Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلمون يطالبون بزيادة مقاعد الإيفاد الداخلي لإكمال دراستهم
معلمون يطالبون بزيادة مقاعد الإيفاد الداخلي لإكمال دراستهم
قديم منذ /20-04-2007, 12:44 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي معلمون يطالبون بزيادة مقاعد الإيفاد الداخلي لإكمال دراستهم

حائرون بين متابعة أسرهم وإكمال دراستهم وأداء مهنتهم
معلمون يطالبون بزيادة مقاعد الإيفاد الداخلي لإكمال دراستهم

جدة: حسن السلمي

طالب عدد من المعلمين بزيادة عدد مقاعد الإيفاد الداخلي ليتمكنوا من إكمال دراستهم بيسر وسهولة، خصوصاً وأن أغلب هؤلاء المعلمين يكملون دراستهم حالياً في الفترة المسائية وهو ما يؤثر فعلاً على متابعتهم لأبنائهم وأدائهم مهام عملهم كمعلمين بكل دقة وإخلاص.
وأشاروا إلى أن دراستهم المسائية طوال الأسبوع وإدارتهم باستمرار لشؤون أُسرهم تؤثر تأثيراً مباشراً على أدائهم الصباحي في المدارس خصوصاً في ظل محدودية المقاعد التي تسمح بها الوزارة لتفريغ المعلمين والتي لا تتجاوز العشرات فقط في كل تخصص، ومحدودية التخصصات التي تسمح الوزارة للعاملين بها في إكمال الدراسة والتفريغ.
وأوضح كل من عبداللطيف مرزوق وياسر مبارك أنهما على رأس العمل ويكملان دراسة الماجستير في الفترة المسائية مبتعدين بذلك عن متابعة أبنائهم وما قد يترتب على ذلك من انحراف أو تأخر في الدراسة لهم لعدم تفرغنا نهائياً لمتابعتهم والمحافظة عليهم، وما يصاحب هذا العمل الدؤوب من إرهاق يؤثر على أدائنا صباحاً أمام طلابنا رغم إحساسنا بالمسؤولية والأمانة التي نحملها في هذه المهنة.
وأضافا أن شروط الوزارة الصعبة والمعقدة هي التي أجبرتهما للجوء إلى هذه الطريقة المرهقة، رغم علمهما بأن ما يكتسبانه من خبرات ومعلومات إضافية ستؤتي ثمارها أثناء العمل في المدارس.
أما خالد الهذلي وفهد العتيبي وخالد مرزوق فعبروا عن معاناتهم من الإرهاق البدني والذهني نتيجة الدراسة المسائية التي تتطلب منهم جهداً إضافياً وزيارات مستمرة للمكتبات وإعداد البحوث وأوراق العمل، وما يقابل هذا كله من ضيق للوقت نتيجة عدم تفرغهم من قبل الوزارة ليتسنى إكمال الدراسة على أكمل وجه، علاوة على متطلبات أسرنا اليومية خصوصاً وأن أبناءنا هم طلاب بالمدارس وسعينا المستمر لقضاء حوائجهم اليومية.
وطالبوا الوزارة بالنظر في وضعهم وما يترتب عليه من تقصير غير مقصود هم مجبرون عليه في ظل ما تنتهجه الوزارة من وضع شروط صعبة ومعقدة لتخصصات معينة تحتاجها فقط متناسية بذلك ما يحتاجه المعلم من زيادة وإثراء لمعلوماته، موضحين أنها بذلك تحط من عزائمهم وطموحهم نحو الاستزادة من العلوم التي سينقلونها بدورهم للميدان التربوي.
وأكد كل من سعود الفهيدي وأحمد غرمان أن الوزارة تختار التخصصات التي تريدها هي وتحتاجها مستقبلاً وتترك رغبات المعلمين، متسائلين: ما ذنبنا إذا كنا نريد إكمال دراستنا في تخصص نحتاجه نحن في حياتنا ولا تحتاجه الوزارة.
وطالبا وزارة التربية والتعليم بزيادة أعداد الموفدين للدراسة داخلياً كي يكون لديهم أمل في أن تشملهم هذه المقاعد أو يجدوا فرصة لتحقيق مطالبهم ولو بعد عدة سنوات، وأن يتم فتح باب تفريغ المعلمين الراغبين في إكمال الدراسة أسوة بالفرص التي يحصل عليها الطلاب الموفدون والمبتعثون خارجياً لإكمال الدراسة.
وأكد المعلمون أن هدفهم ليس مادياً أو لأخذ فترة راحة حسب مزاعم الكثيرين، فالدراسة تتطلب جهداً أكبر من جهدنا في ممارسة مهنتنا الرئيسية في المدرسة. وقالوا: نعد الوزارة أننا لن نطالبها بزيادة مستوياتنا التعليمية بعد الحصول على الشهادة وإنما نريد العلم ونبحث عنه.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد حددت تخصصات معينة لقبول طلبات الإيفاد الداخلي مثل مناهج وطرق تدريس العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية والتربية والتخطيط وعلم النفس والإشراف التربوي والتربية الخاصة وعلوم الحاسب الآلي وحددت مقاعد محدودة جداً بالنسبة لأعداد المتقدمين للإيفاد الداخلي.
من جهته، أكد مدير التدريب التربوي والابتعاث بتعليم جدة عبدالله المليص أن المقاعد يتم تحديدها بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية، وأن المعلم الذي لا يشمله الإيفاد الداخلي ويرغب في إكمال دراسته في الفترة المسائية فإن الإدارة تعطيه إذناً بذلك.
وعن محدودية المقاعد واقتصارها على التخصصات التربوية كطرق التدريس والمناهج فإن معلم المرحلة الابتدائية والمتوسطة لا تتطلب مهمته في التدريس حصوله على الماجستير أو الدكتوراه في تخصصه البحت، وأن الوزارة مرتبطة بالتخصصات الموجودة المتوفرة في جامعاتنا.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم حددت تخصصات معينة لقبول طلبات الإيفاد الداخلي مثل مناهج وطرق تدريس العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية والتربية والتخطيط وعلم النفس والإشراف التربوي والتربية الخاصة وعلوم الحاسب الآلي وحددت مقاعد محدودة جداً بالنسبة لأعداد المتقدمين للإيفاد الداخلي.

https://www.alwatan.com.sa/news/newsd...o=2394&id=2129







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم السعودي معلمون يطالبون بمساواتهم مع زملائهم 998 المنتدى العام 1 19-07-2007 09:53 PM
معلمون يطالبون بتعويضهم مادياً عن تأخير الرواتب ابولمى المنتدى العام 5 16-05-2007 04:33 PM
معلمون يطالبون براتب إيضافي ..... وغيرهم لم يستلم راتب شعبااان سلهب المنتدى العام 0 15-10-2005 09:33 AM
معلمون يطالبون باحتساب تاريخ التخرج أساسا للمفاضلة في التنقلات ابولمى المنتدى العام 0 03-02-2005 07:43 AM
معلمون وطلاب يطالبون بآلية جديدة للدراسة في رمضان ابولمى المنتدى العام 0 20-10-2004 07:50 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1