدكتور احمد بن حسين هاشم مدير المدرسة ان الهدف من اقامة الانتخابات الطلابية والذي يأتي مكملا للعملية التربوية والتعليمية ومسايرا للخطة الاستراتيجية للمدرسة والتي وضعت نصب عينها شعار (مدرسة ذكية.. لزمن جديد) غرس مفاهيم مجتمعية جديدة في عقليات الطلاب والاختيار على اسس المصلحة العامة وتقبل اراء الاخرين وتنمية القدرات الابداعية والقيادية للطلاب.
واضاف: ان الية الانتخابات الطلابية سبقتها حملة توعوية واسعة داخل المدرسة للتعريف بماهية الانتخابات والمصطلحات المصاحبة لها كمصطلح المرشح والناخب والحملات الانتخابية والتصويت.

وبين «اشترط لدخول الانتخابات عدة شروط اهمها، أن يكون المرشح احد الطلاب المنتظمين، وان يكون احد طلاب الصف الرابع أو الخامس او السادس، وان لا يتجاوز غيابه اكثر من 5 ايام خلال فترة الفصل الاول، وان لا يتجاوز تأخيره عن طابور الصباح اكثر من 10 أيام خلال الفصل الاول ايضا، وأن لا يكون صدر بحقه أي قرار أو ملاحظة مكتوبة خلال تلك الفترة تمس السلوك او عدم احترامه لقوانين وأنظمة المدرسة ومعلميها».

وتابع هاشم: اما المرحلة الثانية فقد خصصت لآلية الفرز الأولي والذي شمل استثناء الاسماء المرشحة التي لا تنطبق عليها شروط الترشيح للاعلان في القوائم الانتخابية النهائية للمرشحين، تلي ذلك المرحلة الثالثة والمتمثلة في الحملات الانتخابية الطلابية والتي ختمت بمؤتمر اعلامي جمع المرشحين بالناخبين حيث دار حوار مباشر بينهم· وتابع: اقتصرت الانتخابات على طلاب الفصول العليا الرابع، الخامس، السادس، مشيرا الى ان نتيجة الانتخابات ستعلن على موقع المدرسة www.namodajia1.com كما سيحق للفائزين بالانتخابات المشاركة في اجتماع مجلس المدرسة واتخاذ القرارات وايصال صوت الطلاب للادارة المدرسية بهدف تنفيذها، كما خصص للطلاب يوم لادارة المدرسة، اضافة الى بعض الصلاحيات التي ستمنح لهم.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد المدارس التي تستحق إدارة تعليم نجمة سهر المنتدى العام 1 14-07-2007 01:03 AM
إدارة القصر تمنع اصطحاب الأطفال!!! ابوأيمن** الصف الأول 2 09-07-2007 07:55 AM
إدارة القصر تمنع اصطحاب الأطفال!!! ابوأيمن** المنتدى العام 1 06-07-2007 06:16 AM
إدارة تعليم جازان تمنع التحضير بالكمبيوتر رجب شعبان المنتدى العام 1 04-10-2006 12:45 PM
إعلان نتائج أول انتخابات طلابية على مستوى المملكة العربية السعودية . سعدالحنيني المنتدى العام 0 05-05-2006 07:59 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1