Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
زيادة رواتب المعلمين وتخفيض أيام الدراسة وتعديل المواعيد
زيادة رواتب المعلمين وتخفيض أيام الدراسة وتعديل المواعيد
قديم منذ /14-04-2007, 03:14 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

افتراضي زيادة رواتب المعلمين وتخفيض أيام الدراسة وتعديل المواعيد

دعا الملتقى الثالث لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة في ختام أعماله أمس تحت عنوان (الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمجتمع) في الرياض أمس إلى تقديم رواتب مجزية للعاملين في تدريس القرآن وتخفيض أيام الدراسة للحافظين وتعديل المواعيد لبعد المغرب بدلا من بعد العصر كما دعا المشاركون إلى التحاق الأبناء بهذه الدورات مبكرا لأن ذلك يؤدى إلى التفوق والتنويع في المسابقات والدورات للتركيز على الجوانب المهارية وعدم قصرها على الجوانب الشرعية فقط. وترأس الجلسة الخامسة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وتم فيها عرض ثلاث أوراق عمل الأولى كانت للدكتور أحمد بن عايش بن عبداللطيف الحسيني وعنوانها (قطوف من عناية النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته في حفظ القرآن الكريم وتعليمه) وضمت عددا من المباحث من أهمها نزول القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم. والثاني: قطوف من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في حفظ القرآن الكريم، وتعليمه والثالث: قطوف من عناية الصحابة الكرام في تلقي القرآن الكريم، وتعليمه، وحفظه. وقُدم عدد من المقترحات في ختام الدراسة ومنها أن القرآن الكريم الأساس الأول الذي تنبني عليه التربية الإسلامية، وأن المكان المناسب لحفظ القرآن الكريم هو بيوت الله (المساجد)؛ لبعدها عن الضوضاء والملهيات، وأن حلقة القرآن الكريم يجب أن لا تزيد عن 10 أفراد لكل معلم أو معلمة. وأن عدد الآيات المناسب الذي يلتزمه المعلم مع الطالب هو خمس آيات، فإذا أتقنها زاد عليها خمس آيات. حتى يختم القرآن الكريم، وإذا كان الطالب ذكيا يمكن أن يرفع العدد إلى عشر آيات، وأن يخصص ريع من الأوقاف والهبات لصالح هذه الجمعيات الخيرية، ويكرم الأساتذة برواتب مجزية. وأن يكون بدء الدوام والحفظ في هذ الحلق بعد صلاة الفجر، وأن يكون هناك حلق للضبط والمراجعة للذين حفظوا القرآن الكريم حتى لا يتفلت منهم.

أما الورقة الثانية بعنوان (عناية الأمة بالقرآن الكريم عبر العصور.. نماذج وأمثلة) للدكتور محمد بن فوازان العمر أستاذ الدراسات القرآنية المساعد بكلية المعلمين بالرياض وضمت الدراسة عددا من الأقسام شملت عناية الصحابة والتابعين بالقرآن الكريم وعناية بلاد الحرمين الشريفين وبلاد الشام بالقرآن وقدمت الورقة الثالثة للدكتور مشرف أحمد الزهراني وعنوانها (صور العناية بتعليم القرآن الكريم في المغرب العربي) وقد عالج البحث في مبحثه الأول احتضان المغرب العربي لكتاب الله تعالى مشيرا إلى طرق انتشار القرآن الكريم وعلومه بين المغاربة. ودرس المبحث الثاني العناية بعلوم القرآن الكريم في المغرب العربي من إقراء للقرآن ودروس للتفسير والقراءات القرآنية.

وترأس الجلسة السادسة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد وعنوانها (إسهام جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في تنمية المجتمع)، وتم فيها عرض 3 أوراق عمل، الأولى بعنوان (جهود الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في بناء المرأة وتفعيل مساهمتها في المجتمع) من إعداد المهندس فوزي بن عليوي الجعيد مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف وتناولت الورقة جهود ووسائل الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في الجانب الوقائي والعلاجي للمرأة وأثر جهود ووسائل الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في تفعيل دور المرأة في المجتمع وتشمل الآثار التعليمية والآثار الدعوية والآثار التربوية من خلال تربية المرأة لنفسها وتربية المرأة لأبنائها، بالإضافة إلى الآثار الاجتماعية والآثار الأسرية والآثار الأخلاقية.

ودعت دراسة الباحث منصور بن محمد المقرن بعنوان (علاقة الدور النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض) إلى تطوير أنظمة الدور النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض لتواكب جميع الرغبات من ناحية اختيار وقت الدراسة ومدتها أسبوعيا. وأشار المقرن إلى أنه باستقراء وتحليل نتائج الاستبانتين الموزعتين على الدور النسائية وطالبات المرحلة الثانوية أمكن الخروج بأكثر من 40 وسيلة ستساعد على اجتذاب تلك الشريحة المهمة للالتحاق بالدور، وقد وزعت تلك الوسائل على 6 مجالات الأول مجال الأسباب الخارجية ويشمل تعريف طالبات المرحلة الثانوية بالدور النسائية ومواقعها وبرامجها وذلك عن طريق زيارة المدارس الثانوية القريبة من الدار، وتوزيع النشرات التعريفية في المدارس الثانوية القريبة من الدار وداخل الأحياء المحيطة، وإقامة الملتقيات السنوية أو الفصلية داخل الدور ودعوة أهل الحي لها وطالبات المدارس الثانوية القريبة منها. وتوفير وسائل المواصلات الخاصة والملائمة لطالبات المرحلة الثانوية والجامعية. وافتتاح دور في الأحياء التي لا يوجد بها أي دار، ومخاطبة العلماء وطلبة العلم وخطباء وأئمة المساجد الساكنين في تلك الأحياء وعقد اللقاءات معهم لحثهم على ذلك، وتوزيع الرسائل والأشرطة -في المدارس والأحياء- التي تبين فضل حفظ القرآن الكريم وأهمية حفظ الوقت فيما ينفع، والدور المرجو من المرأة المسلمة. وإعداد رسائل وأشرطة تخاطب الأسر عن أهمية تسجيل بناتهن في الدور، كما ترد على أعذار وشبه الأسر التي لا تسمح لبناتها للالتحاق بالدور.

وترأس الجلسة السابعة أ.د. محمد بن يحيى النجيمي رئيس الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الأمنية ومحورها (الأثر الاجتماعي والأمني لتعليم القرآن الكريم على الفرد والمجتمع) وتم فيها تقديم 3 أوراق علمية الأولى بعنوان (أثر الحلقات القرآنية في تحقيق الأمن الاجتماعي) للاستاذ الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني أستاذ التربية بالجامعة الإسلامية وأوضح أن إحدى الدراسات الميدانية التي أجريت على الأحداث الجانحين أثبتت أن الفشل في الدراسة يظهر دائما عند المنحرفين في سن مبكرة، وجاء في دراسة أخرى أن الكثير من الدراسات العلمية تشير إلى أن نسبة جنوح الأحداث تتزايد بمقدار 7 أضعاف بين الأطفال الفاشلين دراسيا وذلك لدى مقارنتها بالأطفال الأسوياء من غير الفاشلين. وعلى ذلك فإن إلحاق الأولاد بالحلقات القرآنية مبكرا، وربطهم ببرامجها التربوية والتعليمية سوف يكون سببا في تفوقهم في مدارسهم مستقبلا، وتحبيبهم بالمدرسة، وجعلها مصدر جذب لهم، وبالتالي يسلمون من الانحراف السلوكي بمظاهره المختلفة. وقد دلت الدراسات أن من أسباب الغلو والتطرف: الجهل بأحكام الشريعة الإسلامية المبنية على الحكم، وجلب المصلحة، ودرء المفسدة. والورقة الثانية للدكتور عبدالقادر بن ياسين الخطيب بعنوان (أثر تعليم القرآن الكريم في حفظ الأمن
https://www.almadinapress.com/index.a...5307:قبلة:







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

زيادة رواتب المعلمين وتخفيض أيام الدراسة وتعديل المواعيد
قديم منذ /14-04-2007, 03:18 AM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

ما لنا شغل فيه جزاك الله خير








 
زيادة رواتب المعلمين وتخفيض أيام الدراسة وتعديل المواعيد
قديم منذ /14-04-2007, 03:24 AM   #3 (permalink)

موقف من قبل الادارة

فروسي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 163432
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : الغربية
 المشاركات : 1,281
 النقاط : فروسي2 is on a distinguished road

افتراضي

مواضيع رنانة والبركة ماش بركة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسيرات رواتب المعلمين في شهر صفر ليس فيها زيادة الحب الحزين المنتدى العام 17 17-02-2008 03:36 PM
زيادة رواتب المعلمين والوكلاء ومديري المدارس pasel زاجل الشـــــريف 41 09-11-2006 05:07 AM
صرف الزيادة بعد رواتب المعلمين بثلاثة أيام سيد جروحي زاجل الشـــــريف 11 11-10-2005 05:04 AM
هل صحيح تأخر زيادة رواتب المعلمين مدرس22 المنتدى العام 0 02-10-2005 01:52 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:18 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1