Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 04:21 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....

[SIZE="5"]
تضمن تقريرها السنوي الأول ثناء على الخطوات الإصلاحية في البلاد وطالبت بتطوير القضاء والتعليم والصحة ... «جمعية حقوق الإنسان» تطالب بحماية حقوق المرأة والأطفال و المعلمين
الرياض - سعود الطياوي الحياة - 21/05/07//


طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، بكفالة حقوق المرأة وسن أنظمة تحفظ للأطفال حقوقهم وتحميهم من الاعتداء وذلك بفرض عقوبات على الأبناء الذين يمارسون العنف ضدهم.
ودعت الجمعية في تقريرها السنوي الأول الذي وزعته أمس، إلى الأخذ بعدد من التوصيات في ما يتعلق بحقوق الطفل من أهمها: توحيد سن الرشد أو الأهلية في السعودية، إذ إن الوضع الحالي من شأنه اعتبار الطفل مرة رشيداً ومرة قاصراً مع ما يترتب على ذلك من مساس بحقوقه، إيجاد عقوبات رادعة للآباء الذين يعتدون جسدياً على أبنائهم.
وأكد التقرير أن الجمعية رصدت العديد من القضايا التي تعرض فيها الأبناء للاعتداء من أولياء أمورهم وانتهت حياة بعض الأطفال نتيجة التعذيب.
وحول موضوع المرأة، أشار التقرير إلى انه بدأت تظهر في السعودية بوادر زيادة مشاركة المرأة في المجالات العامة، كالوعد بتمكينها من المشاركة في الانتخابات البلدية المقبلة، ومشاركتها في الانتخاب والترشيح في مؤسسات المجتمع المدني، وتوليها للمناصب القيادية التي تناسب طبيعتها، مؤكدة أن انضمام السعودية إلى اتفاق القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة عام 2000، يعد نقلة نوعية في هذا المجال.
واعتمدت الجمعية في إعداد هذا التقرير على جملة من المصادر في مقدمها القوانين والأنظمة المحلية والاتفاقات الدولية، وما ورد للجمعية من شكاوى سواء من أفراد أو من هيئات، إضافة إلى ما رصدته الجمعية من تجاوزات وما تم نشره في وسائل الإعلام.
وبحسب التقرير، تلقت الجمعية خلال الأعوام الثلاثة الماضية أكثر من 8570 شكوى، استحوذت قضايا السجناء على 18 في المئة، والأحوال الشخصية على 7 في المئة، والعنف الأسرى على 8 في المئة والقضايا الإدارية على 22 في المئة، والقضايا العماليـة على 13 في المئة، في حين بلغت الشكـاوى ذات الصلة بالقضـاء ما نسبته 6 في المئة، وقضايا الأحوال المدنية على 7 في المئة وما نسبته 19 في المئة لقضايا أخرى متفرقة.
ورصدت الجمعية أشكالاً من المعاملة السيئة تصدر عن بعض موظفي الدولة في تعاملاتهم مع الجمهور، وتفشي ظاهرة «الواسطة» ما يتطلب مراقبة سلوك الموظفين من رؤسائهم ومحاسبة كل من يثبت تقصيره أو تجاوزه.
ورصدت الجمعية في بعض الحالات المعروضة على أقسام الشرطة، تعدي بعض المواطنين على كرامة بعض المقيمين خصوصاً الخدم ومن في حكمهم بشكل غير مقبول مثل السب أو الضرب، بسبب المطالبة بالحق المالي الناتج عن العمل. ورصدت الجمعية، قيام بعض منسوبي الشرطة بالتعدي على السجين بالضرب أو الحبس لمدة يوم أو يومين من دون مسوغ نظامي «تأديباً» له على مخالفات بسيطة.
ورأت الجمعية أن هذا الموضوع ومن زاوية حقوقية شهد تجاوزات بحق الموقوفين، تمثلت في إبقائهم في السجن فترات تتجاوز المدد النظامية المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية.
وحول موضوع الحق في التقاضي والحق في المحاكمة العادلة والسريعة، رأت الجمعية أن حق التقاضي مصان في السعودية، ولا تعرف الجمعية حالات رفضت فيها المحاكم النظر في قضية، لأن رافعها ليس مواطناً أو بسبب انتمائه.
ورأى التقرير أن ثمة ظواهر تحتاج إلى عناية الجهاز القضائي، منها طول مدة نظر القضايا أمام المحاكم، خصوصاً قضايا السجناء، وعدم تمكين المتهمين أحياناً من حقهم في الاستعانة بمحامين، وقلة عدد القضاة مقارنة بعدد السكان وعدد القضايا وعدم تخصص قضاة المحاكم الشرعية بحسب أنواع القضايا (أسرية، جنائية، عمالية، مرورية).
وفي ما يخص الحقوق السياسية في السعودية رأت الجمعية أن المجتمع السعودي شهد خلال الأعوام الأخيرة نوعاً من الحراك السياسي باتجاه تعزيز المشاركة، وتم الإعلان في أكثر من مناسبة عن وجود رغبة في توسيع المشاركة من خلال الآليات الحديثة، ولعل ابرز ما يشير إلى ذلك الانتخابات البلدية وتعديل بعض مواد مجلس الشورى لمنحه مزيداً من الصلاحيات.
وأشار التقرير إلى انه وعلى رغم أهمية الانتخابات كخطوة أولية باتجاه توسيع المشاركة إلا أنها شهدت ضعف الإقبال الشعبي على المشاركة، بسبب محدودية صلاحيات المجالس البلدية، وكذلك كون الانتخابات اقتصرت على نصف مقاعد المجالس البلدية. كما أن هذه الانتخابات البلدية لم تسمح للمرأة بممارسة حق التصويت بسبب عدم توافر الإمكانات اللازمة لكونها التجربة الانتخابية الأولى.
واعتبر التقرير تبني الدولة للحوار الوطني، تطوراً ايجابياً آخر ومظهراً من مظاهر الإصلاح باتجاه نشر ثقافة التسامح والاعتراف بالتعددية المذهبية والثقافية في المجتمع السعودي، إلا أن انتهاء اللقاءات السابقة إلى جملة من التوصيات فقط، يبرر إعادة تقويم فكرة الحوار الوطني، بما يحفظ لها مكانتها في عملية الإصلاح.
وحول موضوع الحق في حرية الرأي والتعبير، أكدت الجمعية أن حق الرأي والتعبير عنه من أهم الحقوق المدنية والسياسية، وغيابه أو تقييده يتسبب في تعرض بقية الحقوق إلى الانتهاك، إذ إن عدم قدرة الأفراد على إبداء الرأي في المسائل العامة لا يساعد الأجهزة الحكومية على كفاءة الأداء والقيام بواجباتها التي نص عليها النظام. ويفترض أن هذا الحق مكفول في السعودية للجميع من دون أي تمييز.
وأبدت الجمعية خشيتها من أن تعطي بعض نصوص وشروط الإعلام والنشر الأجهزة ذات العلاقة هامشاً واسعاً للتدخل في وسائل الإعلام، ويجعل ذلك عرضة للاجتهادات الفردية والأهواء الشخصية.
وتحدث التقرير عن ارتفاع عدد الجرائم وظهور جرائم غريبة على المجتمع السعودي، بعضها أخذ شكل التنظيم، مشددة أن تفاعل أقسام ومراكز الشرطة مع البلاغات التي تصل إليهم بسرعة وجدية، بل قد تهمل البلاغات ولا تجد تعقيباً عليها أو متابعة لها، أو إكمال التحقيقات فيها إلا بمتابعة المشتكي، وقد يكون تواضع أعداد العاملين في مراكز وأقسام الشرطة هو السبب في ذلك.
وذكر التقرير ان من أهم الأسباب التي تزيد من نسبة الجرائم تزايد نسبة البطالة لدى الشباب حيث يبدو نمو جرائم السرقة وازدياد الجرائم الأخلاقية ليصل إلى مستوى قد يشكّل ظاهرة مقلقة، وقد يكون عدم وجود نواد رياضية أو ترفيهية كافية خاصة بهم لتفريغ طاقتهم عاملاً مساعداً في السلوك المنحرف لدى الأحداث والشباب.
في المقابل، دونت الجمعية بعض الملاحظات في ما يخص التعليم منها التكدس في مدارس بعض المناطق، بسبب عدم كفاية الفصول الدراسية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب، نسبة كبيرة من المدارس لا تزال مستأجرة ولا تتوفر فيها المعايير والشروط اللازمة، الشكوى من تحويل بعض المعلمين إلى وظائف إدارية.
وتحدث التقرير أيضاً عن عدم وجود قواعد واضحة لتوفير الحماية اللازمة للمعلمين والحفاظ على حقوقهم، عدم وجود قواعد واضحة لتوفير الحماية للطلاب الذين يتعرضون للإيذاء من المعلمين، ضعف مستوى صيانة بعض الأبنية التعليمية في بعض المناطق بسبب نقص المبالغ المخصصة للصيانة، غياب ضوابط محددة وواضحة للمعلمات العاملات خارج نطاق سكن أسرهن، وهو ما ترتب عليه وقوع العديد من الحوادث المرورية التي غالباً ما تنتهي بوفاة بعضهن.
وتحدث التقرير عن بعض أوجه القصور التي يجب النظر إليها، للوفاء بشروط الرعاية الصحية بمفهومها الشامل، ومنها قصور أعداد المستشفيات مقارنة بأعداد السكان، ضعف مستوى الخدمات الصحية المقدمة من بعض المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للدولة، والطابع التجاري الذي تتصف به الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الخاصة.[/SIZE]


جريدة الحياة
https://www.daralhayat.com/arab_news/...662/story.html







 

حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 04:29 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

برنس معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88634
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : برنس معلم is on a distinguished road

افتراضي

اخي عبدالله لازم تاخذ صوره من هذا التقرير ويرفق من ضن الاوراق التي سوف ترفع للملك كادله اضافيه واثباتيه ضد الوزارة








 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 04:31 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

برنس معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88634
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : برنس معلم is on a distinguished road

افتراضي

والمصيبه الاعظم ان وزير النكيه جاي من حقوق الانسان ولكن للاسف لم نرى منه مايكفل حقوق المعلم الانسان
وهذا يدل عل فشله في منصبه السابق فكيف يوضع هذا الفاشل في موضع ومنصب اكثر اهمية وحساسيه من سابقه








 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 04:50 PM   #4 (permalink)

موقف من قبل الادارة

فروسي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 163432
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : الغربية
 المشاركات : 1,281
 النقاط : فروسي2 is on a distinguished road

افتراضي

يا شباب جمعية حقوق الانسان جمعية علمانية بحتة

في ظاهرها الخير وفي باطنها الشر كله !!!!!

كمن يدس السم في العسل

ولا ننسى أنها مفروضة علينا غصب من أطراف آخرى دولية

فلا نكن عوناً لها على بلوغ أهدافها القذرة مهما حصل من ضغوط

علينا كمواطنين أرى أنها في صالح الوطن الحبيب ,,,,

لو فيها خير حفظة كرامة الانسان في الدول التي تتشدق بها وتطبقها !!!

وتقاريرها تدور حول المرأة مكمن الفتنة والطفل مكمن النشء القادم والان جاين على شريحة المعلمين

بحجة حفظ حقوقهم ,,,,,, لا ياجمعية الكذب والزيف حقوقنا كمعلمين

وكمواطنين سواء نساء أو أطفال محفوظة لنا ولله الحمد منذو 1428هـ سنة

في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

وأنتي ماشاء الله عليكي خايفة مررررة علينا وبتحفظين لنا حقوقنا ههههههههه

وهنا لي همسة في أذن كل من أنخدع في جمعية الكذب والزيف

(ضرب الحبيب زي أكل الزبيب)

يضربك طالب علم من أبناء جلدتك ولا يضربك طالب فساد بكرة !!!!!!!

واللبيب بالاشارة يفهموا !!!!!

تذكروا كلام فروسي2 ولا تنسوة

سلام







 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 05:35 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

دلهوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 105536
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 266
 النقاط : دلهوم is on a distinguished road

افتراضي

كلامك جميل جدا يا فروسي


لكن هل لو كنت مضلوم وليس لك فرج بعد الله إلا من خلال هذه الجمعية وش تسوي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 05:59 PM   #6 (permalink)

موقف من قبل الادارة

فروسي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 163432
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : الغربية
 المشاركات : 1,281
 النقاط : فروسي2 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلهوم مشاهدة المشاركة

كلامك جميل جدا يا فروسي


لكن هل لو كنت مضلوم وليس لك فرج بعد الله إلا من خلال هذه الجمعية وش تسوي


الشكوى لغير الله مذلة يادلهوم وأنا أخوك

فوض أمرك لله ولا تسلم عقلك لجمعية الكذب والزيف !!!!

اليوم تجري وراها وتصفق لها وغداً تبكي على حالك من بعدها

إذا تمكنت من أهدافها العلمانية القذرة

كل شئ بأمر الله لاتحاول وأرجع أقولك فوض أمرك لله

وأترك عنك الشعارات الزائفة لأعداء الإسلام والمسلمين

وأدعو الله أنه ييسر أمورك

وتذكر بل ثق تمام الثقة أن رزقك على الله ماهو على هالاشكال

بالتوفيق







 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 06:04 PM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

القبطان نامق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3941
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 1,144
 النقاط : القبطان نامق is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فروسي2 مشاهدة المشاركة

يا شباب جمعية حقوق الانسان جمعية علمانية بحتة

في ظاهرها الخير وفي باطنها الشر كله !!!!!



سلام

بارك الله فيك ممكن نستفيد منها وندعمها مالم تتعارض مطالبها مع الدين







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 06:14 PM   #8 (permalink)

موقف من قبل الادارة

فروسي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 163432
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : الغربية
 المشاركات : 1,281
 النقاط : فروسي2 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبطان نامق مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك ممكن نستفيد منها وندعمها مالم تتعارض مطالبها مع الدين

أكل الفصفص حبة حبة يا قبطان نامق

وتذكر أن

من يأمن فرووووخ الحية لا عقل له !!!!







 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 06:55 PM   #9 (permalink)

عضو فضي

ابو عزام1399 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 81662
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 940
 النقاط : ابو عزام1399 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فروسي2 مشاهدة المشاركة

يا شباب جمعية حقوق الانسان جمعية علمانية بحتة

في ظاهرها الخير وفي باطنها الشر كله !!!!!

كمن يدس السم في العسل

ولا ننسى أنها مفروضة علينا غصب من أطراف آخرى دولية

فلا نكن عوناً لها على بلوغ أهدافها القذرة مهما حصل من ضغوط

علينا كمواطنين أرى أنها في صالح الوطن الحبيب ,,,,

لو فيها خير حفظة كرامة الانسان في الدول التي تتشدق بها وتطبقها !!!

وتقاريرها تدور حول المرأة مكمن الفتنة والطفل مكمن النشء القادم والان جاين على شريحة المعلمين

بحجة حفظ حقوقهم ,,,,,, لا ياجمعية الكذب والزيف حقوقنا كمعلمين

وكمواطنين سواء نساء أو أطفال محفوظة لنا ولله الحمد منذو 1428هـ سنة

في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

وأنتي ماشاء الله عليكي خايفة مررررة علينا وبتحفظين لنا حقوقنا ههههههههه

وهنا لي همسة في أذن كل من أنخدع في جمعية الكذب والزيف

(ضرب الحبيب زي أكل الزبيب)

يضربك طالب علم من أبناء جلدتك ولا يضربك طالب فساد بكرة !!!!!!!

واللبيب بالاشارة يفهموا !!!!!

تذكروا كلام فروسي2 ولا تنسوة

سلام


بارك الله فيك

انا من المؤيدين لكلامك ياذيبان

كلامك عين الصواب







 
حقوق الانسان : في اول تقرير لها تطالب بحقوق المعلمين ........ومنع اسغلال السلطة ....
قديم منذ /21-05-2007, 07:02 PM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

ابو ايمن العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123523
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ابو ايمن العمري is on a distinguished road

افتراضي

نتمى فقط اعطاء المعلم المستوى الخامس








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفرق بين راتبي الحالي وراتبي المستحق هو 2943.65 ريال

فمتى نصل المستوى الخامس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه .

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقوق الانسان والمدارس قرشي منتدى التوجيه والارشاد 2 22-08-2008 10:53 PM
نص رسالتي لجمعية حقوق الانسان الرهيب المنتدى العام 3 16-08-2007 08:34 AM
ضاعت حقوق المعلمات من رئيس حقوق الانسان الذي لا يعمل ولا شفنا شى من هذه الحقوق ملك العلوم المنتدى العام 0 01-05-2007 02:53 AM
«حقوق الإنسان» تطالب «التربية» بسن قوانين تضمن حماية المعلمين عبدالله بن علي السعيد المنتدى العام 3 29-04-2007 12:32 PM
التعليم كحق أساسي من حقوق الانسان جمانه1 منتدى النشاط المدرسي 0 26-04-2007 04:00 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:43 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1