Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل تعرضت الى مشكلات ، كيف تتغلب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعرضت الى مشكلات ، كيف تتغلب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /21-06-2007, 01:40 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

ابوخالد80 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223460
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 123
 النقاط : ابوخالد80 is on a distinguished road

افتراضي هل تعرضت الى مشكلات ، كيف تتغلب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الكثير منا في بعض الأوقات من الممكن أن يتعرض لأزمة نفسية قد تكون حادة او مارة مرور الكرام في حياته وذلك لعدة أسباب مثل الخوف والقلق من نتيجة مثلاً او من نكسة حدثت له في حياته مثل الفشل في اختبار او فشل في حب او ما شابه.
وتجد أن هذا الإنسان بدأ في الانعزال والنوم كثيراً والابتعاد عن الناس وغيرها من الأمور التي تزيد الأمور سوءاً وان لم تعالج منذ البداية من الممكن أن تتدهور الأمور أكثروتتصاعد المشكلة لمرض نفسي أو عدم ثقة في النفس وغيرها.
لمعالجة هذه الحالات يجب علينا إتباع التالي:
1- تجنب الشكوى الدائمة لأنها تحسسك بأن بالفعل هناك مشكلة كبيرة – وبالطبع ستكتسب تعاطف بعض الأطراف معك مما سيعطي لك شعوراً باطنياً بأن هناك فعلاً مشكلة كبيرة.
2- تذكر أن كل إنسان يتعرض للمشاكل اليومية فليس أنت من يتعرض لهذا الكم من المشاكل والمضايقات في الحياة واعتبر في المقام الأول انه يجب عليك فعل ما عليك والباقي اتركه على الله.
3- يجب عليك عند حدوث تأزم نفسي او فشل في شيء أن تحاولي الخروج من هذه الحالة تماماً عن طريق مصاحبة بعض الأصدقاء المرحين والذين سيقومون بإلغاء التفكير السلبي في الحياة بصورة غير مباشرة من عقلك الباطن والواعي أيضاً.
4- لا تتطلع إلى شيء صعب عليك مرة واحدة بمعني – كيف أكون متخرجا حديثاً وأكون متطلعاً لأن أتعين براتب كبير– أو أبكي قهراً لأنني فشلت في اختبار ما مثلاً – بل عليك ان تحدد أهدافك وفقاً لإمكانياتك الفعلية وحاول أن تكون صادقاً مع نفسك ورحم الله إمرأ عرف قدر نفسه – وفي نفس الوقت لا تقلل من شأنك فأنت إنسان لك عقل يفكر ولا شيء يصعب عليه لطالما عندك العزيمة على ذلك– قل لنفسك نعم سأكون طبيباً مثلاً او سأقدر على تخفيف وزني وكل شيء بالعقل.
5- لا تضع لنفسك خططا كبيرة عليك ثم تفشل فيها – بل ضع خططا محكمة عن طريق التفكير المحكم ومراعاة التغيرات – بمعني لاتفترض دائماً الجيد في حياتك في كل شيء بل عليك وضع كافة الاحتمالات في ذهنك – لا أقول لك أن تصبح متشائماً فهناك فرق كبير بين التشائم وبين التخطيط السليم.
إن لكل إنسان القدرةعلى أن يغير ما بداخله وما بخارجه أيضاً – فما الخارج؟ –الخارج هو عالم يعيش به بشر مثلك– وأنت بشر ولك تفكير ومنطق وعقل وهبات أودعها الله فيك عليك أن تستثمرها في كل ما هو مفيد.
وإليك بعض النصائح :
1- افهم أن كل ما تفعله: كل خطوة تمشيها ، كل جملة تكتبها، كل كلمة تقولها أو لا تقولها محسوبة، لا يوجد شيء عبثاً ، قد يكون العالم كبيراً جداً ولكن لا توجد هناك أمور صغيرة ، كل شيء له مكان وقدر – أجعل عقلك يخزن كل ما تفعله ولا تجعل أية شيء يمر مرور الكرام في حياتك إلا بعد أن تستفيد من هذه التجربة فالإنسان وخبرته لا تقاس بعمره ولكن بما تعرض له من مواقف وهل استفاد منها أم لا؟.
2- حتى تكون مثلاً ومثالاً للتغيير الذي تريد أن تراه في العالم، لا يجب أن تكون مشهوراً ، أو فصيحاً ، كما لا يجب أن تكون ذكياً أومتعلماً ، ولكن يجب بلا شك أن تكون مؤمناً بهذا التغيير وملتزماً به – وهذا هو مربط الفرس فكثير من الشباب في أيامنا هذه يبدؤون مشروعاً ما ثم يقفون في وسط الطريق – لابد أن تجعل الالتزام نصب عينيك وأن تعتبره واجبا وليس شيئا خياريا .
3- لا تقيد نفسك أبداً في كيفية التطبيق ، إذا كنت متأكداً وواضحاً في الأمر الذي تريد تغييره ولماذا تريد تغييره ، فإن الطريقة ستأتي لاحقاً ، كثير من الأمور تركت في الأدراج لأن أحدهم جعل طريقة حل المشكلة تتداخل مع اتخاذ القرار. منقول للفائده







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرضت يوماً للضرب من زوجتك وما موقفك لو حدث ذلك ؟ ليل السكون المنتدى العام 33 29-08-2008 06:52 AM
كيف تتغلب على العطش في رمضان .................. للجميع المطرقة المنتدى العام 15 20-09-2007 04:04 PM
كيف تتغلب على بطأ عمل الحاسوب anafahad المنتدى العام 17 29-09-2006 01:00 AM
كيف تتغلب على القلق الغامدي1 المنتدى العام 5 09-03-2006 09:57 PM
كيف تتغلب على ظاهرة الشغب داخل الفصل؟ بوالوليد المنتدى العام 2 12-02-2004 12:37 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1