Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /20-05-2007, 07:28 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

أبو سعدي2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218904
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : أبو سعدي2010 is on a distinguished road

افتراضي أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما كم جاء في الحديث القدسي (( يا عبادي أني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا )) ، وصلى الله وبارك على نبي الرحمة القائل (( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )) أما بعد :-
إن الظلم و سوء الخلق عاقبتهم وخيمة ولا يصدر إلا من أصحاب النفوس اللئيمة وأثاره متعدية خطيرة في الدنيا والآخرة ، و إذا تفشى في مجتمع من المجتمعات كان سبباً لنزع البركات وتشاحن النفوس وتباعدها مما يسبب قلة الهمة و عدم الإخلاص في العمل ، و الظلم وسوء الخلق فعله قبيح من كل الناس ولكن قبحه أشد و عاقبته أضر إذا صدر من المسؤلين نحو رعاياهم حيث يصعب رفعه و إزالته عنهم لـما للمسؤل من السطوة ، فهذا ما وجدناه من ( مدير مدرسة مكة الثانوية بالدمام ) و بلا أدنا شك أن سوء المعاملة والظلم يؤثر على المجتمع الذي يعيش فيه الإنسان ومن المعلوم أنه كلما كان هناك سوء معامله وظلم أدى إلى ظهور بيئة أكثر تساهلاً واستهتاراً وأدى ذلك إلى تصاعد الفرقة والتناحر والعداء مما يؤدي إلى فشل العملية التعليمية ، و هذا مخالف لشرعنا الحكيم ولحقوق الإنسانية .
و مما أشار إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ابن عبد العزيز حفظه الله ووفقه إلى ما يحب و يرضى في نص خطابه لمجلس الشورى قوله : ( إن منهجنا الإسلامي يفرض علينا نشر العدل بين الناس لا نفرق بين قوي وضعيف وأن نُعطي كل ذي حق حقه ولا نحتجب عن حاجة أحد فالناس سواسية ، فلا يكبر من يكبر إلا بعلمه ولا يصغر من يصغر إلا بذنبه ، أن ديننا الإسلامي يعلمنا أن المؤمنين إخوة وسوف نسعى بإذن الله إلى ترسيخ روابط هذه الأخوة .. ) اهـ
نقول أننا كنا أمنين مطمئنين إخوة متحابين فرحين نشيطين منتظرين إشراقه الصباح وطلوع الفجر كي نلتقي في مجتمعنا الحبيب ( ثانوية مكة بالدمام ) ، سنوات رخاء مرت كان فيها الحب والوئام والتعاون بين الكبير والصغير بين المدير والمعلم والوكيل والمرشد و الطالب ،
وكم حصدنا من الكلام الجميل وشهادات الشكر والعرفان مما زادنا حباً إلى حب حتى أشرق علينا صباح ((( س . ع ))) مديراً لهذه المدرسة ، فتبدل الحال من حالٍ إلى حال ، وسوف أسرد لكم باختصار شديد سوء المعاملة و الظلم الذي كان ولا زال من هذا المدير وأتمنى أن يزول هذا الظلم ويرجع العدل على أيديكم الكريمة .
فقد جعل هذا المدير بيننا وبين ما كنا نحب حاجزاً وأصبحنا لا ننتظر ظهور ذالك الصباح بسبب تلك المعاملة وذالك الشخص و إليكم ما فعله خلا هذه السنة 1427/1428 هـ وكل ما نقوله هنا نحن مسئولين عنه أمام الله تعالى أولاً ثم أمامكم بشهادة جميع المعلمين و وجود الأدلة والبراهين على كل ما نقول ، و ما سوف يكتب إنما هو غيض من فيض .
فإليكم هذه المعاملة باختصار :
1- سوء التعامل العام مع المعلمين و الطلاب ، و خاصة المعلمين ، أما الطلاب فهو معزول عنهم تماماً ،و لا يهتم بهم و بمشاكلهم .
2- قذفه أحد معلمي التربية الإسلامية بقوله ( أنت معلم تربية إسلامية و ليس عندك من الإسلامية شيء ) ، و لقد اتفق مع مركز الإشراف و هددوا المعلم بالنقل فبردت القضية دون أن يأخذ المعلم حقه ، و يوجد شهود على هذه الحادثة الأليمة التي لا تصدر من قدوه ومعلم أجيال ، أعني مدير مدرسة .
3- تغيير الأداء الوظيفي لأحد المعلمين بين يوم وليلة حيث كان المعدل يوم السبت ( 95 درجة ) ثم أصبح يوم الأحد (90 درجة ) لماذا هذا التغيير المفاجئ ؟! الله اعلم ، و عندما ذهب المعلم للاستفسار قام بإعطائه نسخه مصوره من ورقة الأداء الوظيفي التي تثبت تغيير الأداء من 95 إلى 90 قام المدير بتمزيق الورقة أمام المعلم رميها بصندوق النفايات أكرمك الله دون احترام أو الرد بأي مبرر لما قام بفعله وكأنه يقول ذهب الإثبات ولم يعلم رعاه الله أن هناك نسخ أخرى للورقة .
4- جاء خطاب لأحد معلمي مادة الأحياء من الإشراف التربوي بتخفيف نصابه لأنه قام بعمل نشاط في المدرسة عن البيئة و لم يطلعه المدير على هذا الخطاب ، فقام المعلم بالاتصال على مركز الإشراف و إخبارهم بأن الخطاب لم يصله بعد ،فرد المركز مستنكراً ذلك و قال أنه قد أرسله منذ فتره ، فأخبرهم المعلم بعدم علمه بذالك ، فقام المعلم بطلبه من المدير الذي برر ذلك بالنسيان ، والأدهى من ذلك كله أن المدير الفاضل رفض إعطائه الخطاب أو حتى تصويره ، سبحان الله أين صدق المعاملة التي يزعم .
5- في مجلس الآباء الذي أقيم في الفصل الدراسي الأول قام مديرنا الفاضل بتجريح إحدى معلمي اللغة الانجليزية أمام المعلمين و أولياء الأمور و رفع صوته على ذلك المعلم المسكين دون أدنى سبب ، طبعاً كعادته رجع للمعلم و اصطلح معه .
6- تقدم بعض المعلمين بتسجيل دورات تدريبيه في الفصل الدراسي الأول ولم يحالف الحظ أي معلما منهم ، معقولة و لا معلم هل يعقل ذلك ، أو أنه لم ترسل و بقيت في درج مكتب المدير ، طبعاً الفصل الثاني لم نتقدم بطلب دورات لماذا ؟؟
7- انعدام حضوره تقريباً في الطابور إذا حضر ليس له أي دور ، بل أنه إذا أراد أن يتكلم في الطابور كلف معلم التربية الرياضية حتى يتكلم بدلاً منه ، و كذالك الصلاة نادراً جداً ما يصلي مع الطلاب .
8- استخدامه مكبرات الصوت المنتشرة في جميع أنحاء المدرسة لنداء المعلمين أثناء الحصص مما يترتب عليه تشتيت أذهان الطلاب عن الدرس و كذالك إشغال المعلم وإخراجه من الفصل لمراجعة الإدارة ، حتى أصبح الأمر عند الطلاب مجرد سخرية بالمعلم المنادى .
9- اجتمع المدير مع المعلمين مرتين وكان كلامه كله منصب حول المعلمين و لم يكن هناك أي اهتمام بالطلاب وقضاياهم مما أدى إلى تمرد الطلاب ومخالفتهم للأنظمة والقوانين ، فانتشرت بشكل كبير جداً جوالات الكاميرا و تبادل البلوتوثات داخل المدرسة و انتشار قصات الشعر بأشكال غريبة و رائحة الدخان التي تملأ الممرات والساحات و الهروب من المدرسة ( و الشي المضحك أن هناك طلاب يهربون من أمام باب المدير أي يهربون دون أدنى أي عناء ) ، و وصل الأمر إلى سرقة جوال معلم و لم يهتم بموضوعة أبداً ، بل عندما ذهب المسكين يشكو حالة للمدير قال له الله يعوض عليك ؟؟ و سرقة دفتر درجات معلم أخر ، و من غير تسكع الطلاب في الممرات .
10 - إذا قام إحدى المعلمين بمناصحته استكبر ، لدرجة أن أحد المعلمي التربية الإسلامية ذهب له أكثر من مرة فلم يجد منه إلا التكبر و التفرد بالرأي ، بل أصبح هناك ردة فعل تجاه المعلم الذي ينصحه ، فيتصيد الأخطاء عليه و يكثر عليه من حصص الانتظار .
11- في أي وقت يحضر يقوم بإقفل الدوام مباشرة حتى لو حضر بعد الطابور ، و بعض الأيام ينصرف و يقفل على ورقة الدوام حيث أنه لا يوجد دفتر مثل بقية المدارس في شتى أنحاء المملكة ، بل هي ورقة يومية و ذلك حتى يتحكم في خروج المعلمين .
12- تفريغ معلم تخصصه تربية إسلامية تفريغاً كلياً للنشاط ، مع عدم إعطائه أي حصص ، و الملاحظ أنه ليس هناك أي نشاط يذكر في المدرسة ، و الطلاب خير شهود .
13- عدم الاهتمام بأمور المدرسة من مكيفات التي يشتكي الطلاب يومياً منها ، و عطل برادات الماء ، مما أدى إلى هروب الطلاب من المدرسة لجلب الماء من خارج المدرسة .
14- تكليف بعض المعلمين بالخروج مع الطلاب برحلات خارج المدرسة وعدم مرافقتهم في الحافلات مما أدى إلى ظهور سلوكيات منافية للأخلاق والقيم الإسلامية مثل سماع الغناء والرقص ، والطلاب خير شهود على ذلك .
15- قيام المدير بضرب أحد الطلاب والتلفظ عليه بألفاظ مخالفه لتعاليم الإسلامية و التربية الصحيحة أمام مرأى و مسمع كثير من الطلاب والمعلمين ، ومن الألفاظ التي قالها هذا المدير للطالب بعد ضربه بالعقال ( يا *** ، يا لعن والديك ، يا ولد الشوارع ، ثم قال يكون هذا الشنب على مره إذا ما نقلتك ) استغفر الله العظيم أهذا مدير مدرسه ، أين أدارة التعليم و الوزارة عن هذا السلوك ؟؟؟؟

طبعاً هذه الحادثة أثرت على نفسية الطالب وخاصة أنه أنضرب وأهين أمام زملائه ، فأصبح غيابه كثير وهذا الملحوظ عليه و لكم متابعة كشوف الغياب قبل الحادثة وبعدها ، و كذلك انطوائه وسرحان ذهنه طبعاً ما يستطيع يتكلم كلمه واحده لماذا ؟ لأن المدير سوف ينقله أو يفصله ؟؟ ، فقام بإجبار الطالب على كتابة تعهد ، و يوجد الدليل الخطي من الطالب على ذلك .
16- قام المدير بتكليف معلمي التربية الإسلامية بتدريس مادة الوطنية تكليفاً إجبارياً دون سابق علم ، فاجتمع المعلمين بالمدير لمناقشة الأمر و أخباره بأنه ليس لديهم مانع من تدريس هذه المادة إذا لم يكن هناك من هو أحق منهم بتدريسها ، فاتضح أن هناك معلم اجتماعيات عنده 15 حصة ومكلف بالوكالة من قبل المدير و كذلك هناك من المعلمين من هوا أقل نصاباً من معلمي التربية الإسلامية فبينوا ذالك الأمر للمدير لكنه كعادته عاند و قال ( أنا المدير وإذا مو عاجبكم اذهبوا مركز الإشراف ) طبعا مديرنا الفاضل يعرف مدير مركز الأشراف والعلاقة بينهما حميمة ، ذهب بعض معلمي التربية الإسلامية لمركز الإشراف فوجدوا المحابة الواضحة وأسلوب الضغط المكشوف ، قالوا لا بد أن نستبعد معلم من عندكم لأنه زائد أسلوب ضغط ( بالعربي تأخذون وطنيه ولا نشيل معلم وتأخذون 24 حصة ) قال المعلمين إذا فيه تعميم من الوزارة ينص على تدريس مادة الوطنية من قبل معلمي التربية الإسلامية فليس لديهم مانع لكن ليس هناك تعميم يدل على ذالك ، و فعلاً قاموا بتكليف أحد معلمي التربية الإسلامية بالتدريس في مدرسه أخرى حيث أن نصابه في مدرسته الأصل 3 حصص فقط و في المدرسة الأخرى 10 حصص وباقي المعلمين 22 حصة .
ملاحظة : هناك معلمين مواد أخرى نصابهم اقل من 14 حصة وهناك من نصابه اقل من 8 لماذا لا يدرسون تلك المادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لن أتكلم عن معاملته لطلاب الليلي الذين يكبرونه سناً بل قد يكون من أبناء بعضهم , لكن يكفي الإشارة إلى انه يقوم إغلاق الأبواب عليهم ، و تهديدهم الدائم بالفصل ، و غير ذلك .
وفي الختام :
نقول أنكم لا ترضون هذا العمل ولن تتوانوا في إشاعة العدل و المساواة بين أفراد رعاياكم إتباعا لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه
واله و سلم ، و السير على خطى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، فالذي نتمناه منكم زيارتكم لنا وسؤال المعلمين والطلاب حول أخلاق هذا المدير وتعامله مع زملائه وطلابه ، و يعلم الله لم نكتب في هذا الخطاب إلا الحق و الصدق .
ولكم فائق الشكر والاحترام

كتبه معلمي ثانوية مكة المكرمة بالدمام
أرسل الخطاب يوم السبت بتاريخ 26/4/1428هـ
 صورة إلى وزارة التربية والتعليم
 صورة إلى وكيل وزارة التربية و التعليم لشئون المعلمين
 صوره إلى مدير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية
 صوره إلى ديوان المظالم
 صوره إلى حقوق الإنسان
الاخ/ المرسل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اشاره إلى بريدكم المرسل إلى معالي الوزير نفيدكم بأنه تم إحالته إلى :
معالي النائب لتعليم البنين
بالرقم : 162429/4
وشكراً لتواصلكم

ِ







 

أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /20-05-2007, 08:16 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

معلم جامعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 155235
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 291
 النقاط : معلم جامعي is on a distinguished road

افتراضي

انصح معلمي تلك المدرسة بلإتفاق ضد هذه الشخصية الهاوية ’ واستخدام الغياب الجماعي ضده حتى يستلم الحصص ’ أو ترسلوا بريد إلكتروني إلى معالي الوزير ’ ويكتب أسماء حميع المعلمين ولابد أن يكون الخطاب بأسلوب تربوي وجميل ’ وآخر الحلول لكم الدخول على مدير التربية والتعليم في إدارتكم على أن يكون الدخول بعد الظهر ويتكون من سبعة معلمين فأكثر ’ وإحضار وثائق تثبت تمرده إن أمكن ذلك وإلا فأنتم رجال وتربويون وأهم من الوثائق ’ شريطة أن يكون المتكلم منكم لبقا ’ وغير انفعالي . أعانكم الله عليه .... مع أرق التحايا ......








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /21-05-2007, 02:13 AM   #3 (permalink)

عضو جديد

ابو ريون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 219188
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 3
 النقاط : ابو ريون is on a distinguished road

افتراضي

جاني احد الطلاب يقول رحت للمديراقله نبي تجيبو برادات حتى نشرب مافيه مويه بالمدرسه قال المدير اذا مو عاجباك المدرسه انقل مدرسه ثانيه .


حلوه من سالم بالعبيد ...ههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه

على فكره الطالب من افضل الطلاب والله ما يكذب لكنه مسكين وهقوه الفصل قالو رح انت مميز ثم ندم .... ياحرام ... تربيه وتعليم








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /21-05-2007, 02:47 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

أبو سعدي2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218904
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : أبو سعدي2010 is on a distinguished road

افتراضي

أخر الأخبار حضور مدير مركز الإشراف الخليفة
و مشرف تربية إسلامية
و محاباة ظاهرة و لا حل لأي مشكلة
و لا زال المدير المتسلط يرتع في المدرسة
وينك يا وزارتنا الحبيبة








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /21-05-2007, 08:05 PM   #5 (permalink)

عضو جديد

ابو ريون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 219188
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 3
 النقاط : ابو ريون is on a distinguished road

افتراضي

غريبه مافيه ردود على الموضوع ..... العالم منشغله بالنقل








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /21-05-2007, 09:28 PM   #6 (permalink)

عضو جديد

أبو سعدي2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218904
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : أبو سعدي2010 is on a distinguished road

افتراضي

يا أخوان تراني لست مدرساً بهذه المدرسة
لكن أخبارها عندي يومياً
وسوف أويافيكم بكل جديد
ننتظر رد وزارتنا الموقرة








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /22-05-2007, 01:56 AM   #7 (permalink)

عضو نشط

الخزمري2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 219237
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 115
 النقاط : الخزمري2006 is on a distinguished road

افتراضي

نصيحة لوجه الله لاتتركون لمثل هذه العينات فرصة للتمكن والتسلط

قومو عليه قومة رجل واحد

لو وجد من المعلمين تكاتف وتعاون وتضامن فيما بينهم سوف يهيبكم

ويحسب ألف حساب قبل أن يتخذ أي خطوة








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /22-05-2007, 05:54 PM   #8 (permalink)

عضو جديد

أبو سعدي2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218904
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : أبو سعدي2010 is on a distinguished road

افتراضي

معلم جامعي
ابو ريون
الخزمري
مشكورين على مروركم
و ننتظر رد وزارتنا الحبيبة








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /24-05-2007, 06:22 PM   #9 (permalink)

عضو جديد

ابو ريون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 219188
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 3
 النقاط : ابو ريون is on a distinguished road

افتراضي

اتوقع ان المدير جاه علم طيب اصبحت معاملته مع المعلمين ممتازه في الأسبوعين الأخيره .








 
أغيثينا يا وزارتنا الحبيبة
قديم منذ /26-05-2007, 06:39 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

أبو سعدي2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218904
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : أبو سعدي2010 is on a distinguished road

افتراضي

تصدق أخوي ابو ريون كما سمعت من أحد معلمي المدرسة
أن مديرمركز الإشراف الخليفة و مشرف التربية الإسلامية السيف
لم يحققوا مع معلمي المدرسة !!!
لأنهم من أعز أصحاب المدير؟؟؟
و القضية لم تحل أبداً و الظاهر أن وزارتنا نائمة في سبات عميق
و كما سمعت سوف يتم رفع القضية لحقوق الإنسان ثم ديوان المظالم
و ربما ترسل لمكتب الديوان الملكي
الله يعين على مثل هذولا المدراء المتسلطين








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هذة الوقاحة يا وزارتنا غير الحبيبة ابوحسن36 المنتدى العام 2 25-07-2008 11:26 AM
أمي الحبيبة....... nargesa منتدى مواد اللغة العربية 0 19-09-2007 05:40 AM
مرة ثانية...وثالثة بعد...ياإدارتنا الحبيبة عريب النسب منتدى الرياضيات 5 29-08-2005 01:17 AM
أين أجد واو المعية في إدارة التعليم الحبيبة محب العربية المنتدى العام 0 31-05-2004 08:07 AM
إلى الام الحبيبة adell منتدى مادة اللغة الانجليزية 6 27-12-2003 11:30 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1