Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /13-05-2007, 02:27 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان

الحمدلله

أرجو من المشرف عدم حذف المقال أو إيقاف المشاركة كما سبق إن كان يرمي للحوار ويحترم وجهة النظر الأخرى التي تسعى الوزارة إلى زرعها في الطلاب من خلال مجالس الحوار الطلابية



البرامج المسائية الدعوية في المدارس

بين الأمير سلمان والدكتور الدبيان



تسعى الدولة جاهدة لتعزيز الأمن الفكري ، ومحاربة الآراء الضالة ، والأفكار المنحرفة والهدامة ، بعدة وسائل وطرق منها : المخيمات الدعوية ، الأندية الصيفية ، البرامج المسائية في بعض المدارس ، ...

وبعض هذه البرامج النافعة التي شهد بثمرتها الصغير والكبير وأثبتت الجهات الأمنية جدواها تواجه بالرفض والمنع من أناس لم يروها ، ولم يعرفوا قدرها ، ويلحظوا أثرها ، ولم يكلفوا أنفسهم زيارتها واللقاء بالمسؤولين عنها ، وللأسف من يمنعها ويرفضها يساعد على تفاقم هوة الفساد وزيادة الانحرافات الفكرية والسلوكية لدى الشباب.

ومن البرامج الدعوية التي أقيمت هذا العام وتحديدا بداية من منتصف العام الدراسي الثاني برنامج ثلاثائيات ثانوية الأمير سلمان بن عبد العزيز بحي بدر بجنوب الرياض حيث يقام بعد صلاة العشاء من كل يوم ثلاثاء .

وقد انتفع به الكثير وشهد حضورا كبيرا من الناس ، ولكن تفاجأت كما تفاجأ غيري بإيقافه حيث أنه كان من المقرر أن يكون البرنامج يوم الثلاثاء الموافق 21/ 4/ 1428هـ محاضرة يلقيها الشيخ علي بن أحمد باقيس بعنوان ( حلقة مفقودة في حياة كثير من الناس ) فلم تُقم ولم يحضر أحد بسبب إيقاف البرنامج المسائي من سعادة مدير التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان ولا أعلم ما سبب الإيقاف :


1- هل هو خوفا على الشباب من الانحراف الفكري؟؟؟

إن من يخاف على الشباب ويرمي للإصلاح لا يصدر هذا القرار ، بالإضافة إلى أن في هذا القرار اتهام مبطن للقائمين على المشروع ، مع العلم أنهم من التربويين المعروفين والمشهود لهم بالصلاح والإصلاح في المجتمع ، ولهم سابقة حسنة في دعوة الشباب وهدايتهم.

ومن منع المشروع – أي الدكتور الدبيان – لم يكن معروفا إلا في مجتمع الوزارة وليس معروفا في أوساط المصلحين بالسعي لإصلاح النشء فضلا عن عامة الناس والشباب ، (فأطرق كرى إن النعام في القرى).


2- أو هل بسبب حب إظهار السلطة والسيطرة وإبراز الوجود؟؟؟

فإذا كان هذا هو السبب فنقول لسعادة الدكتور ( ما هكذا تورد ياسعد الإبل ) وليس بهذا الأمر يمكن إدارة دفة العمل الإداري والتربوي ، ونذكره بأن منصبه الذي هو فيه لن يدوم له ، وإن من كان أفضل منه وأجدر بالمنصب لم يبقى فيه فكيف به هو ؟؟؟


3- أو هل بسبب حب الانتقام من فئة معينة وتصفية الحسابات ؟؟؟

إذا كان هذا هو السبب فإنه من العجب أن يكون دكتور بل مدير تعليم لأكبر منطقة في مملكتنا الغالية بهذه العقلية.


4- أو هل بسبب عدم الثقة في القائمين على التعليم من مدراء ووكلاء ومرشدين ومعلمين؟؟؟

إذا كان هذا هو السبب فهي القاصمة والفاجعة حيث إن سعادة الدكتور يوسع دائرة الاتهام بالإضافة لنزع الثقة ، وكأنه الوحيد الذي يسعى لإصلاح البلاد والعباد ، والحريص على حماية المجتمع من الانحراف ومظاهره.


لعل هذا الكلام لايروق لسعادة الدكتور ولم يتعود عليه وهذا ليس بغريب لأن من اعتاد على المدح والتبجيل ولا يسمع إلا( سم ، وطال عمرك ، وأبشر ) سيأنف من النصح.


واختم هذا المقال بأمرين هما:


الأول :نشرت صحيفة الجزيرة يوم الخميس 6 / 1 / 1428 العدد 12537

الخبر التالي: (الأمير سلمان رأس جلسة مجلس منطقة الرياض الأولى لهذا العام في قصر الحكم تحويل الأندية الصيفية إلى ثقافية تربوية تعمل على مدار العام في المدارس في المساء )

ومما جاء فيه : (أولاً: الموافقة على تطوير المراكز الصيفية التي تنفذ خلال الإجازة الصيفية بالمدارس وذلك بجعلها أندية اجتماعية ثقافية تربوية مسائية تعمل على مدار العام بالمدارس ذات الإمكانات المناسبة وفق توزيع جغرافي يخدم معظم الأحياء السكنية، كما تخدم أكبر شريحة ممكنة من الطلاب بحيث تقدم هذه الأندية جميع البرامج والأنشطة والفعاليات التي تلبي احتياجات الطلاب ورغبات أولياء أمورهم إضافة إلى إقامة دورات تدريبية في تحفيظ القرآن الكريم والحاسب الآلي وبعض المهارات المهنية البسيطة وأن تكون جميع البرامج المقدمة وفق المناهج والسياسة التعليمية ).

رابط الخبر:


https://search.suhuf.net.sa/2007jaz/jan/25/ln53.htm


الثاني: لا أدري إلى متى ستتم ممارسة سياسة المنع التي اعتاد عليها سعادة الدكتور منذ مجيئه للإدارة التي لاتنم عن التميز الإداري والتربوي والقدرة على إدارة المواقف الحرجة.



منقول

https://www.benaa.com/Read.asp?PID=160217&Sec=1







التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 

البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /13-05-2007, 08:04 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

في البداية اقول الله يعينك يادكتور الدبيان على الهجوم والقذف كما حصل للدكتور الرشيد والمعيلي لانك بهذه الافعال لاترضي اصحاب الفكر الارهابي الذين يحاولون ان يهدموا افكار ابنائنا ويحولونهم الى ارهابيين
00000000000000000000000000000000000000000000000000 000
اخي شرعي اشكرك لدعوتك المشرفين بعدم حذف الموضوع حتى اوضح للاخوان الجانب الخفي في التعليم والتستر بالتعليم من بعض الناس لبث الافكار الارهابية لابنائنا وكذلك الجانب الخفي لجماعة الاخوان المفسدين وجماعة التبليغ وبثها لفكرها بين طلابنا وقضية الهجوم على علماؤنا وتكفيرهم من فئة تسترت بالتعليم وكذلك عدم اداء النشيد الوطنى في بعض المدارس وكذلك فضيحة المركز الصيفي الذي ذهب برحلة للطلاب الى ابها وكان يقودة مجموعة من اصحاب الفكر الضال وتم القبض عليهم اثناء الرحلة كل هذه سوف يتم نشرها لاوضح لك هل قرار منع الاندية المسائية قرار صائب ام لا
فانتظروا
والله يعينك يادكتور الدبيان على الهجوم من اصحاب الفكر الضال الذين يتسمون معلمين








 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /13-05-2007, 08:08 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

التنظيم الحركي وسرية المراكز الصيفية

الناس في تقييمهم للمراكز الصيفية سابقا الأندية الصيفية حاليا ينقسمون إلى ثلاثة أقسام:
القسم الأول: يقوم منهجهم على الغلو في الأندية الصيفية والمناداة وبذل قصارى الجهود والحصول على توصيات وتزكيات علماء كبار بشأن بقاء ما كان على ما كان وتكثيف المراكز الصيفية ودعوة العامة والخاصة إلى دعمها وتشجيعها والدفاع عنها والزج بفلذات أكبادهم في دهاليزها والاستفادة من أنشطتها وبرامجها دون قيد أو شرط ودون معالجة أو تصحيح ودون كلمة واحدة ضد هذه المراكز أعني الأندية.

هذا الصنف يعي جيدا أهمية هذه الأندية القصوى في احتواء أهم شريحة يعنى بها هذا الصنف وهي شريحة الشباب ويصارع هذا الصنف لدرجة لفظ الأنفاس الأخيرة في سبيل بقاء هذه الأندية ببرامجها وأنشطتها دون تحفظ أو تصحيح أو معالجة لأن الكثير من هذه الأنشطة تعمل لمصلحة التنظيم وغايتها ومن خلال هذه الأندية إعداد وتربية جند التنظيم (فئة الشباب) على أفكار معينة ووفق أهداف مرسومة وخطط خطيرة.

هذا الصنف وإلى اليوم وفي عدد لا بأس به دون تعميم من الأندية القائمة لازالوا وفي تأييد من مسؤوليهم ومباركة من بعض كبار العلماء وغفلة ممن سواهم يعتمدون السرية التامة في برامج الأندية ويمنعون أولياء الأمور من الوقوف على شيء من هذه البرامج وإليكم هذا المثال:

مؤسسة تعليمية كبرى في مدينة الرياض أقامت ناديا صيفيا فتقدم ومن أول يوم أعلن فيه عن النادي أحد منسوبي هذه المؤسسة راغبا تسجيل أبنائه في النادي إلا أنه قوبل ومن قبل مشرفي النادي بالمماطلة والتأجيل وفي النهاية الاعتذار باكتمال العدد وقد روي لي بنفسه معاناته.

التساؤل هنا ما السبب في عدم قبول أبناء هذا الأستاذ الفاضل وتسجيلهم في النادي كغيرهم؟.

الإجابة هي أن هذا الشخص أعانه الله ممن عرف بولائه التام لدولته ووطنه وعرف بجهوده المميزة في الحث على الالتفاف حول ولاة الأمر وبالتالي قبول أبنائه في هذا النادي يشكل عقبة كئود في تنفيذ بعض البرامج الهامة في نظر مشرفي هذا النادي لأن أبناءه سوف ينقلون له تفاصيل ما يجري وبالتالي سوف يفضحهم وربما يكتب عنهم تقريرا لجهات الاختصاص بصفته (جامي) ا للقب.

يؤكد الخلل الخطير في برامج هذا النادي كعينة ما رواه لي شخص آخر وهو عندي ثقة من أن أحد أقاربه زار هذا النادي بابنه مسجلا له فلما أراد ولي الأمر دخول النادي منع من ذلك فتساءل ما السبب وقال إن هذا النادي في علمي للشباب وليس للنساء كي يمنع الاختلاط فما المسبب في المنع؟ قوبل بمزيد من الغضب والطرد من الموقع فتساءل ثانية كيف نسلم أبناءنا لمحاضن تعتمد السرية والتكتم في برامجها وأنشطتها وهذا النادي مثال على ذلك.

القسم الثاني: يقوم منهجهم على الجفاء الخالص تجاه هذه المراكز وتوجيه التهم لها بأنها محاضن للتكفير وتلقين الأفكار المسمومة وتأصيل الأفكار الحزبية الوافدة ولاعلاج لهذا إلا بإغلاق هذه الأندية نهائيا ودون بديل مناسب وترك الناشئة بعد ذلك فريسة لفكر خطير منحرف آخر حيث تتجاذبهم القنوات الفضائية الماجنة ويسقطون في مستنقعات الرذيلة والمخدرات وغيرها من السلوكيات القذرة وهذا الصنف يريد إعداد جيل جديد يحمل أعلى مؤهلات الثقافة في برامج القنوات الفضائية وبومات رجال الفن والموسيقى والعلاقة المحرمة مع الجنس الآخر باسم الحب والعشق وهكذا..

هذا الصنف لايقل خطورة عن الصنف الأول إلا أنه الصنف الأول يحمل فكرا حزبيا بدعيا وافدا طالما عانت منه الحكومات والدول.

وهذا الصنف يحمل فكرا وافدا ايضاً يتلخص في التنكر للدين وتعاليمه ومحاكاة الكفار في كل ثقافاتهم وسلوكياتهم الذين وصفهم المولى جل وعلا بقوله: (إنهم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلاً).

القسم الثالث: قسم وسط كوسطية هذه الأمة بين الأمم فهم يرون أهمية هذه الأندية في المحافظة على أوقات فراغ الناشئة وتنمية مهاراتهم وإفادتهم علميا وثقافيا مع ضرورة معالجة الأخطاء الموجودة لدى بعض الأندية ويتم ذلك باختيار القائمين على هذه الأندية وضرورة عدم انتسابهم لأي من الصنفين الأولين وكذلك اختيار برامج هذه الأندية بدقة متناهية وبهذا تؤدي الأندية دورها في احتضان الشباب والمحافظة عليهم من أي انحراف فكري أو سلوكي هذا الصنف يرون ضرورة وجود لجنة عليا تشرف على جميع الأندية الصيفية في المملكة بحيث توحد الجهة الإشرافية على الأندية وتتولى اللجنة تعيين جميع مشرفي الأندية وفق اختيار دقيق كما تقوم بالإشراف المباشر على جميع الأنشطة ومتابعتها.

هذا الصنف أكدوا على نجاح هذه الرؤية في ضوء تجربة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قبل عدة سنوات في إقامة عدد كبير من المراكز الصيفية وتحت إشراف لجنة عليا حيث أدت دورا مميزا في تصحيح مسار هذه المراكز والاستفادة القصوى منها ومن برامجها مما دفع باللوبي الحركي العام إلى التحرك السريع والتضييق الكبير على الجهد المبارك من إدارة الجامعة حتى نجحوا في وأد هذه الفكرة والقضاء عليها لأنها بأي حال لاتخدم تنظيمهم ولاتحقق هدفا واحدا من أهدافهم.

الأندية الصيفية غيرت قميصها الخارجي فبدلا من المراكز جاء اسم الأندية في محاولة من قيادي التنظيم الحركي ذر الرماد في العيون إذ ما سقت من الأمثلة يؤكد هيمنة التنظيم الحركي على الإشراف على الكثير من الأندية وأنشطتها وبرامجها ولكي يرضى الآخرون تم تغيير القميص ومنهم من نادى بضرورة اقتصار هذه الأندية على البرامج الترفيهية فقط طالما أن لامجال لاستضافة رموز الفكر فلا حاجة لاستضافة غيرهم من كبار العلماء من أمثال سماحة المفتي وغيره من علمائنا الكبار وعلى قاعدة علي وعلى أعدائي.

والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق.








 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /13-05-2007, 11:18 PM   #4 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله

بارك الله فيك أخي الكريم 998 على المرور والمشاركة

1 - أخي الإتهام الذي وجهته للمقال الذي نقلته يوجه من باب أولى للدولة وولي الأمرالذي سمح بإقامة المراكز الصيفية وشهد كل من له معرفة وإطلاع على المراكز الصيفية بفائدتها.

2 - ويكفي القرار الذي ذُكر في المقال الذي أقره مجلس المنطقة بذلك .

3 - أخيرا لعلك تزور المراكز الصيفية حتى ترى هل تدعم الإرهاب أم تحاربه.

4 - اتهام الآخرين بأنه من الفئة الضالة يحتاج إلى دليل وبينة ( البينة على المدعي واليمين على من أنكر ) وليس من السهل إطلاق التهم ( ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ) فتنبه .

5 - قال الشاعر:

والدعاوى إن لم تقيموا عليها *** بينات أصحابها أدعياء


محبك


2شرعي







التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /14-05-2007, 06:44 PM   #5 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

جزاكما الله خير








 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /14-05-2007, 07:31 PM   #6 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولمى مشاهدة المشاركة

جزاكما الله خير

وإياك أستاذي الكريم







التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /14-05-2007, 07:52 PM   #7 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي

كنت أظن أن المقال الذي تهجم على المراكز الصيفية كتبه الأخ 998 ولكن عندما بحثت في الأنترنت وجدته للدكتور إبراهيم المطلق - للأسف أنه دكتور - ( نشر مقاله في جريدة الرياض الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1427هـ - 18 يوليو 2006م - العدد 13903) ويكتب هذا المقال فقام الأخ 998 بنقل الكلام بعجره وبجره بدون تثبت والإطلاع على رد الاستاذ صالح بن عبدالرحمن الهدلق مدير ادارة شؤون الطلاب بإدارة التعليم بمنطقة الرياض الذي ( نشر في جريدة الرياض الثلاثاء 7 رجب 1427هـ - 1 أغسطس 2006م - العدد 13917 ) وإليكم الرد :

سعادة رئيس تحرير جريدة «الرياض» سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله بركاته وبعد

فقد اطلعت على ما نشر بجريدتكم الغراء يوم الثلاثاء 22/6/1427ه تحت عنوان «التنظيم الحركي وسرية المراكز الصيفية» بقلم الدكتور ابراهيم بن عبدالله المطلق.

ورغبة في اجلاء الحقيقة وتوضيح الأمر وبيان الواقع ونظراً لعدم وضوح اسم الجهة المقصودة في المقال ولان بعض الردود على المقالة دافعت مشكورة عن الأندية الصيفية التابعة لوزارة التربية والتعليم فقد تم الاتصال هاتفياً بالكاتب للوقوف على الحقيقة ومعالجة الموقف ان كان يتعلق بالأندية الصيفية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وأجاب الدكتور ابراهيم المطلق هاتفيا بأن ما جاء في المقال لا يعني الأندية الصيفية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

هذا للإحاطة وتقبلوا تحياتي.


مدير ادارة شؤون الطلاب

صالح بن عبدالرحمن الهدلق







التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /14-05-2007, 08:02 PM   #8 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي

المراكز الصيفية كما رأيتها

عزيزتي الجزيرة:
اطلعت في هذه الصفحة من عدد الجزيرة رقم 12325 ليوم الثلاثاء 1-6- 1427هـ، على ما كتبه الأخ محمد بن عبد الله الفوزان من محافظة الغاط تحت عنوان (نعم.. حذارِ من المراكز الصيفية)، والذي نقل فيه عن الأستاذ تركي بن ناصر السديري مجموعة من الآراء والأفكار التي مؤادها: أهمية تكوير المراكز الصيفية والنأي بها عن التشدد والتطرف والولاء لغير الوطن، واتهام هذه المراكز بأنها أصبحت حكراً على الوعظ والوعاظ وإقصاء الثقافة والمثقفين، والمطالبة بجعل المراكز الصيفية تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. إلخ.
وفي البداية أحيي المسؤولين في وزارة التربية والتعليم على جهودهم الوطنية الصادقة والمتمثلة في افتتاح العديد من المراكز الصيفية في مختلف المناطق والمحافظات، واهتمامهم وعنايتهم بجودة ما تقدمه هذه المراكز من خدمات تربوية وثقافية وترفيهية لأبنائنا الطلاب خلال فترة الإجازة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله تعالى - للجهات المسؤولة بإقامة هذه المراكز؛ تقديراً من قيادتنا - أيدها الله - للدور الكبير الذي تقوم به هذه المحاضن التربوية في رعاية الشباب، وتنمية مواهبهم، وحفظ أوقاتهم واستثمارها بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير والنفع العميم.
إن ما كتبه الأخ الفوزان حول التحذير من المراكز الصيفية، وكذلك ما سبقه غيره إليه من طعن ولمز في أهداف هذه المراكز أو قدح في مقاصد القائمين عليها، هو أمر مؤسف بالفعل؛ ولا سيما أن الهيئات المشرفة والمنفذة لما يُقدم في هذه المراكز من برامج ونشاطات تربوية هم من شريحة (المعلمين)، أولئك المربون الذين نأتمنهم على أبنائنا ما يزيد على ثمانية أشهر، ثم لا يتورع أولئك الكتاب عن الطعن في هذه المراكز في شهرين!!
لقد كنت أتمنى لو أن أولئك الذين انتقدوا هذه المراكز قد دلفوا إلى مقارها مشرعة الأبواب؛ ليروا بأعينهم الحقيقة فيما تقدمه من برامج تربوية، وفعاليات وطنية، ومسابقات ثقافية وترفيهية؛ فهي (أي المراكز) لا تعمل في سراديب أو تحت جنح الظلام، بل هي مكشوفة ويحكمها نظام. وقد كان حرياً بهؤلاء الكتاب أن يقفوا بأنفسهم عوضاً عن النقل والرواية، وأن يحاوروا القائمين عليها.
إنه وإن كانت حركات الإسلام السياسي في دول أخرى قد استغلت المراكز والمنتديات في بلدانها كأسلوب دعائي، فلسنا بدعاً من الخلق، والكأس يُشرب فيها اللبن ويُشرب فيها الخمر؟! وإنما المحك هو في منهج هذه المراكز وما تسعى إلى تكريسه من قيم وأخلاق، وهذا لا يعني أبداً أنه لا يحدث الخطأ أو يوجد التجاوز، بل ذلك أمر وارد حتماً ما دام العاملون في مراكزنا ومدارسنا ومصانعنا هم من بني البشر، ولكن الخطأ يصحح، والتجاوز يعالج بما يناسبه، وهنا أودّ أن أوجه سؤالاً إلى هؤلاء فأقول لهم: هل من المنطق أيها الحكماء أن نحجم عن استخدام الكهرباء في منازلنا ومتاجرنا ومصانعنا درءاً لما قد ينجم عنها من كوارث - لا سمح الله -؟
قلت ذلك بصفتي ولي أمر أثلج صدره ما رأى بين جنبات هذه المراكز من قدوات، وفي برامجها التربوية من ثمرات؛ فهي بالفعل من أهم القنوات في مجالي الإصلاح والتربية، ومن أدعى الوسائل لتعزيز الانتماء في نفوس منتسبيها لدينهم ووطنهم.


أحمد بن صالح الخنيني
الزلفي - ص ب 333








التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /14-05-2007, 11:36 PM   #9 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

45 نادياً و9 مدارس صيفية خلال الإجازة في جدة

اعتمدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة (جدة - بنين) 45 نادياً صيفياً منها 30 نادياً حكومياً و15 نادياً أهلياً و9 مدارس صيفية عاملة تابعة للتوعية الإسلامية خلال إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 1427/1428هـ .
و تم توزيع الأندية كالتالي:
أولاً : الأندية الصيفية الحكومية المعتمدة لهذا العام ومواقعها:
نادي متوسطة الأنصار بحي الزهراء ونادي متوسطة وثانوية ذهبان بذهبان ونادي ابتدائية الثغر بحي الخالدية ونادي مجمع الأمير سلطان بحي السلامة ونادي ابتدائية بلال بن رباح بحي القريات ونادي ثانوية الخمرة بالخمرة نادي ثانوية الثغر بطريق مكة ونادي متوسطة الثغر بطريق مكة ونادي ثانوية الشاطئ بكيلو 5 في طريق مكة القديم و نادي متوسطة قيس بن عاصم بحي العبور ونادي نادي ثانوية ابن حزم بكيلو 10 في طريق مكة القديم و نادي ثانوية الخندق بحي العمارية ونادي متوسطة الأمير سلمان بحي بني مالك و نادي ابتدائية ابن ماجة بحي الروابي ونادي متوسطة أبو الأسود الدؤلي بحي قويزة و نادي متوسطة مكة بطريق مكة ونادي متوسطة خالد بن فهد بحي الفيصلية ونادي متوسطة تميم الداري بحي السامر ونادي ثانوية صقلية بحي الأمير عبدالمجيد ونادي ابتدائية الإمام الشوكاني بحي بريمان ونادي ثانوية محمد بن عبدالوهاب بحي المنتزهات ونادي ثانوية الدرعية بكيلو 14 في طريق مكة ونادي نادي متوسطة غرناطة بحي الإسكان الجنوبي ونادي متوسطة الملك عبدالعزيز بحي القريات ونادي متوسطة المسعودي بحي الصفا ونادي متوسطة ابن سيناء بحي النزلة الشرقية و نادي ابتدائية أبي ذر الغفاري برابغ ونادي البرنامج التأهيلي الصيفي الشامل بإصلاحية جدة ونادي جدة للإبداع العلمي بالنادي العلمي والنادي التنسيقي للبرامج الاجتماعية والثقافية ببيت الطالب.
ثانيا: الأندية الصفية الأهلية المعتمدة لهذا العام ومواقعها:
نادي الأندلس بحي الشاطئ ونادي دار الأرقم بحي مشرفة و نادي منارات جدة بحي الرحاب ونادي الأقصى بحي الثغر ونادي الصديق الثانية بحي الرحاب ونادي دار الذكر بحي النعيم ونادي المنهل الثقافي بحي النزلة ونادي الفيصلية بحي الرحاب ونادي الحرمين بحي الفيصلية ونادي التعاون الابتدائية بحي السليمانية ونادي التعاون المتوسطة بحي السليمانية و نادي قرطبة بحي النهضة ونادي النصر بحي الحمراء ونادي القادسية بمشروع الأمير فواز ونادي ستارة للتنمية الاجتماعية بوادي ستارة.
ثالثاً:مديرو المدارس المرشحون لإدارة الأندية:
حاتم عمر رجب وأنور حمدان الجدعاني وعلي عبدالله الزهراني وعبدالله أحمد الغامدي وعمر علي بامرعي وسعد رده الجدعاني وعبدالله أحمد بالبيد وأحمد علي بن محفوظ وسعيد محمد الغامدي ويوسف محمد. الجهني وطه صالح الحربي وخليل ابراهيم بهلول وعايض عويض الثمالي وعبد الوهاب مسفر الغامدي وصالح مبارك الزهراني وعبدالله سلمان القثامي وسعيد عبدالله الغامدي وعبد الله سعد الحارثي وعلي سالم الشهري ومصلح عطا الله الصحفي ومفرح حسن الجابري وفيصل حسن الشامي وفائق جميل أوان وحسين علي التريبي وعايض عويض الثمالي وفارس عبيدالله الحربي وعلي حسن الغانمي وعبدالله سالم الينبعاوي وصالح مسفر الغامدي وعبدالكريم علي الكلي وفهد حمد بن يمين وسعيد حسن الغامدي وعبد الصمد عبد المجيد الصيني وحسن علي بايزيد ويحي أحمد الثبيتي وهاني عبد الشكور عطار ومحمد محمود عبدالدايم ومحمد سويلم الطياري ومحمد حسين المدابغي ومحمد سعيد باموسى ومحمد عبد الله جنيد وعلي عبد الله الغامدي واسماعيل محمد مرزوق وصالح عوض الغامدي وعوض الله زحيم السلمي.
رابعا: المدارس الصيفية التابعة للتوعية الإسلامية ومديروها:
مدرسة ابن البيطار (شامي عبد الله الرفاعي) وعثمان بن عفان الابتدائية (عائض مبارك السفري) والسعودية الابتدائية ( ظافر أحمد القرني ) وبدر الثانوية (أحمد عبد الله بدران ) وجابربن حيان الابتدائية (خالد سليمان الحسون) وابن خلدون الثانوية ( بندر فواز الأحمدي ) وعكاظ المتوسطة ( عبد الله أحمد رضوان ) والأمجاد الأهلية الأولى (هادي سعيد القحطاني ) وذي النورين المتوسطة والثانوية (أحمد حسنين الجداوي) .








 
البرامج المسائية الدعوية في المدارس بين الأمر سلمان والدكتور الدبيان
قديم منذ /17-05-2007, 12:41 AM   #10 (permalink)

عضو مميز

2شرعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69178
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 389
 النقاط : 2شرعي is on a distinguished road

افتراضي

بوركت استاذنا أبو لمى

فما زلت سباقا للخير








التوقيع
موضوع متجدد:

هل الاحتفال باليوم الوطني ينمي الوطنية لدى الطلاب أم لا؟
https://www.alshref.com/vb/showthread...d=1#post815655
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اريد البرامج المساندة للكراس الاحصائي الالكتروني dalal منتدى الكراس الاحصائي الالكتروني 10 16-09-2006 06:47 AM
اين اجد البرامج المساندة لنقل الطلاب الناجحين من الابتدائية للمتوسطة خمس الحواس منتدى برنامج معارف 4 24-12-2005 01:12 AM
هنا البرامج المساندة لبرنامج معارف المدير الصغير منتدى برنامج معارف 17 22-09-2003 05:41 AM
أريد المساعدة في البرامج المساندة برق منتدى برنامج معارف 0 11-10-2002 11:30 PM
صفحة البرامج المساندة لبرنامج معارف ماجد منتدى برنامج معارف 4 02-11-2001 08:09 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:30 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1