Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
رسائل مجهولة تدعو للفاحشة تقتحم أجهزة الجوال في السعودية
رسائل مجهولة تدعو للفاحشة تقتحم أجهزة الجوال في السعودية
قديم منذ /07-04-2007, 07:24 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي رسائل مجهولة تدعو للفاحشة تقتحم أجهزة الجوال في السعودية

بدأت تظهر في الآونة الأخيرة العديد من رسائل الجوال القصيرة التي تحمل دعوات مشبوهة تدعو إلى الاتصال على أرقام دولية معينة وتحمل معظم تلك الرسائل عبارات ذات إيحاءات جنسية كعامل جذب ويكون عند الطرف الآخر لتلك الأرقام فتيات يتكلمن بشكل مغر ويدعون المتصلين لإجراء بعض الخطوات من أجل الوصول لخيارات في مجملها تدعو للرذيلة من أجل استنزافهم فمكالمة واحدة لا تستغرق عدة دقائق قد تصل تعرفتها إلى 1000 ريال.
والمشكلة أن تلك الرسائل تصل بشكل عشوائي على أرقام الهاتف الجوال وهو أمر يزيد من مخاطرها حيث إنها لا تفرق بين صغير أو كبير شاب أو فتاة وهو ما يجعل المراهقين وصغار السن في دائرة الخطر بشكل خاص.
وطالب مواطنون بالكشف عن الجهة التي تقف خلف تلك الرسائل وكيفية وصولها إلى الداخل من أجل حماية الشباب من تلك الدعوات اللا أخلاقية.
وقال فاضل الأحمد الذي استقبل نجله (15 عاما) أكثر من رسالة تحمل عبارات جنسية فاضحة بشكل واضح.. وتساءل عن كيفية وصول تلك الرسائل دون أن تكون هناك رقابة على الرسائل الدولية العشوائية المرسلة للجوالات، وكيف يمكن تجنيب أبنائنا من التعرض لها حتى لا تشوه براءتهم بعبارات خادشة للحياء.
وأضاف أن المشكلة هي أن الرسالة لا تصل مرة واحدة بل عدد من المرات قد يصل لعشر رسائل بصيغ مختلفة، بعضها يحمل أسماء أشخاص وبعضها يحمل أسماء بلدان وبعضها يحمل أرقاما أو عناوين لمواقع إنترنت وجميعها رسائل دولية تبدأ بنفس المفتاح الدولي، ولكنها تختلف في رقم المرسل.
أما صالح المرهون وهو أب لعدد من الأبناء من بينهم مراهقون وأطفال وصلتهم نفس الرسائل فقال إنه صعق لمضمون تلك الرسائل التي وصلت إلى جوالات أبنائه . وذكر "ابنتي خجلت أن تعلمني بالأمر وهي أول من وصلتها هذه الرسائل فأخبرت والدتها التي لم تخبرني إلا بعد مضي فترة من الوقت إلى أن وصلت لأخيها الذي يصغرها سناً فاضطرت لأن تخبرني بعد أن عجزت عن التعامل مع الأمر". وتساءل: "كيف سمح بتمرير تلك الرسائل الدولية العشوائية إلى الأجهزة المحلية فهي لا تأتي من أجهزة جوال حتى يصعب مراقبتها إنما تأتي من ملقمات دولية خاصة تابعة لشركات تسوق للدعارة تحمل أسماء لشخوص من بلدان مختلفة عربية وآسيوية وأوروبية ومع ذلك لم يتم حجبها. كما طالب برفع دعوى على الجهة المعينة على وصول تلك الرسائل التي تهدف إلى استنزاف الأموال ونشر الفساد.
أما عبد الله السليمان ففوجئ هو الآخر بتلك الرسائل المجهولة حيث توقع في بادئ الأمر أن القصة لا تتجاوز دعابة من أحد الأشخاص أو رسالة ضلت طريقها لكن بعض الأصدقاء أكدوا له أنهم استقبلوا الرسائل نفسها.
وأضاف علي آل ناشع أنه تلقى الرسالة نفسها على جواله الذي كان وقتها عند زوجته التي فتحت معه تحقيقا مطولا وكالت لي الاتهامات.. ولفت إلى ضرورة حجب تلك الرسائل حتى لا تؤثر على بعض المراهقين.
وبين عبد الله القحطاني ويحيى الحسن أن تلك الرسائل صريحة في دعوتها للدخول في دوامة من اللا أخلاقيات الهادفة إلى تدمير النشء.
من جهته أوضح مصدر مسؤول في شركة الاتصالات السعودية أن غالبية هذه الرسائل ترسل من خارج المملكة وأحيانا يكون مصدرها من الداخل عبر خدمة ( 700) وما شابهها وأنها تهدف إلى تحقيق الأرباح الطائلة من خلال الاستغلال العاطفي لشريحة الشباب مشيرا إلى استخدامهم للطريقة العشوائية في إرسال الرسائل على الهواتف الجوال القصد منها الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.







 

رسائل مجهولة تدعو للفاحشة تقتحم أجهزة الجوال في السعودية
قديم منذ /07-04-2007, 07:25 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

عقوبات صارمة للمسؤول عنها في حالة كون مصدرها من الداخل
هيئة الاتصالات تبحث في مصدر الرسائل اللاأخلاقية


تبحث الأقسام المختصة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل دقيق عن مصدر الرسائل اللاأخلاقية التي بدأت تصل إلى مستخدمي الهواتف الجوالة في السعودية بعد شكاوى عديدة تلقتها بهذا الشأن من المواطنين.
وقال مصدر في الهيئة لـ"الوطن" إنه يجري البحث عن مصدر هذه الرسائل فيما إذا كان من داخل السعودية أم من خارجها، مشيرا إلى أنه إذا كانت داخلية فسيحال الأمر إلى إدارة الشؤون الفنية للتدقيق فيه وفي إمكانية اتخاذ إجراء مناسب، حيث يُعد المسؤول عن إرسال هذه النوعية من الرسائل مخالفا لنظام الاتصالات لإساءته استخدام التقنية والخدمة المقدمة له. مشيرا إلى أن الهيئة لديها لجنة مختصة بالمخالفات يمكنها فرض غرامات تصل إلى 5 ملايين، كما تصل العقوبات الأخرى إلى السجن 10 سنوات.
وأضاف أما إذا كان المصدر المرسل خارجيا فأوضح أنهم سيواجهون مشكلة عدم معرفة المصدر والتوصل له ومعاقبته، مشيرا إلى أن الأرقام المُرسلة لها لا يكون اختيارها مقصودا بل عشوائيا عن طريق معرفة بداية الأرقام الجوالة لبلد معين تكتب في الحاسب الآلي فيعطي الحاسب طالب الأرقام أرقاماً عشوائية دون تحديد أرقام أسماء معينة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إزالة أجهزة قطع الجوال من المساجد rhal المنتدى العام 1 21-09-2008 02:00 AM
الاتصالات.. تدرس منع وضع صور خليعة في أجهزة الجوال ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 2 29-08-2003 02:26 AM
الاتصالات.. تدرس منع وضع صور خليعة في أجهزة الجوال ابولمى زاجل الشـــــريف 5 10-08-2003 09:53 PM
رسائل الجوال جوافة المنتدى العام 7 07-08-2003 05:59 AM
رسائل الجوال !!!!!!!! وكيل قديم المنتدى العام 0 30-03-2002 07:43 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:35 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1