Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تسليم محامي المفحط "أبوكاب" صورة من حكم قتله تعزيرا
تسليم محامي المفحط "أبوكاب" صورة من حكم قتله تعزيرا
قديم منذ /27-03-2007, 08:07 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تسليم محامي المفحط "أبوكاب" صورة من حكم قتله تعزيرا

تسلم محامي المفحط الشهير "أبوكاب" خالد أبو راشد أمس صورة من صك الحكم الذي صدر بقتل موكله تعزيرا عقوبة له على قتله 3 شباب قبل أكثر من عام ونصف العام عندما كان يفحط بسيارة "هوندا" في منطقة شمال جدة.
وكان والد اثنين من الضحايا بدر خثيلة قد تقدم بدعوى وكل فيها المحامي صالح الغامدي ضد "أبو كاب" انتهت بإصدار حكم بالقتل على الجاني.
وأوضح المحامي صالح الغامدي وكيل المتوفين أحمد بدر وعبدالعزيز بدر أنه تسلم أمس صورة من صك الحكم رقم 19/552/1 وتاريخ 1428/2/24هـ ويبلغ طوله 240 سنتيمترا الصادر بحق المتهم فيصل فوزان العتيبي الملقب بأبوكاب والقاضي بقتله تعزيرا وذلك لإعداد اللائحة الاعتراضية خلال ثلاثين يوما من تسلمه حسب نظام المرافعات الشرعية وإلحاقها بالحكم لرفعها لمحكمة التمييز.
وأكد الغامدي أنه شرع في إعداد لائحته الاعتراضية المتعلقة بالحق الخاص ومطالبته بالقصاص حيث جاء القرار تعزيرا مشيرا إلى أن مطالبته بالقصاص حق عادل وشرعي كفله له النظام وأنه سوف يسعى لتثبيته بحق المتهم.
من جانبه، أوضح محامي أبو كاب أن المهلة التي حددت بـ30 يوما بدأت من أمس حيث سيتم إعداد اللائحة الاعتراضية مشيرا إلى أنه تم إسناد مهام القضية من يوم أمس إلى 8 محامين من معاونيه برئاسته لسرعة إعدادها ومن ثم رفعها لهيئة التمييز لنقض الحكم الصادر بحق موكله.
وأضاف أن الحكم الصادر بحق موكله تعزيرا وهو من حق ولي الأمر ومن حقه أن يعفو بينما القصاص من حق ولي الدم، موضحا أنه يدخل في القتل غير العمد والذي يحكم فيه بالدية والسجن معا.







 

تسليم محامي المفحط "أبوكاب" صورة من حكم قتله تعزيرا
قديم منذ /27-03-2007, 08:23 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

شرعا أمس في إعداد لائحتي الاعتراض
المحكمة العامة تسلم محاميي أبو كاب والخثيلة صورا من صك القتل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلمت المحكمة العامة بجدة أمس صورا من صك الحكم الشرعي الصادر بحق فيصل فوزان العتيبي الملقب بـ «أبو كاب» والقاضي في الحق العام بقتله تعزيرا وذلك لكل من المحامي صالح مسفر الغامدي محامي المدعي بدر الخثيلة في وفاة نجليه احمد وعبدالعزيز والمحامي خالد ابو راشد محامي المدعى عليه أبو كاب وأوضح المحاميان انهما سيبدآن من اليوم الاعداد للائحة اللازمة لتقديمها الى الاستئناف. أشار المحامي الغامدي وكيل المدعي انه تسلم صورة من الصك البالغ طوله 240 سم الصادر بحق المتهم فيصل فوزان العتيبي وذلك لاعداد لائحته الاعتراضية خلال 30 يوما حسب نظام المرافعات الشرعية والحاقها بالحكم لرفعها لمحكمة التمييز. وأضاف انه شرع أمس (الاثنين) في اعداد لائحته الاعتراضية المتعلقة بالحق الخاص ومطالبته بالقصاص والذي رفضته المحكمة مشيرا الى ان مطالبته بالقصاص حق شرعي كفله النظام وانه سوف يسعى لتثبيته بحق المتهم مؤكدا تأييده للقرار الصادر بشأن الحق العام وهو الحكم بالقتل تعزيرا تمشيا بحيثيات القرار الذي جاء عادلا ومنصفا بحق المجتمع. حيث غرر المدعى عليه بالأحداث وأغراهم بروعة ما يقوم به وهو رجل مدرك يجعله يدخل في دائرة التضحية بأرواح الآخرين.
لا صحة للتأجيل
من جانبه أوضح محامي المحكوم عليه بالقتل تعزيرا انه لا صحة لما نشر في احدى الصحف أمس حول تأجيل استلام الصك حتى حضور شاهد اللحظات الأخيرة مشيرا الى ان هناك عدد من المستشارين القانونيين باشروا مهامهم في الاطلاع على صورة صك الحكم للبدء في تقديم اللائحة الاعتراضية اعتبارا من تاريخه.

وقال انه تم توزيع المهام على الاستشاريين القانونيين للطعن في الحكم غير المنصف على حد قوله لانسان بريء من هذه التهمة لاسيما ان هناك طرفاً آخر في الحادث الذي وقع له وهو سيارة اخرى مؤكدا انه سيبدأ اليوم (أمس الاثنين) اعداداً اللائحة الاعتراضية على الحكم. يذكر أن صك الحكم أشار الى ان ايقاف المدعى عليه في مرجعه تم طبقا للتعليمات لافتا الى ان اللجنة طلبت احالة القضية من المرور لهيئة التحقيق والادعاء العام لتقديم لائحة الادعاء للمحكمة المختصة للنظر في الحق العام وتطبيق اقصى عقوبات نظامية ممكنة نظرا لفداحة ما قام به من فعل مشين أدى الى ازهاق أرواح ثلاثة اشخاص لا سيما وانه صدر من رجل يحمل رتبة ضابط ويفترض أن يكون قدوة للاخرين وان يشار اعلاميا بنفس الطريقة التي ظهر بها خبر الحادث الى ما يصدر بحقه من عقوبات لتكون رادعا لمن هم على شاكلته وان يقدم الضابط المذكور وفقا لصك الحكم للمجلس التأديبي العسكري لمحاكمته سلوكيا. وابان صك الحكم انه تم صرف النظر عن دعوى القصاص.








 
تسليم محامي المفحط "أبوكاب" صورة من حكم قتله تعزيرا
قديم منذ /27-03-2007, 09:05 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

30 يوماً المهلة للطعن في الحكم
المحامي يتسلم صك الحكم بالقتل تعزيراً للمفحط أبوكاب


تسلَّم يوم أمس المحامي خالد أبو راشد صك الحكم بالقتل تعزيراً على المفحط (أبوكاب) بعد وفاة شابين كانا برفقته لحظة قيامه بالتفحيط بمخطط الفلاح. وأوضح المستشار القانوني والمحامي خالد أبو راشد للجزيرة بأنه تم استلام صك الحكم وبعد استلام صك الحكم تبدأ المهلة المحددة للمرافعة والمعارضة والتي لا تتجاوز الـ 30 يوماً وعن الإجراءات التي سوف يتخذها محامي أبوكاب خالد أبوراشد، قال: سوف أعيد قراءة الصك وبناءً عليه أبني عليه المعارضة. وعن فحوى القضية قال أبو راشد: في البداية نريد أن نعرف لماذا حُكم تعزيراً بالقتل ؟ وذلك لأن هناك نوعين من العقوبات منها ما يكون قصصاً أو الحدود وتلك التي نص عليها القرآن الكريم ومنها ما يكون تعزيراً ولم ينص عليها القرآن صراحة وإنما أعطى الحق لولاة الأمر بتقديرها وتطبيقها وهي التعزير. وعقوبة التعزير تبدأ بالتوبيخ وتصل إلى القتل تعزيراً. وتظل هناك المرحلة الخاصة بمحكمة التمييز حيث يعتبر هذا الحكم ابتدائياً وليس حكماً نهائياً كما يحق للمدعي عليه بتقديم الاعتراض لمحكمة التمييز والتي تقوم بدورها بدراسة الاعتراض ودراسة القضية والحكم أي أن هذا الحكم غير نهائي وإنما لمحكمة التمييز كامل الصلاحية في نقض الحكم أو إبداء ملاحظات على المحكمة أو تأييدها بالحكم ومازالت القضية لم تنتهِ كما أعلن في وسائل الإعلام التي لم تراعِ الدقة في نشر الخبر والمعلومة الصحيحة لذا يجب على الإعلاميين التحري في الدقة وعدم التسرع في نشر الأخبار الناقصة حتى لا يخلقوا إرباكاً في جانب القضية.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التمييز يصادق على قتل المفحط ( أبوكاب ) تعزيراً فهد9999 المنتدى العام 0 04-02-2008 06:29 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM
الحكم بسجن المفحط "الحانوتي" خمس سنوات لتسببه في مقتل أربعة شبان في الرياض 998 المنتدى العام 0 09-08-2007 01:53 AM
هل ترضخ "وزارة التربية" للمطالب *العلمانية* ..... "صورة من الحقيقة" أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 2 01-03-2007 03:46 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:09 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1