Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!
من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!
قديم منذ /27-04-2007, 12:42 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!




من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!
عبد القادر علي ورسمة
عندما نريد أن نعرض موضوع القنوات الفضائية الإباحية المرخصة رسمياً التي تصول وتجول في البلدان العربية وتنشر إعلاناتها في الصحف والمجلات بلا رقيب، لا نتناول المشكلات الاجتماعية التي نتجت عن انتشار هذه القنوات وغيرها كضياع الأوقات أمام الشاشة الصغيرة، وتمرد الأبناء والخلافات الزوجية التي تحدث بسبب ما ينشر في هذه القنوات فحسب، ولكننا نتناول جانب الخلاعة والمجون والثقافة الجنسية التي تنشرها هذه القنوات في أوساط الشباب والأطفال وبدون استئذان من أحد مادامت مسموحة من قبل السلطات المسؤولة في رقابة المواد الإعلامية مع أنها تخالف قوانين البلاد الإسلامية التي تؤكد دساتيرها على حماية الأخلاق والقيم.

فهل يا ترى السماح لقنوات مثل شوتايم و أوربت يتلاءم مع حماية الأخلاق والقيم؟! بل أشد من ذلك أن هذه القنوات الأجنبية التي تعرض في أغلب البلدان الإسلامية وتحت مرأي ومسمع أصحاب القرار أصبحت تفسد عقائد المسلمين وتستهزئ بها، وهل يا ترى وزارات الإعلام والتجارة بل والداخلية لا تهتم بأخلاق المسلمين وعقائدهم، أم أنها تغض الطرف عن هذه القنوات الفاسدة بأنها لا تستطيع رقابة الفضاء في عصر العولمة كما يحاول بعضهم أن يتذرع بها دائما.

لقد كثرت الشكاوى من هذه القنوات من قبل المواطنين ونواب مجلس الأمة، ولكن لا حياة لمن تنادي، فما زال يتساءل كثير من المواطنين من ينقذ أبناءهم من هذا السيل من الإعلانات التي تنشر في الجرائد والتي تجمل لهم هذه القنوات ثم يتفاجؤون أمام أبنائهم بما يعرض فيها من مجون وسحاق وجنس جماعي علني وصور أخرى من الشذود، وجميع الفواحش التي لم تكن تخطر على بالهم بأن دولة إسلامية مثل الكويت تسمح لمثل هذه القنوات أن يكون لها النفوذ بفتح المكاتب ونشر إعلاناتها في كل مكان؟! وقد يتساءل المرء ما الفرق بين هذه القنوات والقنوات المتخصصة في أفلام الجنس الممنوعة؟! مع أن المتأمل يرى أن ما يعرض في -شوتايم- و-أوربت- لا يختلف كثيراً عن القنوات الإباحية بل يفوقها أحياناً في عرض الأفلام التي تشوه العقيدة وتستهزئ بالدين.

دستــور دولــة الكـويــت

في بداية الأمر لا بد أن نفهم أن الدستور الكويتي يؤكد أهمية الأسرة ويحفظ كيانها، ويفرض على الدولة أن تقوم بدور حماية النشء من الاستغلال والإهمال، وجاء في الباب الثاني منه: المقومات الأساسية للمجتمع الكويتي.

- مادة -9-:

الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن يحفظ القانون كيانها ويقوي أواصرها ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة.

- مادة -10-:

ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي.

مادة-12-:

تصون الدولة التراث الإسلامي والعربي وتسهم في ركب الحضارة الإنسانية.

وهذا كله يؤكد لنا المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق الدولة لحماية المجتمع من هذه الفضائيات الهابطة والتي تعرض أمن المجتمع وسلامته للخطر، كما أنها تفسد أخلاق النشء وعقيدتهم.

فقد تكلمت الفرقان سابقا عن موضوع القنوات والأفلام الخليعة التي تباع في الكويت وبدون رقابة من الإعلام والجهات المختصة، وكذلك ألعاب الأطفال التي تعلم الناشئة الأخلاق السيئة وتربيهم على العنف والتمرد على الدين والأخلاق، كما أن بعض نواب مجلس الأمة تقدموا ببعض الأسئلة إلى وزارة الإعلام، وقد قامت وزارتا الإعلام والتجارة بعمل مشكور في الآونة الأخيرة لمتابعتهما الجادة للمحلات التي كانت تبيع الأفلام الممنوعة، وتم من خلال هذه المتابعة إغلاق كثير من المحلات المخالفة للقانون، وإننا إذ نتقدم لهم بشكرنا لهذا المجهود >المتأخر< الذي يعود بالنفع على مستقبل أبنائنا، نتمنى منهم النظر إلى سببه السماح لهذه القنوات المشبوهة.

ونلفت أنظارهم إلى أن إغلاق 23 محل أو أكثر من غير وضع حد لانتشار هذه القنوات يشكل نوعاً من الازدواجية في التعامل بل ويزيد زبائن هذه القنوات؛ لأن وجود هذه القنوات وبصورة علنية يؤكد أن الحملة القوية التي تمت من خلالها إغلاق المحلات المخلالفة للقانون لم تغير شيئا يذكر في الواقع، وكأن حماية المجتمع من الفساد الأخلاقي والعقدي ليس من الأهمية التي تجعل وزارات الدولة تعقد اجتماعات لأجلها وتكثف جهودها حتى تعرف حقيقة ما تحمله هذه القنوات ثم تتخذ القرارات المناسـبة تجاهها، فإلى متى تظل قراراتنا تتخذ ولا تنفذ؟! ولماذا الجميع يدعي احترام الدسـتور والقانون ثم لا أحد يطبق؟!

حقيقة هذه القنوات

حتى نعرف حقيقة هذه القنوات وما يعرض فيها من المفاسد توجهنا إلى أحد المواطنين المتتبعين لما ينشر في هذه القنوات وتاريخ وجودها في البلد حيث قال: توجد هناك شركات متخصصة ببيع رسيفرات وكروت خاصة لمجموعة من القنوات الفضائية وهي 3 شركات >أوربت< وبدأ انتشارها عام 92 تقريبا، و>الشوتايم< والتي بدأ انتشارها منذ1993، وكذلك -الآرتي-، ويؤكد لنا أن هذه القنوات غير خاضعة للرقابة بتاتا فهي تعرض برامج وأفلام غير مقطعة وفيها خلاعة وشذوذ وتشجيع للنصرانية، وسب لله - عز وجل - وغيرها من الأمور التي توجد عند الغرب تماما، علما بأنها تضع تحذيرات في بداية الأفلام المرعبة أو الجنسية للفئة العمرية فمثلا يقولون: -الفيلم يصلح لعمر 16أو 18أو 21- ولكن لا توجد أي تحذيرات بما يتعلق بالدين وتشويهم للعقائد والأنبياء والملائكة، ومثال ذلك: >هناك فيلم يعرض في أحد هذه القنوات يكون فيه البطل عبارة عن ملك اسمه جبريل يرسل إلى الأرض ليحارب ملكا آخر يسمى بـ>إبليس< حسب زعمهم، وفي الفيلم يزني هذا الذي يسمونه جبريل بامرأة يحبها وتنجب له طفلا مواصفاته بين الملائكة والبشر!! الخ<، وهناك العشرات من الأفلام والمسلسلات المماثلة تعرض شهريا علاوة على المسلسلات التي تتحدث بما يسمونه بحياة السحاقيات>الرائعة!!< والمشكلات التي تواجههن من المجتمع -المتخلف- حسب وصفهم أما فيما يتعلق بالعري الكامل فحدث ولا حرج!

ويقول: تختلف هذه القنوات بدرجة الخلاعة والشذوذ وذلك يتغير بين فترة وأخرى وبين عام وآخر، وأغلب ما يطرح فيها غربي التوجه والطرح بالكامل.

نموذج من برامج الشوتايم

وهذا توصيف لبرنامج واحد فقط يتم عرضه في قناة واحدة من باقة شوتايم، وسننقل هذا التوصيف من موقعهم الرسمي العربي حرفيا كما جاء فيه.

برنامج : ؟؟؟؟؟؟

اليوم والوقت:؟؟؟؟؟؟

قناة :؟؟؟؟

- الحلقة الأولى: من نيو أوليانز إلى ريو دي جانيرو، أهلا بكم في أكثر الاحتفالات فسقا في العالم حيث يفسح المجال أمام التنكر والانحطاط!!

- الحلقة الثانية: تعرف على هؤلاء النساء المثيرات متى تتصرفن تصرفا مشينا ومتى يكنّ لطيفات وعاريات طوال الوقت، فلتبدأ اللعبة.

ملاحظة: يوجد في الباقة الشاملة أكثر من 30 قناة كل قناة تعمل 24 ساعة في اليوم .

ومع هذا المضمون السيء نجد أحد مسؤولي شوتايم في مؤتمر صحفي يقول أمام الإعلاميين في دبي بتاريخ 7/8/2006 أن المادة التلفزيونية التي تقدمها لمشتركيها لا توجد فيها مشاهد خليعة بالرغم من أن الكثير من المشاهدين يريدون بعض المرونة!

نموذج من برامج أوربت

نموذج لما يعرض بأحد قنوات أوربت في برنامج واحد بقناة واحدة :

برنامج :؟؟؟؟؟.

الوقت واليوم : ؟؟؟؟.

القناة :؟؟؟؟.

عرض يقدم أشهر عارضات الأزياء وهن يستعرضن آخر صيحات ثياب السباحة، >اللونجيري< أو الملابس النسائية الداخلية، فلا تفوتوا أكثر الفقرات إثارة على قناتنا!!!.

-ماذا تقولون عن مثل هذه الإعلانات التي تنشر باللغة العربية وتحرض الناس علنا بالفسق والفجور، بل وتصور هذه الأفعال المشينة كأنها شيء لا بأس به؟! مع العلم بأن للمادة 204 من قانون الجزاء الكويتي تنص على أن كل من حرض علنا في مكان عام على ممارسة الفجور والدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويحكم بالعقوبات السابقة على كل من طبع أو باع أو وزع أو عرض صورا أو رسوما أو نماذج أو أي شيئاً يخل بالحياء، ولا جريمة إذا صدرت الأقوال أو نشرت الكتابة أو الرسوم أو الصور على نحو يعترف به العلم أو الفن وذلك بنية المساهمة في التقدم العلمي أو الفني.. وعليه ألا يعد السماح لمثل هذه القنوات في الانتشار وبدون رقابة نوعا من التراخيص بهدم الدين والدستور والقانون والعدالة!!؟

يتبــــــــــــــــــــــ ــــــــع







 

من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!
قديم منذ /27-04-2007, 12:45 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي





ويحكم بالعقوبات السابقة على كل من طبع أو باع أو وزع أو عرض صورا أو رسوما أو نماذج أو أي شيئاً يخل بالحياء، ولا جريمة إذا صدرت الأقوال أو نشرت الكتابة أو الرسوم أو الصور على نحو يعترف به العلم أو الفن وذلك بنية المساهمة في التقدم العلمي أو الفني.. وعليه ألا يعد السماح لمثل هذه القنوات في الانتشار وبدون رقابة نوعا من التراخيص بهدم الدين والدستور والقانون والعدالة!!؟

حوارات شبابية

حول موضوع هذه القنوات هذه الفضائية دار حوار ساخن بين الشباب الذين يزورون بعض المنتديات الكويتية، وقد كان النقاش طويلا، ولكننا نحاول أن نستعرض بعض أطراف هذا النقاش لمعرفة آراء الشباب حول هذه المشكلة التي نحن بصدد الكلام عنها، وقد طرح أحدهم سؤالا قال فيه: سؤال بريء جدا: ما فائدة الرقابة بوزارة الإعلام اذا كانت الأوربت والشوتايم مرخصة؟.

وجاءت الإجابة على النحو التالي: أهلا بك زميلنا الفاضل أما بالنسبة لسؤالك البريء نحن نعلم أن العالم أصبح قرية صغيرة،والرقابة الحكومية تكون على ما يدخل البلد من كتب ومنشورات وأفلام ومسلسلات وتكون الرقابة حسب أسس تنظيمية لا شك أنها موجودة، وهي تقوم بالرقابة على التلفاز والإذاعة الحكوميتين أما فيما يتعلق بالشوتايم...والآرتي هذا الأمر يدخل في الحرية الشخصية، وهي مسؤولية رب الأسرة والأمر يعود له، وبكل بساطةمن لا يرغب بها لا يشترك بها!!

ويعود السائل مرة أخرى لتوجيه سؤال آخر فيقول: جزاك الله خيراً أخي محمد أطرح عليك سؤالا آخر بريئاً لماذا يمنع بيع بعض الأفلام التي تعرض بالشوتايم؟ ولماذا باقي القنوات الغربية ممنوعة من التسويق وافتتاح مراكز لها في الكويت؟ إذا كان الموضوع حرية شخصية، كأن الرقابة تحمي احتكار هذه الشركات -والا اشرايك ؟؟-.

- ويتدخل ثالث فيقول: أنا لست متابعاً للأفلام الأجنبية،وطبعا ً لست من مشتركي شوتايم، ولكنني في بعض المرات التي أذهب مع الشباب إلى المقهى أرى أفلامه، وبصراحة أفلامه بعيدة جدا عن قنواتنا العربية، وأستغرب بأنها تأتي مع الأقمار العربية >عرب سات ونايل سات<، وأتمنى أن يتم إيقاف هذه المحطات...ولكن قبل نتكلم عن هذه المحطات ينبغي علينا أن نتكلم عن المحطات الإباحية التي تباع كروتها في كل الأماكن حتى في البقالات!!.

ويضيف مشارك آخر. .الشوتايم لاتعرض أفلاما خلاعية، وإنما تعرض أفلاما تحتوي على مشاهد جنسيه! لكن الفيلم ليس خلاعياً أو جنسياً بالدرجة الأولى..هناك فرق ياساده..ولايمكنهم >تقطيع< الفيلم >وهذا ينطبق على الافلام والمسلسلات والبرامج الخ< لأنك ياعزيزي >وباقي المشتركين< دفعت >فلوساً< فإنها تعرض لك الفيلم كاملاً كما هو دون نقصان أو زيادات..مع تنبيه في أول الفيلم لطبيعة المشاهد التي فيه ودون دعايات بين مشهد ومشهد، و>الشوتايم خدمة مدفوعة<، إذا أرت أن تتفرج ادفع، لكن تمنعها بسبب لقطة أو لقطتين أعتقد أنها ليست من حقك، ولو كانت القناة غير مشفرة، يحق لك أن تتكلم.

- ويضيف أحدهم مبينا حقيقة الأمر: ولكن القنوات التي ذكرتها ممنوعة ويخالف من يبيعها من قبل وزارة الإعلام إذا شاءت، والأوربت والشوتايم والآرتي قنوات غير ممنوعة، بل مرخص بها.

المخالفات العقدية

ويقول محاور آخر: أما فيما يتعلق ببعض الأفلام التي يتم طرحها في هذه القنوات الفضائية المرخصة بشكل رسمي -كما هو الحال في المطاعم الوجبات السريعة و وكالات السيارات و غيرها- وهي>الأوربت و الشوتايم والآرتي<، وسأذكر بعض الافلام فقط:

1- هناك فيلم - كوميدي - -يتحلطم- به البطل كثيرا من القدر!! فينزل الله اليه بصورة ممثل أسود ويقول له حاول أن تدير الكون على مزاجك وتحمل مسئولية الرب و سآخذ أجازة!!

ويعطيه كمبيوتر يستقبل به دعاوي الناس ويستطيع أن يفعل أي شيء مطلقا بشرط أن لا يجبر الناس على شيء؛ فيقرب القمر ليكون شكله أجمل ويكبر صدر زوجته و يلغي الازدحام .... الخ

2 - هناك فيلم عن المشكلات التي تواجه ممثلي الأفلام الاباحية وغيرها وحياتهم الاجتماعية ككل..

3 - هناك فيلم عن علاقة جنسية لرجل راشد مع طفلة قاصر تقوم بدور الطفلة >ممثلة راشدة شكلها صغير<.. هل أصبح أمراً عادياً أن تعرض مثل هذه الافلام عبر هذه القنوات الرسمية والمرخص لها علما أن هذه الأفلام ممنوعة من قبل وزارة الأعلام ؟!

تحديد الأولويات

هناك خلاف في تحديد الأولويات كما يقول أحد الشباب المشاركين في النقاش حيث قال: أنا أختلف معك في تحديد الأولويات؛ لأن الكروت الخاصة للمحطات الإباحية ممنوعة و المنع بحاجة إلى تطبيق وتفعيل فقط، ولكن الأوربت والشوتايم والآرتي غير ممنوعة، وثانيا الشوتايم مرخصة في السعودية، فلماذا لاتمنع السعودية ذلك؟!

هل هذا هو الرأي الصحيح؟ وهل يجب على الغيورين في المجتمع أن يقنطوا من الحل أو محاولة الإصلاح كما يعبر عنه هذا المشارك الذي جعل أمر الإصلاح من الصعب أن يتحقق؟! حيث يقول: إذا أردت المنطق فإنك لا تستطيع أن تمنع هاتين الشركتين ومن ناحية القبلات واللقطات الجنسية فإنها تظهر بالام بي سي وكذلك في روتانا ودبي ولكن بأقل من الشـوتايم.

- هل نستسلم لمثل هذا المنطق ونتقاعس عن الإصلاح؟ أم يجب على الجميع أن يشاركوا في الإصلاح وإبلاغ المسؤولين تلك المفاسد التي تحدثها هذه القنوات على أخلاق المجتمع حتى ولو اقتضى الأمر رفع الدعاوى على كل من يروج لهذه الأمور المخالفة للقوانين؛ لأن التعامل مع هذه الأمور يحتاج إلى المصابرة وعدم اليأس واستخدام الطرق القانونية، ومن يريد الإصلاح هو صاحب الحـــق والقـانون الكويتي معه، وعليه لماذا الخوف والتلكؤ وعدم الاهتمام بهذه المصائب التي تنخر في بنية المجتمع الأخلاقية والعقدية؟! وعليه فلا نستبعد أن نرى محلات تبيع بالخمور علنا بحجة الحرية الشخصية.

تأثير التلفاز

يقول الشيخ بشر بن فهد البشر في كتابه أساليب العلمانيين في تغريب المرأة المسلمة عن التلفاز وتأثيره السلبي على المجتمعات: أما التلفاز وتأثيره فقد جاء في تقرير لليونسكو : إن إدخال وسائل إعلام جديدة وبخاصة التلفاز في المجتمعات التقليدية أدى إلى زعزعة عادات ترجع إلى مئات السنين وممارسات حضارية كرسها الزمن، واليونسكو مؤسسة دولية تابعة للغرب وتدعو إلى التغريب.

- أما عن الأفلام فيقول الدكتور هوب أمرلور وهو أمريكي: -إن الأفلام التجارية التي تنشر في العالم تثير الرغبة الجنسية في موضوعاتها، كما أن المراهقات من الفتيات يتعلمن الآداب الجنسية الضارة، فإذا كانت ضارة بميزان هذا الأمريكي فكيف بميزان الشرع!!!، ثم يتابع الأمريكي فيقول: وقد ثبت للباحثين أن فنون التقبيل والحب والمغازلة والإثارة الجنسية والتدخين يتعلمها الشباب من خلال السينما والتلفاز!!

وفي تقرير مفصل بعنوان مراقبة أمريكا: وجد أن السهرة الواحدة تحتوي على حوالي 12 جريمة قتل، و15 عملية سطو،و20 عملية اغتصاب إضافة إلى عدد كبير من الجرائم المتنوعة، والواقع أن نسبة الجرائم حسب المعلومات الأمنية 5 % بينما تصل على الشاشة إلى 65 % هكذا يفعل الإعلام .

- جريدة الحياة أكدت بتاريخ 15/10/1413هـ إن حجم التأثير الإعلامي كبير جداً وقد تم قياسه في دراسات عدة لعل أهمها دراسة دلت على أن الطالب في المرحلة الابتدائية يكون قد قضى من 700 ساعة في المدرسة في العام بينما يقضي أكثر من 1000 ساعة أمام التلفاز سنوياً !!

تغير المفاهيم

إن من أعظم الفتن في هذا الزمن فتنة الإعلام المنحرف الذي استخدم أدوات متعددة لتغيير عقائد ومفاهيم كثير من الناس، ومن أبسط ما يحدث تغيير المفاهيم العامة وتسمية الفواحش بغير اسمها، وحتى الزنا أصبح عندهم نوعا من ممارسة الحب. انظر إلى ترجمة الأفعال الفاحشة في الأفلام الأجنبية ستجد بأنهم يترجمون فعل الفاحشة بممارسة الحب وغير ذلك من الألفاظ التي تصل إلى الناشئة، كأنها أمر لا بأس به!!.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : >ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير< -صححه الألباني-.

- وماذا تقول رقابة الإعلام عندما تعرض في هذا القنوات برامج كاملة لعرض الأجساد العارية في شهر الصيام، ثم يضعون فاصلاً إعلانياً مكتوباً فيه -رمضان كريم-، أليس هذا استهزاء بمشاعر المسلمين؟ أم هو نوع جديد لمحو قداسة العبادات من قلوب المسلمين لاسيما الناشئة؟!!!.

- وفي الختام نؤكد أن هذه المواضيع التي تبث من هذه القنوات التي تخدش الحياء وتفسد العقيدة الإسلامية لا أحد يمكن له أن يرضى لأولاده وأهله أن يتفرجوا عليها أمامه لا سمح الله، إلا أن يكون شخصا لا ضمير له، وعليه نتساءل: على عاتق من تقع مسؤولية حماية أبنائنا من هذه القنوات الإباحية الغربية؟ وإلى متى يسكت الغيورون على الأخلاق والعقيدة عن مثل هذه الهجمة الإعلامية التي تحاول تغيير القيم والأخلاق عن طريق بث ثقافة الجنس والعري وتشويه الدين والعقائد في بيوتنا بلا رقيب؟! وهل السكوت وعدم المبالاة تحفظ لنا قيمنا وأخلاقنا أم أننا نحتاج إلى وقفة جادة لحماية أجيالنا القادمة من الضياع والتفكك؟، أين دور جمعيات النفع العام والمصلحين ونواب مجلس الأمة من هذا المد الجارف؟ أبعد هذا نشتكي من انتشار المخدرات والشذوذ وزواج المثليين وعبدة الشياطين لاسيما بين طلبة المدارس المتوسطة والثانوية؟ ألا تحتاج هذه المسألة إلى وقفة جادة من جميع الغيورين على هذه الأمة المستهدفة من كل حدب وصوب،ونتمنى من وزير الإعلام الجديد أن يضع هذه القضية من أهم أولوياته ويعيد للرقابة دورها حتى تقوم بواجبها تجاه تلك المصائب التي يخطط لها أعداء الفضيلة والقيم حتى لا تحرق الجميع، وإلا...

فإن لم يطفها عقلاء قومي

يكون وراءها فتن عظام

- والسؤال الذي يطرح نفسه في مثل هذه الطامات التي غرق فيها الجميع: حماية أبنائنا من الثقافة الهابطة من الفضاء مسؤولية من؟ ونتمنـــى أن يكون الجواب عمليا نراه في أرض الواقع من غير تصريحات مكررة، كما هي العادة.
https://www.al-forqan.net/linkdesc.as...4&ino=439&pg=4








 
من يحمي شبابنا من الثقافة الهابطة من شوتايم وأخواتها؟!
قديم منذ /27-04-2007, 01:27 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

خالدعمر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 193277
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 1,520
 النقاط : خالدعمر is on a distinguished road

افتراضي

والمجد عشانها صالحة

وتنشر الاعلام الاسلامي

والترفيه الطفولي البرئ بل المربي

والثقافة الهادفة في جميع المجالات

(وبسبب ضغوط خارجية)

مدينة دبي الاعلامية اخرجتهم

وانهت عقد الاجار

بلا سبب واضح

ويقولون عندنا زحمة قنوات

طيب اذا عندك مستاجر له سنين

طلعة عشان تأجر واحد ثاني

عجيب هذا الزمان

راحت لمصر ولعله خير

(والمفروض ان يكون بثها بين مأاذن الحرمين)

قناة ليست للمادة تبرع الملاك بجميع ارباحهم لدعم القناة

مع انهم اقل غنا من ملاك القنوات المافونه اصحاب المليارات

يحدثني احد الاباء المكلومين

ولدي مجنون رياضة وكورة ودوري اسباني وانجليزي ..الخ

يروح للمقاهي وبيوت زملاة وهو في الثانوي

من خوفي عليه قلت اجيبلك في البيت ولا تطلع

يبغاه تحت عينه

راح لمكتب اي اار تي

يبغا يشترك

قال ابغا قنوات رياضيه فقط

قال صاحب الجنسية العربيه المأفون

عم بدك رياضية ماشي الحال

على راسي ومعها كمان كم قناه الزامية

وطلعت 30 قناة تزيد تنقص قليلا

كلها افلام وعري

ولا يبيعون القنوات الرياضية لحالها

والله المستعان

الارتي سعودية

الروتانا سعودية

الام بي سي سعودية

المستقبل سعودية (بحكم بطاقة الاحوال)

ماذا ابقينا للكفار والفجار

والعجيب كثير من العاملين فيها من اعداء الدين

من الموارنة والارمين وانت ماشي

العجيب قبل قرابة سنة تم في المغرب

انشا جمعية التصدي لقنوات العري السعودية

هذا الشكر لبلاد الحرمين ودين الاسلام

طيب هذا اصله هندي

وهذا لبناني

طيب الي سعودي اصل وفصل ومن عيال الشهم عبدالعزيز!!!!!!

الله يريدبنا خير

تشكيلي وابكيلك

كم ناقشت مواضيع من هذا القبيل خارج المملكة

ارد اقول هذا هندي وذا لبناني

يقولون وفلان (روتانا)!!

وفلان(الام بي سي)

فيلقمونني حجر

وش اقول








التوقيع
في الحديث
** " يا معشر من آمن بلسانه و لم يدخل الإيمان قلبه ! لا تغتابوا المسلمين و لا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته و من تتبع الله عورته يفضحه و لو في جوف بيته" .
**‏(‏من عير أخاه بذنب لم يمت حتى يعمله‏)
**ولأبي داود من حديث سعيد بن زيد " من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير الحق "
** " من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة و من كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها في بيته" .
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوراق عمل لمادة القواعد ظن وأخواتها أولى متوسط+أنواع خبر ان وأخواتها nazehaa منتدى مواد اللغة العربية 2 28-05-2010 02:59 PM
69.7% من الذكور يوظفونه في الرسائل الهابطة و22% من الفتيات وقعن ضحية خطيئة استخدامه ولد وائل المنتدى العام 0 25-04-2007 02:20 AM
mbc وأخواتها السالم 12 منتدى مادة اللغة الانجليزية 0 10-07-2005 05:12 AM
مدير الثقافة يقع أضحوكة للمتنفذين في الثقافة على الرأس المنتدى العام 2 03-04-2004 12:11 AM
كان وأخواتها ( بور بوينت) العنيف منتدى مواد اللغة العربية 1 27-02-2003 05:10 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1