Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 07:05 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات

أصيب طلاب وطالبات الثانوية العامة بصدمة نفسية من صعوبة أسئلة اختبار الرياضيات في أول أيام الامتحانات، نظرا لعدم توقعهم أن تأتي الأسئلة بهذا التعقيد.
وقال عدد من الطلاب إن الأسئلة جاءت غير مباشرة وملتوية ومعظمها من خارج المنهج وإن بعضها تطلب وقتا طويلا للإجابة عليه.
و شهدت قاعات الامتحانات حالات بكاء بين بعض الطالبات، كما قامت طالبة بالرياض بتمزيق ورقة الأسئلة تعبيرا عن غضبها من صعوبة الامتحان.
أسئلة غير مباشرة
ففي الرياض تواجد مراسلو "الوطن" أمس في عدد من المدارس الثانوية بالعاصمة ولاحظوا استياء عدد من الطلاب الذين التقيناهم من صعوبة الرياضيات, كما تلقى هاتف مركز صحيفة الوطن بالرياض شكاوى طلاب آخرين وقالوا إن الأسئلة لم تراع الفروق الفردية بين الطلاب ولم يستطع الإجابة عليها سوى المتفوقين دراسيا, كما وصف بعضهم عبر منتدى شؤون الطلاب التابع لوزارة التربية الأسئلة بأنها (نار) وأعادت لهم معاناة الطلاب في بعض الأعوام السابقة التي جاءت أسئلتها صعبة للغاية.
وقال الطالب محمد الشريف إن الأسئلة جاءت صعبة نوعا ما ولم تكن مباشرة واعتمدت غالبية فقراتها على فهم الطلاب للقواعد الرياضية في السنوات الماضية خاصة منهج الصف الثالث المتوسط.
وذكر الطالب خالد الزهراني أنه لم يكن يتوقع أن تكون الأسئلة بهذه الصعوبة وقال إنه كلما قرأ سؤالا وجده أصعب من سابقه مما أفقده توازنه وشتت ذهنه وأضاع معلوماته نتيجة للدرجات التي سيفقدها والتي ستطيح بمعدله التراكمي.
ووصف معلم الرياضيات رأفت نصر الدين أسئلة الرياضيات بالصعبة وقال إن غالبية فقراتها جاءت على شكل أفكار وكانت في مستوى الطلاب المتفوقين والجيدين فيما سيعاني منها الطلاب الضعاف وغير المذاكرين جيدا, مؤكدا على أنها لم تخرج عن المنهج وكان الزمن المخصص لها كافياً لمعظم الطلاب. أما المعلم عباس مكي فقال "إن الأسئلة واضحة للطالب وليس فيها غموض والفقرات التي يحتاج لها وقت وجهود هي لتميز الفروق الفردية بين الطلاب".
ويضيف المعلم جمال الليثي بثانوية الإدريسي بحي الخليج أن الاختبار جاء متوازناً ويقيس مستوى القوة والضعف للطلاب بطريقة عرض ممتازة ومراعياً للفروق الفردية للطلاب, وأضاف أن هناك بعض الفقرات جاءت مشابهة في طريقتها لأسئلة الأعوام الماضية.
تمزيق ورقة الامتحان
ومزقت الطالبة تهاني العجمي - من الصف الثالث الثانوي علمي - ورقة الأسئلة ورمتها في أنحاء المدرسة، بعد 3 ساعات قضتها كاملة في قاعة الاختبار لإيجاد حلول لأسئلة المادة التي درستها طيلة فصل دراسي كامل، حيث فوجئت بصعوبة الأسئلة التي لم تعهدها مما سبب لها رهبة وحال دون تركيزها والإجابة على الأسئلة بثقة..
وقالت تهاني إنه لم يكن واضحا لها من الأسئلة سوى الفقرة الاختيارية، ولاحظت "الوطن" خروج بعض الطالبات من القاعة منهارات ومنهن من خرجن بعدما سحبت منهن أوراق الإجابة مع انتهاء الوقت المقرر للاختبار.
وأشارت الطالبة تغريد التي حصلت على نسبة 98% في الفصل الدراسي الأول إلى أن مذاكرتها المركزة لمادة الرياضيات لم تفلح في الإجابة على الأسئلة، وأنها ذُهلت لكثرة الأسئلة وطولها مع ضيق الوقت المحدد فضلا عن كونها غير واضحة ومختلفة في صياغتها عما ورد في المنهج المقرر من الوزارة، ووصفت تغريد إجابتها بغير الدقيقة والمختلطة نظرا لعدم وضوح الأسئلة مما صعب الأمر عليها.
وقالت والدة الطالب عبداللطيف الرشود إن أسئلة الرياضيات كانت صعبة جدا حتى بالنسبة للطلبة المتفوقين مشيرة إلى أن ابنها أثبت تفوقه في الرياضيات في الفصل الدراسي الأول وحصل على 100% بالإضافة إلى حصوله على درجة عالية في الاختبار الدولي للرياضيات 76.7 من 80 درجة متمنية أن يعاد النظر في هذه المادة وتصحيحها بشكل لا يؤثر على مستقبل الطلاب مضيفة" ابني يحلم بالطب وأخشى أن يؤثر اختبار الرياضيات على معدله الكلي ولا يتمكن من تحقيق حلمه".
على الجانب الآخر كانت نفسيات طالبات الصف الثالث الثانوي في القسم الأدبي مرتفعة، من سهولة أسئلة اختبار مادتي علم الاجتماع والبلاغة، وقالت هلا المبارك إنها وزميلاتها خرجن من قاعة الاختبار وهن يضحكن ويعلقن قائلات "إن هذه الأسئلة ليست من الوزارة" في إشارة إلى وضوحها وسهولتها.
كما تباينت آراء عدد من طلاب الشرعي حول أسئلة الإنجليزي حيث أكد الطالب سعود التميمي أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المذاكر جيدا والفاهم للمنهج الدراسي خاصة سؤال المحادثة الذي اعتمد على الفهم وتكوين الجمل على شكل أسئلة وأجوبة ومقدرة الطالب على حفظ الكلمات التي يزيد عددها عن 150 كلمة بتصاريفها (الماضي والمضارع والمستقبل).
أما زميله عبدالعزيز التميمي (ثانوية المنهاج الأهلية) فيؤكد أن الأسئلة جاءت صعبة وغير مباشرة خاصة سؤال القطعة الذي كان في مستوى الطلاب المتفوقين فقط ولم يستطع الكثير من الطلاب الإجابة على فقراته.
وذكر الطالبان البراء بن أحمد الفايز وأحمد عبدالعزيز الحسن أن الأسئلة لم تخرج عن المنهج ولم يكن فيها غموض ولكن فيها " صعوبة " وتحتاج لتركيز قوي ووقت طويل للوصول للإجابة, وتابعا كان الكثير من الطلاب يتوقعون أن الأسئلة لن تكون صعبة كون الوزارة سوف تودع أسئلة الثانوية هذا العام إلا أنهم تفاجؤوا بعكس ذلك.

تستعصي على بعض المعلمين
وفي المنطقة الشرقية أوضح المشرف التربوي في تعليم المنطقة عبدالغني الزهراني أن الشكل الظاهري لاختبار مادة الرياضات للصف الثالث الثانوي قسم العلوم الطبيعية يبدو يسيرا،ً ولكن من يمسك القلم والورقة يلاحظ أن هناك صعوبة خصوصاً على مستوى الطالب متوسط القدرة في المرحلة الثانوية، وتطرق إلى وجود صعوبة في فقرتين إلا أنهما وضعتا لتمييز مستويات الطلبة وإظهار الطالب الممتاز، مبيناً أن الأسئلة في متناول الجميع وعدها أسهل من أسئلة العام الماضي.
وعما إذا كان بعض المعلمين لم يستطع حل بعض فقرات الأسئلة أشار الزهراني إلى أنه لا صحة لهذه المعلومة، مشيراً إلى أن المعلم المتمكن من مادته سوف يحلها بسهولة.
أما المعلم (ع. ع) والذي يدرس بالثالث الثانوي مادة الرياضيات منذ ثلاث أعوام فأكد أن هناك بعض الفقرات في بعض الأسئلة فوق مستوى وقدرات الطلاب، مشيراً إلى أن الفقرتين (ب) و(ج) في السؤال الأول والجزءين الثالث والرابع في الفقرة (ب) من السؤال الثاني وكذلك السؤال الثالث كاملا؛ تعتبر صعبة جداً على الشريحة الكبرى من الطلاب بما فيهم الطلاب المتفوقون وعن مدى مقدرة معلم الرياضيات حل الأسئلة بسهولة أشار المعلم (ع.ع) إلى أن المعلم المتميز والذي يدرس مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي يحتاج إلى مالا يقل عن ساعتين لحلها أما المعلم الذي لا يدرس الثالث الثانوي فطبيعي أنه لن يستطيع حلها مطلقاً.
و تلقت "الوطن" اتصالا من إحدى أمهات الطلاب والتي ذكرت في اتصالها أنها أصيبت بصدمة عندما عاد إليها ابنها باكياً بسبب صعوبة أسئلة مادة الرياضيات مشيرة إلى أن ابنها يعتبر من المتفوقين دراسياً على مستوى تعليم الشرقية، أسئلة ملتوية وفى المدينة المنورة تباينت آراء طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة المدينة المنورة حول أسئلة مادة الرياضيات لموسم هذا العام بين من يقول بصعوبة الأسئلة واحتوائها على فقرات غامضة وآخر يقول بوضوحها وسلاستها وإنها جاءت عكس السنوات الماضية مباشرة ومتوقعة.
والتقت "الوطن" مع بعض طلاب الثانوية العامة بمنطقة المدينة المنورة للتعرف على مشاعرهم تجاه اختبار هذا العام حيث يرى طالب المرحلة الثانوية بمدرسة الملك عبدالله ناصر بن محمد بن ناصر أن الأسئلة جاءت بطريقة ملتوية وغير مباشرة "بعكس ما كنا نتوقع". وهو الرأي الذي يخالفه فيه طالب ثانوية خالد بن الوليد عبدالله بن مقبل اللقماني والذي يرى أن الأسئلة كانت سهلة وواضحة جدا. "لا يخفق في حلها سوى من لم يذاكر جيدا".
خارج التوقعات
وفي منطقة عسير أجمع عدد كبير من طلاب قسم العلوم الطبيعية بثانويات المنطقة عن صعوبة أسئلة مادة الرياضيات معتبرين معظم فقراتها كانت من خارج المنهج.
وعبر عدد من طلاب ثانويتي صفوان والفواز بأحد رفيدة عن استيائهم الشديد نظرا لصعوبة أسئلة مادة الرياضيات التي أداها الطلاب صباح أمس.
وقال الطالب محمد ناصر إننا لم نتوقع أن تكون مجمل الأسئلة بهذه الصعوبة بينما أكد الطالبان عبدالله جار الله وأحمد سعيد أن معظم فقراتها كانت من خارج المنهج وتحتاج إلى وقت كبير للتفكير.
إلى ذلك أبدى عدد من طلاب ظهران الجنوب حالة من الرضا بعد أدائهم اختبار مادة الرياضيات الثالث الثانوي وأجمعوا على أن الأسئلة جاءت شاملة للمنهج وموضوعية من حيث مراعاتها للفروق الفردية ولمستوى الطلاب والطالبات.
حالات إغماء







 

صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 07:06 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

وفي منطقة حائل شهدت إحدى المدارس الثانوية حالات إغماء لبعض الطلاب بسبب السهر وقد تم التعامل معها, وعادوا إلى قاعات الاختبارات.
وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة صعوبة مادة الرياضيات. وقال عبدالله محمد الحسن إن الأسئلة كانت صعبة في مجملها, وغير متوقعة ونحن متخوفون منها.
وفى وادي الدواسر والسليل شكا طلاب الثانوية العامة من صعوبة أسئلة اختبار الرياضيات، وقالوا إنها ملتوية وغير واضحة وإن الوقت لم يكن كافيا للإجابة عليها، مشيرين إلى أن أحد الطلاب أصيب بالإغماء نتيجة صعوبة الامتحان.
مراعاة الطلاب
وفي منطقة القصيم شكا العديد من طلاب الثالث الثانوي من اختبار مادة الرياضيات مشيرين إلى صعوبة الأسئلة. وقال الطالب فهد ملهي من ثانوية قبة إن أسئلة مادة الرياضيات جاءت صعبة. وطالب وزارة التربية والتعليم برفع الطلاب فيها. وذكر الطالب محمد المطني أن مادة الرياضيات تعتبر من أصعب المواد لدى الكثير من الطلاب ومسائلها متعددة ومتشابهة, ودعا إلى مراعاة الطلاب خاصة في مادة الرياضيات لأنها تحتوي على 6 نسب وقد وافقه الرأي الطالب مفلح بن غازي مشيرا إلى أن الكثير من الطلاب أصبحوا محبطين بعد اختبار القياس الذي أخفق فيه الكثير من الطلاب.
ووصف بعض طلاب محافظة رياض الخبراء أسئلة الرياضيات بأنها صعبة للغاية بينما وصفها آخرون بأنها في مستوى الطالب العادي
وفي محافظة الدوادمي اتفق عدد من طلاب القسم العلمي الذين التقتهم "الوطن" أمام عدد من المدارس بعد انتهاء امتحان الرياضيات أمس على صعوبة الأسئلة وخروج بعضها عن المنهج، مشيرين إلى أنها جاءت فوق مستوى الطلاب المتفوقين وتحتاج إلى وقت طويل حتى يتسنى لهم الإجابة عليها, وذكروا أن الوقت داهمهم قبل الانتهاء من الإجابة.
استياء في جدة
وفى جدة تذمر عدد من الطلاب والمختصين والتربويين أمس من صعوبة اختبار مادة الرياضيات للثانوية العامة بالنسبة للبنين. وأكدوا أن الأسئلة أهملت الكثير من مفردات المنهج، وأنها جاءت بطريقة غير مألوفة، واحتوت على مفاهيم لم يدرسها الطالب في المقرر ما سوف يتسبب في إعادة الكثير من الطلاب للصف الثالث الثانوي.
ووصف كل من أياد علي ومحمد الصحفي وتركي عالم، طلاب بالمرحلة الثانوية، اختبار الرياضيات أمس، بأنه غير مناسب لمستوى الطالب التعليمي، موضحين أن زملاءهم المتفوقين خرجوا من قاعات الاختبار والحزن على وجوههم لعدم تحقيقهم المطلوب.
وأضافوا أن صعوبة الاختبار لم تكن في قوة الأسئلة وإنما كانت في العشوائية وكثرة المجاهيل واعتمادها على المعادلات، مشيرين إلى أن بعض زملائهم سوف يعتذرون عن عدم إكمال بقية الاختبارات بسبب أسئلة هذه المادة.
إلى ذلك، أبدى عدد من معلمي مادة الرياضيات رضاهم عن الأسئلة بشكل عام، مؤكدين في الوقت نفسه أنها لم تراع الفروق الفردية بين الطلاب في معظم فقراتها، وعدم مطابقتها لجدول المواصفات والمقاييس في كثير من مفرداتها.
وأكد المشرف التربوي لمادة الرياضيات بمركز إشراف الصفا بتعليم جدة أيمن فرحات أن أسئلة الرياضيات جاءت غير مطابقة للوزن النسبي وجدول المواصفات والمقاييس، ولم تراع الفروق الفردية بين الطلاب إذ أهملت التفريق بين الطالب ذي المستوى الجيد والمتوسط والضعيف.
وأشار فرحات إلى أن الأسئلة احتوت على مفهوم واحد يصعب على الطالب حله لعدم تعوده عليه، وذلك في الفقرة (ج) من السؤال الثاني، التي تضمنت سؤالا عن معادلة في القيمة المطلقة وهي من وجهة نظره يصعب على الطالب حلها، علاوة على عدم مشابهتها مطلقاً لأسئلة الكتاب التي تعود الطلاب عليها مما شتت أفكار الطلاب لأنها غير مألوفة بالنسبة لهم. كما احتوت الأسئلة على كثرة المجاهيل واعتمادها على حل المعادلات فقط وكأنها اختبار لحل المعادلات.
وأضاف أن مادة الرياضيات ربما تتسبب في إعادة بعض الطلاب لدراسة الصف الثالث الثانوي. وسيصبح الطالب عرضة للتشتت بين النظام الرأسي الحالي والنظام الدراسي الجديد الذي سيطبق في العام الدراسي القادم (المعدل التراكمي) على طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.
من جهة أخرى، أبدى عدد من الطلاب والمختصين ارتياحهم لأسئلة اللغة الإنجليزية بالنسبة للقسم الأدبي، مشيرين إلى احتوائها على تعبير عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث واجه بعض الطلاب صعوبة في هذا الجانب لعدم إلمامهم الكافي بالموضوعات الاقتصادية الجديدة.
وذكرت رئيسة لجنة تقدير الدرجات لمرحلة الثانوية أن لجنة من المشرفات التربويات لجميع المواد مكلفة بإعداد تقرير يومي عن المادة التي تم الاختبار بها موضحة أن الملاحظ في اليوم الأول صعوبة الأسئلة في مادة الرياضيات فيما جاءت باقي المواد في مستوى الطالبات.
من جانبها، أكدت المشرفة التربوية نورة المقرن أن الاختبارات لليوم الأول كانت ممتازة، ولم تكن هناك أي معوقات أو صعوبة في الأسئلة للقسمين الأدبي والعملي.
وذكرت الطالبة شذى عدنان فرحات طالبة الثانوية العامة أدبي أن الأسئلة في مادتي البلاغة وعلم الاجتماع جاءت سهلة.
أما الطالبة ربى الموزعي بالصف الثالث علمي فقالت إن أسئلة الرياضيات كانت صعبة مما جعل الطالبات يبكين داخل اللجان، موضحة أن هناك سؤالا اختياريا من 8 اختيارات كانت إجابته اختيارين كليها صحيح.
من جهتها، أشارت رئيسة اختبارات طالبات الثانوية العامة بجدة فايقة الشاعري إلى سهولة اختبار مادة الرياضيات لطالبات الثانوية العامة، ووصفته بالشامل والمتكامل، موضحة أن قسم الاختبارات لم يتلق أي استفسار أو وجهة نظر حول الأسئلة، كذلك أسئلة مادتي البلاغة والنقد وعلم الاجتماع بالنسبة لطالبات القسم الأدبي، وإن ذلك يدل على انسيابية سير الاختبارات ووضوح الأسئلة وجودتها ومراعاتها للفروق الفردية بين الطالبات.
وكان أكثر من نصف مليون طالب وطالبة قد أدوا اختباراتهم أمس في أكثر من 1500 مدرسة بجدة في أول أيام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وتابع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة (تعليم جدة) عبدالله بن أحمد الثقفي سير الاختبارات ميدانياً بزيارة عدد من المدارس منذ انطلاق الاختبارات في تمام السابعة صباحا. وقال الثقفي إن نسبة الحضور مميزة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن المدارس طبقت آلية الاختبارات المعتمدة من الإدارة حيال استلام الأسئلة وتنظيم اللجان الخاصة بالاختبار.
من جهته، أوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية عبدالرحيم المغربي أن الإدارة اعتمدت آلية متكاملة للاختبارات شملت تسليم الأسئلة ومراجعتها والإشراف عليها عبر المشرفين الدائمين والمتخصصين في المدارس. كما تضمنت متابعة المدارس في استكمال الإعداد لصالات الاختبارات واستقبال اللجان، مبينا أن نسبة الحضور تجاوزت 95 %.
وأكد رئيس مركز الاختبارات بجدة أحمد الزيلعي أن اختبارات الثانوية العامة بمركز جدة انطلقت أمس بحضور أكثر من 32 ألف طالب من مختلف الإدارات التعليمية التابعة لمركز جدة بانسيابية تامة من خلال استلام مديري المدارس للأسئلة وتهيئة قاعات الاختبارات بالمدارس.
وأشارت مديرة الاختبارات بإدارة التربية والتعليم للبنات بجدة فايقة الشاعري إلى أن الاختبارات انطلقت أمس بجميع مدارس المحافظة، ولم يلاحظ أي استفسارات من قبل المدارس حول آليات الاختبار أو الأسئلة مما يدل على سلامة الإجراءات التي تسير بها الاختبارات منذ يومها الأول.
من جهته، قام مدير التربية والتعليم لتعليم البنين بالعاصمة المقدسة بكر بن إبراهيم بصفر بجولة على مدارس العاصمة المقدسة للاطلاع على سير العمل وأداء الاختبارات في حين قام مساعد المدير الدكتور محمد الشمراني بجولة مماثلة على محافظة الكامل التابعة للإدارة من أجل متابعة سير الاختبارات. وأوضح مدير التربية والتعليم أنه تم تكليف مديري مراكز الإشراف التربوي بالإشراف على المدارس وتوجيه مشرفي المدارس بالتواجد خلال اليوم الدراسي من خلال خطة أعدتها الإدارة لهذا الغرض.
وقال مدير إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا إن مركز تصحيح الاختبارات التابعة لإدارة التربية والتعليم تعليم البنات بالعاصمة المقدسة بدأ أمس في استقبال أوراق إجابات 10 آلاف طالبة حيث بلغ عدد الطالبات المتقدمات للاختبار النهائي هذا العام في القسم الأدبي بمكة المكرمة 5559 طالبة وفي محافظة الليث 724 طالبة بينما بلغ عدد المتقدمات من القسم العلمي 3326 طالبة بمكة المكرمة و261 طالبة بمحافظة الليث، بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم وعددهن 237 طالبة.
اختبار معقد
وفي نجران، أجمعت طالبات ومعلمات الثانوية العامة على أن اختبار مادة الرياضيات كان معقدا. وقالت معلمة الرياضيات في إحدى المدارس الثانوية بنجران إن جميع الطالبات كن في حالة صدمة شديدة وشوهدت أعداد منهن وهن يبكين في أول دقائق لبدء الاختبار على ضياع مستقبلهن. وأضافت إبتسام طالبة بالصف الثالث أدبي أن بعض أسئلة مادة علم الاجتماع للقسم الأدبي جاءت صعبة نسبيا، بعكس مادة البلاغة التي خففت من الصدمة.
من جانبه، قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران حسن بن أحمد القربي بزيارة تفقدية لبعض مدارس المنطقة للاطمئنان على سير الاختبارات ومتابعة تطبيق التعليمات وفق الضوابط والأنظمة. وشدد القربي على مديري المدارس بضرورة تهيئة الأجواء التربوية المناسبة للاختبارات وتوفير كل ما من شأنه مساعدة الطلاب على أداء الامتحانات بسهولة ويسر وعلى أهمية إبعاد المؤثرات والعوامل التي من الممكن أن تسبب رهبة أو قلقا أو خوفا لدى الطلاب.
وأوضح القربي إلى أنه تم توزيع المشرفين التربويين على جميع المدارس بما في ذلك القرى والهجر والمناطق النائية حيث يقوم المشرفون بجولات يومية على المدارس بهدف متابعة سير الاختبارات وتطبيق التعليمات وفق الضوابط والأنظمة المقررة والوقوف إلى جانب مديري المدارس ومساندتهم في تذليل كل ما يقف عائقاً أمام سير الاختبارات.
وفي القنفذة، انتظم صباح أمس أكثر من 70.000 طالب وطالبة في اختبارات نهاية العام. وتباينت آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة حيث أوضحوا أن أسئلة مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي علمي اتسمت بالصعوبة والغموض في فقراتها، وأنها لم تراع مستويات الطلاب، فيما تباينت آراء طلاب الثالث شرعي حول مستوى أسئلة مادة الإنجليزي والتي تنوعت بين السهولة والصعوبة.
إلى ذلك، قام مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة القنفذة محمد بن عبدالرحمن بامهدي صباح أمس بزيارة لعدد من المدارس بالقنفذة خاصة الثانوية. وناقش بعض الطلاب حول مستويات الأسئلة. وأوضح بامهدي أن الأسئلة كانت متنوعة وشاملة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب.
وفي منطقة جازان، توجه صباح أمس أكثر من 79 ألف طالب من مختلف المراحل الدراسية إلى قاعات الاختبار لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني. وشهدت مدارس المنطقة انتظاما من جميع الطلاب عدا حالات غياب نادرة نتيجة ظروف صحية.
وأجمع عدد من الطلاب على أن اختبار مادة الرياضيات جاء صعبا مقارنة بالأعوام الماضية. أما أسئلة اللغة الإنجليزية لطلاب قسم العلوم الشرعية والعربية فقد جاءت متفاوتة وتناسب معظم الطلاب بصفة عامة.
وقد قام مدير عام التربية التعليم بمنطقة جازان الدكتور علي بن يحيى العريشي بجولة تفقدية لعدد من مدارس المنطقة، لمتابعة سير الاختبارات وتهيئة كافة الوسائل التي تساعد الطلاب على تأدية اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
وفي منطقة الباحة، أدى 28 طالباً من نزلاء سجون المنطقة أمس اختبارات اليوم الأول. وأوضح مدير سجون المنطقة العقيد صالح بن محمد القحطاني، أنه تمت تهيئة الأجواء وكافة الإمكانات ليؤدي الطلاب اختباراتهم بكل يسر وسهولة، مؤكداً أن الإدارة حرصت على ألا يقل مستوى الاستعدادات داخل السجن عما عداه خارجه.








 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 07:17 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

رحيل الحنان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104978
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,089
 النقاط : رحيل الحنان is on a distinguished road

افتراضي

الظاهر انهم كرروا المأساة اللي حصلت في دفعتي

جابوا لنا الغاز واسئله غير مباشره

اعانهم الله

شكرا اخي ابو لمى على نقل الموضوع








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 07:21 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

يقول إذا جيت رايح كثر الفضائح

ههههههههههههههههه

تدرون ليش لأنها آخر سنة توضع فيها الأسئلة من الوزارة

السنة القادمة تلغى المركزية

يعني راح تشوفون واسطات ووجاهات

لكي يقبل أبنك في مدرسة ثانوية فيها معلمين فلة يسهلون الأسئلة

يعني الواحد من الآن يضبط وضعه ويمسك إدارة ثانوي

بيفلها دراهم وهدايا وما خفي أعظم

قرارات فاشلة من الوزارة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 07:56 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

عميل للوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223385
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : وزارة لاتعطي المعلم المستوى المستحق (وميزانيتها 105 مليار)
 المشاركات : 2,305
 النقاط : عميل للوزارة is on a distinguished road

افتراضي

كثرتها الوزارة والله

وكثرت فضايحها

ماكفها قضايح المستويات التعليمية








 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 12:39 PM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

ابومالك النجدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 20258
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 187
 النقاط : ابومالك النجدي is on a distinguished road

افتراضي

هذه المأساة ليست غريبة ، وهي تتكرر كل عام

الحمدلله أنها آخر سنة من الوزارة








 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 06:31 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

tttyyy غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220880
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 999
 النقاط : tttyyy is on a distinguished road

افتراضي

اللة المستعان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
صدمة نفسية لطلاب الثانوية بسبب اختبار الرياضيات وبكاء في لجان الاختبارات
قديم منذ /10-06-2007, 06:32 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

tttyyy غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220880
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 999
 النقاط : tttyyy is on a distinguished road

افتراضي

اللة المستعان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل زحمة الاختبارات ..... دعوة للتأمل الكسائي المنتدى العام 5 11-06-2009 08:56 PM
كم زمن اجابة اختبار الرياضيات للمرحلة الثانوية ؟؟ alkandi المنتدى العام 3 02-06-2007 03:07 AM
بــــشــــرى لطلاب المرحلة الثانوية (إعادة توزيع درجات الرياضيات وصعوبات في (الانجليز لاجل الوطن معا ضد الارهاب المنتدى العام 4 08-06-2005 11:42 AM
ثلاثة تسبب أمراضاً نفسية ابولمى المنتدى العام 1 16-04-2004 06:48 PM
مثل كل عام...إغماء وبكاء لطالبات القسم العلمي في امتحانات الرياضيات ابولمى المنتدى العام 3 16-06-2003 04:34 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:43 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1