Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
سنة في الجنوب العراقي يتهمون 00000000000000
سنة في الجنوب العراقي يتهمون 00000000000000
قديم منذ /21-02-2007, 01:00 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

المقبلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 162320
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 132
 النقاط : المقبلي is on a distinguished road

افتراضي سنة في الجنوب العراقي يتهمون 00000000000000

سنة في الجنوب العراقي يتهمون مليشيات شيعية بشن \"حملات تطهير\"

دبي - العربية. نت

يتهم بعض السنة في جنوب العراق \"مليشيات شيعية\" بشن حملات للتطهير العرقي مستخدمة في ذلك أدوات الاغتيال والخطف ومصادرة المساجد والأوقاف السنية، وإدارة مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأجهزة الأمنية على أساس مذهبي وحزبي.

ويتحدث هؤلاء ممن يتنقلون بين مناطق جنوب العراق والكويت عن اغتيال العشرات من وجهاء السنة وشيوخ العشائر وأئمة المساجد ولم يسلم من هذه التصفيات بحسبهم المثقفون والتجار والأطباء \"ممن لا صلة لهم بنظام صدام حسين\".

ونقلت صحيفة \"الحياة\" اللندنية في عددها اليوم الاثنين 06-12-2004 عن هؤلاء تأكيداتهم بأن الاغتيالات جرت على يد فرق قتل مدربة لا تترك خلفها أي آثار، إلا أن بصمات الميليشيات المدعومة من إيران بدت واضحة عليها.

واستولت الميليشيات على حد قولهم على 40 مسجداً سنياً في محافظات الجنوب وصادرت مبنى الأوقاف السنية في البصرة إضافة إلى وثائقه. وهيمنت هذه الميليشيات على الدوائر الرسمية كافة وأقصت معظم القياديين السنة عنها ولا سيما المدارس، وصبغت مدن الجنوب بساحاتها وشوارعها ومبانيها بشعارات وأسماء وصور \"ذات لون مذهبي وحزبي فاقع\".

ويروي هؤلاء عن عمليات قتل استهدفت بعد 3 أشهر من الاحتلال المتدينين من السنة في هذه المناطق. ويشير تاجر من سنة البصرة طلب عدم ذكره واكتفت صحيفة \"الحياة\" بالإشارة إلي اسمه بـ\"أبي عبد الله\" إلى أن \"أول موجة من الاغتيالات كانت موجهة ضد المتدينين السنة على الطريقة السلفية ممن يطلقون لحاهم ويلبسون \"دشاديش\" قصيرة بعدما أصدر بعض المعممين القادمين من إيران فتوى بتكفير هؤلاء واستحلال دمهم\".

ويتابع \"ومن أول ضحايا هذه الفتوى عائلة من عشيرة بن حسين في مدينة أبو الخصيب مع أقرباء لهم من عشيرتي الغانم والدواسر دخل عليهم مسلحون من الميليشيات واعتقلوهم واقتادوهم إلى مكان مجهول وتأكدنا بعد ذلك من قتلهم.

وكذلك استهدفت التصفيات بعض الشيعة الذين تحولوا إلى المذهب السني باختيارهم وقتل شابان في الزبير بسبب ذلك احدهما يدعى عباس والآخر محمود، علماً أن الانتساب المذهبي مختلط جداً في جنوب العراق وأحياناً داخل العشيرة والعائلة الواحدة ولم نكن نستشعر هذه المذهبية قبل أن تدخل علينا الميليشيات من إيران\".

ويزيد \"بعد ذلك بدأت الاغتيالات تستهدف البعثيين السابقين ولاحظنا أن أكثر المستهدفين بالقتل كانوا من البعثيين السنة مع أنهم أقلية في فروع الحزب في الجنوب، وفي كل الأحوال كان كثير من البعثيين سنة وشيعة منتمين للحزب كرهاً لا عن رغبة منهم، ولم يكن هناك مبرر لاستهدافهم ولكنها كانت حجة لقتل السنة، وان كانت التهمة أنهم بعثيون فلم لم يحاكموا\".

وأوضح أبومحمد -من مثقفي السنة في البصرة- أن هذه الممارسات \"لا يمكن أن تكون عشوائية أو فردية، بل تبدو مخططاً لها وهدفها تفريغ الجنوب من السنة وإجبارهم على النزوح عنه\".

وأشار إلى أن الحكومة المركزية في بغداد لا تعير هذا الأمر اهتماما، كما أن الحكومات العربية غير مدركة لهذا الوضع ولا وسائل الإعلام منتبهة لما يحدث. وكشف عن شكوك لدى السنة في الجنوب في فائدة المشاركة في الانتخابات المقبلة \"فالدوائر التي ستشرف على الانتخابات كلها في يد الميليشيات ولا ضمانات تذكر بسلامة تلك الانتخابات ونزاهتها خصوصاً مع استمرار التوتر الأمني\".

وأوضح \"أبو عبدالله\" أن الأيام التي أعقبت احتلال البصرة شهدت تدفقا من قوات بدر وميليشيات شيعية أخرى استولت على الدوائر الحكومية المهجورة وبادرت بإدارتها باسم الدولة العراقية \"لكن على أساس أجندتها الطائفية والحزبية\". وأشار هذا التاجر إلى أن الأجهزة الأمنية كانت هدفا رئيسا لهذه المليشيات، حيث لم تزد نسبة السنة في قوة الشرطة في هذه المناطق عن 7%.

وتشير الصحيفة ذاتها إلى أنه خلافا للشائع فإن محافظات الجنوب ليست شيعية خالصة إذ لا تقل نسبة السنة في البصرة عن 35% أما في الزبير فيشكلون 45% وفي الفاو40% والناصرية 17%. وفي النجف وكربلاء لا تقل نسبة السنة عن 5-10%.

وتحدث هؤلاء عن فرق الاعتقالات والسجون \"التي شابهت ما كان يتم في عهد صدام حسين\" بحسب أبي محمد \"فالاعتقال تعسفي وتقوم به الميليشيا باسم الشرطة والقانون ولكن لا قانون سوى الاستفزاز والاستهداف الطائفي، مثل ما جرى قبل الأسبوع الماضي حين دهمت الشرطة الميليشياوية في حضور مدير الأمن الداخلي، وهو من قوات بدر وجاء حديثاً من إيران، عشرة منازل في مدينة الأمن الداخلي في البصرة واعتقلت 40 رجلاً من السنة إلى معتقلات غير معلومة، ثم أفرج عن بعضهم وتبين أنهم نالوا قسطاً وافراً من التعذيب، وهذه الممارسات هدفها إجبار السنة على الرحيل، بل اقتبست بعض الميليشيا الأسلوب الصهيوني في هدم منازل المستهدفين مثل ما حدث لعائلة الحزبة في منطقة أبي الخصيب بعد خلاف بينهم، وبين جيران لهم من الشيعة قبل بضعة شهور فجاءت الميليشيا وهدمت منازل العائلة لتجبرها نهائياً على ترك الأرض\".

ويتابع \"كثيراً ما يجعلون من قصة الانتماء للبعث أو إيواء إرهابيين حجة للاعتقالات، لكنهم لم يمتنعوا مثلاً عن اعتقال الشيخ عدي السعدون، وهو إمام مسجد ضرير في الناصرية وتعذيبه مع إمام مسجد آخر، وهما لا علاقة لهما بالبعث ولا بالسياسة، ومن التصفيات التي استهدفت وجهاء السنّة قتل شيخ اكبر عشيرة سنّية الشيخ علي السعدون\".

ويقول ابومحمد \"ترددت في بعض وسائل الإعلام أخيرا أنباء عن قيام متطرفين من السنّة في وسط العراق بالاستيلاء على مسجدين أو ثلاثة من الشيعة، لكن وسائل الإعلام لا تذكر شيئاً عن استيلاء الميليشيات الشيعة على 36 مسجداً سنّياً في جنوب العراق، لعل أهمها مسجد الخطوة في مدينة الزبير الذي هو مسجد الحسن البصري وجدد بناؤه عام 2002 فقط، والآن استولى عليه المتطرفون وصار مسجداً للشيعة، وهناك مسجدان للسنّة في الفاو اقتحمتهما الميليشيات ومنعت السنّة من الصلاة فيهما وصارا مسجدين للشيعة، وكذلك مساجد أخرى في الناصرية وغيرها\".

منقول.







 

سنة في الجنوب العراقي يتهمون 00000000000000
قديم منذ /21-02-2007, 03:50 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

احمدالغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 138019
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 332
 النقاط : احمدالغامدي is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم انصر عبادك المستضعفين








التوقيع

إن المـعــلــم والطبيب كليهـــمانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةلا ينصحان إذا هما لم يـــكرما

فاصبر لدائك إن أهنت طبيبه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةواصبر لجهلك إن أهنت معلماً
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطوية عن الأرهاب 00000000000000 بسرعة لو سمحتوا المعلم 10 منتدى النشاط المدرسي 13 13-01-2009 08:08 PM
حفل إعتزال ماجد 00000000000000 اصيل 2004 المنتدى العام 7 21-05-2008 02:18 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:00 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1