Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من اللموزين للخضار للملابس الجاهزة والمطاعم حتى الطب مين المقيم ومين اهل البلد
من اللموزين للخضار للملابس الجاهزة والمطاعم حتى الطب مين المقيم ومين اهل البلد
قديم منذ /03-03-2007, 09:44 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

فراس222 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 135856
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 720
 النقاط : فراس222 is on a distinguished road

افتراضي من اللموزين للخضار للملابس الجاهزة والمطاعم حتى الطب مين المقيم ومين اهل البلد

فضيحة جديدة تهز أركان مدينة الملك فهد الطبية





قال تعالى: (قُلِ اْللّهُمَ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتىِ الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَ تَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَ تُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَ تَذِلَّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إنَّكَ عَلَى كُلّ شَىْءٍ قَدِيرٌ) 26 سورة آل عمران



سعادة وزير وزارة الصحة د.حمد المانع



سعادة وزير وزارة العمل والعمال د.غازي القصيبي



كلي رجاء ان يصلكم الموضوع وتوجهوا من يلزم لتأكد من صحة ما اطرحه من وقائع حدثت داخل أسوار مدينة الملك فهد الطبية ووصلت اصدائها إلى وزاراتكم وأقفل ابوابها بطانتكم الفاسدة وكلي ثقه لو انكم اطلعتم على الاحداث لنتهت مأساتها ولما استمرت معانات صاحبها لأاكثر من شهرين وونصف ولربما تمتد ان لم تدخلوا بأسرع ما يمكن.





أضع بين يديكم فضيحة جديدة تلاطم مدها وجزرها وهاجت واصطدمت امواجها بأبواب وزارة العمل والعمال ووزارة الصحة المقفلة, يقود تيارها د.سميح غزال مدير إدارة مكافحة العدوى "اجنبي الجنسية" ضد د.علي السلمي رئيس قسم مكافحة العدوى "سعودي الجنسية".



يكمن سناريو هذه القصة عندما ابتدأ د.علي السليمي ان يشكل تهديدا على منصب د.سميح غزال ويَسحب البساط من تحته حينما بدأت الانظار تتجه لدكتور علي السليمي لما يحمله من كفائة علمية عالية فهو حاصل على شهادتين لدكتواره الأولى دكتوراه في الصحة العامة والشهادة الاخرى دكتوراه في مكافحة العدوى ناهيك خبرته العلمية والعملية وفهمه وإلمامه بزمام الأمور واتباعه للانظمة ورفضه لمبدأ الواسطه والمصالح الشخصية. اصبح الموظفين في قسم مكافحة العدوى والأطباء والموظفين يكنون الإحترام والتقدير له لما يلتمسونه من تعامل راقي وثقافه علميه زاخرة متجاهلين بذلك المتعنت د.سميح غزال الذي بدوره احس بقرب نهايته وخشي ان تدور عليه الدائرة ولاسيما وان د.علي السليمي احق بمنصبه لما يحمله من شهدات وخبرات خصوصاً ان نظام العمل والعمال والخدمة المدنية ينص على ان لا يسمح لأجنبي بتولي منصب قيادي أو إداري أو حتى رئاسة قسم. ولكن لكل قاعده شواذ ومبدأ شذوذ القاعدة هو ما نراه شائع في مدينة الملك فهد الطبية.





قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا أَوْفًواْ بِالْعُقُودِ) 1 سورة المائدة



أصبح د. علي السليمي كابوس يؤرق نوم د.سميح غزال وغدى هاجسه الأول والأخير هو التخلص منه بأسرع وقت ممكن ولكنه لم يجد شئ يدين به الدكتور السليمي هل يدينه على انه الدينمو المحرك لإدارة مكافحة العدوى أم يدينه على انه بات منافساً له على منصبه, وسُنحت له هذه الفرصه عندما حان وقت التقييم السنوي للدكتور علي السليمي الذي على اثره يتم تجديد عقد عمله السنوي وهذا هو النظام الروتيني المتعارف عليه في مدينة الملك فهد الطبية ولكن ماليس متعارف عليه هو التوصيه بإنهاء عقد موظف نشيط وفعال دون ذكر السبب والمباركة عليه من المدير التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية د.عبدالله العمرو.





قال تعالى: (وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللهِ إِذَا عَاهَدتَّمْ وَلَا تَنقُضُواْ الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَد جَعَلْتُمُ اللهََ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ) 91 سورة النحل



اتسع انفراج زاوية الشر فلم تعد تقتصر بعد الآن على د.سميح غزال ود.عبدالله العمرو بل اضيف إليها أ.فهد مدير إدارة الخدمات الداخلية للمرضى وأ.ناصر مدير علاقات المرضى والعيادات الخارجية ليتم تشكيل للوبي من الصعب هزمة. كيف وقد استشار د.غزال هذين الأخيرين في تقييم د.علي السليمي فهو يشكل خطر كبير على مصالحهم المشتركة فبعد ان كان سكتب على تقييمه "لا يصلح" أشاروا علية بخبرتهم المعتادة بإنهاء عقود موظفينهم بتبديل الجمله إلى "نوصي بعدم تجديد عقده".





قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقُ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُواْ أَن تُصِيبُواْ قَوْمَا بِجَهَاَلَةٍ فَتُصْبِحُواْ عَلَى مَافَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

6 سورة الحجرات



ذهل د.علي السليمي بعد ان بُلغ بعدم تجديد عقده خصوصاً وانه لم يجد جواب وافي ومقنع لسبب انهاء العقد فهو واثق تمام الثقة بقدراته العلمية والعملية وحاجة منشأة طبية كمدينة الملك فهد الطبية بموظف بنفس مستواه العملي وبنفس اجتهاده مما استدعاه للإستعانه بلجنة حقوق الموظفين التي بدورها اخذت بالتحقيق في مجرايات الموضوع وطلب تقاييم د.علي السليمي خلال فترات خدمته داخل المدينة الطبية ومناقشة مداراءة السابقين الذين اتفقوا جميعا على إلتزامه بالعمل وتفانيه فيه وعدم إهماله.



صدمت لجنة حقوق الموظفين الذين لم يجدوا سبب واحد لإنهاء عقد د.السليمي فالكل يثني عليه ومسيرة حياته العملية والعلمية ناصعة البياض خصوصا وان نظام العمل والعمال ينص بعدم إنهاء عقد أي موظف مالم يكن يتغيب بدون عذر أو إذا اثبتت عليه مشكله أخلاقية, رفعت لجنة حقوق الموظفين بالمدينة الطبية بنتائج التحقيق لدكتور عبدالله العمرو المدير التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية وأفادوا بانه لا يوجد سبب واحد لإنهاء عقد د.علي السليمي وأوصت اللجنه بإعادته إلى وظيفته. هذه النتيجه لم تسعد د.عبدالله العمرو الذي وضح بعدم تثنيته لقراراته وانه اصدر قرار مسبق لا عودة فيه بأمر من د.منصور الحواسي الذي يسند د.سميح غزال خصوصا بعد ان علم ان د.السليمي قدم شكوى لوزارة العمل والعمال .



احتار د.علي السليمي الذي لم يترك باب إلا وطرقه من لجنة حقوق الموظفين في المدينة الطبية إلى وزارة العمل والعمل حتى وزارة الصحة طرق بابها ولكن البطانه الفاسده ونظام الواسطه التي يشجعها المجتمع اقفلت الأبواب في وجهة وكيف لا وظهر د.سميح غزال يسنده له د.منصور.





قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا لَايَسْخَرْ قَوْمٌ ِمّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُواْ خَيْراَ مّنْهُمْ وَلَانِسَاءٌ ِمّن ِنّسَاءٍ عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراَ ِمّنْهُنَّ وَلَاتَلْمِزُواْ أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُواْ بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأَوْلَائِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) 11 سورة الحجرات





تكونت عداوة أ.ناصر مدير إدارة علاقات المرضى والعيادات الخارجية وأ.فهد مدير إدارة الخدمات الداخلية عندما كان د.علي السليمي رئيس قسم أهلية العلاج في إدارة شؤون المرضى لمدة 8 أشهر انتقل بعد ان ضغط عليه من قبل الإدارة العليا في المدينة الطبية ليختار قسم آخر وكان قسم مكافحة العدوى, أدار د.علي السليمي قسم أهلية العلاج من خلال 5 موظفين فقط ولم يواجه القسم خلال إدارتة اي من المشاكل التي يواجهها القسم في الفتره الحالية والجدير بالذكر ان د.علي هو من الذين أسسوا قسم اهلية العلاج في مدينة الملك فهد الطبية والكل يشهد له بذلك.



كان د.علي السليمي من أكثر المتاعطفين مع حالات المرضى ويسرع في انهاء قبولهم وكان يرفض حالات الواسطه التي يتضح عدم وجود اي مرض فيها فقط يرغبون بفتح ملفات بمدينه الملك فهد الطبية بدون سبب وكان يقف ورائها روئساء اقسام و غالبا أ.ناصر وأ.فهد الذين كانوا دائما يلقبون د.السليمي بالعلماني خلال الاجتماعات وخارجها, مما اوسع فجوة الكراهية والحقد من قبل أ.ناصر و أ.فهد تجاه د. السليمي وضغطوا على المدير المشارك لإدارة شؤون المرضى أ.جمعة العنزي بجلب موظف آخر يتولى رئاسة قسم أهلية العلاج حتى يستطيعوا ان يفتحوا ويسمحوا لقبيلتهم واحبابهم بالعلاج داخل مدينة الملك فهد الطبية وحصل لهم ما أرادوا فقد عين لهم أ.علي العريض حامل شهادة الماجستير مديرا على د.علي السليمي حامل شهادتين من الدكتوراه واصبح أ.علي العريض رئيس لقسم اهلية العلاج, مما اضطر د.علي السليمي للأنتقال من إدارة شؤون المرضى إلى مكافحة العدوى بتوجيه من د.عبدالله العمرو.



أ.علي العريض تولى رئاسة قسم أهلية العلاج دون ان يفقة بالقسم شيئا فقد كان يحاضر بمعهد إداري وتجده في مكتبه إما منكب على كتب يؤلفها أو مجتمع بطالباته الواتي يدرسهن في المعهد ومقفل لباب المكتب, اصبحت إدارة أهلية العلاج ضعيفة جدا كثرت عليها المشاكل والشكاوي خصوصا وان اغلب حالات المرضى العادية والعاجلة والتي تنتظر توقيع ا.علي العريض فقط منسية في مكتبه. ظهرت فضيحته حينما صدر تكليفه خلال فترة العيد بأدارة شؤون المرضى كاملة ممثلا أ. جمعة العنزي وأ. ناصر المانع وأ. فهد العقيل ولكنه تغيب بالاسبوع الاول واتبعها باسبوع آخر جعل خلالها المدينة الطبية تضرب اخماسا بأسداس فمكتب أ.العريض مقفل وملفات المرضى العاجله مركونة فيه والسياسات والاجراءات الخاصه بالقسم حتى تدخل أ.المانع واتصل على أ.سعيد مدير قسم الملفات الطبية الذي أضطر لقطع إجازته ليحل مكان أ.العريض.



اتخذ إجراء رسمي مع أ.العريض وكوفئ بأن خصم من رصيده 5 ايام فقط و9 ايام احتسبت له اجازه استثنائية ونقل إلى منصب أقوى وهو مدير مكتب المدير التنفيذي للخدمات الطبية وبراتب وأجر أعلى.هذا هو مثال بسيط حدث في مدينة الملك فهد الطبية ليمثل الفرق بين موظف مجتهد ينهى عقده بدون اي سبب وبين موظف مهمل يتمسك به ويزاد راتبه وينقل لمنصب أفضل والجدير بالذكر بأن أ.علي العريض قد ألف كتابين عن الإداره خلال فترة رئاسة لقسم أهلية العلاج.



ملاحظة: رفض د.علي طرح موضوعه لصحافة والإعلام, فما كتب هو لإيضاح حقيقة فضل الكل التهامس بها من تحت الطاولة لأكثر من شهرين ونصف ورفضوا ان يناقشوها من فوقها وليعلم الجميع أن من كتب ومن بحث عن هذه الحقائق هم عدد كبير جدا من موظفين يكون لدكتور علي السليمي كل التقدير والأحترام وحان الوقت ليقفوا بجانبه ويساندونه بأقلامهم.





قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا لَاتَسْئَلُواْ عَنْ أَشْيَاءَ إن تُبْدْلَكُمْ تَسُؤْكُمَْ) 101 سورة المائدة


منقوووووووووووووووووووووو وووووووووول







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رأيت خيال الظل أكبر عبرةٍ
لمن هو في علم الحقيقة راقي
شخوص وأشباح تمر وتنقضي
جميعآ وتفنى والمحرك باقي
 

من اللموزين للخضار للملابس الجاهزة والمطاعم حتى الطب مين المقيم ومين اهل البلد
قديم منذ /03-03-2007, 10:20 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

أبو نوف النايف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9881
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 2,525
 النقاط : أبو نوف النايف is on a distinguished road

افتراضي

عجيب غريب ، كل هذا يحصل وبدون رقيب ولا حسيب .

إنا لله وإنا إليه راجعون ، والله إنها لمصيبة المصائب إن صدقت المقالة !








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لهواة الأكل والمطاعم ... مطاعم عالمية ... يوجد صووووووور rhal المنتدى العام 1 21-07-2007 09:53 PM
مطلوب أسئلة دين ثانوي مع الشكر المقدم وكيل النيابة منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 14-05-2006 01:48 AM
هل تؤيد ( المشرف المقيم في مدرستك ام لا ) تصويت samba1 المنتدى العام 14 10-10-2005 06:57 PM
فلنبدأ بالمشرف المقيم alsaher منتدى الادارة المدرسية 0 01-07-2002 11:24 PM
الطالب المقيم شاهد القمر منتدى برنامج معارف 1 02-11-2001 07:58 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:46 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1