Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المدارس الأهلية تربح مبالغ طائلة من حفلات التخرج في الاستراحات وفنادق 5 نجوم
المدارس الأهلية تربح مبالغ طائلة من حفلات التخرج في الاستراحات وفنادق 5 نجوم
قديم منذ /02-05-2007, 09:58 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي المدارس الأهلية تربح مبالغ طائلة من حفلات التخرج في الاستراحات وفنادق 5 نجوم

اعترفت مجموعة من مديرات المدارس الأهلية بالمبالغة في الإنفاق المادي على الحفلات المدرسية التي تقام نهاية العام الدراسي والتي أصبحت في جدة تقام في الفنادق والقاعات الكبرى بشكل غير معقول.
وأرجعت مديرات المدارس الأهلية أسباب ذلك إلى إصرار المستثمرين من رجال الأعمال على تنفيذ هذه البرامج لأنها أصبحت ذات مردود مادي كبير يضاف إلى خزينة المدرسة في ظل غياب رقابة وزارة التربية والتعليم عن هذه البرامج والاكتفاء بالحضور والرعاية لتلك الحفلات.
وأشار عدد من مديرات المدارس إلى أنهن مكلفات فقط بإدارة المدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن أذرع المساعدة المادية للمستثمرين في التعليم الأهلي من قبل وزارة التربية والتعليم وليس من الناحية التشغيلية أو الاستثمارية والتي عادة تكلف بها إحدى الإداريات من قبل ملاك المدارس الأهلية.
وكان عدد من أولياء الأمور قد صبوا غضبهم على ضعف الرقابة من قبل وزارة التربية والتعليم خاصة المدارس الأهلية للبنات حول برامج الحفلات المدرسية في جدة والتي وصلت أسعار المشاركة فيها للطالبة مبلغ ألف ريال مقابل الاشتراك في مسيرة التخرج (زفة الخريجات) التي يلبسن خلالها بالطو التخرج مصحوبا بقبعته في مسيرة حفل التخرج إضافة إلى ما يتبع ذلك من إنفاق كبير على المستلزمات الأخرى مثل مصاريف ملابس التخرج, ماكياج ، أسواق وبازارات تنظم على هامش التخرج تبرعات لتحسين المدرسة.
ويغلب على مدينة جدة ما إن ينتهي العام المدرسي حتى تقوم المدرسة بتهنئة طلابها بحفلة نهاية العام ورغم أن هذه الحفلات مقيدة بمعايير صارمة من وزارة التربية و التعليم لتنفيذها، ولكن يبدو أن غياب الرقابة والمتابعة والاستفسار شجع على استفحال الرسوم التي تضعها المدرسة لاشتراك الطالبات لتصل إلى ألف ريال أو أكثر حسب تسعيرة المدرسة، ليتوقف على ولي الأمر الدفع في ظل إصرار بناته على المشاركة في مسيرة التخرج وشراء روب المسيرة .
إلى ذلك برر مستثمرون ومندوبات عن ملاك بعض المدارس الأهلية هذا المبلغ منطقيا ليغطي نفقات الاحتفال الكبير الذي تقيمه عادة بعض المدارس في قاعات الفنادق الفخمة، أو قاعات الأفراح، وتكلفة ديكورات المسرح، والهدايا التذكارية، وأزياء الفقرات .
وعزت سيدات يملكن مدارس أهلية أن أهمية الحفلة الختامية تنبع من أهمية مشاركة الأطفال فرحتهم خاصة ما إذا كانوا خريجين ينتقلون من مرحلة إلى أخرى أو عرض الطلاب مواهبهم المتنوعة في المشاركة في الفقرات المتعددة التي يتضمنها جدول الحفل الذي تدربوا عليه لأشهر طويلة ليختموا بها عاما مثمرا .
ووفقا لمصدر مسؤول في تعليم البنين في وزارة التربية والتعليم فإن إدارة تعليم قسم البنين وجهت تعميما عاجلا يمنع إقامة الحفلات في الفنادق والاستراحات، على أن تقام فقط داخل المدارس في أجواء تربوية تحت إشراف إدارة المدرسة ودون تحصيل رسوم مالية من الطلاب.
ويشير أولياء أمور بعض طالبات في المدارس الأهلية للبنات أن غياب الرقابة والمتابعة فتح شهية المدارس الأهلية لزيادة جشعها وتحميل أولياء أمور الطالبات مبالغ طائلة تصب في النهاية في خزينة المدارس دون وجه حق خلافا للرسوم المدرسية التي ترتفع عاما بعد عام دون تحرك ومساءلة من وزارة التربية والتعليم أو تصريحا بذلك.
وتساءل ولي أمر إحدى الطالبات عن عدم وجود الرقابة بعد أن جمعت إحدى المدارس في جدة مبلغ قد يصل إلى نحو نصف مليون ريال من خمسمائة طالبة من أجل تنظيم حفل تخرج لطالبات المدرسة وتساءل أولياء أمور الطالبات كيف تشارك منسوبات تعليم البنات في هذه الحفلات وترعاها؟
يشار إلى أن دراسة حديثة توقعت نمو عدد طلاب المدارس الأهلية حسب خطة وزارة التربية والتعليم العشرية، إلى أربعة ملايين طالب في عام 1435هـ، وأن تتراوح نسبة زيادة المدارس (فوق رياض الأطفال) من 7 في المائة إلى 25 في المائة ورياض الأطفال من 8 في المائة إلى 40 في المائة.
وكشفت الدراسة الصادرة حديثا من الغرفة التجارية والصناعية في الرياض، أن عدد المدارس زاد إلى أكثر من الضعف بنسبة 114.1 في المائة خلال 11 سنة في الفترة بين 1415 و 1426هـ، و ازداد عدد الفصول إلى الضعف تقريباً ، كما زاد عدد الطلاب بنسبة 122.1 في المائة
وبينت الإحصاءات لعام 1426هـ أن عدد المدارس بلغ 2585 مدرسة، و19967 فصلا دراسيا، و447485 طالبا وطالبة، و35153 معلما ومعلمة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماتت زوجته وحول جثتها الى طاولة في منزلهـ ... ومن الحب ما قتل !! مبخوت المنتدى العام 22 02-08-2008 02:17 PM
اضحك مع حفلات التخرج..دي جي في الثانوية ..... و طقاقة في الروضة و الابتدائية . ري ري المنتدى العام 15 27-07-2007 06:58 AM
مبالغ طائلة من اجل أول وزيره سعودية samba1 المنتدى العام 5 14-10-2006 03:31 PM
حفلات التخرج والدمار القادم؟؟؟؟؟؟ أم خولة المنتدى العام 4 06-06-2006 02:36 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:28 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1