Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
هبوط المؤشر ساهم في زعزعة الثقة بين المساهمين وهيئة سوق المال
هبوط المؤشر ساهم في زعزعة الثقة بين المساهمين وهيئة سوق المال
قديم منذ /28-03-2007, 08:43 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي هبوط المؤشر ساهم في زعزعة الثقة بين المساهمين وهيئة سوق المال

أدى هبوط السوق المحلي للاسهم امس وامس الاول لاستغراب المتداولين في سوق الأسهم حيث أكدوا أنهم ظنوا ان الإرتفاع الذي حدث خلال الاسبوع الماضي سيستمر في الارتفاع ويحقق الكثير من المساهمين ارباحا من بعض القطاعات التي تصعد في المؤشر ، إلا أنهم فوجئوا بان القيمة السوقية تتراجع مما سبب لهم خسائر كبيرة وأكدوا أن البيع المكثف هو الذي ادى لنزول السوق واتهموا الهوامير بالتلاعب في السوق من خلال استغلال الإرتفاع البسيط الذي حل بالسوق وانخفض مع بداية التداول ليوم امس وامس الاول وطالبوا الهيئة بتشديد اجراءات الرقابة ورفع نسبة التذبذب .

بداية اكد عبدالرحمن عبدالله عون انه لم يتوقع هذا الهبوط واستغرب ولكنه عاد ليقول ان الهبوط حتما هو لجني ارباح نتيجة البيع المكثف ووجود عوامل مختلفة من ضمنها الإكتتاب واستغلال الناس لوجود ارتفاع يجعلهم يضاربون لأخذ سيولة يكتتبون بها خاصة مع وجود وقت كاف ولكن اعتقد ان السوق حالته جيدة ومن الممكن ارتداده غدا وعودته للارتفاع ليكسر حاجز 8600 مرة اخرى .. وأكد ان الهوامير يستغلون السوق سواء ارتفاعا او هبوطا الامر الذي يجعل هناك مطالبة اكثر من الهيئة لحماية صغار المساهمين بتشديد الرقابة على المتلاعبين بالسوق .

يشاركه الدكتور عبدالله ذاكر (مستثمر) مؤكدا عدم توقع الهبوط ولكن طالما هبط فحتما سيأخذ وقتا طويلا يصل الى اسبوع او اسبوعين ويرى ان الأمل بعيد في عودة السوق الى حاله حتى مع الإرتفاع وارجع ذلك الى سبب رئيسي هو تلاعب الهوامير بالسوق واستغلالهم له دون أي اعتبار لصغار المساهمين والبيع المكثف بمجرد ارتفاع السوق مما يعمل على الدخول في حلقة مفرغة وحتى يصل السوق الى 9000 نقطة يحتاج لوقت كبير، وعن مطالباته ازاء هذا الوضع لهيئة سوق المال اكد أنهم يتمنون تشديد الرقابة فعليا على الهوامير الذين يستغلون السوق في كل الحالات فهم في الصعود يعملون على البيع بربح وفي الهبوط يشترون بكثافة نتيجة هبوط الأسعار وتمنى على الهيئة رفع نسبه التذبذب اكثر مما هي عليه الان .

واوضح محمد العمري ان السوق فيه جهل واضح من قبل المساهمين وزاد استغلال الهوامير لذلك في عدم رجوع السوق لوضعه الأول مطالبا الهيئة بالتدخل كما تدخلت سابقا وعملت على اعادة الثقة في السوق .واذا استمر الهبوط غدا فستنعدم الثقة في السوق مرة اخرى وعلينا ان نتخذ موقفا من عمليات الهبوط المفاجئ وان نسعى لتحقيق افضل الارباح من خلال جني الارباح السريعة مشيرا الا انه لا يرغب بالبيع منتظرا ارتفاع السوق لسابق عهده حينما كان السوق مرتفعا .

دخيل الله المطيري أكد السوق جيد إلا أن البيع المكثف من قبل المضاربين وصغار المساهمين أدى إلى هبوط السوق وتذبذبه إلا انه حتما سيرتد لغياب العوامل المؤثرة فيه وتوقع أن الاكتتاب كان له دور بسيط ولكن غير مؤثر فالسوق في وضع جيد وحالته جيدة.وما أطالب به هو الرقابة من قبل الهيئة لحماية السوق من الهوامير والمتلاعبين فيه .. وعن تحديد النسبة وتوحيد فترة التداول وغيرها من الإجراءات أكد انه لن يؤثر إلا وقتيا وستعود الأسعار كماهي نظرا للمضاربة الشديدة في السوق السعودي .

مساهم طالب بعدم ذكر اسمه ورمز لنفسه بمساهم أكد أن السوق جيد ولكن تصرفات بعض المساهمين تعمل على جعله متذبذبا في كل الحالات وتوقع ارتداده والا فان ثقة المساهمين والمضاربين ستختفي ولن يثق احد به فيبيع الناس بخسارة وهو ما يؤدي الى انهيار السوق وطالب الهيئة بتشديد الرقابة ومساواة الجميع .. اما تركي الكناني الكاتب الاقتصادي فيري ان السوق جيد حاليا وهو افضل من السابق وهناك توقعات بارتفاعة اكثر خلال الاسبوع المقبل وتوقع ان يكون هناك ارتفاع بسيط ليصل الى 8790 نقطة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصرع مواطن إثر سقوطه من بناية أثناء مداهمة وكر للدعارة .. وهيئة الأمر بالمعروف والنهي برج العرب المنتدى العام 11 27-03-2008 11:39 PM
قيمة أرض جزر البندقية لن تغطي حقوق المساهمين ابولمى المنتدى العام 0 13-09-2007 07:40 AM
وفاة احد المساهمين في صالة الأسهم....!! فلوماستر المنتدى العام 6 30-12-2005 04:20 PM
علينا أن نقف يداً واحدة ضد من يحاول زعزعة الأمن ابولمـى المنتدى العام 0 17-04-2004 07:51 AM
رسالة الى المعلمين المساهمين مع ابورويشد ابولمى زاجل الشـــــريف 0 15-03-2004 04:03 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:26 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1