Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أعضاء بالشورى يطالبون بتجميد شرط اللجنة الأولمبية الدولية بإشراك المرأة رياضياً
أعضاء بالشورى يطالبون بتجميد شرط اللجنة الأولمبية الدولية بإشراك المرأة رياضياً
قديم منذ /27-03-2007, 03:08 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

Thumbs up أعضاء بالشورى يطالبون بتجميد شرط اللجنة الأولمبية الدولية بإشراك المرأة رياضياً

أثارت مداخلة نائب رئيس مجلس الشورى المهندس محمود طيبة الجدل حول اشتراط اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة المرأة السعودية في المنافسات الرياضية قبل حلول عام 2010م، حيث اشترطت اللجنة ذلك للتجديد للدولة كعضو فيها.

وسرد طيبة بعض الأدلة الشرعية ، مؤكدا أن السعودية لن تخسر شيئاً عند تجميدها لطلب اللجنة، وطالب بدراسة ذلك قبل الموعد المحدد، وأشار في مداخلة خلال مناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى أهمية دراسة إسهام الرئاسة في الأنشطة الثقافية والرياضية للمرأة وفق ضوابط شرعية أوصى بها المجلس وقررتها اللجنة.

وبين طيبة أن السعودية لن تستطيع فرض ضوابطها على المنافسات النسائية العالمية في الخارج، ووافقه عضو المجلس الدكتور حاتم الشريف الذي تساءل عن كيفية ضبط الأندية الرياضية النسائية، لافتاً إلى أن الرئاسة غير قادرة على الحفاظ على الضوابط الشرعية فيها، وطالب الرئاسة بترك اشتراط اللجنة الأولمبية بإشراك المرأة في المنافسات الرياضية للدولة كما فعلت في منظمة التجارة العالمية بعد أن استثنت عدداً كبيراً من شروطها.

وأكد الشريف أن الثقافة ليست من شأن رعاية الشباب موصياً بترك ذلك لجهة أخرى كوزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي، وحصر نشاط الرئاسة في رياضة الشباب فقط.

كما انتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى الصحافة الرياضية غير المحايدة مؤكدين أنها تسببت في إثارة الفتن في الوسط الرياضي، وانتقدوا بعض التوصيات التي تقدمت بها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب خصوصاً الترخيص لأندية جديدة مطالبين بتفعيل الأندية الموجودة حالياً، وانتقدوا قلة الأعداد المستفيدة من خدمات الرئاسة التي لم تتجاوز(20%) من الشباب مقارنة بمصروفاتها، وطالبوا باستضافة الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأوضح عضو الشورى المهندس أحمد التركي أنه ناقش عدداً من المسؤولين في الرئاسة حول شرط اللجنة الأولمبية، مشيراً إلى أنهم أوضحوا أن هناك مسابقات خاصة بالنساء كتنس الطاولة والفروسية وكرة السلة، مؤكداً أن اللجنة لا تريد الخضوع، واستشهد بمشاركة المرأة الإيرانية بعد معارضة، مؤكداً أنه لا يمكن لأحد الإجبار على عمل يخالف الشرع، وطالب بمناقشة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد في الأمر وأخذ توصية بذلك، وانتقد التركي أخذ مشاريع الرئاسة من قبل مقاول واحد.

من جانبه انتقد عضو الشورى الدكتور عبدالله الهذلي هيمنة الرئاسة على الاتحادات الرياضية، مطالباً باستقلالها كما هو معمول به في الدول الأخرى، كما طالب بخصخصة الأندية الرياضية، وانتقد بعض الأقلام الرياضية التي تكرس التعصب، واصفاً إياها بالمكرسة لإعلام الأندية، مشدداً على ضرورة ضبط الإعلام الرياضي .

ورأى الهذلي عدم الأخذ بتوصية اللجنة حول المطالبة بالترخيص لأندية جديدة والعمل على تفعيل الأندية الموجودة الأمر الذي أكده المهندس محمد القويحص الذي أشار إلى انتشار الشغب نظراً للتعصب الرياضي ، مؤكداً أن عدم حيادية الأقلام الصحفية وراء ذلك ، وأن الكتاب الرياضيين حولوا التنافس الشريف بين الأندية إلى حرب واسعة ، مطالباً بسرعة إنجاز إستاد رياضي في جدة اعتمد قبل 10 سنوات .

وأوضح الدكتور عبدالعزيز الثنيان أن أكثر من(600) مليون ريال تنفق على الصيانة في الوقت التي تشتكي منه الرئاسة في تقريرها من عدم وجود دعم مادي للتوسع في برامجها، وأكد على وجوب أن تأخذ الرئاسة الرأي العلمي الذي يؤكد خصوصية المرأة السعودية موافقاً نائب الشورى في أن الشباب يشكلون(65%) من سكان السعودية ويحتاجون لزيادة البرامج الاجتماعية والشبابية الرياضية.

بدوره طالب عامر اللويحق بدعم بيوت الشباب منتقداً عدم تسمية الأندية التي تطالب اللجنة بالترخيص لها، وتضمين التقرير بالأندية الموجودة على قائمة الانتظار.

من جهته انتقد الدكتور عبدالعزيز الدوسري العدد الكبير للمنافسات والبطولات وعدم التوقيت لها فيما يتناسب مع دراسة الطلاب والطالبات مؤكداً على ضرورة عدم نقلها تلفزيونياً أثناء الامتحانات، وطالب باختصار البطولات والمنافسات المطروحة من( 600) منافسة وأكثر من(12) ألف بطولة إلى بطولتين أو ثلاث، وأشاد بوقف المباريات أثناء وقت الصلاة، منتقداً تصرفات الشباب عقب المباريات ( التفحيط ، والمواكب ، ومضايقة العائلات ) متسائلاً عن دور الرئاسة التوعوي في ذلك، وطالب بدعم المنشآت في بعض المناطق بدلاً من دعمها الأندية القادرة .

وطلب رئيس اللجنة دراسة مداخلات وآراء الأعضاء وتقديم رأي لجنته في جلسة مقبلة.







التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللجنة الدولية لإغلاق غوانتانامو تنتقد الإبقاء على 13 سجنياً سعودياً ابن حمديس1 المنتدى العام 0 01-08-2008 10:46 PM
أعضاء الشورى يطالبون باستدعاء وزير “التربية” لمناقشته حول المشروعات المتعطلة سامي المنتدى العام 0 22-07-2008 10:41 AM
طلب من الأخوة أعضاء المنتدي الخالدي1428 منتدى الادارة المدرسية 0 13-05-2008 07:15 PM
أعضاء بالشورى يطالبون بإلغاء رسوم الخدمات وتحسين دخل المواطنين aburakan المنتدى العام 13 27-09-2007 03:57 PM
أعضاء بالشورى : (التجميد الوظيفي) أهم أسباب الفساد بالأجهزة الحكومية ابو ايمن العمري المنتدى العام 3 23-05-2007 02:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:38 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1