Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تطورات مشكلة مدرسة المرامية
تطورات مشكلة مدرسة المرامية
قديم منذ /19-02-2007, 07:32 AM   #1 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي تطورات مشكلة مدرسة المرامية

التربية : ثانوية المرامية مهددة بالإغلاق سعد السريع ـ الرياض

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن مدرسة ثانوية المرامية بينبع مهددة بالإغلاق ونقل طلابها إلى مدارس أخرى مجاورة وذلك بعد حادثة الاعتداء على المعلمين التي قام بها أكثر من 100طالب بالمدرسة خلال تسليم نتائج الفصل الدراسي الأول.
وكانت لجنة مشكلة من وزارة التربية والتعليم قد باشرت أمس الأول أعمالها بالمدرسة لكشف حقائق الحادثة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون التعليم الدكتور علي الوزرة وعضوية إدارة المتابعة والإرشاد ومدير تعليم المدينة المنورة ومدير إدارة التربية والتعليم بينبع على أن تستمر أعمالها بالمدرسة إلى نهاية الأسبوع.
https://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12302&P=1&G=2


اطلعت لجنة التحقيق في احداث المرامية على عينات عشوائية من اجابات الطلاب للوقوف على حقيقة شكاوى « المحاباة والتحيز» التي كانت سبباً في اعتداءات بعض الطلاب على المعلمين.وفي هذا الشأن وقفت لجنة التحقيق على كشوفات تسليم اوراق الاجابات وسجلات اللجان واسماء الطلاب في كل لجنة واسماء المراقبين وكشوفات الغياب ودرجات السلوك والمواظبة لطلاب ثالث ثانوي وصور اصلية من الشهادات التي اثارت حفيظة الطلاب.في ذات السياق وقف وكيل وزارة التربية والتعليم علي ناصر الوزرة على موقع الحدث ولاحظ آثار دماء المعلمين وبعض الكتابات غير التربوية على جدار المدرسة منها صورة لأحد المعلمين وبجواره سلاح رشاش كرسالة تهديد للمعلم.. واستمع وكيل الوزارة الى تفاصيل جديدة عن الاحداث وبعض الوقائع التي شهدتها المدرسة في الاعوام السابقة.
وطبقاً لمصادر تعليمية فإن عددا من معلمي المرامية قدموا مقترحات لوكيل الوزارة منها إلغاء المكافآت عن الطلاب القادمين من خارج المدرسة وإصدار قرارات حسم من المكافآت بالنسبة للطلاب الغائبين وعدم قبول أي طالب من خارج قطاع المرامية التعليمي كما اقترح المعلمون توزيع طلاب الصف الثالث في الاختبارات على قطاع المرامية منعاً لعدم حدوث

لجنة التحقيق تتحرى حول «المحاباة» وتستمع لإفادات الأطراف اية اعتداءات مستقبلاً وفصل الطلاب المشاركين في الاعتداء ونقل المعلمين المعتدى عليهم الى مدارس اخرى بعيدة عن القرية وتشديد الاجراءات الامنية الوقائية في محيط المدرسة طوال العام.. كما اقترح المعلمون فصل مبنى الثانوية عن المتوسطة واقامة سور بينهما.
وفي ذات السياق عقد وكيل الوزارة اجتماعاً مع اولياء الامور والآباء.. وقام احد الآباء بوصف وكيل المدرسة بأنه «شر منزل على القرية» ولم يرق الوصف لوكيل الوزارة.
وعقب ذلك التقى الوكيل طلاب المدرسة وقال انه يستغرب ما حدث وشجب الاعتداء على المعلمين. وفي غضون ذلك طلب المعلمون المعتدى عليهم نقلهم الى مدارس اخرى وتقرر وفقاً لذلك نقل وكيل المدرسة ومعلم الرياضيات الى ادارة التعليم في ينبع البحر ريثما يتم نقلهم الى مدرسة اخرى. وفي اتجاه آخر أجرت شرطة العيص المكلفة بالتحقيق مواجهة بين عدد من والطلاب المتهمين حيث أنكر عدد منهم اشتراكهم في الحادثة.
ومن ناحية اخرى تمكنت شرطة العيص من ضبط وإحضار الطالب المقيم في جدة واجرت معه التحقيق اللازم ليرتفع بذلك عدد المتهمين الى ستة اشخاص ثلاثة منهم طلاب في المدرسة والباقون من خارجها.وعلمت «عكاظ» ان صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد امير منطقة المدينة المنورة سيلتقي وكيل وزارة التربية والتعليم للاطلاع على تفاصيل ما حدث.
من جهة ثانية حسم مواطن خلافه مع اخر بثلاث طعنات سددها الى قلبه فأرداه قتيلا وذلك في سوق قرية ابو القعايد. وكان القاتل (أ. ج) وهو في الثلاثينات من العمر تربص بالمجني عليه (ع . م) وهو معلم للغة الانجليزية بمدرسة الملحاء الثانوية التابعة لتعليم صبيا في العقد الثالث من العمر بالقرب من سوق القرية اثر شجار نشب بينهما اخرج خلاله الجاني سكينا طعن بها المجني عليه في رقبته وصدره وذراعه ولاذ بالفرار. تم اسعاف المجني عليه الى مستشفى صبيا العام الا انه فارق الحياة قبل وصوله الى المستشفى حيث احيلت الجثة الى ثلاجة الموتى لحين استكمال التحقيقات. في غضون ذلك قام الجاني بتسليم نفسه لشرطة محافظة صبيا حيث تجرى التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة ودوافعها. مدير شرطة صبيا العقيد هادي القحطاني اوضح بأن الجاني ارتكب جريمته اثر خلاف قديم مع المجني عليه الذي قابله في السوق ووجه اليه طعنة قاتلة مشيرا الى ان التحريات لازالت مستمرة لمعرفة المزيد عن دوافع هذه الجريمة.

https://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...7021988937.htm







 

تطورات مشكلة مدرسة المرامية
قديم منذ /19-02-2007, 07:47 AM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

لم يستبعد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم د. علي بن ناصر الوزرة اغلاق مدرسة المرامية أو فصل طلاب منها مشيرا الى ان هذا يحدده التحقيق. وقال لدى اجتماعه امس بأهالي المرامية ان كل شيء وارد ولا يمكن التكهن بما سيحصل.

وناقش د. الوزرة مع الاهالي بعض التجاوزات والمشاكل من الطلاب وعدم اهتمام أولياء الأمور ومتابعتهم لابنائهم, وأكد الوزرة الى ان الطلاب لا يريدون الاعتراف بالخطأ حيث انهم وحتى هذه اللحظة لم يعترفوا أو يدلوا على الطالب الذي اعتدى على المدرسين حتى يتم التعرف على السبب والوقوف على الخلفيات مشيرا الى ان ذلك ضروري لمعرفة ما اذا كان خطأ بحت من الطالب. واضاف لا نبرئ المعلم ولا ندينه حتى يتم التأكد وينتهي التحقيق وكذلك الحال بالنسبة للطالب. وكان الاهالي قد أبدوا في اجتماعهم بوكيل الوزارة قلقهم من امكانية اغلاق المدرسة أو فصل بعض الطلبة أو ايقاف المكافآت التي تصرف لهم باعتبارها منطقة نائية.

وتحدث عدد من المواطنين منهم الشيخ سالم عيد المليحي الذي أكد لوكيل الوزارة انه ذهب في بداية الدراسة إلى المدرسة وقابل وكيل المدرسة وأخبره انه في حالة حدوث أي خطأ من ابنه أو أي طالب في المدرسة من الذين يمتون له بصلة ان يقوم بابلاغنا بذلك حتى يتم حل المشكلة في حينه. وأضاف: لم يصلنا أي خبر عن حدوث مشاكل في المدرسة نافيا حديث وكيل المدرسة عن ان مشاكل المدرسة قديمة.

فيما أشار صالح إبراهيم الدبيس إلى ان أحد أسباب مشاكل مدرسة المرامية هو وجود عدد كبير من الطلبة المنقولين للمدرسة من خارج المرامية مطالبا وكيل الوزارة باسم أهالي قرية أميرة والتي تبعد عن المرامية 50 كيلو مترا ويوجد منها ما يقارب 60 طالبا في مدرسة المرامية بافتتاح مدرسة متوسطة وثانوية في قرية أميرة باعتبار ان ذلك يمثل جزءا من الحل لمشكلة مدرسة المرامية. وتساءل حسن ضبيان المرواني هل من المعقول إغلاق مدرسة بسبب تجاوز بعض الطلاب على مدرس؟!

فيما تمنى المواطن مسعود سليمان المدواني من وكيل الوزارة فتح مكتب اشراف تربوي مشيراً إلى انه إذا بدرت من بعض الطلاب تصرفات غير مسؤولة فهذا ناجم عن جهلهم بما سيترتب على ذلك واعتبر رجل الأعمال خضر المدواني حضور وكيل وزارة التربية والتعليم دليل على اهتمام الوزارة بمشكلة مدرسة المرامية واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها. وقال سالم حامد المدواني ان حضور وكيل الوزارة جعلنا كأولياء امور مطمئنين على ابنائنا وكذلك هيأنا للموافقة على أي قرار يصدرلما لمسناه من اهتمام الوزارة بالقضية من جانبه شكر رئيس المركز وكيل الوزارة معبراً عن امتنان الاهالي بهذا الاهتمام من قبل الوزارة لحل المشكلة واكد المعلم عبدالله الراشد ان ضرب الطالب للمعلم ليس له مبرر وقال: لا نستطيع ان تكون عادلين في تقسيمنا لطلبة إذا لم نكون آمنين على انفسنا سواء في المرامية أو في أي مكان اخر واضاف ان المعلمين يعينون في مناطق نائية يصعب الذهاب اليها بالبدلات المعروفة مما يستوجب اعادة النظر واشار عبدالعزيز حمد الشبانة إلى ان ما اوردته بعض وسائل الإعلام من استياء بعض الطلاب من السكن مع معلمين لا يعد مبرراً لان يعتدى الطالب على معلمه.
https://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=206201








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطورات سوق الأسهم .. - ممكن - المنتدى العام 2 15-03-2006 08:01 PM
تطورات خطيرة وجديدة في مسلسل الحور العين ابو ريان 2 المنتدى العام 0 07-12-2005 12:36 AM
إعادة هيكلة وزارة التربية خلال شهرين لمواكبة تطورات العصر ملك العلوم المنتدى العام 1 04-11-2005 04:29 AM
مشكلة في دمج بيانات مدرسة التجميعي للاحصاء بحرالعلم منتدى الكراس الاحصائي الالكتروني 11 01-01-2005 12:53 PM
مشكلة مدير مدرسة صريح جداً منتدى الادارة المدرسية 0 14-02-2002 04:16 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:11 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1