Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟
كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟
قديم منذ /02-03-2007, 05:18 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

Thumbs up كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

يا من نال منك التعب .. و أنهكك البحث و التنقيب .. ثم كتبت رسالة بطول عرض الحائط .. وقمت الأن مستعداً لترسل رسالتك في منتدى به آلاف الأعضاء .. و ها أنت تشرع في إرسال رسالتك قائلاً في نفسك : ستغير هذه الرسالة مجرى البشر .. ثم أغلقت جهازك و أنت في حالة نشوة عارمة تنتظر النتيجة على أحر من الجمر لترى ثمرة تعبك ، ثم ذهبت لتخلد في نوم عميق و أنت تمني نفسك :غداً أرى النتيجة .

و في صباح اليوم التالي : لم تستطع الإنتظار و حتى قبل الإفطار .. هرعت إلى جهازك للدخول على المنتدى لكي ترى الألاف و قد قرأوا رسالتك و المئات قد تفاعلوا مع كتابتك .. و فجأة .. تقف شاغراً فاك.. عقدت المفاجأة لسانك فلم تجد سوى بضع من الأعضاء قد قرأوا رسالتك و لم تجد إلا تعقيباً واحداً فظننت أنها بشرة أمل .. فذهبت تقرأ فإذا بصاحب التعقيب يطلب منك حذف الرسالة لطولها المفرط أو لتكرارها في المنتدى أو لعدم تنسيقها أو لبطلان ما بها .

و حينها تفجرت بداخلك صرخة غضب تعلن بأنك ستتوقف عن الكتابة .. و الدعوة إلى الله .. فتغلق جهازك و انت في قمة الثورة على هذا المجتمع الذي لا يقدر مجهودك و لا يعترف بالجميل و لسان حالك يقول : إنهم لم يقدروا ثمن ما أكتب و لهذا لا يستحقوا ما أكتب و لن أكتب مرة أخرى .

و تمر الأيام و حالتك في إنحدار مستمر .. أصابك الإحباط و الكسل و لم تعد تقوى على الصمود أمام الرياح .

لا تيأس .. فلقد نلت الأجر !!


{ إنما الأعمال بالنيات .. }
[ حديث شريف ]



بعد أن توكلنا على الله وأخذنا بالأسباب أخوتي و أخواتي في الله و حان موعد إرسال الرسالة .. و تم الإرسال و لله الحمد ، و لكن كانت المفاجأة و كانت نفس النتيجة لا يوجد متفاعلين و لا قراء ... فماذا علينا ان نفعل إذن ؟! هل نتضجر ؟! هل نصرخ ؟! هل نترك الشبكة العنكبوتية و لا نرسل مرة أخرى ؟! هل نعتزل الدعوة ؟! أم ماذا نفعل ؟!!

و إليك اخي الحبيب كلمة أهمس بها في أذنيك أرجوأن تجد عندك القبول :


لا تحزن


هل تعلم ماذا يعني أن تكون داعية إلى الله؟ هذا يعني أنك لن تستطيع أن تحصي الأعمال التي ستحتسب ثوابها !! فهي كثيرة جدا , فما أجمل أن تحتسب :

1 - أجر الدلالة على الخير، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : { من دل على خير فله مثل أجر فاعله } رواه مسلم في صحيحه . فالأشخاص الذين استفادوا من دعوتك لهم سيأتيك ـ بإذن الله ـ مثل أجور أعمـالهم التي كــان لك الفضل ـ بعد الله ـ في دلالتهم عليها... فما أسعدك أيها الداعي المخلص بأجور من قد يفوقونك في العمل والإخلاص!!
2 - أجر الدعوة إلى الهدى فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا } رواه مسلم وهكذا يتضاعف أجرك بعدد الذين يستجيبون لك.

3 - ثواب تعليم الناس الخير، ألا تحب أن يصلي الله وملائكته عليك .. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في حجرها وحتى الحوت في البحر ليصلون على معلمي الناس الخير } رواه الترمذي.

4 - ثواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مع ما يترتب عليه من حصولك على الفلاح وهو جماع الخير. قال الله تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} (آل عمران:104).

5 - ثواب الكلمة الطيبة ولعل الكلمة الطيبة هي من أنواع ما عناه رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله فيما رواه البخاري: { إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات... }.

6 - أجر هداية الناس ، فعن سهل بن سعيد ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرٌ لك من أن يكون لك حُمْرُ النَّعَم} رواه البخاريُّ ومسلم..

7 - احتسب أن العبادة كلما كان نفعها متعديا كان ثوبها أعظم فما ظنك بالدعوة إلى الله !!

8 - أن يعطيك الله علم ما لم تعلمه ، فبسبب العمل الدعوي يستلزم عليك الاستزادة من العلم الشرعي و مجالسة العلماء والمطالعة المكثفة للكتب إضافة إلى سماع الشرائط العلمية المساندة وتستلزم أيضا الاحتكاك المباشر بالناس وقد ترد عليك منهم الأسئلة والاستفسارات التي تدفعك للبحث عن إجابات لها ومن ثم يزداد علمك ويتسع وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.
9 - زكاة للعلم الشرعي الذي تحمله ، وحفظا له من النسيان لأن بذل العلم يعين على ثباته بإذن الله .

10 - أنت بحاجة يومية لانشراح الصدر والرضا عن النفس وعملك الدعوي سيحقق لك ذلك الإحساس لأنك تعلم وتنتج والنفس تسعد والصدر ينشرح إذا شعر المرء بأنه ينفع المسلمين ويفعل شيئــا.

11 - بركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: { نضر الله إمرءا سمع مقالتي فوعاها وحفظها وبلغها... } الترمذي (2658). فبلغ واحتسب.

12 - ثواب امتثال أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالتبليغ عنه ولو آية .

13 - أن تحصل لك التزكية من الله تعالى: { وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ } (فصلت:33). والنفس يعجبها الثناء من الناس، فكيف إذا أتاك الثناء من رب الناس !

14 –تنفيذاً لأمر الله سبحانه و تعالى .. لأنه أمرنا بالدعوة إلى الدين:{ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ } (النحل:125) . وأنت مأجور على الطاعة .

15 - ثواب حمل هم الدعوة إلى الله وهم الدعوة ثقيل ... ثقيل، ولكنه رائع! لأنه يدفعك إلى التفكير...ثم العمل، فيكون هذا الهم سببا في استغلالك للحظات عمرك السريعة بأعمال أجرها كبير. بخلاف من لا يحمل هم المسلمين تجده متبلد جامد تمر عليه السنون ويومه مثل أمسه لا جديد يقدمه لنفسه ودينه اللهم إلا جبالاً من ثقافة الرياضة , السيارات , الملابس , الأثاث ... إلخ.


16 - احتسب نصرة الإسلام وأهله، ونصرة المصلحين في كل مكان لأن الهدف واحد، قال الله تعالى: { وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ } (الحج:40).

17 - ثواب قضـاء حاجة المسلمين وتفريج الكربة عنهم وذلك بتعليمهم أمور دينهم ورفع الجهل عنهم .

18 - ثواب مواجهة الفساد والتصدي له، وما يتبع ذلك من جهد ذهني.. ونفسي.. وبدني.. ومالي .

19 - احتسب إبراء الذمة أمام الله.

20 - ابتغاء أن يحفظك الله في الشدة كما حفظته في الرخاء .

21 - أجر الصبر على مشقة الدعوة ، وما تلاقيه من جهل العامة وأذى المخالفين، قال الله تعالى: { وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً } (الإنسان:12).

22 - أجر التعاون على البر والتقوى، قال الله تعالى: { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى} (المائدة:2). لأن إنشغالك في الدعوة إلى الله يعني أنك تتعاون مع كل المصلحين على وجه الأرض !

23 - ابتغاء أن يهديك الله إلى الصراط المستقيم، فهو سبحانه يقول: { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ } (العنكبوت:69).

24 - ثواب قضاء الأوقات بعبادة عظيمة ـ الدعوة إلى الله ـ تؤجر عليها، وهذا يعينك بإذن الله على الإجابة الطيبة عندما تسأل يوم القيامة عن عمرك فيما أفنيته؟.. وعن جسمك فيما أبليته؟.. وعن مالك فـيم أنفقتــه ؟

25 - احتسب أنك تسد ثغرة للمسلمين بارك الله فيك.
26 - احتسب أن تكون قدوة للآخرين في المسارعة للعمل الدعوي فإن من يحيط بك من أولادك وأقاربك وأصدقائك... إلخ ، سيتأثرون بك وسيحاولون السير على نهجك حسب قدراتهم ويبقى لك فضل الدلالة على الخير بالقدوة العملية .

27 - احتسب جميع حركات جوارحك التي تخدم بها الدعوة إلى الله، ( عينيك .. أذنيك .. لسانك .. يديك .. قدميك ) . واحتسب أن تسخير عقلك وجوارحك لخدمة دينك من باب شكر الله على تلك النعم .

28 - ثباتاً لك .. واعتباراً بالآخرين، لأن عملك في الدعوة إلى الله سيجعلك تشعر بعظم نعمة الله عليك ، حيث ستستمع إلى مشاكل الكثيرين ، وستطلع على أحوال الآخرين ، وكل ذلك يدفعك إلى التأمل في نعم الله التي تتقلب فيها !.. فيزيد من خضوعك وتذللك لرب السماوات .. كما أنك ستحقر عملك عندما تقابل بعض النماذج الرائعة من الصالحين مما يدفعك لمزيد من بذل الجهد قبل الفوات .







التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟
قديم منذ /02-03-2007, 09:04 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق

أبو نوف النايف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9881
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 2,525
 النقاط : أبو نوف النايف is on a distinguished road

افتراضي

رحال ، بيض الله وجهك ورزقك الله الفردوس الأعلى .








 
كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟
قديم منذ /02-03-2007, 09:20 AM   #3 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجهك أخي رحال

كلمات رائعة من شخص مبدع

وفقك الله لكل خير







 
كيف تجذب لموضوعك الآف الزوار ؟؟
قديم منذ /02-03-2007, 09:24 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

أسد الجوف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 144837
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 3,810
 النقاط : أسد الجوف is on a distinguished road

افتراضي

رحال

جزاك الله كل خير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وطـن لآنـحـمــيـه لآنـسـتـحـق الـعـيـش فـيـه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو شعورك عندما لاتجد إقبالا أو حتى رد لموضوعك فارس الظل0 المنتدى العام 2 11-03-2008 09:33 PM
الى الاعضاء و الزوار غراس التربوية منتدى التوجيه والارشاد 0 27-12-2005 10:16 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:22 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1