Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قناة الجزيرة .... وأبو وجهين
قناة الجزيرة .... وأبو وجهين
قديم منذ /16-04-2007, 02:26 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

Post قناة الجزيرة .... وأبو وجهين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ..

سبحان الله ... هل يوجد عاقل يدين نفسه بنفسه ... هذا ما حدث بالضبط لقناة الجزيرة .

فقناة الجزيرة باللغة العربية ..
تهاجم الحكام العرب ليلاً ونهاراً .. وتركز في هجومها على السعودية .. وتسب الغرب وأمريكا واسرائيل ..
وتظهر نفسها و دولة قطر أنها حامية العرب وفلسطين .. وأن السعودية هي من باع قضية فلسطين .
أما قناة الجزيرة الانجليزية ..
فتتودد للغرب .. وتظهر الاسرائيليين أبرياء .. ولا تتكلم لا عن قضية فلسطين ولا غيرها من قضايا العرب والمسلمين ..
وإن تكلمت فبلغة مبسطة تناسب الغرب ...
تظهر الشهيد الفلسطيني ( في العربية ) ... بالانتحاري والإرهابي ( في الانجليزية ) ..
----------
وللتأكد .. قم بزيارة رابط موقع الجزيرة .. لترى كيف يكون التناقض ..

https://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...DB00738393.htm







 

قناة الجزيرة .... وأبو وجهين
قديم منذ /16-04-2007, 04:27 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

ابو ايمن العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123523
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ابو ايمن العمري is on a distinguished road

افتراضي

اليكم المقال
:

دراسات أكاديمية أثبتث أن الجزيرة الإنجليزية أغنت الفضاء الإعلامي العالمي (الفرنسية-أرشيف)


خالد شمت-برلين

أظهرت دراسة أكاديمية أصدرها معهد ميديا تينور الإعلامي الألماني المستقل أن إطلاق قناة الجزيرة الإنجليزية أثبت مخالفة التصورات السلبية السائدة في الغرب حول مجافاة الجزيرة للحقيقة وغمط حقها في جوانب عديدة تميزت فيها.

وصدرت الدراسة التي جاءت بعنوان "الجزيرة الإنجليزية تثري المشهد الإعلامي- تحليل الأثر الإعلامي"، باللغة الإنجليزية في 27 صفحة من القطع الصغير.

وحللت الدراسة نشرات الأخبار والبرامج والتقارير في القناة من حيث الكم والنوع، وقيمتها علميا بمقارنتها بمثيلاتها في قنوات الأخبار العالمية خاصة الأميركية، وركزت أيضا على عرض ما اعتبرته جوانب للاختلاف والتميز الموضوعي بين قناتي الجزيرة الإنجليزية والعربية.

مفاجأة
وذكرت الدراسة أن تحليل صورة الولايات المتحدة في قناة الجزيرة الإنجليزية كشف عن مفاجأة، حيث اتسمت هذه الصورة في مجملها بالإيجابية وجاءت أفضل بنسبة 15% من الصور التي قدمتها قنوات الأخبار البريطانية والإيطالية عن الولايات المتحدة.


يوليا جيرلاخ: الجزيرة الإنجليزية تحولت لمصدر مهم لمعلومات الإعلاميين الألمان (الجزيرة نت)
ولاحظت الدراسة أن الجزيرة الإنجليزية كرست منذ انطلاقها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي جانبا كبيرا من تغطيتها للشؤون المحلية والسياسات الداخلية والأوضاع الأمنية في الولايات المتحدة أكثر مما أفردته قنوات أميركية مثل ABC وNBC وCBS.

وأبرزت أن التقارير الإخبارية للجزيرة الإنجليزية حول الأمم المتحدة ودول العالم المختلفة اتسمت بالشمولية مقارنة بتقارير قنوات أخرى مثل VOX وABC وNBC التي تحصر تغطيتها في الجوانب المتعلقة بالمصالح الأميركية، مشيرة إلى تميز الجزيرة الدولية وتفوقها على قنوات إخبارية من ألمانية وإيطاليا وجنوب أفريقيا في متابعة وتغطية الانتخابات بعدد من الدول.

في المقابل قالت الدراسة إن تعامل ربع برامج الجزيرة الإنجليزية مع قضايا الحروب والنزاعات جعل قضايا الاقتصاد والأعمال تكاد تكون غائبة عن القناة مقارنة بما هو موجود في القنوات الإخبارية الدولية.

الإنجليزية والعربية
وتطرقت الدراسة إلى عدد من الفوارق بين قناتي الجزيرة العربية والإنجليزية، فأوضحت أن الأولى تركز في ثلثي ما تقدمه من برامج علي الدول العربية والإسلامية، في حين تقدم الثانية بعدا إضافيا عبر تغطيتها للغرب وعرضها معلومات أكثر حول الدول الغربية.

وكشفت الدراسة أن الانتقادات الموجهة للرئيس الأميركي بوش على قناتي الجزيرة لا تعد مفرطة مقارنة بنفس الانتقادات في قنوات الأخبار البريطانية والإيطالية وحتى الأميركية.

ولاحظت أن تغطية الجوانب السلبية في أداء الحكومة الأميركية والكونغرس والقوات الأميركية تتم بشكل مقيد في قناتي الجزيرة العربية والإنجليزية ولا تفوق كميا ما يقدم في قنوات الأخبار الألمانية.

الجزيرة وألمانيا
وذكرت الدراسة أن قناة الجزيرة الدولية شكلت أحد أهم مصادر الأخبار التي أعتمدت عليها أكبر 39 وسيلة إعلام ألمانية في العام الماضي، حيث جاءت في المركز الثاني بعد صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وأشارت إلى أن القناة ورد ذكرها في هذه الوسائل الإعلامية الألمانية 307 مرات، في حين ورد ذكر شبكة CNN الأميركية 207 مرات فقط، وأضافت أن اقتباس الإعلام الألماني من الجزيرة الدولية ناتج من الموقع المتفرد للقناة وسط خطوط تدفق الأخبار في الشرق الأوسط وتغطيتها للمراكز الساخنة في هذه المنطقة.

حقائق مجردة
وفي تعليق على نتائج الدراسة اعتبرت يوليا جيرلاخ الصحفية بقناة ZDF الألمانية أن الشيء الجيد بالدراسة هو عدم اكتراثها بالمعلومات الناقصة والتكهنات المثارة حول ميول وتوجهات الجزيرة، وتركيزها على تقديم حقائق مجردة حول القناة مبنية على تحليل وتقييم تقاريرها كميا ونوعيا ومقارنتها بتقارير غيرها من القنوات العالمية.

وأشارت جيرلاخ في تصريح للجزيرة نت إلى أن الدراسة كرست -على سبيل المثال- حقيقة معروفة للجميع، وهي اهتمام الجزيرة بقناتيها العربية والإنجليزية بمتابعة الشأن الفلسطيني بشكل مكثف يفوق ما يقدم في القنوات الدولية.

ولفتت إلى تحول قناة الجزيرة الإنجليزية إلى مصدر إخباري ثري ومتنوع للإعلاميين الألمان الذين أصبحوا حريصين على متابعتها موضحة أن تفوق القناة على شبكة CNN وغيرها من القنوات العالمية في التغطية المكثفة للحدث اللبناني جعل الإعلام والرأي العام الألمانيين يتعاطيان بمزيد من الجدية مع الأزمة اللبنانية.

وعبرت الإعلامية الألمانية المتخصصة في قضايا الإعلامي العربي عن تقديرها لخروج الجزيرة من الحيز الإقليمي إلى النطاق العالمي وقدرتها على خوض غمار المنافسة وإثبات وجودها وتميزها أمام مختلف قنوات الأخبار الدولية.

وخلصت إلى أن القناة الإنجليزية ولدت انطباعا بأنها تقدم لمشاهديها إطلالة شاملة على الأحداث في كل مكان فوق الكرة الأرضية وتجعلهم معايشين لأدق تفاصيل السياسة المحلية لكل دولة.



وهنا بعض التعليقات عليه :

تعليقات القراء
ahmed haoua
hassi bahbah 17300 w.djelfa
هذا ليس غريبا على جزيرتنا الحبيبة. القافلة تسير والكلاب تنبح



وليد
جاكارتا-إندونيسيا
أرجوكم قبل أن تحكموا على الجزيرة الإنجليزية تعلموا أولا اللغة الإنجليزية..... الجزيرة الإنجليزية هي الجزيرة العربية في رسالتها...إلى الأمام أيتها الحزيرة



زين العابدين من المغرب
حسادك كثر يا جزيرة
ان الحاقدين الذين كتبوا ان الجزيرة ناطقة باسم الغرب اراهن انهم عندما يستيقظون يشغلون تلفازهم على موجات الجزيرة القناة العزيزة لان لا توجد قناة منافسة تظهر وتفصح و توصل مثلما فعلت الجزيرة و القنوات التي تصلح للحاقدين على الجزيرة و التي يتمنون ان تكثر هي تلك التي تضع الغاز( اسم ولد لو اضفنا له حرف.....) تلك هي القنوات التي يستحقون واقول للاخوة الذين كتبوا انتقادات للجزيرة ان يتفرجوا في قناة تعرض اخبار احسن (ان وجدتموها) واتركوا الصقر(الجزيرة) يطير ويعلو يا حاقدين



مفاجأة

لماذا تلمع قناة الجزيرة الإنجليزية صورة الولايات المتحدة ????



الى الاخ name
من ليبيا
هذا ليس أستطلاعا اخي الكريم وأنما دراسة أكاديمية ... فعلا يؤخذ على الجزيرة الانجليزية عدم نقلها أخبار فلسطين الحبيبة بالشكل الصحيح كما تعرضها الجزيرة العربية نقول لكم لا تخافو في الله لومة لائم فطرحكم للحقيقة فقط سيضع لكم مكانا متميزا في العالم.



مهتم
رأي اخر
لا أرى في القناة الجديدة أي خصوصية فهي كمثيلاتها الغربية لا تعكس كل الحقيقة التي تحدث عندنا



abu ahmed
اليمن
مشكلتنا نحن العرب اصبحنا نخاف من النجاح ولانصدقة وكأنة مكتوب علينا الفشل ابدا, هذا واضح من الردود والتعليقات .



حاتم ادم
المانيا - مانهايم
بتتبع ؤسائل الاعلام الالمانية المقرؤة والمسموعة والمرئية تجد بصمة قناةالجزيرةالعالمية هذا أمر لأأ ريب فيه وقد يعزي البعض السبب لأنها قريبة من مواقع الاحداث الشرق أوسطيةوقد يقول الآخرين أنها تتمتع بعلاقات طيبة مع طرفي النزاع ولكن الأجدى هو كون الجزيرة ناطقة بأسم العالم المخفي ( الاستخباراتي ).



مهران
لبنان
مين يشهد للعروسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكيد لازم تكون الأبرز والأفضل برأي الدول الأوروبية لأنها المرآة التي تجمل صورتها وصورة الشيطان الأكبر يا عين انجاز فعلا مميز يا حرام عليكم يا عرب



ديانا
بيروت
مش جديدة علينا هذه النكت لأنها عادية لهكذا مصدر اعلامي مموه فهي تخدم مصالح الغرب بالتأكيد ولو نسأل شوي مين مولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



محمد
الحرية هي السبب
نجاح الجزيرة ناتج عن هامش الحرية والدعم المادي الممنوح لها من رعاتها في دولة قطر مما يعني انها يمكن ان تسقط بمجرد قرار من رعاتها نتكى ان نرى في يوم من الايام محطة عربية ناجحة مثل الجزيرة ولكن بحرية مكتسبة وليست ممنوحة



الصحفي رامي رمانة -فلسطين
لك منا كل الاحترام ايتها الجزيرة المجيدة
حقيقة انه لخبر يثلج القلب رغم ما تعرضت له قناة الجزيرة الانجليزية من انتقادات على جميع المستويات في بداية انطلاق بثها، وكان الاغلبية يجمع على ان الجزيرة الدولية ستكون لسان حال المصالح الامريكية و الغربية. لكن اقول لكم اذا التزمتم الحقيقة في نقل الحدث كما هو تملكتم العالم و اسرتم وجدانه وعقله. و اقول لكم هذه بداية خير لنا ولكم و سيروا على بركة الله ولا تنسواانكم ستكونوا الافضل على مستوى العالم والايام ستثبت ذلك و سوف اكتب لكم رسالة تهنئكم بذلك..



د بديع عليوه
الحمد لله
نحمدالله على ان جعل لنا لسانا كالجزيرةيخاطب الغرب بلغتهم ويبين لهم حقيقة ما ما يحدث على الارض العربيه والاسلامية وينال كل هذه الثقة من الغربيين انفسهم سدد الله على طريق الخير خطاكم



RAME_S
الجزيرة الانجليزية
احيي الجزيرة على هذا النجاح واتنمى لهاالمزيد من النجاح والى الامام. اما الاخوان الذين ينتقدون الجزيرة فاقول لهم اولاً اجعل لك وزن واسم وجمهور ومن ثم تطرق الى القضايا الساخنة الامر يتاج الى سياسة والا فان بدأت من البداية بهجوم على هذا وذاك ستفقد اي امل بالنجاح.ان وسائل الاعلام الغربية حققت نجاحها عن طريق طرحها بالبداية اخبار صحيحة مئة بالمئة فخلقت الثقة بها وكونت جمهورها ومن ثم بدائت بدس سمومها واكاذيبها واقربها كذبة اسلحة العراق.فعلى الجزيرة ان تكون حذرة لكي لا تهاجم وهي في بداية الطريق.



زكرياء
المغرب
بارك الله فيك يا أخ علاء عثمان الحقيقة يجب أن تقال كما هي سواء أعجبتنا أم لم تعجبنا








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفرق بين راتبي الحالي وراتبي المستحق هو 2943.65 ريال

فمتى نصل المستوى الخامس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه .

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قناة الجزيرة .... وأبو وجهين
قديم منذ /16-04-2007, 04:30 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

ابو ايمن العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123523
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ابو ايمن العمري is on a distinguished road

افتراضي

الجزيرة في تقديري الشخصي تنقل الحقيقة والواقع المر

ولان الحقيقة واحدة نجدها تحجب دون غيرها من القنوات

وانا الحظ عليها الحيادية وان كان هناك فيها تأجيج للقضايا العربية عامة و في مصر والسعودية خاصة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفرق بين راتبي الحالي وراتبي المستحق هو 2943.65 ريال

فمتى نصل المستوى الخامس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه .

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخيرا وصل موضوعنا الى قناة الجزيرة ..... افرحوا اليراع30 المنتدى العام 23 10-02-2008 02:05 PM
مقال ناري في قناة الجزيرة!!!!!!!! عوض العنزي المنتدى العام 8 29-07-2006 03:04 PM
تأملات في قناة الجزيرة ابوحنان المنتدى العام 1 25-12-2002 12:08 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:16 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1