Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الأحمد مدير التربية والتعليم الجديد بالقصيم والفساد الإداري
الأحمد مدير التربية والتعليم الجديد بالقصيم والفساد الإداري
قديم منذ /08-02-2007, 09:25 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

عاشق الصمان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15648
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 358
 النقاط : عاشق الصمان is on a distinguished road

افتراضي الأحمد مدير التربية والتعليم الجديد بالقصيم والفساد الإداري

مساعد تعليم القصيم (فهد الأحمد).... والفساد الإداري !!



ورد في الأثر قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما قال: ((( إذا أوكل الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ))) وإن دل هذا فلأنه يدل على عظم الأمانة ومسئولية من يتوكل عليها ومن يوكلها. فمن أمانة من يوكل الأمانة أن يتحرى فمن يوكل إليه من الصفات كالصدق والعدل وعدم إتباع الهوى وأن لا يكون غاية همة مصلحة دنيوية فانية ولا وجاهة زائلة بل أن يتحرى العدل والسداد وذلك بأخذ الرأي من أصحاب الرأي وإن يتجنب الطغي والبغي فلا يكون ديدانه ((( لا أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد ))) فيكون فيه صفة من اكبر ما ذمت في القران وتميز فيها أحد ألد أعداء الأنبياء ألا وهوا فرعون.

استمر الأحمد على هذا المنوال حتى زيارة معالي وزير المعارف الرشيد إلى المنطقة فيبادر لعدم تضيع فرصة الاستفادة القصوى من موجة التطبيل القادمة فيسخر مقدرات المدرسة والمعلمين لهذه الحدث. فيرسل معلم الاجتماعيات صالح العقيل لمطابع الجزيرة في الرياض لعلاقته بهم مدة 27 يوم بدون اذن رسمي. والسؤال الذي يطرح نفسه ، هل الأستاذ العقيل أجير لدى الأحمد ليأذن له مع أنه لا يملك أن يأذن لنفسه فضلا عن أن يأذن لغيره!!؟؟ وتستمر تسخير مقدرات ثانوية الأمير عبدالإله فيتم الصرف على مجلة "بنت المعرفة" أكثر من 25 ألف ريال ، أكثر مما صرف على الصيانة والأنشطة داخل المدرسة. مجلة مليئة بكل ما هوا غث من تطبيل وحوارات مكررة كلها تصب في الفرح بمقدم الوزيرة والشكر والتبجيل لمعالي المدير. يعود بعد طباعتها المعلم العقيل ثم يتم توزيعها قبل مقدم الوزير على كل مدرسة في المنطقة في عملية استهلكت مجهود المدرسة ووقتها.

وبعد فترة الاختبارات المدرسية يكمل في عدد من المواد نسيب الأحمد البليهي (أخ زوجته) ، ومن باب ((( وأن لأهلك عليك حق ))) يقوم بالسعي لتعديل درجاته حتى ولو نجح جميع الطلاب مثل ما حصل في مادة البلاغة حيث نجح طلاب بأكثر من 15 درجات بسبب شرط المعلم بأنه سوف ينجح جميع الطلاب في حالة نجاح الطالب البليهي ومع ذلك وافق الأحمد وتم التنجيح. وفي أحد مواد الدين ولعلم الأحمد بصعوبة المعلم ، اسند المراجعة لمعلم آخر حيث قام بمراجعة ورقة البليهي فقط دون غيره وتعديل درجته.

وامتدادا لتتطور التعليم في المنطقة يتم فتح أحد اكبر وأفضل المجمعات في المنطقة باسم مجمع الأمير سلطان التعليم وهوا تجربة فريدة حيث يتكون من ثلاث مراحل تعليمية بمدير عام واحد ومدير من تحته على كل مرحلة وكل مرحة في مبنى متكامل مستقل كما أن المجمع ملحق به مجمع ملاعب خاص به. ولرغبت إدارة التعليم في ذلك الوقت بجعل المجمع مميزا وجهه. لذا قام بخطوة غير مسبوقة هزة الوسط التعليمي بشكل سيئ وذلك برفع اسم أكثر من 16 معلم طلب نقلهم من المجمع دون سبب واضح وسخر علاقته الشخصية بمدير التعليم الراشد لتمرير هذا القرار حيث أستنفر عدد من المشرفين لدفاع عن هؤلاء المعلمين حسب علمهم بنزاهتهم وحسن أدائهم لدى مدير التعليم الراشد والذي كان مستعدا لتوفير الغطاء للأحمد ، فبائت جهودهم بالفشل.

بعد تتويج الأحمد مديرا على المجمع وتوزيع مناصب المجمع على المعلمين بحسب قوة العلاقة معه ، قام الأحمد بحركة لم تكن تعرف إلا بدول العالم الثالث وتفسر نظرة الأحمد لعلاقة الرئيس بالمرؤوس وهوا بتسخير موظفي المجمع لخدمة حاجاته الشخصية!! فهذا محضر المختبر العبدالرزاق ، قد ترك العمل في المختبر وتفرغ لقضاء حوائج الأحمد من توصيل طلابيات البيت وإحضار الأولاد من المدرسة وغيرها على مدار اليوم مقابل أن يخرج من الدوام متى شاء بشرط أن يكون جاهز للطلب في أي وقت.

وبنهاية خدمة الراشد ، سعى للأحمد بالجائزة نظير خدمته طوال مدة رئاسته للتعليم بالقصيم حيث عينه مديرا لشئون المعلمين بمنطقة القصيم. وكعادة الأحمد عند توليه يجب أن يحيط نفسه بالخاصة والمعارف والأتباع. فقام باسم التطوير بتفريغ عدد كبير من معلمي المجمع ووضعهم بشؤون المعلمين كمنظمي حركت كل مادة كل حسب تخصصه. فمعلم الكيمياء لحركة مدرسي العلوم ومعلم الدين لحركة مدرسي التربية الإسلامية. وفي هذه الحالة نطرح عدد من الأسئلة ، إذا كان هؤلاء المعلمين من المتميزين بحيث أن الأحمد استقطبهم للمجمع ، فلماذا يذهبون معه إلى إدارة شؤون المعلمين؟ أليس هذا هدرا للطاقة؟ أليس المجمع أحوج لتميزهم من أن يقوموا بعمل يمكن لخريج الثانوي أن يقوم به بعد تدريبه وهوا توزيع المعلمين على المدارس المحتاجة؟ فتفريغ معلم رياضيات متميز ذو خبرة من عمله وتكليفه بعمل بعيد كل البعد عن تخصصه مع وجود البديل الأقل تكلفة يدل كل الدلالة على البعد عن هدف العملية التعليمية الأساسي. كما أنه يدل على أن استقطابهم في الأصل لم يكن إلا على أساس الهوا والعلاقة شخصية.
وبعد تقاعد مساعد مدير التعليم للشؤون الإدارية والمالية الفايز ، يتولى الأحمد بقدرة قادر المنصب مفاجئ الجميع ومثيرا للعديد من التساؤلات. بعد هذا المنصب زادت قوة الأحمد وسطوته على النظام ، فقد أصبح هوا من يمثل النظام ويصدر التعميم. فاصبح يرتكب المخالفة الواحدة بعد الأخرى وبمباركة مدير التعليم التويجري حيث يغض الطرف عنه طالما أن المصالح لا تتقاطع أو تتعارض. فمثلا ، لا حصرا ، يرفع غياب محضر المختبر العبدالرزاق مدة 29 يوم متواصلة ويعطلها الأحمد وتحفظ لدية دون تطبيق الأنظمة اللوائح على حالته. فلا ربما أن الأحمد يعتبرها من الوفاء مع الرجل الذي خدمة لفترة. فهل الأحمد يعتقد انه هوا رب العمل وأن منسوبي التعليم موظفين لديه يعفوا ويعاقب من يريد؟؟!!

ومن باب الوفاء مع مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الشايع قام الأحمد بمباركة من مدير التعليم التويجري بمحاولة تهميشه والضغط عليه للتقاعد لسببين ، الأول أن الأحمد لا يقبل أن ينازع منصب الرجل الثاني في الإدارة كما أنه لا يعرف الهوادة مع الخصوم كعادته. والثاني رغبت الأحمد في الحصول على منصب نائب مدير مركز الاختبارات ذات العائد المادي المجزي والذي كان الشايع يشغله قبل تقاعده. لذا قاموا بنزع الصلاحيات منه واحدة بعد الأخرى حتى همش تمام فأصبح بقائه كعدمه وكان من الواجب عليه الرحيل ، وكذلك حصل لهم ما يريدون.

بعد تقاعد مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الشايع ، خلا جوا إدارة التعليم للأحمد فبدأ يعيد ترتيب أوراق الإدارة من جديد على حسب الشللية والعلاقة الشخصية وعلى مبدأ إن لم تكن معي فأنت ضدي. فالجميع وحتى المقربين منه يعلم أسلوب الأحمد اللفضي الغليض لجميع من يخالفه وحتى لو كان من الخاصة حيث تم رفضه من قبل المشرفين على مهرجات بريدة الترويحي لمعرفتهم سلفا بفضاضته وسوء خلقه وتغليب المصالح الشخصية – حيث قام بالضغط على مندوب الخطوط تركي العبيد للتلاعب بالتذاكر ما نتج عنه تذاكر منها تذاكر لكل من المجحدي والعمار إلى دولة المغرب الشقيق!!؟؟ - ولكن مع ذلك تم إدخاله بشكل مباشر وقصري ليكون له يد في المهرجان. وعلى العكس لين في القول وتزلف لمن خارج الإدارة لهدف تحسين الصورة!!

ترتيب الأوراق حتى لو خالف العرف والنظام هوا الأصل لدى الأحمد طالما أن ذلك يوافق الهوا والمصلحة الشخصية. فمثلا مكتب لجنة قضايا المعلمين بإدارة معلم اللغة العربية احمد ابالخيل والتابع لإدارة الإشراف التربوي ، تم نقله من مبنى الإدارة إلى طابق مدير التعليم بأمر من الأحمد مع رفض مديره المباشر رئيس إدارة الإشراف التربوي الأستاذ عبدالعزيز المحيسني. قد نتساءل عن السبب ، ويزداد تسائلنا إذا علمنا أن الأحمد قد حصل على أسهم من أصحاب مدارس رياض القصيم الأهلية والوسيط في ذلك كان احمد ابالخيل!!؟؟ لجنة قضايا المعلمين ، بإدارة أحمد أبالخيل المحسوب على الإدارة مشرف تربية وطنية تم إسناد جدول مخفض جدا للزيارة المدارس ومع ذلك لم ينفذه. غير ذلك زميله السهلي والذي تم إعفائه وتوجيهه إلى أحد المدارس يقوم بالتوقيع في المدرسة ومن ثم الدوام في لجنة قضايا المعلمين - في مخالفة صريحة للقرار الصادر من الوزير- مع أن غيره من مدري الإدارات تم توجيههم إلى المدارس وإلزامهم بالدوام فيها مثل مدير التعليم الموازي علي الشاوي ، فما الفرق بينهما؟

ولم ينسى الأحمد نفسه ، فزيارة لمكتب الأحمد تبين عدد الموظفين المكدسين في مكتبه ، فهل هوا في هذه المرحلة بحاجة إلى أكثر من عبدالرزاق واحد خاصة إذا علمنا أن دوام أحدهم وهوا القنيعان في استراحة الأحمد الخاصة حيث يشرف عليها من ناحية التأجير والنظافة وغيرها أثناء الدوام الرسمي كما انه قام بتفريغ صهره ( سابقا ) صالح الربدي مدة طويلة بدون مبرر ودون الرجوع للأنظمة الإدارية لمرافقته أثناء دخوله – أي الأحمد - المستشفى العام الماضي . كما لم ينسى خاصته وأقاربه من كعكة الإدارة فيقوم بتعين اثنان من أبناء أخوته ويغض الطرف عن تجاوزاتهم داخل الإدارة. كما عين أخ زوجته البليهي ذو الشعر الطويل الذي لا يقبله دين ولا عقل وتبجحه به داخل الإدارة دون حسيب أو رقيب. كما انه قام بالتواطؤ مع مدير إدارة المشاريع والصيانة المهندس العلوي- والذي تعين على أنقاض المدير السابق محمد الربيش بسبب رفض الأخير تمرير تجاوزات المساعد - بترسية مناقصات الإدارة على مؤسسة صهره ( سابقا ) صالح الربدي مباشرتا أو تحت أسماء مستعارة حيث يظهر جليا وواضحا عبر المشاريع المعطلة دون سبب خاصة بعد انفصال الربدي عن زوجته!!

ولم تنتهي معانات الربدي بتعطيل المشاريع فقط بل تم تسليط إدارة المتابعة علية لدرجة الإسفاف حيث يشتكي كل من محمد الحسني و محمدالخضير من وحدة المتابعة من كثرة اتصالات الأحمد وحثه لهم على متابعة الربدي وشعورهم بالضجر والملل خاصة انهم لم يجدوا ما يخل بعمل الربدي. ليس للربدي ذنب سوى انه خرج من دائرة الأحمد وشلته حيث القاعدة لدى الأحمد هي ((( من دخل بيت أبي سفيان فهوا آمن ))). فهذا ماجد الحنيشل و محمد المجحدي مشرفا الإدارة المدرسية ومن خاصة الأحمد قاموا بزيارة الدولة الشقيقة سوريا (لقضاء أعمالهم الخاصة!؟) عدة مرات خلال الدوام الرسمي علما أنهم استنفذوا إجازتهم الخمسة أيام الاضطرارية وكان آخرها يوم الأحد الموافق 5/11/1427 هـ حيث قام ماجد الحنيشل بتوقيع هذا اليوم قبل بداية الدوام الرسمي بدون إذن مدير إدارته عبدالعزيز المحيسني مع العلم أن الكاتب أبلغهم بانتهاء إجازتهم الاضطرارية. فهل توجد مدارس تتبع المنطقة في سوريا خاصة إذا علمنا أنه توجد خطة لهم لزيارة مدارس يوم الاثنين؟

وحتى لمن خارج مبنى الإدارة حق له مخالفة الأنظمة واللوائح طالما أنه يرتبط بعلاقة شخصية مع الأحمد. فمن القضايا الحديثة التي تدور في أروقة التعليم هي إقدام أحد وكلاء المدارس ، تربطه علاقة صداقة مع الأحمد ، على إدخال خط هاتف خاص لمتابعة الأسهم ، وعند وصول قضيته للمتابعة قام الأحمد بالتدخل الصريح المباشر في القضية لدى وحدة المتابعة محاولا تغطية الموضوع مع العلم بوجود نص واضح وصريح من قبل الوزير بمنع متابعة الأسهم أثناء الدوام الرسمي ناهيك عن إدخال خط هاتفي بدون إذن. أما أخيه إبراهيم الأحمد ، فتغيب وعدم حضور بسبب ودون سبب مع استنفاذ جميع إجازاته الاضطرارية. فعند حضور أحد المشرفين واستفسار منه عن التغيب أجاب إبراهيم الأحمد - متهكما حسب رواية المشرف – بأنه بدورة تدريبية في المجمعة!!! أي الأنظمة تجيز أن يأخذ المعلم دورة تدريبية خارج منطقته وبدون علم المشرف هذا إذا كان هناك دورة تدريبية في المجمعة أصلا.


أما في لجنة حركة مديري المدارس وبعد جهد أسابيع يقوم رئيس اللجنة برفع حركة التوزيع النهائي الذي لم يرق للأحمد فيقوم بتعديل الحركة بشطب عدد من المديرين ونقل وتوزيع في مدة لا تزيد عن الربع ساعة ، بناء على خلفيات لدى الأحمد لا تعتمد إلا على المصلحة والعلاقة الشخصية وجبر الخواطر ، مما أد لملاسنة كلامية بينه وبين رئيس اللجنة عبدالعزيز المحيسني وأعضاء اللجنة حيث اعترض على الضرب بعملهم بعرض الحائط.

--------------------------------------------------------------------------------

الكلمة أمانة
(م ن ق و ل)

__________________
سوء الخلق يفسد العمل كما يفسد الخل العسل







التوقيع
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد


[IMG]file:///C:/Users/hp/Desktop/الصلاة%20على%20النبي.gif[/IMG]
 

الأحمد مدير التربية والتعليم الجديد بالقصيم والفساد الإداري
قديم منذ /09-02-2007, 01:58 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

سعيد زمانه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70256
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 171
 النقاط : سعيد زمانه is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
طالما هاذي الاشكال بعيدة عن الحساب توقع منهم اكثر من كده








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من الفساد الإداري والمالي لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ,,, فروسي2 المنتدى العام 31 18-07-2007 07:42 PM
الأحمد مدير التربية والتعليم الجديد بالقصيم والفساد الإداري عاشق الصمان المنتدى العام 0 08-02-2007 02:46 PM
عاجل : الأستاذ / فهد الأحمد مديرا عاما للتربية والتعليم بالقصيم عبدالرحمن التلال المنتدى العام 7 05-02-2007 01:27 AM
الهيكل الجديد لإدارات التربية والتعليم والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في الاجتماع التضامن المنتدى العام 2 06-10-2006 09:13 PM
رسالة عاجلة إلى مدير عام التربية والتعليم بالقصيم ( بنات ) الأشم المنتدى العام 0 15-10-2003 07:48 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1