Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مقال رائع يستحق التفكر ...
مقال رائع يستحق التفكر ...
قديم منذ /03-02-2007, 09:43 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

محمد حمد99 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13612
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 383
 النقاط : محمد حمد99 is on a distinguished road

افتراضي مقال رائع يستحق التفكر ...

يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة .. فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ..
حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت .. وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!

نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس . الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : اذن اطلب الطبيب فورا الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟
رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!! الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا ! الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !
الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،
لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب . ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن ... هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ... هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..
هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين .

بالتأكيد الخيار صعب ..عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ...هل ستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟ *
هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح ! اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الورع عن المعاصي عند الخلوة من عيون الناس
 

مقال رائع يستحق التفكر ...
قديم منذ /03-02-2007, 10:20 PM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

حشر مع الناس رحمة

وعلىى رأي المثل الفنزويلي مع الخيل ياشقرا








 
مقال رائع يستحق التفكر ...
قديم منذ /03-02-2007, 10:23 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق

ابو ريان 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110862
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المكان : مملكة الانسانية
 المشاركات : 7,524
 النقاط : ابو ريان 2 is on a distinguished road

افتراضي

[IMG]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/IMG]








التوقيع
العقول الصغيرة تناقش الأشخاص والعقول المتوسطة تناقش الأشياء والعقول الكبيرة تناقش الأفكار
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مقال رائع يستحق التفكر ...
قديم منذ /03-02-2007, 10:59 PM   #4 (permalink)

عضو مميز

محمد حمد99 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13612
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 383
 النقاط : محمد حمد99 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا للمرووووووركم
وعلى قوووووووووووول الفنزويلي ......... وسلامتكم .........








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الورع عن المعاصي عند الخلوة من عيون الناس
 
مقال رائع يستحق التفكر ...
قديم منذ /03-02-2007, 11:04 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

افتراضي

يوجد حل أحسن من المثل الفنزويلي هههههه ... وهو :

قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يكن أحدكم أمعة يقول : أنا مع الناس إن أحسن الناس أحسنت وإن أساءوا أسأت ولكن وطنوا أنفسكم إذا أحسن الناس أحسنوا وإذا أساءوا أن تجتنبوا إساءتهم ) .








التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هموم المعلمين المتميزين ،،، مقال جميل يستحق القراءة aburakan المنتدى العام 18 17-07-2009 02:05 PM
مشاهد مؤلمة - بنات سعوديات مقال يستحق القراءة samba1 المنتدى العام 3 14-08-2008 07:13 PM
مقال يستحق القراءه والتدبير !!!!!!!!!!! albadrani المنتدى العام 6 28-03-2007 09:28 PM
مقال يستحق القراءة.. فارس السيف والقلم المنتدى العام 0 19-04-2006 12:07 AM
رحيل الفنانة ....شمايل ...(مقال يستحق القراءة ) 998 المنتدى العام 4 20-12-2003 04:26 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1