Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تمزق الوحدة الوطنية والابتعاد عن الله هو السبب لما يحدث لهم ,الله يعين
تمزق الوحدة الوطنية والابتعاد عن الله هو السبب لما يحدث لهم ,الله يعين
قديم منذ /02-02-2007, 01:15 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

8معلم وزير8 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106026
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 899
 النقاط : 8معلم وزير8 is on a distinguished road

Exclamation تمزق الوحدة الوطنية والابتعاد عن الله هو السبب لما يحدث لهم ,الله يعين

نازحو العراق: الحرب حولتنا إلى خدم

ايمان عثمان (دمشق) رويترز (لندن)
صحيح أن وجودهم في سوريا واحتضانهم الحميم من قبل المجتمع السوري الذي قدم لهم رسميا وشعبيا كل المساعدات والتسهيلات اللازمة، الا ان مأساة التهجير التي يعيشها العراقيون هي نادرة من نوعها في العصر الحديث.. وتكاد تتحول الى مأساة شاملة على الصعيد الدولي. اذ تحتضن سوريا وحدها ما بين 800 الف الى مليون عراقي حسب تقديرات شبه رسمية، في حين ترى مصادر سورية اخرى ان سوريا تحتضن زهاء مليون ونصف عراقي يتوزعون في معظم المحافظات السورية، لكنهم يتركزون في دمشق وضواحيها اذ يقدر عددهم في هذه المناطق 600 الف نسمة علما أن التسهيلات والخدمات والمساعدات التي تقدمها الحكومة السورية لهؤلاء متنوعة، تخفف عنهم الشعور بالغربة.
التقت «عكاظ» بعض هؤلاء فمنهم من نزح عن بغداد العام الماضي.. والبعض الآخر قدم لتوه الى دمشق.. حشود بشرية كبيرة تتقاسم العيش.. وتتقاسم الهموم والآلام.. اللاجئون العراقيون قصة اليمة جدا تتحدث عن القهر والقسوة والظلم الذي عانوه من جراء هذه الحرب الظالمة على شعب العراق..
«أم جواد» سيدة عراقية خمسينية تتحدث بمرارة عن أهلها الذين تركتهم في بغداد ولا تعلم عنهم شيئا الى الآن وتبكي فقدان اخيها وقتل الآخر.. وتقول لـ «عكاظ» كنا نعيش بأمان وسلام لا شيء ينقصنا في بغداد.. بعد الغزو الظالم.. كل شيء تغير.. الموت اصبح يلاحق كل فرد فينا الاطفال قبل الكبار.. الغزو لم يجلب لنا سوى القهر والاغتصاب والظلم.. اعيش هنا في السيدة زينب واعمل في البيوت لاعيش انا وولدي كاظم أبكي في الصباح لانني اتذكر بيتنا في بغداد واتذكر اهلي.
في الشام لم اجد الا الحب من الجيران الذين يرسلون الينا كل يوم من طعامهم وشرابهم.. يسمعون همومنا ويتألمون لاجلنا ويقدمون كل ما في وسعهم للتخفيف عنا.
وفي البيوت المجاورة يسكن الاف العراقيين في السيدة زينب حتى أن أم جواد تقول انها يسمونها «الفوجة» لكثرة العراقيين القاطنين والقادمين اليها.
أحد الجيران ويدعى سالم الكاظمي أبو نصر قال لـ «عكاظ» احدى بناتي لم أعرف عنها شيئا منذ الغزو الامريكي.. اختفت تماما وبحثت عنها كثيرا قبل خروجي من العراق ولكني لم أعثر لها على أثر.. انها صغيرة اذ تبلغ من العمر خمسة عشر عاما.. ويسأل ابو نصر هل قتلها المجرمون؟
لا أعلم.. وكيف لي أن أعلم وأنا الذي هربت في ليل من ليالي الشتاء القارسة مع زوجتي وولدي علي وابنتي الصغيرتين اللتين لم تبلغا السابعة والعاشرة من العمر.
وعندما وصلت الى سوريا كنت بحاجة الى العلاج والدواء لأنني غادرت بغداد ومدينتي كربلاء مريضا متعبا اعاني آلاما شديدة في معدتي استقبلنا الأهل في الشام واحتضنونا في بيوتهم وساعدونا لايجاد مسكن لنا ولعائلتنا.
وفي حي «جرمانا» التقت «عكاظ» شابة عراقية جميلة تعمل مدرسة في الفلوجة تدعى رغد العامري التي اخبرتنا انها هربت بمعجزة من العراق.. وقالت: هربت في ظروف قاسية جداً وكنت خائفة جداً ليلة هروبي.. جئت لوحدي من العراق.. لا اهل عندي لا اعرف عن والدي ووالدتي اي شيء ولا خبر عنهم ابداً ربما يكونوا هربوا الى احدى الدول العربية المجاورة وربما ماتوا في هذه الحرب التي لم تترك لنا سوى الالام تعيش داخلنا بمرارة واسى قالت «رغد» كنت سأتزوج في بغداد ولكن الظروف القاسية حالت دون ذلك وتركت كل شيء هاربة من الاعتداء والخوف.. اخوتي مسافرون يعيشون في لندن وانا هنا بلا عمل ولكني اعمل مدرسة واعطي دروساً للطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية واستأجرت منزلاً صغيراً يأويني الى ان يأتي الفرج ان شاء الله.
اما ظافر حسين الطالب الجامعي الذي غادر بغداد منذ قرابة عام دون ان يستطيع اكمال عامه الدراسي في جامعة بغداد فقال: انه يدرس الطب البشري وهو في السنة الثانية.. قتلت اختي امام عيني عن ماذا احدثك ايتها الأخت.. هل من الانسانية ان يقتل شعب في وطنه؟ وهل من العدل الذي تنادي به امريكا بلد الحرية الزائفة ان تقتل اناساً ابرياء؟
وتحدث ابو حسين الذي يقطن بالمنزل المجاور لهذا الطالب الجامعي عن مأساته وقال لـ«عكاظ» قتلت والدتي في هجوم انتحاري عندما كانت تشتري الخبز لأولادي وقضت في هذا الهجوم هي وخالتي وابنة خالتي كانوا جميعهم في السوق.. بعد هذه المأساة قررت الهجرة الى سوريا فأنا اعمل نجاراً وسأعيش هنا بقية حياتي مع زوجتي واولادي.. ويضيف ابو حسين اعمل نجاراً وفي الصباح وفي المساء ابيع الفول النابت لأتمكن من تعليم اولادي..صار لي في سوريا قرابة العشر شهور ولا شيء ينبئ ببارقة امل.. بيوتنا التي تركناها لا نعرف عنها شيئاً ولا نعرف ما اذا كان الاحتلال سيترك ديارنا.. المرض قتل بقية عائلتي والفقر والخوف قتل اخي الذي تركته وليس باليد حيلة لمساعدته.
وهكذا عائلات كثيرة قابلتها «عكاظ» حياتهم صعبة ولا يعرفون ما الذي تخبئه لهم الايام القادمة.. هل المرارة والخوف من المجهول سيلاحقهم.. وهل الايام المقبلة تنبئهم بحل قريب؟
وهكذا يقف المرء في ذهول من هول ما سمع من هؤلاء اللاجئين العراقيين في سوريا.. حوادث مخيفة لم اكن اتخيل ان اسمعها.. قتل واغتصاب.. وظلم ورعب.. عاشه هؤلاء اللاجئون قبل مغادرتهم الى العراق.. تردي الاوضاع الامنية والوضع المخيف في العراق اضطر هؤلاء الى مغادرة ديارهم وبيع املاكهم او هجرهم بحثاً عن الامن والأمان. فهل من حل لهذه الكارثة الانسانية ذات الابعاد المختلفة تاركاً آثاراً سلبية على العراقيين وعلى المجتمع العراقي.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

تمزق الوحدة الوطنية والابتعاد عن الله هو السبب لما يحدث لهم ,الله يعين
قديم منذ /02-02-2007, 02:41 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

رافع العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75516
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 1,521
 النقاط : رافع العمري is on a distinguished road

افتراضي

نسأل الله ان يدمر امريكا ومن والاها وان يعيد هؤلا اللاجئين الى ديارهم واموالهم واهليهم وان يعز الاسلام ويدمراعدائه








 
تمزق الوحدة الوطنية والابتعاد عن الله هو السبب لما يحدث لهم ,الله يعين
قديم منذ /02-02-2007, 05:34 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق

ابو ريان 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110862
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المكان : مملكة الانسانية
 المشاركات : 7,524
 النقاط : ابو ريان 2 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافع العمري مشاهدة المشاركة

نسأل الله ان يدمر امريكا ومن والاها وان يعيد هؤلا اللاجئين الى ديارهم واموالهم واهليهم وان يعز الاسلام ويدمراعدائه

اللهم امين







التوقيع
العقول الصغيرة تناقش الأشخاص والعقول المتوسطة تناقش الأشياء والعقول الكبيرة تناقش الأفكار
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله يعين الوزير على المعلمين امبراطور الوزارة المنتدى العام 8 02-07-2008 04:07 AM
حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، رجل ابكى رسول الله .. وانزل جبريل مرتين مبارك المنتدى الاسلامي 2 14-10-2007 07:38 AM
الله يعين w_4 منتدى التصاميم والجرافيكس 0 28-05-2007 07:13 PM
الله يعين اللي يدرس رابع qsmngee منتدى مواد اللغة العربية 2 13-03-2007 01:02 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:03 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1