Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
منقول للإطلاع
قديم منذ /27-06-2007, 02:58 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

ابومطلق55 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47125
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 28
 النقاط : ابومطلق55 is on a distinguished road

افتراضي منقول للإطلاع

البقاء للأفضل J



موبايلي" ترفع سرعة الإنترنت عبر النطاق العريض إلى 3.6 ميجا للثانية


"الاقتصادية" من الرياض - 05/06/1428هـ



رفعت "موبايلي" سرعة الإنترنت عبر النطاق العريض إلى 3.6 ميجا في الثانية من خلال تقنية كونكت Usb، وذلك بعد فترة قصيرة من تدشينها لسرعة 1.8 ميجا في الثانية الشهر الماضي، وذلك في خطوة كبرى في قطاع الاتصالات المتحركة في الشرق الأوسط، وطرحت هذه الخدمة بتعرفة قيمتها 350 ريالا شهريا للإنترنت عبر الموبايل بدون حد أقصى من السعات المستخدمة.


وأوضحت شركة موبايلي أن على المشتركين الراغبين في الاستفادة من الإنترنت عالي السرعة، الاتصال على مركز خدمة العملاء للاشتراك في هذه الخدمة المميزة، حيث تتوفر سرعة 3.6 ميجا في الثانية للباقة المفتوحة وذلك في المناطق المغطاة بالجيل الثالث المتطور، كما يمكن أيضا الاتصال بالإنترنت اللاسلكي من خلال تغطية الجيل الثاني والنصف Gprs Edge في جميع مدن المملكة ومحافظاتها وطرقها السريعة، ولكن بسرعات أقل من 3.6 ميجا في الثانية. أما بالنسبة للمشتركين مسبقا ويرغبون في الحصول على السرعة الجديدة وهي 3.6 ميجا، فعليهم الحصول على كونكت Usb من أي مركز من مراكز "موبايلي" في المملكة.


من جهة أخرى شهدت هذه الخدمة خلال طرحها في الفترة الماضية إقبالا كبيرا ومفاجئا من المشتركين مما سبب اختناقا مؤقتا على شبكة الإنترنت الخاصة بـ"موبايلي" تمت معالجته في حينها، وهو أمر تفسره التعرفة المنخفضة والسرعة العالية للخدمة، التي تعمل الشركة أيضا على زيادتها بشكل متواصل. وأعلنت "موبايلي" أخيرا أنها بصدد استثمار أكثر من مليار ريال في البنية التحتية للنطاق العريض ورفع كفاءة خدمات الإنترنت في المملكة التي تشهد مستويات متدنية نسبيا ولاسيما نسبة مستخدمي تقنية النطاق العريض. ومن المزايا التي توفرها هذه الخدمة عدم حصر استخدام الإنترنت في المنزل بل شموله أي موقع توجد فيه تغطية للموبايل سواء بتقنية الجيل الثاني المتطور أو الجيل الثالث أو الجيل الثالث المتطور التي توفرها جميعها شركة "موبايلي"، حيث يبقى المشترك على اتصال بالإنترنت في 95 في المائة من مناطق المملكة، بما في ذلك سكان القرى والمحافظات التي لا تصلها خدمات الإنترنت التقليدية.


ومن الأجهزة المتخصصة التي تدعم تقنية النطاق العريض أو Hsdpa بطاقة كونكت كارد أو كونكت Usb من "موبايلي". كما تدعم بعض الهواتف المتحركة الموجودة في السوق المحلية هذه التقنية، منها: هواتف "نوكيا 95" و"نوكيا 6210 المطور"، هاتف "سوني أريكسون زد75" وهاتف "موتورولا ريزر 2 في 8". فجميع هذه الهواتف تتصل بالإنترنت بسرعة قصوى تصل إلى 3.6 ميجابت في الثانية. وبغض النظر باستطاعة أي مشترك لديه هاتف يدعم تقنية الجيل الثالث الاتصال بالإنترنت بسرعات تصل إلى 384 كيلوبت في الثانية.


وطرحت "موبايلي" في وقت سابق ثلاث باقات جديدة مسعرة بشكل تنافسي جداً، فالباقة الأولى التي توفر سعة تحميل حتى حجم جيجابايت واحد، باشتراك 100 ريال شهرياً، والثانية بسعة تحميل خمسة جيجابايت باشتراك شهري قدره 200 ريال، بينما توفر الباقة الثالثة (إنترنت بلا حدود) سعة تحميل غير محدودة باشتراك قدره 350 ريالا شهريا، والباقة الأخيرة فقط هي التي توفر سرعة 3.6 ميجا في الثانية. وللتوضيح يحتوي كل جيجابايت على 1,024 ميجابايت ويحتوي كل ميجابايت على 1,024 كيلوبايت. ويقوم معظم الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت من خلال الهاتف الثابت لمدة ساعتين إلى ثلاث بتحميل ما معدله 20 إلى 30 ميجابايت كل يوم. وكمثال فإن معدل حجم ملف صوتي هو 2 ميجابايت بينما يكون معدل حجم الصور التي تؤخذ بكاميرا رقمية بمعدل حجم 512 كيلوبايت إلى 2 ميجابايت. وباستطاعة العميل الاستفادة من الباقات لتصفح الواب باستخدام الهاتف المتحرك أو الإنترنت باستخدام (الكونكت كارد) مع أي حاسوب متنقل مزود بفتحة Pcmcia.


وفي هذا الإطار أكد المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أن طرح الشركة هذه السرعة خلال فترة وجيزة لا تتعدى أسابيع من طرحها سرعة 1.8 ميجا في الثانية جاء ليؤكد من جديد التزام "موبايلي" نحو تقديم أرقى تقنيات الاتصال بالشبكة العنكبوتية والعمل الدءوب الذي تقوم به أسرة "موبايلي" لإرضاء المشتركين، موضحا أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، وأن "موبايلي" تسعى لزيادة السعات الاستيعابية للإنترنت قبيل نهاية هذا العام. وشدد المهندس الكاف على أن تقنية الإنترنت عبر الهاتف المتحرك تعد من أسرع التقنيات عالميا لما توفره من سهولة حركة المستخدمين وللتطبيقات المتعددة التي توفرها حيث يتجه العالم نحو الإنترنت اللاسلكي بشكل متسارع.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تذكير بقوانين المنتدى وضوابطه (صورة للإطلاع) مع التحية للجميع,,,,,,, فروسي2 المنتدى العام 1 25-01-2007 11:56 AM
الشاعر وكذلك الكاتب في مادة النصوص ( للإطلاع ولا يدخلون في الإختبار ) ماجد الشرقي منتدى مواد اللغة العربية 11 19-05-2006 07:26 PM
خبر منقول! (*ليزر*) المنتدى العام 2 17-09-2005 10:16 PM
منقول ابوليان1 المنتدى العام 0 03-12-2003 09:27 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1