Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مدير تعليم القنفذة يتهم حقوق الإنسان بالتجسس وتضخيم الأمور
مدير تعليم القنفذة يتهم حقوق الإنسان بالتجسس وتضخيم الأمور
قديم منذ /18-01-2007, 11:21 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مدير تعليم القنفذة يتهم حقوق الإنسان بالتجسس وتضخيم الأمور

اعتذر عن استضافة المحاضرة في آخر لحظة.. وكان أول حضورها بـ «القنفذة»
مدير تعليم القنفذة يتهم حقوق الإنسان بالتجسس وتضخيم الأمور

وصف مدير ادارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة القنفذة الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بانها تتجسس على الجهات التي تزورها وذلك بعد منع ادارته محاضرة لحقوق الانسان على مسرح الادارة أمس الاول رغم التنسيق المسبق كما انتقد مدير التعليم محمد بامهدي الذي كان اول الحاضرين للمحاضرة بعد ان احتضنتها الكلية التقنية بالمحافظة خلال مداخلته عزم الجمعية القيام بالتحضير لعقد مؤتمر دولي عن العنف الاسري قائلا: أنتم والاعلام تضخمون الأمور.
الدكتور حسين الشريف الذي ألقى المحاضرة تحت عنوان «الجمعية الوطنية لحقوق الانسان» عرف من خلالها بالجمعية واختصاصاتها ولجانها رد على مداخلة مدير التربية والتعليم قائلا: ان عملنا ليس بالصورة التي تتصورها منتقدا وصفه بـ «التجسس» مضيفا اننا نبادر الى زيارة الجهات والتي يتعلق عملها بالانسان والخدمات التي تقدم له حتى وان لم تأت للجمعية شكوى.
واضاف: على سبيل المثال زرنا المستشفى العام بالمحافظة بعد ان سمعنا ونحن في طريقنا شكوى للمواطنين من الخدمات الصحية عبر برنامج «ساعات الضحى» الذي تبثه اذاعة البرنامج الثاني بجدة، لذلك اتجهنا الى المستشفى ورصدنا الملاحظات وقابلنا المسؤولين وتفهموا الدور الذي تقوم به الجمعية.
المحاضرة شهدت ايضا مداخلات عدة كانت اغلبيتها استشارات حقوقية لكنها شهدت ايضا تقدم عدد من المواطنين بشكاوى لوفد الجمعية المكون من الدكتور الشريف والباحث القانوني حمزة الباحث احداها من مواطن يطالب الجمعية بالتدخل لانقاذ اسرة مكونة من 16 شخصا حرموا من التعليم لعدم حصولهم على اوراقهم النظامية الثبوتية نتيجة جهل والديهما بأهمية هذه الاوراق، كما قدم مواطن شكوى للجمعية ضد احد مراكز الشرطة يدعي بأن ابنه أجبر على الاعتراف بالسرقة وآخر يشكو من عدم حصوله على اوراقه النظامية هو وبعض اخوته.
من جهة اخرى قدمت احدى الباحثات بالمحافظة دراسة عن حقوق الانسان والمرأة كعمل تطوعي ومساهمة من النساء والباحثات بالمحافظة بمناسبة اقامة المحاضرة تتضمن فتح افق اوسع للتعريف بحقوق المرأة وحول هذه الدراسة وما تضمنته اوضح د.الشريف ان هناك تفاهما تم مع مسؤول مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة الذي حضر المحاضرة حول اقامة تعاون بين الطرفين لاقامة ندوات وورش عمل حول حقوق المرأة.
الشريف الذي قدم شكره لعميد كلية التقنية على انقاذ الموقف لاقامة المحاضرة بالكلية بعد اعتذار ادارة التربية والتعليم للبنين ثمن الدور الذي تقوم به شرطة المحافظة الذي لم يسجل اي ملاحظات سوى بعض الشكاوى التي وصلت الى الشرطة ابان تواجد وفد الجمعية ومنها شكوى احد مجهولي الهوية من انه تعرض للعنف.
اما زيارته للمرور فلم تحمل ملاحظات سوى افتقار المحافظة الى سيارة لنقل الموتى في حوادث السير حيث اوضح مدير مرور المحافظة بأن جمعية الهلال الاحمر ترفض نقل الموتى مما يضطر دوريات المرور الى نقل المتوفين في احواض سيارات مكشوفة «وانيت» وقد اوضح الشريف ان الجمعية سوف تضمن تقريرها هذه الملاحظة وتقوم برفعها الى مدير جمعية الهلال الاحمر.
وحول ملابسات رفض ادارة التربية والتعليم للبنين اقامة المحاضرة على مسرحها قال د.الشريف نحن نستغرب هذا التصرف رغم ان هناك دعوة اكدت بخطاب من الجمعية واتفاق مسبق قبل شهر على الموعد بناء على طلبهم كما ابلغني المنسق لاقامة هذه المحاضرة مدير وحدة الخدمات الارشادية بالادارة حسين الشاردي ولا ادري ما هي الاسباب ولماذا تعمد إبلاغي بالاعتذار لحظة وصولي المحافظة.
واضاف: إنني استغرب ان تمنع ادارة التربية والتعليم «بنين» المحاضرة ويكون مديرها اول الحاضرين في المحاضرة بالكلية التقنية.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقوق الإنسان ضمن المناهج الدراسية قريباً aburakan المنتدى العام 8 01-03-2007 03:45 PM
حقوق الإنسان أم حقوق الإسلام 7 / 6 المنتدى العام 0 28-12-2006 08:07 PM
حقوق الإنسان العربية المرضي المنتدى العام 1 21-03-2004 12:32 AM
أعضاء جمعية حقوق الإنسان.. ل:(الجزيرة): الصيرم200510 زاجل الشـــــريف 0 10-03-2004 07:39 AM
مدير تعليم القنفذة ينقل إحدى المدارس المتهالكة إلى مبنى المديرية.. حفاظاً على الطلاب ابولمى المنتدى العام 0 09-01-2004 08:46 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:55 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1