Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
قديم منذ /11-04-2007, 06:57 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى

تفقد ادارتي التعليم في الليث
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى


حامدالاقبالي (الليث)
اكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد المليص ان حالات العنف ضد المعلمين فردية ولم تصل الى الظاهرة غير ان بعض وسائل الاعلام تفخم الحالات الفردية مشيراً الى ان الوزارة لا ترضى بالاعتداءات على المعلمين او المساس بقيمهم في المجتمع.ودعا الدكتور المليص المعلمين والمعلمات إلى امتصاص الحالات الفردية والتعرف على مشاكل الطلاب. جاء ذلك خلال جولة نائب وزير التعليم لادارتي التعليم في الليث امس .. واجاب على سؤال «عكاظ» حول عدم مساواة المعلمين الجامعيين بخريجي الكليات في النقل واوضح ان الوزارة تحاول ازالة كل الصعوبات في سبيل خدمة المعلمين ولكن المشكلة تكمن في المناطق التي يطلبها المعلمون للنقل ..واعلن أن حركة النقل ستبدأ في نهاية جمادى الاولى وحول تقديم اختبارات الدور الثاني اوضح ان الأمر معروض على لجنة،وسيكون الدور الثاني بعد امتحانات الدور الاول باسبوعين.واضاف ان زيارته الى الليث تهدف الى تفقد سير العمل ولقاء المشرفين وتذليل المصاعب مشيراً الى انه سينقل الى الوزير مقترحات التربويين بالمنطقة.وكان نائب الوزير استهل زيارته بمدارس قرية الشاقة وقام بزيارة غير معلنة لمدارس قرية الوسقة وابدى اعجابه وتقديره بطلاب الصف الاول الابتدائي لبراعتهم في القراءة وشكر معلم الصف ومدير المدرسة على جهودهما.







 

نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
قديم منذ /11-04-2007, 06:59 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

جامعة الملك سعود تدعو مرشحي الوظائف للمراجعة السبت


عكاظ (الرياض)
اعلنت جامعة الملك سعود اسماء الموظفين المرشحين للوظائف. ودعا مدير عام شؤون هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الدكتور احمد العامري المرشحين الى مراجعة شعبة شؤون التوظيف بالادارة العامة اعتبارا من يوم السبت القادم ولمدة خمسة ايام مصطحبين معهم اصول الشهادات والخبرات واثبات الهوية الوطنية وصورة شمسية حديثة وهم:
عبدالله عبدالعزيز الخريجي
عبدالوهاب عبدالله الشهري
عبدالله سلمان سحاري
عبدالله خالد المنصور
سلطان عبدالله الدهامي
ثامر محمد السهلي
ذياب محمد الحارثي
عبدالعزيز هلال الحارثي
عبدالله محمد العجلان
عبدالاله ضيف الله العتيبي
عمر ناصر المجحدي
راحم عبدالرحيم المعافى
فهد عبدالله العويس
علي عبدالله المسلم
خالد عبدالعزيز الحميد
عبدالله ابراهيم الليفان
ناصر سفر الاحمري
ناصر عبدالعزيز العوجان
عبدالعزيز محمد الباحوث
سلطان ابراهيم الحمود
رجاء هضيب الحربي

اعتماد 1375 مدرسة بكلفة 4.4 مليارات


عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
اعتمدت وزارة التربية والتعليم تنفيذ 1375 مدرسة للبنين بكلفة تزيد عن 4.4 مليار ريال. واوضح نائب الوزير لتعليم البنين د. سعيد المليص ان العديد من الانجازات التعليمية بدأت تتحقق مع بدء تنفيذ الخطة التشغيلية للسنة الثالثة من خطة التنمية الثامنة للعام المالي 27/1428هـ مشيرا الى انه الى جانب المشاريع التعليمية هناك 10 مراكز للاشراف والتدريب بتكلفة 60 مليون ريال ووحدات صحية تنفذ ببعض المناطق ومحافظات المملكة وادارات التربية والتعليم في جدة والرياض بتكلفة 50 مليون ريال. وفي هذا السياق انهت وكالة وزارة التربية والتعليم للمباني والتجهيزات المدرسية الخطة التشغيلية للسنة الثانية من خطة التنمية الثامنة للعام المالي 26/1427هـ وذكر التقرير الذي قدم للوزير د. عبدالله العبيد انجازات الوكالة التي تحققت في مجال بناء المشاريع التعليمية خلال العام المالي نفسه والتي من اهمها استلام 419 مشروعا جديدا وبما يعادل مدرستين يوميا قيمتها الاجمالية 1832 مليون ريال.
واضاف التقرير انه تم الانتقال الى 744 مدرسة منها 505 مدارس مستأجرة كانت تكلف الدولة 50 مليون ريال سنويا اما المتبقي وهو 239 مدرسة فتمثل المدارس المحدثة او الملحقة بالمباني القائمة او مرحلة تعليمية فصلت على مرحلتين مشتركتين ويوجد حاليا نحو 1443 مشروعا تحت التنفيذ قيمتها الاجمالية 6055 مليونا. ومن المتوقع استلام 500 مشروع مدرسي جديد خلال العام الدراسي القادم طبقا للبرنامج الزمني المحدد لها بخطة الوكالة.
من جانبه اشار المليص الى ان التقرير وما يحتويه من معلومات ومؤشرات عن الانجازات يعكس بعضا من جهد وكالة المباني لتحقيق الهدف المنشود بان تكون مدارسنا بيئة صالحة ليتلقى ابناؤنا فيها العلم والمعرفة.








 
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
قديم منذ /11-04-2007, 07:00 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

آخر موعد لدبلوم الصفوف الأولية بعسير


احمد السلمي (ابها) منيع الفاهمي (محايل عسير)
دعت ادارة التربية والتعليم للبنين بمنطقة عسير معلمي المراحل الابتدائية الراغبين في الالتحاق ببرنامج دبلوم الصفوف الاولية بتقديم ملفاتهم الى الادارة في موعد اقصاه الرابع من الشهر القادم.وأوضح مدير الادارة د. عبدالرحمن فصيل ان البرنامج يشترط في المتقدم الحصول على درجة البكالوريوس بخدمة لا تقل عن اربع سنوات في التدريس منها سنتان في تدريس الصفوف الاولية.ودعا مدير ادارة الاشراف التربوي بالادارة سعيد الغامدي المتقدمين إلى إحضار صور من المؤهل العلمي ومن تاريخ المباشرة ومشهد من مدير المدرسة بعمله معلماً للصفوف الاولية ودرجة الاداء الوظيفي لآخر عامين دراسيين والدورات التدريبية والخبرات العملية. واضاف انه سيتم تنظيم الاختبار التحريري للمتقدمين في الثالث عشر من الشهر القادم بمركز المستلزمات التعليمية.
من جهة اخرى بدأت الادارة امس الاول في تنظيم اختبار الكفايات للخريجين من مختلف التخصصات وذلك بادارة الاشراف التربوي.
من جهة ثانية اصدر مركز المستلزمات التعليمية بالادارة عشرين حقيبة لقياس معدل الذكاء لدى الاطفال.
وأوضح مدير المركز عبدالرحمن سعد ان المركز اصدر هذه الحقائب بطلب من ادارة رعاية الموهوبات بوزارة التربية والتعليم.
الى ذلك نظمت مدرسة الملك عبدالعزيز بمحافظة محايل عسير الحفل الختامي للانشطة الطلابية المقامة ضمن جائزة ابها للتعليم العام وذلك بحضور مدير ادارة التربية والتعليم بالمحافظة ابراهيم الحازمي ومساعد مدير تعليم البنات د. منصور العتيبي.


افتتح ملتقى الموهوبين ويشهد حفل تخريج طلاب «طيبة» السبت
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يناقش مخصصات المشاريع الخدمية

طه طواشي - خالد الشلاحي (المدينة المنورة) تصوير: رمزي عبدالكريم - فهد المنصور
رأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الاولى لمجلس المنطقة من دورته الاولى لعام 1427 / 1428هـ وذلك بمقر إمارة منطقة المدينة المنورة. في بداية الجلسة أشاد سموه بالنجاحات التي حققها رجال الامن البواسل بضرب بؤر الارهاب ومنها ما تم فى المدينة المنورة مؤخرا بما يؤكد عزم المملكة على القضاء على هذه الفئة الضالة التي تحاول النيل من استقرار هذا البلد وأمنه، مؤكدا سموه بأن عزيمة الرجال وإخلاص الاوفياء سيكون سدا وحصنا منيعا أمام هذه المحاولات البائسة التي لم تراع حرمة النفس والمال والمكان. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة وهيب بن محمد السهلي أن المجلس انتقل عقب ذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله التي بدأت باستعراض الميزانيات المعتمدة للادارات الخدمية بالمنطقة.
وبين أن المجلس خصص الجلسة لمناقشة الاعتمادات المخصصة لمشروعات المنطقة في ميزانية العام المالي 1427/1428هـ حيث احتوى العرض المقدم على ميزانية كل من الامانة والمديرية العامة للمياه وإدارة تعليم البنين وإدارة تعليم البنات ومديرية الشؤون الصحية وإدارة الطرق والنقل وفرع وزارة التجارة ومديرية الزراعة وفرع وزارة الحج وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد وشركة الكهرباء وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية ومكتب العمل وفرع وزارة الثقافة والاعلام والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب.
من جهة ثانية افتتح سموه الملتقى الأول للموهوبين والمبدعين التقنيين بالمملكة الذي ينظمه مجلس التعليم الفني والتدريب المهني.
واعتبر سموه شريحة الموهوبين امانة من الواجب الحفاظ عليها وتحملها، مشيدا بالملتقى وما يشكله من دعم للناشئة.
واستمع سموه خلال تجوله بالمعرض المصاحب إلى شرح لـ80 ابتكارا شارك بها 100 طالب من 20 مجلس تعليم فني بالمملكة.
بعد ذلك سلم سموه الدفعة الاولى ويمثلها 20 متدربا من مركز تنمية المنشآت الصغيرة بالمدينة المنورة شيكات الدعم المقدمة لهم من بنك التسليف بمبلغ اجمالي 2،640،000 ريال بواقع 80 الى 190 ألف ريال لكل منهما حسب المنشأة. كما سلم سموه درعا لرئيس المركز صالح اختن وآخر مماثلا لمشرف ادارة الموهوبين المهندس زيد المزيني.
من جانبه أوضح محافظ مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ان مثل هذه الملتقيات تدعم برامج المؤسسة خلال السنوات المقبلة مشيرا الى وجود توجه لدعم الموهوبين من جهات الاختصاص لتنمية روح الابداع والاختراع التقني في الأجيال القادمة.
من جهة ثانية يشهد سموه السبت القادم حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب وطالبات جامعة طبية للعام الجامعي 1427/1428هـ وذلك بصالة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وتكريم المتفوقين والخريجين.
وعبر مدير جامعة طبية الدكتور منصور بن محمد النزهة شكره وتقديره لسموه مشيرا الى أن عدد طلاب الدفعة يبلغ (1019) طالبا وطالبة.
ودعا مدير الجامعة أولياء أمور الخريجين حيث سيتم تكريم الطلاب وتسليمهم شهادات التخرج من يد سمو أمير المنطقة في الصالة الرياضية بالجامعة بقسم الطلاب وسيتم نقل الحفل مباشرة الى مدرج كلية الطب بقسم الطالبات عبر تقنية البث المباشر.








 
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
قديم منذ /11-04-2007, 07:03 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

6 أشهر سجنا لنصاب المعلمات


عادل الثبيتي (الطائف)
حكمت المحكمة الجزئية بالطائف امس بالسجن ستة اشهر في حق محتال نصب على عدد من المعلمات واستولى على اموالهم بطريقة غير مشروعة . قرار المحكمة يتعلق بقضية الطلاسم والشعوذة فيما سيتم محاكمته مرة اخرى في قضية انتحال شخصية رجل امن.. وعبر المواطنون عن ارتياحهم للحكم.
3 % طالبو بتدريب المعلمين وتقويم سلوكهم لحماية عقول الطلاب
إصلاح المعلم ضرورة تسبق تطوير المناهج

رصد وتحليل: د. محمد الحربي
أجمعت الاغلبية الكبرى بنسبة 96.3% من المشاركين في التصويت الذي اجرته «عكاظ»، على ان المعلمين في مدارس التعليم العام «بنين - بنات» بحاجة ماسة الى تطوير آلية تعاملهم وتعاطيهم مع عقول الطلاب والطالبات من خلال التوجيه اللامنهجي لافكارهم وميولهم في مختلف الاتجاهات الايدولوجية والثقافية والسلوكية، وضرورة تبني وزارة التربية والتعليم لبرامج تدريبية ودورات تثقيفية وتوجيهية تهدف الى اصلاح المعلمين والمعلمات .
يأتي هذا الاجماع على اعتبار ان تقنين الحدود المسموح لهم بها في الخروج عن المنهج التعليمي في الوقت المخصص للدرس فيما قد يؤدي الى تشويش أفكار الطلاب والطالبات، ويخرج أو ينحرف بها عن السياق العام لمصلحة الوطن والمجتمع والطالب والطالبة انفسهم، والحيلولة دون السماح للمعلم او المعلمة بفرض سماتهم وقناعاتهم الشخصية على شخصيات الطلاب والطالبات، مما قد يؤدي في حال وجود نماذج متطرفة او منحرفة سلوكياً، الى نشر الافكار المتطرفة وتكريس القيم العدائية للآخر وانحراف السلوك بين ابنائنا وبناتنا، من خلال من نأتمنهم على فلذات أكبادنا، لانهم بمثابة آبائهم وامهاتهم ويحرصون عليهم مثلما نحرص تماماً، فهم شركاء لنا في تربيتهم قبل تعليمهم وضرورة ان تسعى الوزارة الى ايجاد آلية سلسة ودقيقة لمراقبة اداء كل معلم ومعلمة لضمان تحقق الهدف المنشود من هذه العملية دون ان تمس بهيبة المعلم والمعلمة كقدوة وكموجهين، وذلك من خلال الاشراف التربوي المباشر، ومن خلال المسوحات الميدانية والدراسات والاستبيانات التي توزع دورياً على الطلاب والطالبات وتحليل البيانات والاجابات على الاسئلة التي لابد لها ان تكون واضحة وسهلة ومحددة لتقود الى نتائج واضحة ومحددة ايضاً، ويمكن من خلالها التعرف على ميول وتوجه كل طالب وطالبة فيما ان كانت تميل الى اي فكر متطرف او سلوك انحرافي جانح، وتحفظ النتائج من خلال قاعدة بيانات، يتم تحليل نتائج كل استبيان بناء على الاستبيان الذي سبقه لعمل دراسة مقارنة دورية يتم من خلالها رصد اي تغير او انحراف في افكار الطلاب والطالبات مما سيمكن من رصد اي عملية تغيير او انحراف طارئ على افكار اي طالب او طالبة مسجل ضمن قاعدة البيانات هذه وبالتالي رصد المعلم او المعلمة المتسبب في حدوثه، ويمكن من السيطرة على المشكلة وتداركها في وقت مبكر وعلاج الضرر الناجم عنها، وعلاج المتسبب فيها من خلال اعادة تقويم مبنية على اسس علمية وتربوية لا تسيء الى الطالب او الطالبة ولا المعلم او المعلمة في نفس الوقت لان الهدف في المقام الاول هو الاصلاح وليس العقاب. وتتضح القناعة بضرورة اتخاذ هذه الخطوة من خلال اتفاق 84% من المشاركين في التصويت على هذه القضية، بان للمعلم او المعلمة دوراً رئيسياً بارزاً في امكانية توجيه الطالب او الطالبة نحو الفكر المتطرف والسلوك السلبي المنحرف، اكثر بكثير من التأثير الذي قد تحدثه جزئية معينة في احد المناهج التعليمية، اذا ما اخذنا بعين الاعتبار ان المناهج موحدة للجميع والجميع يتلقى ما فيها بنفس الجرعات، ولو كانت تؤثر بالمجمل في توجيه الافكار نحو التطرف والانحراف لكان المجتمع بأسره متطرفاً ومنحرفاً، بما انه ينهل من نفس معين العلم الموحد الذي ينهل منه الجميع معلوماتهم وافكارهم. ولكن هذا لا يحدث بالتأكيد الا في أطر ضيقة ومحدودة جدا لا يمكن مقارنتها بالتأثير الذي قد يحدثه المعلم في صياغة وبلورة وتوجيه افكار الطالب بما ان المعلم والمعلمة يمثلون القدوة والنموذج للطالب او الطالبة ولهما تأثير بالغ عليهما في مراحل السن المبكرة تحديداً. وبناء على ذلك بنى 74.1% من المشاركين والمشاركات قناعتهم بأن عملية اصلاح المعلم والمعلمة من خلال هذه الآليات، ضرورة حتمية تفوق بكثير عملية اصلاح مناهج التعليم ولا تقلل من اهمية الاخيرة على الاطلاق.








 
نائب وزير التعليم: الاعتداء على المعلمين حالات فردية وحركة النقل في جمادى الاولى
قديم منذ /11-04-2007, 07:10 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

المؤسسة العامة للتدريب المهني: دراسة الترخيص لـ50 شركة تدريبية أجنبية

د. مبارك الطامي لـ«الشرق الأوسط»: ستوفر فرصاً تطرح لأول مرة في السعودية


جدة: منال الحميدان الرياض: إبراهيم الثقفي
تدرس المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني الترخيص لأكثر من 50 شركة تدريبية أجنبية متخصصة في مجال التدريب الفني والمهني، التي تقدمت بطلبات لترخيص فتح معاهد تدريبية داخل المملكة.
وأوضح الدكتور مبارك الطامي مدير إدارة التدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني لـ«الشرق الأوسط» ان المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني تدرس الترخيص لأكثر من 50 شركة عملاقة أجنبية متخصصة في مجال التدريب الفني والمهني، تقدمت بطلبات لترخيص فتح معاهد تدريبية داخل المملكة.

وبين ان الشركات التي ينظر في إجراءات اعتمادها حالياً، ستوفر فرصاً تدريبية في مجالات جديدة لأول مرة تطرح في المملكة، ويحتاجها سوق العمل السعودي بشكل كبير، كمجالات البترول، والغاز الطبيعي، والتنقيب عن النفط، وتخصصات أخرى دقيقة في مجالات الحاسب والإدارة، والمجالات الصحية، والهندسية، وغيرها من التخصصات التي لم تكن مطروحة من قبل.

وأضاف: معظم هذه الشركات ستقدم تدريباً متكاملاً وعلى أعلى المستويات من الجودة، وستسهم في خفض نسب البطالة، بالإضافة إلى تحقيق كفاية السوق السعودي من التخصصات النادرة التي كان يتطلب الأمر دائماً استقدام عمالة لها من الخارج، نظراً لعدم توافر الفرص التدريبية.

ويتوقع أن يستقطب سوق التدريب في السعودية والذي يقدر بحوالي ملياري ريال، عدداً هائلاً من الشركات والمؤسسات العريقة المتخصصة بهذا المجال من بينها جامعات وكليات عريقة كانت بدأت بفتح مراكز تدريبية لها في عدد من الدول الخليجية المجاورة، وستسهم في تأهيل أكثر من نصف مليون عاطل وعاطلة عن العمل في مجالات يتطلبها سوق العمل، بالإضافة إلى زيادة المنافسة على سوق التدريب بالمملكة، الأمر الذي يتوقع الخبراء أن يسهم في خفض أسعار الدورات التدريبية وتحسين جودتها.

وبحسب دراسة احصائية نشرت مؤخراً فإن نسبة المؤهلين من طالبي الوظائف في السعودية هي 35 ألف فقط من كل 155 ألف باحث عن وظيفة، وأهم مشاكل القطاع بحسب الدراسة هي محدودية البرامج المقدمة، وتفاوت جودتها من مركز إلى آخر، وعدم تركيزها على مجالات العمل التي يحتاجها السوق، بالإضافة إلى أرتفاع أسعارها مقارنة بالدخل الشهري للفرد، ونسبة البطالة.

من جهة أخرى، أكد الدكتور سليمان الضلعان العضو المنتدب لمنظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، أن المنظمة رفضت تجديد الاعتماد لـ350 معهدا من المعاهد العاملة في مجال تدريب الحاسب الآلي، وهي تشكل 20 في المائة من معاهد التدريب بالسعودية، وذلك لعدم كفاءة وتدني مستوى بعضها في جودة التدريب ومخرجاته.

وذكر أن المنظمة تهدف إلى إعادة النظر في المعاهد والمراكز التي تمارس نشاط تدريب الحاسب الآلي ومخرجاته، للتأكد من مدى التزامها بمعايير الجودة التي وضعتها المنظمة في هذا المجال، لافتا إلى أن المنظمة ستجدد الاعتماد للمعاهد التي أثبتت كفاءتها، وتقوم بتطبيق المعايير ومقاييس الجودة التي نصت عليها المنظمة، مؤكدا أنها لن تتنازل عن هذا الإجراء مهما كلف الأمر.

وأشار الضلعان إلى المعايير التي وضعتها المنظمة لالتزام المعاهد بها، والتي تتمثل في ضرورة الالتزام بالمناهج المعتمدة من قبل المنظمة، وأهمية اكتساب المتدرب المهارات المطلوبة في هذا المجال، إضافة إلى منح المتدرب الفترة الكافية لاكتساب تلك المهارات، والتأكد من معدل نسبة نجاح الطالب بمستوى التدرب في المعهد، والالتزام بتوفير العدد الكافي من أجهزة الحاسب الآلي على أن تكون حديثة الصنع.

من جانبه، أوضح لـ«الشرق الأوسط» الدكتور مبارك الطامي، أن المعاهد التي رفضت الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي تجديد تراخيصها، والتي يبلغ عددها 350 معهدا ليست جميعها تابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، كون عدد منها يتبع عدة جهات حكومية أخرى.

وبين الطامي أن هناك اتفاقية بين الرخصة الدولية وبين المؤسسة بعدم الترخيص للمعاهد الأهلية التي لم تعتمدها المؤسسة لضمان جودتها، ولذلك تقوم المؤسسة بالإشراف على هذه المعاهد الأهلية، وتعمل على تقييمها وتقويم مدربيها ولديها نشاط حاسب آلي معتمد، وعليه تعتمده الرخصة الدولية كمركز اختبارات لها، وتصدق المؤسسة على شهاداتها التي تصدرها من تلك المعاهد، مشيرا إلى أن مراجعة الرخصة لمعايير المعاهد هو أمر يشكرون عليه.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثنيان: عقاب بعض المعلمين لطلابهم حالات فردية (( لله درك من رجل )) المسافر 2005 المنتدى العام 9 15-05-2008 03:31 PM
المليص : حالات الاعتداء على المعلمين ليست ظاهرة وعلى المعلمين امتصاص مشاكل الطلاب الروقي نت المنتدى العام 0 11-04-2007 11:30 PM
نائب وزير التعليم: تعديل مستويات جميع المعلمين والمعلمات ابولمى المنتدى العام 12 22-12-2006 11:49 PM
نائب وزير التعليم للبنات: إصدار حركة نقل المعلمات جمادي الأولى (( آلياً )) عبدالله بن علي السعيد زاجل الشـــــريف 0 13-05-2005 04:26 PM
نائب وزير التعليم للبنات: حركة نقل المعلمات بداية جمادى الأولى عبدالله بن علي السعيد المنتدى العام 0 06-05-2005 03:38 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:07 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1