Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلمات منزعجات من إغراء مندوبات البنوك وأخريات يعتبرنه استغلالاً
معلمات منزعجات من إغراء مندوبات البنوك وأخريات يعتبرنه استغلالاً
قديم منذ /12-03-2007, 05:17 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

معلمات منزعجات من إغراء مندوبات البنوك وأخريات يعتبرنه استغلالاً

الوزارة تعتبر هذه الزيارة مخالفة توجب التحقيق مع مديرة المدرسة
معلمات منزعجات من إغراء مندوبات البنوك وأخريات يعتبرنه استغلالاً

الطائف: جميلة العبيدي
يشن هذه الأيام عدد من البنوك بالطائف حملة تسويقية عبر مندوباتها على الموظفات خاصة المعلمات، وكشفت مندوبة تسويق بأحد البنوك تعمد المندوبات زيارة المعلمات في مدارسهن، وتزويدهن بعروض خاصة لإقناعهن بالانضمام إلى أحد البرامج التي يقدمها البنك، والسبب هو تمتع المعلمات بمواصفات تنطبق على شروط البنك، وهن أكثر العاملات مدة من حيث العقود والبدلات، إضافة إلى ضمان الحقوق في حالة الوفاة أو التوقف عن العمل.
تباينت آراء المعلمات حول هذا الموضوع، فقد أعرب عدد منهن عن انزعاجهن الشديد من هذه الحملات التي تحاول إغراقهن في الدين، تقول المعلمة خلود الحارثي "زارتنا قبل فترة مندوبة لأحد البنوك، واستغلت عدم خبرتنا في التعاملات المالية، وعرضت علينا الكثير من المغريات للانضمام لعدد من البرامج، وقد بذلت جهدا لا بأس به في الإقناع، وأكدت أن بعض البرامج لاتستلزم تحويل الراتب، ولا أي إجراءات معقدة، واستجاب لها عدد كبير من المعلمات اللائي لديهن مشاريع مستقبلية أو التزامات مالية يردن إنهاءها بطريقة سريعة.
المعلمة حنان الظهراني أكدت جهلها التام بالبرامج البنكية الجديدة، واقتناعها بأن زيارة المندوبات هدفها الاستنزاف التام فقط لا غير، تقول" رغم أني معلمة رياضيات، لكني لا أفهم في كثير من الأحيان بعض أهداف وسياسات البرامج البنكية، ومقتنعة تماما أن كل المغريات والخدمات تقدم من أجل استنزاف العميل بطريقة أو بأخرى".
وتضيف " البنوك هدفها الربح، وكل خدمة ليست لكسب العميل بالدرجة الأولى، وإنما محاولة إثبات إخفاق بنك آخر".
وتقول المعلمة ابتسام بخاري "كثير من المندوبات يحاولن كسب الكثير من العميلات لزيادة عمولتهن من البنك، ويضعن مصلحتهن الشخصية في الاعتبار، دون النظر إلى حقيقة ما يقدمنه من خدمات".
وتضيف "أعتقد أن المعلمات هن أكثر استهدافا لمندوبات البنوك من الموظفات، لضمان الوظيفة والراتب، وهذا أمر مهم بالنسبة للبنك"، وعن زيارة المندوبة قالت " تبدأ زيارة المندوبة عادة بمكتب المديرة، وتحاول تعريفها بهدف الزيارة، وتقنعها بإشراك المعلمات، وتعريفهن بعدد من الخدمات دون تأخيرهن عن حصصهن، وتكون المندوبة مستعدة للبقاء أكثر من أربع ساعات، لإعادة الحديث نفسه أكثر من مرة، وبعض المندوبات يقدمن خدماتهن عبر عروض على الكمبيوتر المحمول".
معلمات أخريات تجذبهن هذه العروض، وإن لم تنته بالاتفاق، فوزية.أ تقول "تجذبني مثل هذه العروض التي يقدمها عدد من المندوبات، خاصة ما يكون منها بدون تحويل راتب أو كفيل، وهذا في الحقيقة ما تحتاجه المرأة السعودية العاملة، والتي تستطيع إنجاز أمورها المالية، أو القيام بمشاريع، مع وجود تسهيلات وإجراءات تناسب المرأة".
فيما تجذب هذه العروض بعض المعلمات بدافع الفضول فقط، دون الاشتراك الفعلي، سميرة الغامدي تقول "دائما ما تجذبني العروض البنكية، لأن المندوبات يحاولن إعطاء نبذة تعريفية عن الخدمات التي يقدمها البنك، مع توزيع نشرات تعريفية عن هذه الخدمات قد تفيد المعلمة فيما بعد ".
مديرات المدارس يرين أن هذه من الخدمات التي تحتاجها المرأة ولا تضرها ع.ب ( مديرة مدرسة) تقول "مندوبات البنوك يقمن بعملهن أثناء فترة استراحة، أو فراغ المعلمات من حصصهن، وهذا لا يضر العمل، بل انه نوع من الترابط بين جهات مختلفة، وقد توفر هذه العروض حلولا لمشاكل مالية لبعض المعلمات".
ح.ح " تقول "تحضر مندوبة البنك إلي في الإدارة مع بطاقتها التعريفية، وتشرح لي المهام التي أتت من أجلها، ونقوم بتسهيل عملها، خاصة وأن جميعنا لدينا بين فترة وأخرى تعاملات بنكية واستفسارات عن بعض الإعلانات، والمندوبة تسهل علينا وتوفر علينا عناء الذهاب إلى البنك، وتقوم بإيضاح الأمور الغامضة لدينا، فيما يخص تعاملاتنا البنكية، ولا أعتقد أن هناك قرارا أو مانعا يمنع زيارة المندوبة المدرسة، خاصة وأن هذا من باب المصلحة المتبادلة".
المندوبات يستغللن هذا الترحيب، فيحاولن التفنن في أساليب إغراء المعلمات، ويحضرن معهن أوراقا موقعة من عدد من العميلات، ويتركن أرقامهن الشخصية، في محاولة لجذب العميلات.
تقول "عائشة عبد الله (مندوبة بنك)" كل موظفة تحمل معها بعض المنشورات التعريفية بكل خدمة، إضافة إلى كمبيوتر محمول، لتقديم العروض ونماذج للعقود التي ستوقعها العميلة لاحقا".
وعن وسائل الإقناع والجذب تقول "أغلب المندوبات يتحدثن عن عدد العميلات اللاتي التحقن بهذه الخدمة، مع التركيز على الأسماء المعروفة كنوع من التأثير، وهي طريقة معروفة لجذب المعلمات، والمسألة في النهاية قدرة على الإقناع".
خلود.ع (مندوبة بنك) تقول "إشعار العميلة بأهميتها، وإمكانية خدمتها في أي وقت، مع التسهيل لها، ومنحها بعض المزايا في حال تسجيلها بأي من البرامج هي أغلب وسائل الإقناع، مع توفير الوقت للاستماع لكل استفسار، سواء كان هذا بداخل المدرسة، أو لاحقا عن طريق الهاتف" ويعلق مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف سالم الزهراني على هذا الموضوع بقوله "المدرسة للعمل المدرسي، وليست للدعاية لمنتج أو شركة أو بنك، وهناك تعليمات واضحة ومحددة لكل المديرات بعدم استقبال مندوبات تسويق، وإذا ثبتت مخالفة أي مديرة لهذه التعليمات الواضحة، فستحال للتحقيق".


https://www.alwatan.com.sa/daily/2007...y/socity11.htm







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

معلمات منزعجات من إغراء مندوبات البنوك وأخريات يعتبرنه استغلالاً
قديم منذ /12-03-2007, 06:43 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

منتجي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6378
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 1,167
 النقاط : منتجي is on a distinguished road

افتراضي

هذه الدنيا عجيبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








التوقيع
منتجي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مندوبات من روتانا في جامعة البنات fahads المنتدى العام 25 30-06-2007 11:45 PM
كيف نقاوم إغراء المواقع الإباحية ؟ xara المنتدى العام 3 18-06-2005 12:23 AM
ضبط 3 نساء عاريات وأخريات في خلوة غير شرعية بمحافظة الطائف ابولمى زاجل الشـــــريف 15 28-01-2005 12:58 AM
"جمع النقاط" إغراء جديد لمشتركي الاتصالات " ابولمى زاجل الشـــــريف 2 26-11-2004 03:36 PM
طالبات ينسين تسليم إجاباتهن وأخريات يردن أخذها للمنزل والعامية هي لغة البعض ابولمى زاجل الشـــــريف 1 20-01-2004 01:26 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:04 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1