Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة
د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة
قديم منذ /02-05-2007, 10:04 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة



كرم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقتي الرياضيات والفيزياء
د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة



د. العبيد يكرّم الفائزين

تغطية - محمد الغنامي:
أبدى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد امتعاضه على وسائل الإعلام حين تغض الطرف عن بعض انجازات أبناء الوطن السعودي، في الوقت الذي تسعى فيه وزارة التربية والتعليم لرفع مستوى العلوم والرياضيات لطلبتها.
وقال إن الوزارة تعمل حالياً على تطبيق برنامج (آي.بي) انترناشيونال بالوريا لكي تسمو بالتعليم في المملكة، وتدرس هاتان المادتان باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أيهما أقرب إلى هذا العلم من اللغة العربية في المرحلة الثانوية أو المتوسطة.

جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل تكريم الطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة الوطنية الثامنة للرياضيات والرابعة للفيزياء، التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كل عام، وتشمل جميع إدارات مناطق المملكة العربية السعودية التعليمية، بحضور معالي رئيس المدينة الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل، وسمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود ونائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد وعدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة والطالبات الفائزين. وأشاد الدكتور عبدالله العبيد بالتميز الذي حظيت به هذه المسابقة والإسهام الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين في دعم القدرات الرياضية والفيزيائية للمواطنين في هذه الدولة التي تسعى جاهدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أقام هذه الخطة التي نعيشها على اقتصاد المعرفة. وتساءل العبيد قائلاً: كيف يمكن لنا أن نقيم اقتصادنا على المعرفة ونحن أجهل الناس بها، ونضع العراقيل أمام الإسهام فيها والتمشي معها، ونحن نعيش في عصر العلم والمعرفة، وإذا لم نواكب هذه الموجة والتوجه العلمي فسوف نظل في آخر الركب نستهلك ولا ننتج، نتلقى ولا نعطي، معرباً عن أمله في مستقبل مشرق لهذه البلاد.

من جهته قال الدكتور صالح العذل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن منح بعض العلوم الأساسية رعاية خاصة لأدوارها المهمة في العملية العلمية والبحثية بصيغتها التطبيقية مسألة ضرورية لدعم التكامل بين العلوم وتحقيق الاستفادة القصوى منها، مشيراً إلى أن الرياضيات والفيزياء تحتل مكانة مركزية بين بقية العلوم ما يعكس قدرة ممارسيها على الإبداع والتميز، إضافة إلى أنها من العلوم الأساسية التي يقاس بتطورها تطور بقية العلوم لصلتها الوثيقة بها. وأبان أن المدينة تبنت فكرة إقامة مسابقة وطنية في الرياضيات والفيزياء لطلبة المرحلة الثانوية دعماً وتشجيعا لهذه المواهب وتقديراً لأهمية هذه العلوم، موضحاً أن هذا العام شهد المسابقة الثامنة للرياضيات والرابعة للفيزياء في جميع مناطق المملكة. وأفاد العذل أن المسابقة حققت العديد من الأهداف منها تعريف الطلاب والطالبات المتفوقين بمواهبهم وتنمية قدراتهم، وروح التنافس بينهم، وكذا دعم نظرة المجتمع الايجابية لعلمي الرياضيات والفيزياء. بعدها ألقت الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد آل سعود كلمة قالت فيها: إن مسابقة هذا العام اختلفت عن سابقاتها حيث صممت لتغطي مواضيع غير منهجية وجاءت في ذاتها المواضيع المعتمدة في مسابقة الأولمبياد العالمية، لافتة إلى أن تلك المواضيع تقيس قدرات المتسابقين في الوقت الذي تساعد فيه على تهيئة من يتفوق من الطلبة للانضمام للفريق الذي يمثل الوطن في الخارج. وأبدت الدكتورة مشاعل استياءها من وسائل الإعلام المحلية لبعدهم عن التعريف بتلك القدرات ومتابعتها، مستشهدة بالطالب ذي السن الثلاثة عشر عاماً الذي ابتكر طريقة لمعرفة قابلية قسمة العدد على 16، مشيرة إلى أن هذا الغياب الإعلامي سيوفر بيئة خصبة لنمو الإحباط في نفوس تلك المواهب، داعية في الوقت ذاته إلى النظر في التجارب الغربية أو الشرقية في احتضان هذه الرموز الفتية والتعامل معها. وطالبت بإعداد برنامج مرئي شهري يعنى بتلك المواهب ويشجعها، إضافة إلى تخصيص زوايا شهرية في صحفنا المحلية لتغطية أخبارهم. كما ألقى المشرف على المركز الوطني للرياضيات والفيزياء الدكتور حمود بن حامد الحربي كلمة ذكر فيها أن التصفية النهائية لهذا العام شارك بها 482طالباً وطالبة ممن تميزوا في مادتي الرياضيات والفيزياء على مستوى المناطق التعليمية في المملكة وتميز منهم أربعون طالباً وطالبة، مشيراً إلى اللفتة الكريمة من معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن محمد المليص بالتوجيه لإعداد الطالب وائل بن محمد الغامدي الذي حصل على المركز الأول في مسابقة الرياضيات لتمثيل المملكة في مسابقة الأولمبياد العالمي للرياضيات في هذا العام، بعد أن حاز على أعلى درجة في تاريخ المسابقة وهي 96من مائة. عقب ذلك سلم معالي وزير التربية والتعليم، معالي الدكتور صالح العذل، الطلاب الفائزين في مسابقة الرياضيات والفيزياء، الشهادات التقديرية والمكافآت المالية، كما قامت الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد آل سعود بتسليم الطالبات الفائزات الشهادات التقديرية في حفل خاص حضرته أمهات الطالبات، والمسؤولات في وزارة التربية والتعليم.


https://www.alriyadh.com/2007/05/02/article246261.html







 

د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة
قديم منذ /02-05-2007, 02:22 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

برنس معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88634
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : برنس معلم is on a distinguished road

افتراضي

الله لا يوفقه وزير خايب وراضي بسرقة راتب المعلم وقال ايش قال يتطور التعليم
لا والله مايتطور ولا احنا ساعين في تطويه واحنا في مستويات اقل من مستوياتنا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غليان في«وزارة التربية» لاحتلال المملكة المركز 17 بالتعليم عربيا من بين 22 دولة عربية ابولمى المنتدى العام 58 22-02-2008 06:07 AM
غليان في «التربية» لاحتلال المملكة المركز 17 بالتعليم عربيا auhu المنتدى العام 0 10-02-2008 10:54 PM
غليان في «التربية» لاحتلال المملكة المركز 17 بالتعليم عربيا auhu المنتدى العام 0 10-02-2008 10:38 PM
العبيد يرأس وفد المملكة لمؤتمر الطفولة الأول سيد جروحي المنتدى العام 0 28-10-2005 08:04 AM
تطبيق برنامج بيئي في مدارس المملكة .. أبوسناء زاجل الشـــــريف 1 30-11-2003 05:44 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1