Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مقاله بعنوان " زمن البلداء "
مقاله بعنوان " زمن البلداء "
قديم منذ /06-06-2007, 01:02 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

mno1346 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 178017
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 المشاركات : 19
 النقاط : mno1346 is on a distinguished road

افتراضي مقاله بعنوان " زمن البلداء "

من خلال عملي في مجال التعليم وخدمتي البسيطة التي لاتتجاوز خمسة عشر عاماً اكتشفت أننا نعيش زمناً يختلف عن سابقه واتمنى أن يختلف عنه لاحقه لأنه زمناً أعادنا الى الوراء والسبب هم البلداء الين سيطروا على كثير من الاقسام في ادارات التربية والتعليم واصبحوا من اصحاب القرار .
عجباً لزمن اصبح المسؤولين في بعض ادارات التربية هم البلداء الذين لوعدت الى تاريخهم التعليمي لوجدته مليئ بالاحداث المؤسفة فمنهم من خدم في الجامعة سنوات اضافية على الخدمة الاساسية ومنهم من حصل على الثانوية بتقدير مقبول مع مرتبة الشرف . فماذا نتوقع من جيل سيتخرج من مدارس يشرف عليها هؤلاء الذين وصلوا الى هذه المناصب إما " برمية عقال " أو على اكتاف " متخلفي العمرة " الذين لو يرحلون لرحل معهم عقل التعليم في بعض المناطق . واخرون وصلوا الى ما وصلوا اليه من خلال اعمالهم التاجرية الخاصة ووظائفهم خارج التعليم فاصبح الكبير قبل الصغير يتودد اليهم لكي يحصل منهم الرضاء والوظيفة المسائية التي يحسن بها دخله الشهري .
كلما اريد أن أوصله اليكم أننا في التعليم نحس بالحزن الشديد ونحن نرى مستقبل تعليمنا يتجه الى الأسواء والسبب هم هؤلاء البلداء الذين ليس لهم هم سوى البقاء على الكراسي وارضاء المسؤولين دون النظر الى ما يحتاجه الميدان التربوي الذي يرونه كابوس يهدد مستقبلهم .
ما دفعني للكتابة هو ما رأيته من احد الاساتذه الكرام عندما اتى احد المشرفين التربويين يطلب الموافقه على ترشيحه وكيل مدرسة وفي بادي الأمر كان عادياً فهو كحالنا ومؤهله مثلنا ولا يختلف عنا في شي ولا عن هؤلاء البلداء ولكن المفاجئة التي اذهلتني أن هذا الاستاذ لم يكن استاذاً فقط بل كان " دكتور" وحاصلاً على شهادته من احدى الجامعات السعودية فهل هذا الدكتور الفاضل غير قادر على الوصول الى هذه المناصب ، نقول في زمن البلداء نعم ليس لديه القدرة لانه لايستطيع أن يكذب ولا يستطيع أن يزور ولايستطيع أن يفكر بعقول متخلفي العمرة لأنه عرف مصداقية البحث العلمي وادابها فمنعته من الوصول الى مايريد الا بجدارته مثلما حصل على شهادته.
فمتى يزول زمن البلداء ويأتي زمن المجتهدين المعتمدين على عقولهم وليس المستأجرين لعقول غيرهم هل سيأتي هذا الزمن أم أن الزمن سيظل كما هو زمن البلداء ؟







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
:::::: """""(( كيــف تكون عضو فعّـال وذا قـلم متمــيز.... ؟؟ ))"""""":::::: المحبوووووبة المنتدى العام 24 19-03-2010 09:05 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز" ابن حمديس1 المنتدى العام 0 03-08-2008 05:30 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:21 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1