Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة
تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة
قديم منذ /30-12-2006, 12:16 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة

تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة
أكدت وزارة الخارجية العراقية السبت 30-12-2006 على لسان وكيل وزير الخارجية وليد عباوي نبأ اعدام الرئيس السابق صدام حسين، وذكرت بعض وسائل الإعلام ان بعض العراقيين أخذوا في اطلاق الرصاص في الهواء تعبيرا عن ابتهاجهم باعدام صدام. كما عمت مظاهر احتفال في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في بغداد، واشارت التقارير الى ان السلطات العراقية أمرت باغلاق مدينة تكريت مسقط رأس صدام لاربعة ايام اعتبارا من السبت. من جهة أخرى نفى مستشار الأمن القومي لقناة العراقية نبأ اعدام كلا من الاخ غير الشقيق لصدام حسين, برزان التكريتي والرئيس السابق للمحكمة الثورية عواد البندر, كم نفى ذلك الأمر كذلك لقناة العربية منيرة حداد.
وحكم على هؤلاء الثلاثة بالاعدام شنقا في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر بتهمة قتل 148 قرويا شيعيا في الدجيل شمال بغداد, انتقاما من هجوم على موكب صدام الرئاسي في 1982، وكان برزان ابراهيم الحسن التكريتي الرئيس السابق لاجهزة الاستخبارات, واحدا من الاخوة الثلاثة غير الاشقاء للرئيس المخلوع ومستشاره الرئاسي. وقد اعتقل في 16 نيسان/ابريل 2003 في بغداد. وتراس عوض احمد البندر رئاسة المحكمة الثورية العراقية التي حكمت بالموت على ضحايا الدجيل ال 148.
وقالت مريم الريس مستشارة رئيس الوزراء العراقي ان تنفيذ حكم الاعدام جرى بين الخامسة والخامسة والنصف صباحا، واشارت الى ان لا أحد من عائلة صدام كان حاضرا اثناء تنفيذ حكم الاعدام. وقالت انه تم تصوير تنفيذ حكم الاعدام بكاميرا واحدة.
وقال التلفزيون ان عملية الاعدام جرت قبل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي. وشهد تنفيذ الاعدام طبيب ومحام اضافة الى عدد من المسؤولين، ورجل دين سني

بريطانيا عبرت عن ارتياحها
وعبرت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت عن ارتياحها لان "صدام حسين حوكم امام محكمة عراقية على الاقل في عدد قليل من القضايا الرهيبة التي ارتكبها ضد الشعب العراقي". واضافت "لقد دفع ثمن جرائمه", مذكرة في الوقت نفسه بان "الحكومة البريطانية لا تدعم اللجوء الى حكم الاعدام في العراق ولا في اي مكان آخر".
كما اوضحت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان "فرنسا التي تدعو على غرار جميع شركائها الاوروبيين الى الالغاء التام لعقوبة الاعدام, تبلغت بتنفيذ حكم الاعدام بصدام حسين الذي حصل اليوم السبت في 30 كانون الاول/ديسمبر". واضافت ان "هذا القرار يعود الى الشعب العراقي والسلطات العراقية".
وخلص البيان الى القول ان "فرنسا تدعو جميع العراقيين الى التطلع الى المستقبل والعمل من اجل المصالحة والوحدة الوطنية. واكثر من اي وقت مضى, يجب ان يكون الهدف عودة العراق الى سيادته التامة واستقراره".

اسرائيل وإيران يريان في إعدامه "نصرا للعدالة"
ردود فعل متباينة حول اعدام صدام.. وليببا تعلن "الحداد"

تباينت ردود الفعل الدولية والعربية بشأن اعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين فجر السبت 30-12-2006، حيث اعتبر الرئيس الأمريكي جورج بوش أن اعدامه يشكل محطة هامة في مسيرة العراق "نحو بناء ديمقراطية تستطيع أن تحكم وتستمر وتدافع عن نفسها وتكون حليفة في الحرب على الإرهاب". وشدد على أن حسين اعدم بعد حصوله على "محاكمة عادلة وهو الأمر الذي أنكره على ضحايا نظامه الوحشي".
من جهته اعتبر الفاتيكان اعدام الرئيس العراقي المخلوع "حدثا مأساويا مثل كل عقوبات الاعدام" وانه يثير مخاطر اشعال رغبة في الانتقام ونثر بذور عنف جديد في العراق، فيما ذكرت وكالة الانباء الليبية أن حدادا لمدة ثلاثة ايام في ليبيا وتنكيس كل الاعلام والغاء مظاهر الاحتفالات بما فيها مظاهر العيد اعتبارا من اليوم حدادا على اسير الحرب صدام حسين".
وانتقدت منظمة "هيومان رايتس وتش" تنفيذ الإعدام بصدام، وقالت أن التاريخ سيحكم بشدة على تلك المحاكمة، فيما اعتبرت لندن أن صدام دفع ثمن جرائمه، بينما طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الشعب العراقي بالتطلع نحو المستقبل.
وقال مسؤول اسرائيل كبير لوكالة فرانس برس تعقيبا على اعدام الرئيس العراقي السابق شنقا تم "احقاق العدل" برأي اسرائيل. قال هذا المسؤول "نتحدث عن رجل عرض الشرق الاوسط للدم والنار عدة مرات واستخدم اسلحة كيميائية ضد شعبه ومسؤول عن موت آلاف الاشخاص".
بينما رحب نائب وزير الخارجية الايراني حميد رضا آصفي اليوم السبت باعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين معتبرا انه "نصر للعراقيين". وقال آصفي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "العراقيين هم المنتصرون كما انتصروا عندما فقد (صدام حسين) السلطة

تتم محاكمته سوى على "الدجيل" و"الأنفال"
أبرز "الجرائم المنسوبة" إلى نظام صدام حسين

نفذ حكم الاعدام شنقا في الرئيس العراقي السابق صدام حسين في قضية الدجيل التي قتل فيها 148 قرويا. والانفال في الثمانينات, لكن المحكمة الجنائية العليا العراقية وجهت اليه تهما اخرى، وبين هذه التهم ارتكاب مجازر وعمليات اعدام دون محاكمة وتهجير سكان والقاء غازات سامة عليهم.

وفي ما يلي الجرائم الكبرى المنسوبة الى النظام العراقي السابق:

- في 1991 امر صدام حسين بقمع انتفاضة الشيعة في جنوب العراق ما اوقع الاف الضحايا, بعد هزيمة الجيش العراقي في الكويت امام ائتلاف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

- في 1988 قام الطيران العراقي خلال الحرب الايرانية العراقية (1980-1988) بالقاء مواد كيميائية على حلبجة (شمال شرق).
شكلت عملية القصف هذه اكبر هجوم بالغازات السامة على مدنيين واسفرت عن مقتل نحو خمسة الاف من اكراد العراق معظمهم من النساء والاطفال في غضون بضع دقائق واصابة عشرة الاف اخرين بجروح.
- عملية الانفال التي ادت في 1987-1988 الى مقتل اكثر من مئة الف من اكراد العراق في عمليات تهجير جماعية ومجازر نفذها نظام صدام حسين في القرى الكردية, بحسب حصيلة مقبولة من جميع الاطراف.
- تتهم ايران التي خاضت حربا مع العراق اوقعت نحو مليون قتيل من الطرفين بحسب التقديرات الغربية, الرئيس العراقي السابق بارتكاب "جريمة في حق البشرية وابادة وانتهاك للتشريعات الدولية واستخدام اسلحة محظورة".
- طالبت الكويت التي اجتاحتها قوات صدام حسين واحتلتها سبعة اشهر خلال 1990 باعدام الرئيس العراقي في قرار اتهام في حق صدام حسين للجرائم التي ارتكبها في هذا البلد. وتتهم المذكرة صدام حسين ومعاونيه بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب
واستخدام القوة المسلحة لغزو الكويت.
- في 1983, اعدام ثمانية الاف من اعضاء قبيلة البارزانيين الكردية النافذة التي ينتمي اليها رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني رئيس كردستان الحالي مسعود بارزاني، و اعدام رجال دين شيعة بين 1980 و1999.

إعدام صدام حسين.. "بداية جديدة" في تاريخ العراق
يعتبر الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الذي تم اعدامه فجر السبت 30-12- 2006 صاحب أطول فترة حكم فيها العراق منذ استقلال العراق عن الحكم البريطاني، وقد أثار الجدل خلال حياته التي خاض فيها برأي الكثير من المحللين لعديد من المغامرات والحروب والعسكرية أبرزها حربه مع إيران التي استمرت نحو 8سنوات عندما اندلعت عام 1980 كما قام بغزو العراق عام 1990 قبل أن يجبر على الخروج منها بتحالف دولي شاركت فيه 30 دولة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، قبل أن يخوض حربا أخيرة انتهت بسقوط بغداد في أبريل/ نيسان 2003.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة
قديم منذ /30-12-2006, 03:44 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

رافع العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75516
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 1,521
 النقاط : رافع العمري is on a distinguished road

افتراضي

نحن لا نعلم عن كثير من الخفايا في حياة هذا الشخص الذي كان من اكبر سفاحي القرن العشرين

والذي تسبب بدمار شعبه ودمار المنطقة والعالم وجعلها اسيرة للخوف واضطرارها لاستخدام كافة الطرق للدفاع عن نفسها

مما ادى الى تخلف المنطقة وانشغالها عن اعدائها الحقيقين الى انشغالها بالخوف من خطره الوهمي الذي انكشف امام العالم في

حربه الاخيرة

لذلك انا اقول عليه من الله ما يستحق من شر او خير








 
تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة
قديم منذ /30-12-2006, 05:50 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

اسير24 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30373
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 626
 النقاط : اسير24 is on a distinguished road

افتراضي

رحمك الله يا صدام حسين...
نعم سأقولها من كل قلبي وبكل صدق...
رحمك الله ياصدام حسين المجيد...
اسأل الله تعالى أن يغفر لك ذنبك ويكفر عنك سيئتك ويجعلك من أهل جنة النعيم..
رحمك الله، فأنت الرئيس العربي والمسلم الذي رفض الرضوخ لأمريكا وأطماعها..
أنت الرئيس العربي والمسلم الوحيد الذي صوب أسلحته ضد دولة العدو الصهيوني ولم ينسق خلف مهاترات السلام المزعومة..
رحمك الله، فأنت الحاكم الوحيد الذي ظل يدافع عن عراقه حتى آخر لحظة في حياته.. ولم يهرب من وطنه أو يخن أمته..
رحمك الله، فأنت من كان سدا منيعا في وجه المد الرافضي الإيراني.. وأنت من حارب بنفسه ضد إيران نيابة عن العرب والمسلمين.. وما انفلات الرافضة وسعيهم في الأرض فسادا وبغيا بعد سقوطك إلا دليلا على صدق ذلك..
أنت من جعلت العراق ضمن أقوى دول العالم عسكريا بإذن الله وأعتاها جيشا وعدة.. وجعلها من خلفك من الرافضة اضعف دول العالم
أنت من جعلت من العراق مأوى للفلسطينيين بعد أن هجروا من ديارهم ووطنهم.. أما من خلفك فقد أذاقهم سوء العذاب.
أنت من كنت توصي للمرأة العراقية الحامل بمصروف خاص بها وبجنينها الذي في بطنها.. أما من خلفك فقد اذاق العراقيين ألوان الفقر والجوع والعذاب..
لم نسمع في عهدك يا بطلنا أن مساجدا حرقت؟؟ أو أطفالا حرقوا وهم أحياء... ولم نسمع في عهدك أن جنودا عراقيين كانوا يقتحمون البيوت فيغتصبون النساء ويفعلون بهن الفاحشة عنوة أمام أعين أبائهن وأزواجهن وأبنائهن.. ثم بعد ذلك يقتلون جميعا برصاص الرشاشات والقنابل اليدوية..
ولكننا سمعنا ذلك وعاينه أهلنا في العراق أمرا واقعا بعد سقوطك وبعد أن خلفك الرافضة الصفويين الإيرانيين مع حلفائهم الصليبيين على قيادة العراق..
رحمك الله يا صدام حسين.. يأيها البطل المجيد الذي كشف لنا حقد الرافضة وبغضهم وشناعة ولايتهم فهم الذين قدموا رقبتك قربانا لأسيادهم الصليبيين الصهاينة في يوم عيد الأضحى المبارك...
لأنك مسلم ولأنك سني ولأنك عربي كان يجب عليك أن تقتل في أفضل أيام المسلمين في يوم الأضحى المبارك.. هكذا أرادوا..
أعلم أنك أخطأت في هجومك على الكويت وقتل الشعب المسلم هناك ولا عذر لك في ذلك..ولكن كم حاكم عربي قتل شعوبا مسلمة مؤمنة لا يزال يهتف بإسمه على أنه بطل مغوار..
إسألوا عن تاريخ الكثير من الحكام العرب وسترون العجب العجاب,, إلا من وفقه الله وأصلحه وقدر عظم الأمانة فحمى شعبه..
إننا عندما نرى هذه النقطة السوداء في تاريخك.. نتذكر وقفتك مع العرب والمسلمين عندما دافعت عنه ثمانية سنين متواصلة.. حتى غدروا بك..
عندما جعلت من أرض العراق سدا في وجه الثورة الخمينية الرافضية الصفوية الشيعية القذرة.. ثم بعد ذلك تقدم أرض العراق هدية للرافضة الصفويين الإيرانيين.. أما من قدمها فهو الصليبي الأمريكي الحقير..
لا يهمني من سيسبني أو يشتمني أو ينتقدني على ذلك.. فهذا رأيي وهذه قناعتي وكل إنسان له رأيه وقناعته








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهارة الحياة....برنامج يحتاجه المربون في ظل الحياة المعاصرة المفكر التطويري منتدى التوجيه والارشاد 1 13-03-2010 11:32 PM
ثلاثة أشياء في الحياة&&&علمتني الحياة عمهوج الغامدي المنتدى العام 2 20-08-2008 02:45 AM
تأكيد الراتب الاضافي مراد الجهني زاجل الشـــــريف 43 23-10-2005 09:39 PM
هل تم تأكيد الإجازة يوم الأربعاء 16/9 كساب 2 المنتدى العام 87 19-10-2005 10:07 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:54 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1