Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 01:50 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

السيدسعود غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69893
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 323
 النقاط : السيدسعود is on a distinguished road

افتراضي مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان

والله لايرضي هذا الكلام صاحب القلب الكبير أبو متعب ... ولا بد من محاسبة المقصر الذي اساء لبلدنا الكبير بإنسانيته ...
إليكم الخبرين في جريدة الرياض اليوم .. قمة التناقض والمأساة لبيت مسلم مكلوم بزوجة وأم لثلاثة أطفال .. بسبب الفلوس حيث رفض المستشفى العلاج قبل تأمين مبلغ مالي والمرأة في حالة خطيرة جداً عند بابه ... حسبي الله ونعم الوكيل ... وفي نفس الوقت تتسع قلوبنا لسياميين من كينينا على بعد آلاف الكيلومترات ولا تتسع لمسلمة بينها وبين غرفة العمليات خمسة أمتار ...

الخبر الأول ..

مقيمة تموت عند باب مستشفى رفض إنقاذها قبل دفع 50 ألف ريال

كتب - موسى الكثيري: في حادثة مؤلمة ومفجعة لكل من علم تفاصيلها جاءت لتؤكد النظرة المادية لكثير من مستشفياتنا الأهلية التي لطالما تشدقت بالبعد الإنساني لها طويت أمس الأول تفاصيل معاناة مقيمة توفيت متأثرة بحالة هبوط حاد بالدورة الدموية أدت إلى توقف الوظائف الحيوية نتيجة لنزيف ما بعد الولادة. هذا هو التقرير الطبي للحالة التي شهدت "الرياض" تفاصيلها فجر يوم الأربعاء الفائت بعد أن أدخلت المقيمة أحد مستشفيات غرب الرياض في حالة ولادة طبيعية استقرت لساعات قبل أن تنتكس لتصاب المريضة بنزيف حاد وتم ادخالها لغرفة العمليات لايقاف النزيف إلا أن وضعها الصحي ازداد سوء مما استدعى الفريق الطبي المعالج لمحاولة نقلها إلى مستشفى تتوفر فيه درجة متقدمة من العناية المركزة وتم الاتصال بعدد من المستشفيات الحكومية والأهلية واعتذر معظمها وجاءت الموافقة الشفهية من أحد مستشفيات شمال العاصمة الرياض، وعلى وجه السرعة تم نقل المريضة عبر سيارة إسعاف المستشفى بإشراف ثلاثة استشاريين وحال وصول الإسعاف إلى بوابة المستشفى توقع الجميع أن تستقبل الحالة في قسم الطوارئ خاصة وأن جميع معلوماتها لديهم إلا أن فريق قسم الطوارئ عاين الحالة داخل سيارة الإسعاف وفي هذه الأثناء تم مطالبة زوج المقيمة بدفع مبلغ خمسين ألف ريال (50.000) ريال تحت الحساب ليسمح باستقبال الحالة ومعالجتها ذلك الأمر وقع كالصاعقة على زوج المقيمة الذي لا يملك خمس هذا المبلغ وعندما أوضح لهم عدم قدرته على دفع هذا المبلغ غادر أطباء القسم متجهين لداخل المستشفى مخلفين وراءهم المريضة في وضع يرثى له دون أي اعتبارات إنسانية ناهيك عن أن هذه المقيمة مسلمة لها حق الاخوة الإسلامية.

سيارة الإسعاف تعطلت

لم تنته مأساة هذه السيدة - رحمها الله - عند تلك المصيبة بل أثناء مغادرة سيارة الإسعاف وسائقها يتجه لبوابة الخروج والوقت في ذلك الحين قبيل صلاة الفجر أخطأ السائق واتجه لبوابة الدخول مما أدى إلى اعطاب إطارات سيارة الإسعاف لتتوقف تماماً وتعلق بالحاجز الحديدي للبوابة لتزداد الأمور سوءا وبالرغم أن المسافة لا تتجاوز بضعة أمتار بين سيارة الإسعاف وبوابة قسم الطوارئ إلا أن ذلك لم يرقق قسوة تلك القلوب - التي بالطبع هي تنفذ تعليمات إدارة المستشفى..

الهلال الأحمر في الموعد

لم يكن أمام الفريق الطبي إلا الاتصال بالهلال الأحمر ذي الرقم المميز (997) لعله ينقذ الموقف وخلال دقائق قليلة تصل الفرقة التي لم يكلف فريقها نفسه للنزول لمعاينة الحالة بل اكتفى بانزال زجاج نافذة السيارة وعندما تعرف على الحالة اغلق زجاج النافذة ليجري اتصالاً بغرفة العمليات ليعود ويوجه سؤالاً آخر (ما جنسيتها؟) وعندما تلقى الإجابة عاد ليغلق النافذة وتتحرك سيارته قليلاً ويظن الجميع أنه سيقوم بتوجيه السيارة لتقترب من إسعاف المستشفى المتعطلة إلا أنه ولى مدبراً دون رجعة عندها تم الاتصال بغرفة العمليات مرة أخرى ليجد الاستشاري المرافق إجابة ليست بأقل غرابة من موقف الفرقة التي غادرت دون ابداء أي سبب وكان الرد أن فرقته تلقت التعليمات بالمغادرة وعلى الطبيب المحاولة لاقناع المستشفى الذي يقف الإسعاف أمامه لاستقبال حالته.

وتم إصلاح الإطار ولكن

بعد نحو الساعة تم إصلاح إطارات سيارة الإسعاف وبعد الموقف الذي سجلته فرقة الهلال الأحمر في سجل أعمالها المشرفة المخالف لجهود وتوجيهات المسؤولين في الجمعية التي لطالما أنقذت أرواحاً شارفت على الهلاك. وبعد الموقف الذي سجله ذلك المستشفى الذي لا يحتاج منا لأي تعليق وتبقى الكلمة لوزارة الصحة ومسؤوليها، بعد هذين الموقفين كان لا بد للفريق الطبي المرافق أن يبذل ما بوسعه لإنقاذ حياة مريضة تصارع الموت بين أيديهم لتعود سيارة الإسعاف أدراجها إلا أن طريق العودة كان أشد ألماً وحزناً لزوج وذوي المقيمة التي فارقت متأثرة بنزيفها الحاد، وتلقى زوجها وأقاربها الخبر وهم يسيرون خلف سيارة الإسعاف وكلهم أمل أن تنقذ حياة مريضتهم إلا أن المنية سبقت وحل القضاء والقدر واغلق ملفها الطبي، ولكن ملف هذه القضية يجب أن يفتح ليحاسب المسؤول عن مخالفة أنظمة الطوارئ، في وزارة الصحة القاضية باستقبال أي حالة طارئة في أي مستشفى أهلي أم حكومي وليس هناك ما يشير للتأكد من توفر قيمة تكاليف العلاج من عدمه ويبقى السؤال هل هذه الحالة هي الأولى أم الأخيرة التي ذهبت ضحيتها نفس كانت تأمل في الحياة مع أطفالها الثلاثة الذين خلفتهم لزوج مكلوم لم يكن له حول ولا قوة إلا التسليم للقضاء والقدر مفعلاً كل ما حدث من تفاصيل حتى لا يقع فيما يخشاه من أن يقطع رزق أطفاله وتصبح مصيبته مصيبتين وإن شئت فقل مصائب.

"الرياض" تحتفظ باسم المستشفى والتقرير الطبي للمتوفاة واستقت تفاصيل الواقعة من مصادر مختلفة تطابقت رواياتهم حولها وإن كان ذلك كله أمر مكتوب لا مرد له.

https://www.alriyadh.com/2007/04/23/article244063.html

الخبر الثاني ...

45قناة فضائية أتيح لها نقل وقائع عملية فصل سياميتي الكاميرون

الرياض - محمد الحيدر: أتاحت إدارة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية في مدينة الملك عبد العزيز للحرس الوطني نقل عملية فصل التوأم السيامي الكاميروني أمس لأكثر من 40دولة عربية وأفريقية وأوروبية وذلك عبر التبادل الإخباري في التلفزيون السعودي. وقال ل "الرياض" مدير العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بالشؤون الصحية للحرس الوطني سامي بن أورانس الشعلان إن الإدارة وفرت مركزاً إعلامياً متكاملاً ومجهزاً بكافة الوسائل التي يحتاجها الإعلاميون من خطوط هاتفية مباشرة وفاكسات وأجهزة حاسب آلي وإنترنت.

وبين الشعلان أن التلفزيون الكاميروني قام ببث فصول العملية منذ انطلاقها إضافة إلى قنوات CNN الأمريكية وBBC البريطانية إضافة إلى قنوات شرق آسيا وأوروبا مجاناً.

وأشار الشعلان إلى أن إدارة الحاسب الآلي وفرت إيجازات عن جميع مراحل العملية عن طريق موقع الشؤون الصحية للحرس الوطني الإلكتروني وقدم الشعلان شكره وتقديره للفريق المساند في العملية على ما بذلوه من جهد متواصل منذ الإعداد للعملية وحتى الانتهاء منها.

إلى ذلك قاد مدير عام قناة الإخبارية محمد التونسي أمس الأول فريق التلفزيون السعودي الذي تجاوز عددهم نحو 35شخصاً ما بين مصورين وفنيين وإضاءة وصوت ومهندسي عربة نقل ومذيعين ومراسلين ومخرجين. وتواجد التونسي في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني، حيث تابع ترتيبات النقل والمتابعة والاطمئنان على الكادر هناك. وقام التلفزيون السعودي بكافة قنواته الثلاث (الإخبارية، القناة الأولى، القناة الثانية) بنقل مباشر على رأس الساعة وإعطاء المشاهد آخر ما توصلت إليه العملية من مراحل. وقال ل "الرياض" المخرج عبد الله العنقري من قناة الإخبارية إنه تواجد منذ الصباح الباكر وتم نقل مباشر للعملية وإعداد اللقاءات مع بعض الأطباء إضافة إلى المؤتمرات الصحفية التي عقدها بعض أعضاء الفريق الطبي والجراحي.

https://www.alriyadh.com/2007/04/23/article244154.html







 

مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 02:06 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

برنس معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88634
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : برنس معلم is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
كل يوم حادثه ومصيبه تسبب انعدام روح المواطنه لهذا الوطن
وينتج عنها اثار غير طيبه على مستقبل البلد وحكامه ونظامه وجميع من يسكن فيه
فساد يعم في كل ارجا ء الوطن
دوائر حكوميه
مستشفيات
مدارس
شوارع
خدمات من ماء وكهرباء وصرف صحي وغيرها
عوانس
عاطلين عن العمل
سرقات كل يوم ولايوجد رادع
اين تطبيق الحدود
اين دور الاجهزة الامنية
ااااااااااااااااااااه على بلدي العالم يتقدم ونحن نتأخر








 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 02:44 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

ابو يزنً غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 120754
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 540
 النقاط : ابو يزنً is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولاقوة الا بالله








 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 02:51 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

المكمل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 91935
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 230
 النقاط : المكمل is on a distinguished road

افتراضي

الله المستعان








 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 03:12 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

سامر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1843
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المشاركات : 249
 النقاط : سامر is on a distinguished road

افتراضي

مملكة الانسانية








 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 04:28 PM   #6 (permalink)

موقف من قبل الادارة

التعمير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88589
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 174
 النقاط : التعمير is on a distinguished road

افتراضي

غريبة انا مو مصدق هذا في مملكة الانسانية

لا حول ولاقوة الا بالله
العالم يتقدم ونحن نتأخر








 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /23-04-2007, 06:33 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

aldamer غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45992
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 272
 النقاط : aldamer is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة الابالله

والله لقد رايت بأم عيني مناظر وفي مستشفى حكومي ومن اكبر المستشفيات بالرياض " مستشفى الملك خالد الجامعي " مناظر يندى لها الجبين وفي حق مواطن سعوووووووووووووووووووووووودي والله ياخوان لم امتلك نفسي وتلكلمت مع دكتور مع العلم والله اني ما اعرفة تدرون وش رد على :


يقول انا امي ما قدرت ادخلها وانا بالمستشفى...

حقائق مرة نراها في بلدنا كل يوم لغياب الرقيب ولاكن لانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ...








التوقيع
( ربي زدنيٍ علما )
 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /24-04-2007, 01:32 AM   #8 (permalink)

عضو فعال

مستر معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 121958
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 58
 النقاط : مستر معلم is on a distinguished road

افتراضي

علاج مقترح لحل مشكلة سلب المستوى الخامس والدرجة المستحقة للمعلمين الأفاضل
1) التدخل الفوري والعاجل من قبل الدولة لحل الأزمة وتدارك الأوضاع وإعطاء المعلمين والمعلمات حقوقهم المسلوبة
2) محاسبة المقصرين من مسئولين وغيرهم ممن كان سبب في هضم الحقوق
3) كشف الحقائق ومراعاة الشفافة
4) بالنسبة للمعلمين والمعلمات :
- لا نؤيد فكرة الغياب أو الإضراب الجماعي
- لا مظاهرات سلمية ولا غيرها
- تكون المطالبات حسب القنوات المتاحة
- تكثيف البرقيات ورفعها للمقام السامي
5) بخصوص المستويات الحالة :
- المعلم المعين على البند يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الطابور
- المعلم المعين على المستوى الثاني يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الأولى
- المعلم المعين على المستوى الثالث يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الثانية
- المعلم المعين على المستوى الرابع يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الثالثة
- المعلم المعين على المستوى الخامس يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد نهاية الدوام








التوقيع
معلم مقهور
 
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان
قديم منذ /24-04-2007, 05:15 PM   #9 (permalink)

عضو نشط

صالح الثاني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 50752
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 91
 النقاط : صالح الثاني is on a distinguished road

افتراضي

المعلم المعين على البند يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الطابور
- المعلم المعين على المستوى الثاني يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الأولى
- المعلم المعين على المستوى الثالث يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الثانية
- المعلم المعين على المستوى الرابع يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد الحصة الثالثة
- المعلم المعين على المستوى الخامس يداوم الصباح ويغادر المدرسة بعد نهاية الدوام

__________________
هههههههههههههه

فكرة را ئعة بحق








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بشرى سارة لأبناء الوطن الحبيب علاج مرض القلب في مستشفى سعد التخصص بالمجان ابوشافي المنتدى العام 0 09-11-2007 02:44 AM
تعلن عن استقبال حالات مرضي القلب بالمجان واجراء العمليات ايضا بالمجان ملك العلوم المنتدى العام 3 16-06-2007 08:09 AM
هذا ما حصل في مستشفى الحرس بالرياض الشمري 2007 المنتدى العام 10 25-05-2007 02:00 AM
مسلمة تموت تحت باب مستشفى بالرياض أمس واليوم نعالج سيامي كينيا بالمجان أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 0 24-04-2007 01:42 AM
سأطرح مسألة للإعراب ومن يجب عليها بصورة صحيحة يطرح لنا مسألة أخرى ابن الديرة منتدى مواد اللغة العربية 6 21-12-2002 10:35 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:36 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1