Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لحظة من فضلك يا معالي الوزير
لحظة من فضلك يا معالي الوزير
قديم منذ /26-12-2006, 12:11 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

محمد اليل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 80613
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 176
 النقاط : محمد اليل is on a distinguished road

افتراضي لحظة من فضلك يا معالي الوزير

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام تعلى أشرف المرسلين نبينا محمد و على آله و صحبه وسلم أجمعين , أما بعد :
معالي و زير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور / صــــــالــــــح الـعــبـيـد حفظه الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا معالي الوزير نحن معلمون ظـُـلمنا في حُــقوقـِـنا و نحن كتبنا لك هذه الرسالة لكي تنظر إلى أحوالنا لأنك
سوف تــُـسأل يوم القيامة يوم لا ينفع فيه مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم يا معالي الوزير أريد ُ أن أذكر لك هذه القصة و هي حقيقة و القصة هي " أن و احد من أصدقائنا المعلمين تم تعيينه معنا في قرية ..... تابعة للمنطقة التعليمية لمحافظة....... المهم لا نريد الإطالة هو وحيد و الديه فرح رحمه الله حينما تسلمتم الوزارة حفظكم الله و قلنا له لماذا هذا الفرح كله ؟ و إذا كان ما تقوله صحيح ما دليلك على ما تقول ؟ أتعلم ما هي إجابته يا معالي الوزير قال لنا هذه العبارة " سيما هم في وجوههم , و هو الوزير الذي سوف يُعيد حقنا المسلوب لأنني أشاهد فيه الرجل التقي الذي يخشى الله عز وجل و يحقق الراحة لموظفيه من معلمين و غيرهم و يبحث عن حقوقهم الضائعة بين وزارتي المالية و الخدمة المدنية للرقي بالوزارة تعليميا ً و فنيا ً لأنه يعلم بأنه رجل مسؤول وسوف يُـسأل من الناس في هذه الدنيا و سوف يُــسأل أيضا ً من رب السموات و الأرض سبحانه و تعالى " بتلك الكلمات وقفنا صامتين لم نتحدث و لم نقل إلا أعانه الله على تحمل هذه المسؤولية وبارك الله جهوده و تمنينا أن ترجع حقوقنا في زمنه .
صديقنا المتفائل بكم و نحن كذلك توفي رحمه الله رحمة واسعة و أدخله فسيح جناته بحادث مروري مروع وهو ذاهب لمدرسته كعادته اليوميه و المدرسة تبعد عن سكنه قرابة 25—30كيلو متر نحن لا نعترض على قضاء الله و قدره بالعكس هذا طريق جميع الناس يسيرون عليه و لو كنا في بروج مشيدة لكن يامعالي الوزير بعد وفاة هذا الصديق المتفائل بكم رحمه الله تبادر في أذهاننا تساؤلات عدة هل نكن متفائلين بكم يا معالي الوزير مثل ما كان صديقنا؟ أم نقل لا يُصلح العطار ما أفسده الدهر وهل يتحقق حلم تحسين مستوياتنا ؟ ومن يتحمل ذنب صديقنا غيركم؟ لأنكم لم تنصفوه قبل أن يموت و مات رحمه الله و هو متفائل بكم و كم من معلم سار على درب زميلنا وسوف تسألون يا معالي الوزير يوم القيامة عن هؤلاء ماذا قدمتم لهم ؟ فلم نستطع الإجابة علي هذه الأسئلة بتاتا ً لا نعلم لهول الموقف الذي صدمنا أم لعدم قدرتنا على التعبير
يا معالي الوزير أصبح تحقيق حُلمنا صعب المنال أنظروا يامعالي الوزير إلى الإدارات الحكوميه الأخرى ستجدون موظفبها على أتم الراحة لدرجة الموظف حامل الثانوية العامة براتب أكثر من المعلمين الحاملين لدرجة البكالوريوس اللهم لا حسد و لكن نحن نريد إعادة حقوقنا فقط فخادم الحرمين الشريفين الملك / عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لم يقصر في حقوق المواطنين و شغله الشاغل حفظه الله المواطن ثم المواطن ثم المواطن و المملكة تنعم بالخيرات التي حباها الله بذلك وعم َّ هذا الخير ليس المملكة فقط بل العالم من حولنا و الحمد لله وذكر ذلك خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حينما قال ليس لأحد عليكم فضل إلا الله عز وجل بل أنتم لكم فضل على الآخرين.
يا معالي الوزير ميزانية هذا العام الحمد لله أرقامها و لله الحمد عالية و تم تخصيص الجزء الأكبر منها للتعليم وخصص 26مليار ريال للتعليم تبادر في أذهاننا أيضا ً يا معالي الوزير كثير من الأسئلة منها
ما هو البرنامج أو الخطة التي ستقومون بها بعد منح هذا المبلغ للوزارة ؟ هل تتحقق مستويات المعلمين أم نبقى على نظامي الحلم و التفاؤل ؟ مثل ما فعل صديقنا رحمة الله , و هل يتم القضاء على المباني المستأجرة ؟ و هل سيتم تعيين الخريجين جميعهم أم يبقونا على دكت الاحتياط ؟ و هل ... و هل .....
إذا كنتم يا معالي الوزير لا تستطيعون الإجابة على هذه الأسئلة دعونا نلعب على المكشوف و أكشفوا أوراقكم للمعلمين لكي لا يظن المعلم أن التقصير من الوزارة فحددوا للملأ بأسره موضع الخلل في أي وزارة لربما يستطيع أن يعمل المواطنون المعنيون ما لم تعمله الوزارة منذ سنوات
في نهاية هذه الرسالة تقبل يا معالي الوزير خالص تحياتنا و تقديرنا لك و شكرا ً على صدرك الرحب و إذا كنا قد أسأنا فمنكم العذر و لكن يا معالي الوزير هذه الكلمات خرجت من كبتنا الداخلي لأننا بشر و البشر إذا كبت في نفسه شيء و زاد عن طاقته سوف تنفجر
يا معالي أنظر إلى مضمون رسالتنا و لا تنظر إلى حجمها بقدر ما تحمل من معاني و شكرا ً لكم مجددا يا معالي الوزير

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زملاؤك من المعلمين المتفائلين






ملاحظة / تم إرسالها إلى بريد معالي الوزير و نتمنى الرد المقنع إن شاء الله







 

لحظة من فضلك يا معالي الوزير
قديم منذ /26-12-2006, 12:18 PM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك

ونسأل الله العلي القدير أن يعجل بتحسين مستوياتنا








 
لحظة من فضلك يا معالي الوزير
قديم منذ /26-12-2006, 01:35 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

برنس معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88634
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : برنس معلم is on a distinguished road

افتراضي

الله يجيب الخير ولو اننا ندري ان الوزير ينطبق عليه المثل اللي ايده في المويه مو زي اللي ايده في النار
وزيرنا ماخذ راتبه وحقوقه كامله وش عليه من المعلم ياخذ حقه ولا ماياخذه لكن نقول ان كان من وزيرنا تقصير في ذلك فأرانا الله فيه عجائب قدرته وجعله على بساط الفقر وتحت وطأة القروض والاقساط التي نحن نعاني منها بسبب نقص رواتبنا عن المستحق








 
لحظة من فضلك يا معالي الوزير
قديم منذ /26-12-2006, 02:25 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو ريشة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95754
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 216
 النقاط : ابو ريشة is on a distinguished road

افتراضي

بك وبأمثالك سنسترد حقنا المسلوب
بارك الله فيك








 
لحظة من فضلك يا معالي الوزير
قديم منذ /26-12-2006, 02:46 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

حربي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33133
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,971
 النقاط : حربي1 is on a distinguished road

افتراضي

الله يعين
بإذن الواحد الأحد سوف يأتيكم ويأتينا ما يسر








التوقيع
قال الشاعر /
ليس للعلم علةٌ تُذكر **** إلا متعلم بالخلقِ يجهل

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلم أو معلمة لغة عربية , لحظة من فضلك . عاشق الأمل منتدى مواد اللغة العربية 8 08-10-2007 06:46 AM
لحظة من فضلك بتـاع كله المنتدى العام 1 16-02-2006 04:45 PM
سليم الاول ((لحظة من فضلك)) الأدريسي الصغير منتدى مادة التاريخ 0 29-02-2004 09:21 AM
الأخ ابو نواف - الشريف لحظة من فضلك ابومحمد منتدى الادارة المدرسية 1 30-12-2001 05:24 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:28 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1