Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مجلس الشورى يبدأ مناقشة تغيير موعد الإجازة الأسبوعية
مجلس الشورى يبدأ مناقشة تغيير موعد الإجازة الأسبوعية
قديم منذ /01-05-2007, 07:35 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مجلس الشورى يبدأ مناقشة تغيير موعد الإجازة الأسبوعية

اثار تقرير وزارة الخدمة المدنية الذي ناقشه مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية عشرة التي عقدها امس الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد اعضاء المجلس خاصة فيما يتعلق بتحديد موعد الاجازة الأسبوعية لتصبح يومي الجمعة والسبت بدلاً مما هو معمول به الآن يومي الخميس والجمعة.
حيث أيد عدد من الأعضاء تغيير موعد الإجازة الأسبوعية وذلك ليتسنى للجهات الرسمية والخاصة التوافق مع العالم الخارجي حيث إن الغالبية من دول العالم تكون الاجازة الأسبوعية لديهم يومي السبت والأحد ورأى المؤيدون ان تغيير موعد الإجازة سيعود بالفائدة على المعاملات خاصة الاقتصادية.

فيما اعترض عدد من الأعضاء على تغيير موعد الإجازة الأسبوعية مؤكدين ان هذا التغيير سيكون له مردود سلبي على كافة المستويات خاصة على الطلبة والموظفين مطالبين على عدم التغيير والابقاء على نفس الموعد الحالي.

وبعد المناقشات المستفيضة قرر المجلس تأجيل التصويت على التقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين ( 1424- 1425- 1426/1425ه) لإعطاء لجنة الادارة والموارد البشرية والعرائض المقدم منها التقريران فرصة لدراسة مداخلات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين ثم تقدم ما لديها في جلسة قادمة بإذن الله.

وكان المجلس قد انهى مناقشة مشروعي نظام القضاء ونظام ديوان المظالم، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان لينهي بذلك مناقشة مشروعي نظام القضاء ونظام ديوان المظالم الذي بدأه الأسبوع الماضي، حيث يتكون نظام القضاء من (85) مادة في ثمانية أبواب، فيما يتكون نظام ديوان المظالم من (26) مادة في خمسة أبواب.

وأجل المجلس التصويت على مواد المشروعين الى جلسة مقبلة ريثما تتمكن لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان من تقديم وجهة نظرها حيال مداخلات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروعي النظامين، بعدها يصوت المجلس على مواد النظامين.

بعد ذلك ناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد للعام المالي ( 1425- 1426ه) المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان تلاه رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البراهيم، وبعد نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها فرصة لدراسة ما طرح من مرئيات، ثم تقديم ما لديها في جلسة قادمة بإذن الله.







 

مجلس الشورى يبدأ مناقشة تغيير موعد الإجازة الأسبوعية
قديم منذ /01-05-2007, 03:45 PM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

رفض أعضاء مجلس الشورى إحداث تعديل في ايام اجازة نهاية الاسبوع من يومي الخميس والجمعة الى يومي الجمعة والسبت. ولقيت توصية لجنة الادارة والموارد بهذا الخصوص في تقرير وزارة الخدمة المدنية معارضة واسعة النطاق في حين طالب عضو واحد بإجراء دراسة عن مدى الفائدة من التغيير من عدمه ويتوقع ان تسحب لجنة الادارة لهذه التوصية من قائمة توصيات وزارة الخدمة.
وكان نائب رئيس المجلس المهندس محمود طيبة احد المداخلين الذي وقف بقوة ضد هذه التوصية وقال: ان الاشارة الى التغيير هو امر غير مقبول في بلد يعتمد على كتاب الله وسنة نبيه دستوراً له.
واضاف: ان ما يشار الى الجوانب الاقتصادية ذريعة كون امكانيات الاتصالات اصبحت قادرة على التواصل.
ولفت طيبة الى ان الاكثرية اصبحوا يتداولون التاريخ الميلادي بدلاً عن التاريخ الهجري مما يؤكد ان اثر هذه التغييرات يمتد الى الجوانب الدينية.
ورأى الدكتور عبدالله الفيفي ان هذا الموضوع لم يكن محل أهمية وكأنه موضوع مفتعل.
وأثار الفيفي في مداخلته عن تعديل ايام الاجازة الاسبوعية بأن يتم الأخذ بيوم واحد وهو يوم الجمعة كأجازة اسبوعية في ظل تزايد الاجازات طوال العام اذا كان المقصد دوافع اقتصادية مؤكداً ان بعض الدول ليس لها هذه الدوافع فقط.
ورأى المهندس سالم المري سحب هذه التوصية من تقرير الوزارة كون يومي الخميس والجمعة لهما علاقة بالخلفية الاسلامية والاجتماعية والثقافية وان المسألة الاقتصادية لم يكن لها التأثير الكبير مؤكداً ان المستفيدين من تغيير يومي الاجازة أقلية.
وتساءل الدكتور عبدالعزيز الثنيان هل من المناسب طرح هذه التوصية في ظل الظروف الحالية؟.
بينما أكد حمد القاضي ان تغيير الاجازة غير مناسب وطالب الدكتور عبدالرحمن المشيقح بسحب التوصية مؤكداً ان ما يثار عن فوائد اقتصادية يعد من الاقاويل الوهمية التي لم تبن على دراسة او نتائج محددة.
«عكاظ» اتصلت برئيس لجنة الادارة والموارد الدكتور عبدالرحمن البراك لمعرفة مرئياته حيال معارضة الاعضاء لهذه التوصية ومطالبتهم بسحبها من تقرير وزارة الخدمة المدنية الا انه اكتفى بالقول ان اللجنة ستدرس كافة المداخلات قبل عرض التقرير للتصويت.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«الشورى» يحسم الجدل حول تغيير موعد الإجازة الأسبوعية (السبت والجمعة) ابو صقر 22 المنتدى العام 20 14-06-2007 04:37 PM
الشورى" يناقش تعديل الإجازة الأسبوعية بعد 14 يوما mt2006 المنتدى العام 1 24-04-2007 07:46 PM
شكراً مجلس الشورى..مناقشة جهاز هيئة الأمر بالمعروف ( تقرير رائع جداً ) أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 8 04-02-2007 01:45 AM
الأمير سلطان : تغيير الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت لم يبحث إطلاقا مغرد داخل السرب المنتدى العام 3 03-01-2007 05:10 AM
وزير الخدمة المدنية : لن يتم تغيير الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت مغرد داخل السرب المنتدى العام 0 27-05-2006 07:41 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:37 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1