Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فتاة خميس مشيط؟؟؟
قديم منذ /12-04-2007, 08:24 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

دكتور المعلمين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 102119
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 48
 النقاط : دكتور المعلمين is on a distinguished road

Question فتاة خميس مشيط؟؟؟

سعيد الزهراني، عبدالرحمن القرني (ابها)
هل يسدل الستار اليوم على قضية (سميرة.ش) فتاة خميس مشيط المحكوم عليها بالقصاص في حادثة قتل تعود لما قبل 8 سنوات؟!
سؤال تعززت آمال الإجابة عليه أمس بعد جهود ومساع وصفت بالناجحة من شيوخ وأعيان القبائل توجتها شفاعة سمو ولي العهد وبمتابعة سمو أمير عسير. نجح شيخ شمل قبائل شهران حسين بن مشيط في تقريب وجهات النظر بين طرفي القضية ذوي الدم وأهل سميرة، والاتفاق بنسبة كبيرة على التنازل. واشترط أولياء الدم أداء اليمين من 50 حالفاً من قبيلة الفتاة بعدم مشاركتهم او تخطيطهم بالاضافة الى الموافقة على شروط أخرى لتوقيع صك التنازل النهائي واعلان العفو امام وفود القبائل. واتفق ان يكون لقاء اليوم حاسماً حيث يتوافد وفود القبائل الى مقر شيخ شمل شهران لأداء اليمين وإنهاء القضية التي شغلت الرأي العام خاصة في عسير على مدى عدة سنوات. وكانت الفتاة التي قتلت شاباً قبل 8 أعوام وقطعت جثته ولفتها في بطانية وألقتها في برميل نفايات، صدر بحقها حكم بالقصاص قبل عامين وصدق الحكم من هيئة التمييز والقضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وبدأت تحركات شيوخ القبائل لإقناع ذوي الدم بالتنازل عنها، وتوافد الكثيرون من المنطقة ومن مناطق اخرى الى مقر ذوي القتيل طلباً للعفو.. إلا أن المساعي لم تتمخض عن نتيجة بعد أن طلب ذوو القتيل مهلة للتفكير وأصدروا بياناً ذكروا فيه ان بشاعة الجريمة تجعلهم يتريثون في اتخاذ قرار العفو نظراً للأثر النفسي الذي تركته عليهم.
وفي خطوة تبين مدى التفاعل مع القضية أنشأ متعاطفون مع سميرة موقعاً الكترونياً تحت عنوان فتاة خميس مشيط لمتابعة أخبار سميرة وسير القضية ورصد ردود افعال المتابعين وتوجيه نداء الى اولياء الدم للتنازل والعفو عنها وتلقى الموقع سيلاً من الرسائل التي تذكر بفضل العفو عند المقدرة وجزاء العافين عن الناس.

منقول.







 

فتاة خميس مشيط؟؟؟
قديم منذ /12-04-2007, 08:42 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

20 قبيلة تتجمع لطلب العفو عن سجينة خميس مشيط


تجتمع حشود من مشايخ وأعيان يمثلون أكثر من 20 قبيلة من قبائل قحطان وعسير ورجال الحجر وشهران وقبائل أخرى من منطقة عسير اليوم الخميس عند الساعة العاشرة صباحا في منزل شيخ شمل قبائل شهران الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط طلبا للعفو عن سجينة خميس مشيط.
وقال الشيخ حسين بن مشيط لـ"الوطن" إن هذا الاجتماع سيكون من أجل إتمام الصلح في قضية سجينة خميس مشيط، مشيرا إلى أن عفو أهل القتيل الذي سيتم تتويجه بإذن الله ما هو إلا دلالة على كرم أخلاقهم وجودهم بالعفو عند المقدرة الذي هو من شيم الرجال الكرام وأصحاب المواقف التي سيسجلها لهم التاريخ. وأضاف "نسأل الله أن يجزيهم عنا وعن المسلمين خير الجزاء".
ولفت إلى أن هذا اللقاء جاء تتويجا لمساع كريمة وداعمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وبدعم من سمو أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل الذين لم يألوا جهدا في سبيل إتمام الصلح وإصلاح ذات البين.








 
فتاة خميس مشيط؟؟؟
قديم منذ /13-04-2007, 10:57 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

أسدل أمس الستار على قضية سجينة الخميس التي استمرت 7 سنوات بإعلان أسرة آل قليص العفو لوجه الله تعالى عن سميرة الشهراني المحكوم عليها بالقصاص لقتلها خالد محمد قليص وذلك في قصر شيخ شمل قبائل شهران حسين بن سعيد بن مشيط استجابة لمساعي الصلح التي دعمها ورعاها سمو ولي العهد وسمو أمير منطقة عسير.
وكان قصر ابن مشيط قد شهد منذ ساعات الصباح الباكر تجمعا كبيرا لمشايخ وقبائل منطقة عسير وسط حضور أمني كثيف لإتمام مساعي الصلح حيث بدأ المجلس بآيات كريمة من الذكر الحكيم تلتها كلمة الشيخ حسين بن مشيط أشار فيها إلى الجهود الحثيثة التي بذلت من أجل إتمام هذا الصلح وفي مقدمتها مساعي سمو ولي العهد وسمو أمير عسير.. معربا عن شكره وتقديره لأسرة آل قليص لقبولهم العفو والتسامح ولمشاعرهم الطيبة التي أبدوها من أجل تذليل الصعاب لإنهاء القضية.
وارتجل محافظ خميس مشيط السابق عبدالعزيز بن مشيط كلمة شكر فيها سمو ولي العهد وسمو أمير عسير وكل من ساهم في إتمام الصلح .. كما تقدم بالشكر الخاص إلى أسرة آل قليص على عفوهم وتسامحهم الذي يسجل لهم.
ثم توالت الكلمات من مشايخ القبائل ومنهم شيخ شمل قبائل بني مغيد سعد بن مفرح وشيخ شمل قبائل عبيدة مناحي بن شفلوت وشيخ بني سلول الشيخ مشاري بن عامر الصعيري وشيخ بني واهب شهران الشيخ هيف بن محمد الفويه حيث عبروا جميعا عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في هذا العفو وتوجهوا أيضا بالشكر الخاص لأسرة آل قليص على موقفهم النبيل الذي هو من سمات الكرام.
بعد ذلك ألقى عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد بن جرمان كلمة شكر فيها أسرة آل قليص لموقفهم من القضية منوها إلى دعم الدولة لسياسة الصلح والعفو بين أفراد المجتمع.
عقب ذلك اجتمع شيوخ القبائل على انفراد لبعض الوقت ثم عادوا مرة أخرى إلى مجلس الصلح مخاطبين أسرة آل قليص حيث تحدث عبدالعزيز بن مشيط موضحا أن العمل الذي قاموا به سوف يلقونه في دنياهم وآخرتهم مشيرا إلى أن استجابتهم لطلب سمو ولي العهد وسمو أمير منطقة عسير سوف يترك أثرا كبيرا في نفوس أفراد المجتمع ككل.. ثم طلب من الأسرة إملاء شروطهم.
عقب ذلك تقدم عميد أسرة آل قليص عبد العزيز بن ظافر بن قليص قائلا :إنه لا يخفى على الجميع أنهم ردوا طلب القبائل بالعفو سابقا إلا أن الأمر تغير بعد مبادرة سمو ولي العهد وأمير المنطقة محبة فيهما حيث أحضرنا سمو ولي العهد عند زيارته إلى أبها وتحدث معنا في الأمر وحثنا على العفو وطلب الأجر من الله تعالى. مضيفا أنهم عمدوا أخاهم بخيت لمتابعة الأمر عند مقام سمو ولي العهد حتى وصلنا إلى العفو المشروط بحلف اليمين من قبل أسرتي آل مرعي (أسرة السجينة) والعود (أسرة زوج السجينة). وختم حديثه بتقديم الشكر والتقدير لجميع من حضر وساهم في ذلك العفو وخاصة أسرة آل مشيط.
بعد ذلك تقدم اثنان من أسرتي آل مرعي والعود مخاطبين أسرة آل قليص وأبدوا امتنانهم لموقفهم واستعدادهم لتلبية كل شروطهم.
ثم أعلن شيخ شمل قبائل شهران حسين بن مشيط عن عفو آل قليص عن قاتلة ابنهم خالد دون أي مقابل أو شرط أو شيخة وأشار إلى أن قليص اختارته كفيلا عنهم و قبل بذلك. وعند مطالبة ابن مشيط من أسرتي آل مرعي وآل العود بتقديم كفيل عنهم طلبوا منه أن يكفلهم وقبل هو وأسرة آل قليص بذلك. وحسبما هو متعارف عليه قبليا فقد تسلم ابن مشيط من أسرتي آل قليص والعود 10 آلاف ريال مقابل الكفالة.
بعد ذلك طلب من 6 أشخاص من آل مرعي و7 أشخاص من آل عود بإلقاء يمين جماعي بناء على طلب آل قليص حيث رددوا نص اليمين خلف مدير المعهد العلمي سابقا الشيخ سعيد أحمد الشهراني وكان كالتالي:"والله العظيم إننا ما أمرنا ولا تآمرنا ولا علمنا ولا شاركنا في مقتل ابنكم يا آل قليص خالد بن محمد والله على ما نقول شهيد".
ثم تصافح أفراد الأسر الثلاث وتبادلوا التهاني فيما بينهم بهذه النتيجة الطيبة وسط تهليل وتكبير من الحضور. ثم تناول الجميع طعام الغداء الذي أعده لهم شيخ شمل قبائل شهران بهذه المناسبة حيث كرر محافظ خميس مشيط شكره لآل قليص على هذا العفو كما قدم شكره لكل من شهد المجلس








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطلاق سراح فتاة خميس مشيط بعد 8 أعوام سجناً الفتونجي المنتدى العام 10 29-07-2010 03:46 AM
كلمات ولي العهد تسكّن آهات آل قليص فتعفو عن فتاة خميس مشيط ولد وائل المنتدى العام 5 14-04-2007 07:16 PM
خبر عاجل جداً / العفو رسمياً عن فتاة خميس مشيط قبل قليل ..!! السيدسعود المنتدى العام 0 12-04-2007 10:19 PM
خبر عاجل : العفو عن فتاة خميس مشيط . سعدالحنيني المنتدى العام 16 18-09-2005 07:54 AM
نقيل من خميس مشيط saeed1386 المنتدى العام 0 27-12-2004 10:12 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:44 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1