Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:40 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مليارات تنهب بدواعي التطوير بدواعي المشاريع بدواعي تطوير اداء المعلمين

بدواعي الاطلاع على خبرات تعليمية (( في بلاد السياحة العالمية سنغافوره .. النمسا .. ماليزيا .. وو الخ ))

اليوم انا جايب لكم مقتطفات وغدا مقتطفات اخرى وبعد غدا ايضا وكل يوم حكاية مع وزارة الظلم والتعاميم

نبدأ الحكاية
اولا :التطوير
....... وبذات الرياضيات (( تخصصي )) والعلوم
تطورها مر بمراحل كثيره من النهب
ولاني حديث عهد بالتعليم سوف اتتبع واياكم المليارات على ورق التي انفقت لتطوير الرياضيات خلال 4 سنوات مضت
طبعا طورت بشيكات وعقود لم ولن ترا النور الا بعد 1000 سنه من الان
اتمنى من ادارة المنتدى مشكوره عدم حذف الموضوع لان كل كلامي مدعوم بالدليل ولم اتي بشي من جيبي

××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××
الحلقة الاولى (( مليار ريال لتطوير الرياضيات والعلوم في عهد الوزير الرشيد عام 2003 ))

************************************************** *******************************
تتجه وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذ مرحلة إعداد المواد التعليمية بما فيها الكتب وهي المرحلة الثالثة للمشروع الشامل لتطوير المناهج. أوضح ذلك وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور خالد بن إبراهيم العواد لـ "الوطن" مشيراً إلى أن ذلك ليس استجابة لأي ضغوط. ولفت الدكتور العواد إلى توجه وزارة التربية والتعليم إلى تأليف كتب العلوم والرياضيات بالتعاون مع دور نشر دولية لها سبق في مجال العلوم والرياضيات، وتمت دراسة مجموعة من السلسلات واختيرت 3 منها سيتم اختيار واحدة من بينها.
من ناحية أخرى كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ "الوطن" أن مشروع تطوير مادتي الرياضيات والعلوم معروض على الجهات المختصة للموافقة عليه ومن ثم الإعلان عنه خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرا إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي مليار ريال.
وأكد المصدر أن المشروع يهدف إلى تعريب ومواءمة سلسلة عالمية في العلوم والرياضيات وفقاً لمنطلقات وأسس التعليم في السعودية، موضحا أن المشروع يعد نقلة نوعية في العمل التربوي، وتطويراً متكاملاً لا يقف عند كتاب الطالب فقط، بل يشمل كتبا للنشاط، وكراسات لتنمية التفكير، وكتبا للمعلم، وحقائب للمعلمين، وأدلة للقياس والتقويم وشفافيات وملصقات وبطاقات، وأفلام (فيديو)، وأقراصا مدمجة CD))، وموقعا على الإنترنت، إضافة إلى تدريب المعلمين والمختصين في الإشراف التربوي والمناهج.
وبين المصدر أن حقوق التعديل والطبع من هذه الشركات العالمية سوف تكون حقا للوزارة في نهاية العقد في حال البدء في تطبيق المشروع.


https://www.alwatan.com.sa/daily/2003...rst_page07.htm

المصدر ///// https://moudir.com/vb/showthread.php?t=30875

موضوع له علاقة يفضح هالنصب والاحتيال

مليار ريال للصرف على برنامج تطويري لمنهجي الرياضيات والعلوم.. فأين الترشيد؟
الرابط // https://www.alriyadh.com/Contents/18-...ORALL_2093.php

××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××
هل احد منكم شاهد تطوير لمادتي الرياضيات او العلوم عام 2003
************************************************** ******************************
الحلقة الثانية /

محرم عام 1426
المليص مشروع مشترك لتطوير مواد التربية الإسلامية بدول التعاون واليمن

في حين سيكلف المشروع الكلي مئات الملايين


لاحظ في نهاية التقرير نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كشف مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور سعيد المليص عن بدء مشروع لوضع استراتيجية جديدة لتدريس مواد التربية الإسلامية وتطوير مناهجها وتغيير الأسلوب الحالي لتدريسها في الدول السبع الأعضاء بمكتب التربية العربي وهي دول مجلس التعاون واليمن.
وأكد المليص أن المشروع الذي سيعرض على وزراء التربية والتعليم خلال شهرين يأتي في إطار التطوير والتحديث للعملية التعليمية من جميع جوانبها نافيا أن يكون ذلك استجابة للضغوط الخارجية قائلا" لاشك أن هناك ضغوطاً خارجية وداخلية لكن ليس معنى ذلك أن هذا المشروع استجابة لها إلا أننا وجدنا أن علينا العودة إلى هذه القضايا التي باتت ملحة في هذه المرحلة " مضيفا" نحن نعلم كثيراً من مواد التربية الإسلامية لكن لا تتمثل في سلوك أبنائنا مشددا على أن المشروع يهدف إلى تجاوز القضايا المعرفية، التي يحفظها الطالب أو الطالبة ليتجاوز الاختبارات وتتبخر بعد ذلك إلى أن تتمثل هذه المفاهيم الإسلامية في سلوك الطلاب والطالبات".وأكد المليص أن المشروع سيخضع للمراجعة من علماء الدين والمشايخ .
من ناحية أخرى قال المليص إن أمير الشارقة الشيخ سلطان القاسمي تبنى إنشاء مركز للغة العربية لمشروع تطوير تدريس اللغة العربية في العالم العربي يأخذ على عاتقه وضع استراتيجيات تعليم اللغة العربية وتدريب وتأهيل المعلمين ووضع المناهج التعليمية لجميع الدول العربية. موضحا أن المركز الذي سيفتتح قريباً سيقوم بمهامه بالتعاون مع مجلس التعاون ومع جامعة الدول العربية لوضع استراتيجية شاملة لتحسين مستوى اللغة العربية في العالم العربي مؤكدا أن دور المركز سيقتصر على وضع النماذج بحيث تتكفل كل دولة بتكاليف إنتاج الكتب لمدارسها.
وعن الميزانية الأولية للمركز قال المليص إن الاعتمادات المالية للمشروع المعتمد من وزراء التربية والتعليم في الدول العربية هي 11 مليون ريال لعمل الدراسات على مدى الأربع السنوات المقبلة في حين سيكلف المشروع الكلي مئات الملايين.
وفي إطار المشاريع التربوية المشتركة وخلال اجتماع وزراء التعليم العالي والتربية بدول الخليج في المؤتمر الثاني لجامعة الخليج الذي عقد على مدى اليومين الماضيين وقع وزيرا التربية والتعليم في دولتي الكويت والبحرين عقد مشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم مع مجموعة العبيكان بتكاليف إجمالية 130مليون ريال لتغطية حصتها من تكاليف المشروع الذي وقعت وزارة التربية والتعليم السعودية عقده قبل شهرين بنحو مليار ريال، ومن المقرر أن تلحق اليمن بالمشروع بعد الانتهاء من المفاوضات حول كيفية تمويل حصتها من تكاليف المشروع في حين اكتفت الإمارات وقطر وعمان بالاستفادة من المنهج والتصور الأساسي للمشروع الذي تقدر تكاليفه الإجمالية بمليارين وأربعمئة مليون ريال

المصدر // https://www.alwatan.com.sa/daily/2005...rst_page12.htm
××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ×××××××××××××

احد منكم شاف تطور للمناهج بداية عام 26

************************************************** ***************************







 

المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:45 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

القبطان نامق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3941
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 1,144
 النقاط : القبطان نامق is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:46 AM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الثالثة :


[COLOR="Red"]شهر 6 / 1426[/COLOR]

96 مليار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة لتطوير رياض الاطفال والاهتمام بالمعلمين والبيئة التعليمية

بتكلفة 96 مليار ريال

28-5-1426 هـ
مدير عام التخطيط بوزارة التربية والتعليم الدكتور سعد آل فهبد: بتكلفة 96 مليار ريال.. خطة عشرية للنهوض بالتعليم: رياض أطفال وتعليم إلزامي وتقييم دوري للمعلمين والمدارس أكثر من 4 ملايين طالب وتحسين أداء 95 % من المعلمين ******* وضعت وزارة التربية والتعليم خطة عشرية تعمل على تنفيذ أهدافها والتي منها إلزامية التعليم في المرحلة من الابتدائية إلى الثانوية، وتوفير المباني المناسبة لاستيعاب النمو المتوقع، وتحقيق المستويات المعيارية الدولية للطلاب في التحصيل الأكاديمي العلمي والأدائي كما تشمل الخطة تطوير برامج تعليم أصحاب المواهب في المجالات العلمية والإبداعية والارتقاء بنظم ا الترخيص لهم بالعمل كل خمسة سنوات مع الأخذ بنظام مراقبة ومحاسبة وتقييم مستمر لهم، وآخر للمدارس وجودة التحصيل الدراسي كل أربعة سنوات والوصول بنسبة السعودة إلى 95%. والمتوقع أن يكون لهذه الخطة عددا من المخرجات من أبرزها أننا نتوقع أن يتخرج على ضوء تطبيق هذه الخطة خلال العشر سنوات القادمة ما يفوق أربعة ملايين طالب من التعليم العام وأن ترتقي بالمعلمين في أدائهم بنسبة 80% وأن يكون عدد المباني المدرسية 500 مبنى مدرسي. أكد ذلك مدير عام التخطيط الدكتور سعد بن سعود آل فهبد وأبان د. آل فهبد أن هذه الخطة التي تزيد تكاليف البرامج والمشاريع التي تضمنتها عن (97) مليار ريال، تتميز بالشمولية والمرونة وتتيح ترتيب الأوليات وفق الحاجة جاء ذلك في الحوار التالي: في البداية نود أن نعرف شيئا عن التخطيط الإستراتيجي ؟ في الحقيقة ظهرت في الآونة الأخيرة الحاجة الماسة إلى نوع جديد من التخطيط الذي تمتد أهدافه ذات أمد بعيد وتنعكس آثاره بشكل ملموس وهو التخطيط الاستراتيجي وهو أسلوب تتمكن عن طريقه من توجيه المؤسسة من الانتقال من مجرد العمليات الإدارية اليومية ومواجهة الأزمات إلى الوصول إلى رؤية مختلفة للعوامل الديناميكية الداخلية والخارجية القادرة عل تحقيق التغيير بحيث يكون التغيير موجها نحو المستقبل ولهذا عملت وزارة التربية والعليم على خطة عشرية لها ومتى سيتم الانتهاء من إعداد المشاريع ثلاث التي تحدثتم عنها؟ وفقاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد فإن الخطط التشغيلية سيبدأ تنفيذها اعتباراً من هذا العام وكل قطاع مسؤولة عن اشتقاق البرامج للخطة التشغيلية من الخطة العشرية وبعد الانتهاء من إعداد الخطة يتم تزويد الإدارة العامة للتخطيط بنسخة منها لمراجعتها ثم إقرارها وبعد ذلك رفعها لصاحب الصلاحية لاعتمادها. وكم استغرق زمن الإعداد لهذه الخطة؟ الخطة أخذت من الزمن ما يقارب العام الدراسي وشارك في إعدادها فريق متكامل من الوزارة ومجموعة من الخبراء من الجامعات وبعض الدول العربية. ومن مميزات هذه الخطة أنها قامت بمشاركة من مديري المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور وجميع هؤلاء شاركوا في بناء رؤية الخطة العشرية. هل راعيتم في هذه الخطة ما يمكن أن تواجهه من عقبات ربما تكون مادية مثلا؟ من مميزات هذه الخطة أنها عندما وضعت التكلفة المالية وقدرت تكاليف برامج الخطة العشرية بما يقارب (97) مليار ريال. تنفق على مشروعات وبرامج الوزارة خلال عشر سنوات للينين والبنات راعت في ذلك توزيع هذه التكلفة على عشر سنوات، ثم راعت أيضا مدى جدواها وأهمية مخرجاتها وهذه الخطة التي تعتبر الخطة الأولى للوزارة تتميز بمرونة تامة في اختيار البرامج وفق الأولويات والحاجة وبإذن الله ستكون نقلة نوعية فريدة في التعليم وتطوير الخدمات التربوية والتعليمية للطلاب. وماذا عن الخطة العشرية من حيث أهدافها ومراحلها ؟ 1ـ الخطة العشرية لوزارة التربية والتعليم للسنوات العشر القادمة 1425ـ 1435هـ: تم الانتهاء من وضع الخطة العشرية للوزارة، لتواجه العديد من التحديات ذات الأثر على توجيهات وحركات النظام التعليمي في المملكة. وقد تحددت أبرز التحديات فيما يلي: ـ النمو المتزايد في أعداد الطلاب.و متطلبات التنمية.و التفجر المعرفي.و الغزو الثقافي وتبعاته. وقد تم وضع الخطة العشرية للوزارة 1425 ـ 1435هـ وفق الإجراءات المنهجية الآتية: أولاً: مرحلة التحضير والإعداد وتشمل:ـ الدراسة الوثائقية التحصيلية.و الدراسة الإسقاطية.ـ الدراسات الميدانية.ثانياً: مرحلة تحديد الرؤية والأهداف.ثالثاً: مرحلة وضع خطة العمل Action Plan.رابعاً: مرحلة إرسال الخطة للقطاعات.خامساً: مرحلة عرض الخطة على الخبراء.سادساً: مرحلة تقدير الاحتياجات المالية اللازمة لتنفيذ الخطة.سابعاً: مرحلة اعتماد الخطة ونشرها وتنفيذها. وما هي الأهداف العامة للخطة العشرية:؟ اشتملت الخطة العشرية على (15) هدفاً عاماً يتفرع منها عدد من الأهداف الاستراتيجية والبرامج المحققة تلك الاستراتيجيات.ـ تهيئة الأطفال من سن (4 ـ6) سنوات للدخول في التعليم واعتبار مرحلة رياض الأطفال مرحلة مستقلة بمبانيها ومناهجها عن مراحل التعليم العام.و استيعاب جميع الفئات العمرية من سن السادسة حتى الثامنة عشرة في مراحل التعليم المختلفة.و إعداد الطالب للتفاعل التربوي والتعليمي والثقافي الإيجابي محلياً ودولياً، وتحقيق مراكز متقدمة عالمياً في مجال الرياضيات والعلوم للمراحل العمرية المختلفة وفق الاختبارات الدولية.و الارتقاء بنظم التعليم والتدريب المهني للبنات.و الارتقاء بنظم تعليم الفئات ذات الاحتياجات الخاصة.و تنمية وتطوير التدريب التربوي والإداري للعاملين بالوزارة.و تحسين الكفاية الداخلية والخارجية للنظام التعليمي. و تطوير المناهج وفق القيم الإسلامية، بما يؤدي إلى تكامل شخصية الطالب والطالبة وامتلاكها المعارف ومهارات التفكير العلمي، والمهارات الحياتية وممارسة التعليم الذاتي مدى الحياة.و التحسين النوعي لكفاءة المعلمين والمعلمات وزيادة نسبة المواطنين في قطاع التعليم، وصولاً للإحلال الكامل للقوى البشرية السعودية. تطوير البيئة التعليمية وتحديث الخريطة المدرسية لتستجيب للمتغيرات الكمية والكيفية المتوقعة في المرحلة المقبلة.و تطوير البيئة التحتية، لتقنية المعلومات والاتصال وتوظيفها في التعليم والتعلم.و تطوير تعليم الكبار والكبيرات، والقضاء على الأميات.و التنمية الإدارية الشاملة للوزارة.والتوسع في المشاركة المجتمعية في التعليم. ـ تأسيس نظم متكاملة للمحاسبية. 2 هل هناك مشروعات وبرامج للإدارة العامة للتخطيط للعام 1423هـ/1424هـ؟ قامت الإدارة العامة للتخطيط التربوي في العام 1423/1424هـ بإجراء عدد من الدراسات المتخصصة في التخطيط التربوي وهي:ـ تفعيل دور الأسر الوطنية في تطوير التعليم.و دراسة وثيقة (تمويل البنك الدولي لمشروع التعليم العالي في مصر) والإفادة منه.و التنسيق الكامل مع الأمانة العامة للجنة العليا لسياسة التعليم.و الخطة التنفيذية لبرنامج السياحة والمجتمع.و دراسة خطط إدارات التربية والتعليم للعام الدراسي 1423/1424هـ.ـ التدريب على التفكير والتخطيط الاستراتيجي: ويهدف مشروع التدريب إلى: ـ نشر ثقافة التخطيط التربوي.و تدريب بعض القيادات العليا والوسطى والتنفيذية في الوزارة وإدارات التربية والتعليم على مهارات التفكير الاستراتيجي والتخطيط الاستراتيجي واشتقاق الخطط التشغيلية. ويستهدف المشروع تدريب فئات منها: ـ مديرو التعليم ومساعدوهم.و المشرفون التنفيذيون.و مديرو المدارس والمرشدون الطلابيين ومشرفي النشاط في إدارات التربية والتعليم.وقد تم تنفيذ (22) دورة تدريبية لأغلب الفئات المستهدفة. والبرامج التدريبية المنفذة هي: 1- التفكير والتخطيط الاستراتيجي لمديري التربية والتعليم (البنين والبنات) ومساعديهم 2- التخطيط الاستراتيجي. لعدد كبير من المشرفين التربويين ومديري المدارس وبعض المعلمين. 3- اشتقاق الخطط التشغيلية من الخطة العشرية لوزارة التربية والتعليم. لمشرفين تربويين يمثلون مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة.


حمد الفحيلة


المصدر // https://www.eduplanning.org/review.php?id=8

××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ×××××××××××××

احد شاف شي ياجماعه من الكلام اعلاه منتصف عام 26


************************************************** ******************************








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:49 AM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الرابعة :

عام 27
الأربعاء 27/08/1427هـ

نائب وزير التعليم في منتدى العلوم والرياضيات:
مليار ريال لتطوير المناهج التعليمية


عبدالله الصقير (جدة)
اكد نائب وزير التربية والتعليم للبنات سمو الامير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري ان الدولة خصصت مليار ريال لمشروع تطوير المناهج مشيرا الى عزم الوزارة على ازالة اي اعوجاج في الوسائل التعليمية وطرائق التدريس. وقال سموه لدى مخاطبته امس المنتدى الثالث لتعليم العلوم والرياضيات المنعقد في جدة تحت شعار «التحديات والآفاق» ان الرياضيات والعلوم تعدان مناهج اساسية لتخريج اجيال بارعين في شتى مجالات المعرفة لا على الطب والهندسة والزراعة. ووصف نائب الوزير المنتدى بأنه نقلة نوعية داعيا جميع التربويين الى التكاتف كي تكون المناهج التعليمية السعودية منافسة للدول الاخرى مؤكدا اهمية تقويم مادتي العلوم والرياضيات في الميدان. المنتدى حضره عدد كبير من القيادات التربوية والتعليمية على رأسهم عبدالكريم الحقيل مدير عام التربية والتعليم لتعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة وعبدالله الثقفي مدير عام التربية والتعليم للبنين والدكتور رشيد البيضاني مدير كليات البنات الى جانب عدد من القيادات التربوية النسوية ومساعدي المدير العام للتربية والتعليم. ورحب مدير عام التعليم عبدالكريم الحقيل بالحضور معربا عن امله في ان يخرج المنتدى بتوصيات تغيير العملية التعليمية. وألقت جواهر محمدي مديرة التطوير التربوي ورئيسة اللجان المنظمة للمنتدى كلمة عبر الدائرة التلفزيونية اشارت فيها الى ان اللقاء يتيح للملعم والمعلمة فرصة الاطلاع على التحولات العلمية في العالم في ظل الثورة المعلوماتية.
وعقب ذلك بدأت جلسات العمل المختلفة وقدم الدكتور عبدالرحمن العشماوي ورقة عمل بعنوان «الذكاء اللغوي» وقدم الدكتور احمد ابوخطوة ورقة الاخلاق والعلم. وشاركت الدكتورة ريم الطويرقي بورقة عمل بعنوان «ماذا نريد»، والدكتورة جمانة بنت يوسف قدمت ورقة عن «متلازمة داون» وقدم المشرف التربوي محمد كناني ورقة عمل عن العلوم والرياضيات في الوطن العربي.. كما قدمت الدكتورة نجاة عبدالله ورقة عمل حول مستوى ادراك المعلمات لمتطلبات العولمة. وشارك المنتدون بعدد من المداخلات والنقاشات.


المصدر // https://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2006...6092048996.htm
××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××

احد شاف تطوير للمناهج خاصة الرياضيات والعلوم عام 27
************************************************** *****************************
[/SIZE]








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:53 AM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الخامسة :

عام 1428

د. العبيد: نعمل على تطبيق برنامج (آي.بي) للارتقاء بالتعليم في المملكة

تغطية - محمد الغنامي:
أبدى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد امتعاضه على وسائل الإعلام حين تغض الطرف عن بعض انجازات أبناء الوطن السعودي، في الوقت الذي تسعى فيه وزارة التربية والتعليم لرفع مستوى العلوم والرياضيات لطلبتها.
وقال إن الوزارة تعمل حالياً على تطبيق برنامج (آي.بي) انترناشيونال بالوريا لكي تسمو بالتعليم في المملكة، وتدرس هاتان المادتان باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أيهما أقرب إلى هذا العلم من اللغة العربية في المرحلة الثانوية أو المتوسطة.

جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل تكريم الطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة الوطنية الثامنة للرياضيات والرابعة للفيزياء، التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كل عام، وتشمل جميع إدارات مناطق المملكة العربية السعودية التعليمية، بحضور معالي رئيس المدينة الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل، وسمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود ونائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد وعدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة والطالبات الفائزين. وأشاد الدكتور عبدالله العبيد بالتميز الذي حظيت به هذه المسابقة والإسهام الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين في دعم القدرات الرياضية والفيزيائية للمواطنين في هذه الدولة التي تسعى جاهدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أقام هذه الخطة التي نعيشها على اقتصاد المعرفة. وتساءل العبيد قائلاً: كيف يمكن لنا أن نقيم اقتصادنا على المعرفة ونحن أجهل الناس بها، ونضع العراقيل أمام الإسهام فيها والتمشي معها، ونحن نعيش في عصر العلم والمعرفة، وإذا لم نواكب هذه الموجة والتوجه العلمي فسوف نظل في آخر الركب نستهلك ولا ننتج، نتلقى ولا نعطي، معرباً عن أمله في مستقبل مشرق لهذه البلاد.

من جهته قال الدكتور صالح العذل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن منح بعض العلوم الأساسية رعاية خاصة لأدوارها المهمة في العملية العلمية والبحثية بصيغتها التطبيقية مسألة ضرورية لدعم التكامل بين العلوم وتحقيق الاستفادة القصوى منها، مشيراً إلى أن الرياضيات والفيزياء تحتل مكانة مركزية بين بقية العلوم ما يعكس قدرة ممارسيها على الإبداع والتميز، إضافة إلى أنها من العلوم الأساسية التي يقاس بتطورها تطور بقية العلوم لصلتها الوثيقة بها. وأبان أن المدينة تبنت فكرة إقامة مسابقة وطنية في الرياضيات والفيزياء لطلبة المرحلة الثانوية دعماً وتشجيعا لهذه المواهب وتقديراً لأهمية هذه العلوم، موضحاً أن هذا العام شهد المسابقة الثامنة للرياضيات والرابعة للفيزياء في جميع مناطق المملكة. وأفاد العذل أن المسابقة حققت العديد من الأهداف منها تعريف الطلاب والطالبات المتفوقين بمواهبهم وتنمية قدراتهم، وروح التنافس بينهم، وكذا دعم نظرة المجتمع الايجابية لعلمي الرياضيات والفيزياء. بعدها ألقت الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد آل سعود كلمة قالت فيها: إن مسابقة هذا العام اختلفت عن سابقاتها حيث صممت لتغطي مواضيع غير منهجية وجاءت في ذاتها المواضيع المعتمدة في مسابقة الأولمبياد العالمية، لافتة إلى أن تلك المواضيع تقيس قدرات المتسابقين في الوقت الذي تساعد فيه على تهيئة من يتفوق من الطلبة للانضمام للفريق الذي يمثل الوطن في الخارج. وأبدت الدكتورة مشاعل استياءها من وسائل الإعلام المحلية لبعدهم عن التعريف بتلك القدرات ومتابعتها، مستشهدة بالطالب ذي السن الثلاثة عشر عاماً الذي ابتكر طريقة لمعرفة قابلية قسمة العدد على 16، مشيرة إلى أن هذا الغياب الإعلامي سيوفر بيئة خصبة لنمو الإحباط في نفوس تلك المواهب، داعية في الوقت ذاته إلى النظر في التجارب الغربية أو الشرقية في احتضان هذه الرموز الفتية والتعامل معها. وطالبت بإعداد برنامج مرئي شهري يعنى بتلك المواهب ويشجعها، إضافة إلى تخصيص زوايا شهرية في صحفنا المحلية لتغطية أخبارهم. كما ألقى المشرف على المركز الوطني للرياضيات والفيزياء الدكتور حمود بن حامد الحربي كلمة ذكر فيها أن التصفية النهائية لهذا العام شارك بها 482طالباً وطالبة ممن تميزوا في مادتي الرياضيات والفيزياء على مستوى المناطق التعليمية في المملكة وتميز منهم أربعون طالباً وطالبة، مشيراً إلى اللفتة الكريمة من معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن محمد المليص بالتوجيه لإعداد الطالب وائل بن محمد الغامدي الذي حصل على المركز الأول في مسابقة الرياضيات لتمثيل المملكة في مسابقة الأولمبياد العالمي للرياضيات في هذا العام، بعد أن حاز على أعلى درجة في تاريخ المسابقة وهي 96من مائة. عقب ذلك سلم معالي وزير التربية والتعليم، معالي الدكتور صالح العذل، الطلاب الفائزين في مسابقة الرياضيات والفيزياء، الشهادات التقديرية والمكافآت المالية، كما قامت الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد آل سعود بتسليم الطالبات الفائزات الشهادات التقديرية في حفل خاص حضرته أمهات الطالبات، والمسؤولات في وزارة التربية والتعليم.

المصدر //https://www.alriyadh.com/2007/05/02/article246261.html

××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ×××××××××××××

والسؤال مازال قائم هل شاهد احد منكم تطور للرياضيات (( والفيزياء هالمره )) عام 28 هـ
مع ملاحظة عدم ذكر الميزانية الخاصة بذلك والسبب اكيد معروف ميزانية استثنائية لتعليم هالسنه مبالغ خيالية


************************************************** ***************************








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 12:56 AM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة السادسة :


اخر النكت من الوزارة لتسلية معلميها
التقى الموهوبين بجدة
د. العبيد: دعم خادم الحرمين للتعليم ب 9مليارات ريال سيتناول المعلم والأنشطة والقدرات.. وإنشاء 4مراكز علمية


ركز على اخر التقريرنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تغطية وتصوير-راشد السكران:
التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد صباح يوم الأربعاء الماضي في مكتبه في الوزارة عدداً من الطلاب الموهوبين من مركز رعاية الموهوبين بإدارة التعليم بمحافظة جدة وكان بمعيتهم عدد من المعلمين الذين لهم الفضل الكبير برعاية هؤلاء الطلاب، وقد عقد معاليه اجتماعا التقى من خلاله بالطلبة ومعلميهم وقد قام عدد من الطلاب بعرض مواهبهم وابتكاراتهم على معاليه، وقدمهم الأستاذ / خالد الشهري وهو معلم في مركز الموهوبين في جدة ومشرف على عدد من مجموعات الموهوبين، وقد بين الأستاذ الشهري ماحصل عليه الموهوبون من ساعات تدريبية تصل إلى أكثر من (400) ساعة في مهارات التفكير والطرق الابداعية، وأضاف الشهري : إن المهمة التي أتوا اليها بالموهوبين من جدة هي لحضور إحدى جلسات مجلس الشورى وإطلاع الطلاب وإشراكهم في مناقشة بعض أعضاء المجلس ليكون لهم بإذن الله مكان بين هؤلاء الأعضاء في المستقبل بإذن الله، كما زار الموهوبون جامعة الملك سعود ومتحف الملك عبد العزيز التاريخي والمعالم الوطنية والثقافية الأخرى، مؤكدا الشهري أن الموهوبين كانوا قد جمعوا معلومات عن هذه المواقع قبل الذهاب إليها ونوه بأن الموهوبين أكدوا أن التربية والوطنية يمكن استقاؤها من زيارة هذه المعالم وأضاف الشهري : أنه مهما قدمت للطلاب من امكانات تعد قليلة لأنهم يأملون المزيد من الاهتمام، وقد قدم الشكر لمعالي الوزير على استضافته لأبنائه في الوزارة والاستماع لمتطلباتهم، بعد ذلك بدأ المتحدث باسم الطلاب الموهوبين وهو الطالب على محمود التركي وهو حاصل على أكثر من (1200) ساعة إبداعية وله سبع سنوات في الموهوبين وحضر أكثر من دورة تدريب، وقد طالب التركي باسم الجميع بضرورة إيجاد مراكز تساعد على الابتكار في كل مدرسة وإن لم يتوفر ففي كل مدينة على الأقل لتساعد الطلاب على الابتكار واحتضان أفكارهم وتنفيذها، بعد ذلك تحدث الطالب وائل محمد الغامدي (وهو طالب موهوب بالرياضيات) وقدم العديد من النظريات في الرياضيات وناقش العديد من أصحاب الاختصاص وشارك في المسابقة الأولى بالرياضيات ويتطلع للمشاركات العالمية بهذا الخصوص، وقال في حديثه أتمنى أن يوجه الطالب الموهوب الوجهة الصحيحة التي تفيده في مستقبله العلمي، وأضاف أنا أرى أن جميع الطلاب بالمملكة موهوبون متى ما أتيحت لهم الفرصة بعرض مواهبهم ولكن هناك موهوبون لم يتح لهم بالانضمام للطلاب الموهوبين، وأضاف أشكر الله أنه تم ترشيحي مع الطلبة الموهوبين في مسابقة الرياضيات استثناءً لأنني كنت في الثاني ثانوي ودخلت المسابقة مع طلبة الثالث ثانوي وحققت المركز الأول وفي نهاية حديثه قال: إن إحساسنا بأننا طلاب موهوبون هو دافع للإبداع وتقديم العديد من الأفكار النيرة بإذن الله، بعد ذلك تحدث آخرون من الطلبة الموهوبون وطالبوا الوزير بإيجاد مركز خاصة بالموهوبين وورش عمل ومراكز أبحاث مصغرة وإمكانيات تساعد على الابتكار والإبداع، بعد ذلك تحدث الوزير مع أبنائه الطلبة وقد بدأ معاليه كلمته بشكر إدارة التربية والتعليم بجدة التي أسهمت في دعم الموهبة والموهوبين، كما شكر الأخوة العاملين في مركز رعاية الموهوبين وعن الموقع قال معاليه أمل أن يتحقق في أقرب وقت ممكن والفضل في ذلك للأخوة المهتمين بهذا الجانب عند طلبهم ذلك من خادم الحرمين الشريفين أثناء إقامة المعرض الأول لرعاية الموهوبين الذي رعته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله، وأضاف معاليه إننا نعيش ولله الحمد فترة ازدهار ونمو معرفي وعلمي في عهد خادم الحرمين الشريفين رعاه الله، وأضاف : لقد اهتم الملك رعاه الله بالموهوبين منذ زمن بعيد فقد أنشأ مكتبة الملك عبد العزيز في جزء من قصره وعلى حسابه الخاص وتركز اهتمام المكتبة على رعاية الطفل وتنمية القراءة لديه، وكذلك إنشاء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، وأضاف الوزير العبيد : أن خادم الحرمين الشريفين يهتم بالعلوم التقنية فهو من أنشأ مؤخرا جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وسوف ترى الموهبة والموهوبون في عهده الكثير من الخير ونحمد الله أننا جئنا في وقت نرى فيه تحقيق هذه الإنجازات التي يعلن عنها خادم الحرمين فيما يخدم العلوم والتقنية، لقد أنشأ في عهده الكثير من الأقسام العلمية والكليات العلمية، ولقد توجه -رعاه الله- للجانب العلمي وكذلك إعادة بناء التعليم العام لأن توجه الوزارة للاهتمام بالعلوم المختلفة هو بناء على توجه الملك بهذا الشأن، كما أن هناك إعادة للنظر في مناهج العلوم والرياضيات لكي نسابق الدول الأخرى في هذه العلوم، ونتطلع إلى مزاحمة الدول الأخرى في هذه العلوم التقنية بإذن الله.
وأضاف معاليه إن أكبر دليل لاهتمام خادم الحرمين بالعلوم هو دعمه للتعليم العام ب ( 9مليارات ريال) وهذا المشروع سوف يتناول المعلم وإعداده والطرق المناسبة والاهتمام بالأنشطة غير الصفية وهي التي تركز على المواهب والقدرات، وأوضح الوزير أن هناك إنشاء (4) مراكز علمية رصد لها (40) مليون ريال وهذه نماذج من اهتمام الدولة وخادم الحرمين الشريفين بالموهبة والموهوبين، ودعا العبيد الله تعالى ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما يقوم به من خدمة للدين والوطن وللموهبة والموهوبين ومعرباً عن شكره لكل من اسهم بدعم المواهب والموهوبين.

وفي ختام الاجتماع قدم الموهوبون لمعاليه هدية بهذه المناسبة والتقطوا مع معاليه صورا تذكارية بهذه

المصدر // https://www.alriyadh.com/2007/04/20/article243168.html

××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××××××××××××× ××××××××××××××

في ذمتكم احد شاهد من هالكلام شي
بالنسبه لي لم اشاهد اي شي ((شاهد ما شافش اي حاقه ))
************************************************** ****************************








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 01:00 AM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

ما زال الطريق طويل مع وزارة الظلم والتعاميم

ومازال لدي الكثير مدعوم بالصور والاثباتات

كتابة الموضوع في منتدى الشريف ليكون صاحب السبق وتوثيق المعلومه

لقادم مشرق باذن الله



تقبلوا تحياتي المجتهد


التكملة ان شاء الله استعرض فيها المباني المدرسة .............








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 01:02 AM   #8 (permalink)

عضو فعال

أبو ا لمهند غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 74802
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 52
 النقاط : أبو ا لمهند is on a distinguished road

افتراضي

قاتل الله الفساد .... سيسألون عن هذا يوما ما ... هل أحد من المسؤولين يطلع على مثل هذا .... أين غاب ضمير المسؤول ... معلم في قائمة الانتظار لتحسين مستواه ؟؟؟ شكرا لك أخي ... واصل ولا تأخذك بهم رأفة ... تحياتي








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 01:10 AM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

المجتهد111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 158
 النقاط : المجتهد111 is on a distinguished road

افتراضي

المليار = 1000 مليون نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احد يقدر يقول للعبيد ان المليار يساوي مليون الف مرهنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تطوير الرياضيات تحتاج الى مليار ريال خمس سنوات يعني 5 مليار ريال

يعني 5000 مليون

ومع ذلك والله ما تغير شي من 30 سنه الا اشياء لا تذكر وتغليف والوان








 
المجتهد : يكشف لكم لماذا لم تحسن مستوياتكم ....... وسرقات بالمليارات ................
قديم منذ /22-05-2007, 01:24 AM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

ابو ايمن العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123523
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ابو ايمن العمري is on a distinguished road

افتراضي

ياالمجتهد

انت تتكلم في الصميم

وجبت شئ والله خطير جدااا


وببالمانسبة ترى كلامك هذا صحيح ومثبوت 100%

الله يشرح صدرك ويطلق لسانك ويحفظك



واتمنى من إدارة المنتدى ان لاتحذف الموضوع








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفرق بين راتبي الحالي وراتبي المستحق هو 2943.65 ريال

فمتى نصل المستوى الخامس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه .

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألف مبرووووووك يادفعة 23 اليوم تم تحسين مستوياتكم ,,,,,,, ابو صقر 22 المنتدى العام 45 24-02-2008 03:18 PM
عن المجتهد المفضللل المنتدى العام 2 05-08-2007 02:31 AM
تقرير مهم...خسائر بالمليارات بسبب إنهيار الدولار مهموم المنتدى العام 11 04-08-2007 05:08 AM
اخي المجتهد 111 اين انت؟؟؟؟؟ برنس معلم المنتدى العام 2 23-05-2007 03:49 PM
لن تتحسن مستوياتكم أيها النائمون و المتكلون أبو عماري المنتدى العام 5 01-04-2004 03:01 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1