Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
للسياح : جزيرة سيشيل + جزيرة موريشيوس
للسياح : جزيرة سيشيل + جزيرة موريشيوس
قديم منذ /30-06-2007, 11:49 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

Post للسياح : جزيرة سيشيل + جزيرة موريشيوس

السلام عليكم ...

إنها اشبه بوصف الجنان وإن جنان الخلد والنعيم التي وصفها الله لنا بالقرآن الكريم لأعظم رزقنا الله وإياكم الجنة
والأن اترككم لتشاهدوا .

أولاً :

جزيرة سيشيل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


معلومات عامة :

** تعتمد جزر سيشيل في تجارتها ودخلها القومي على السياحة، فليس لها من موارد أخرى، ويقدمون السياحة بطريقة بدائية أيضا، فهي تفتقد أسماء الفنادق الشهيرة أو المنتجعات الكبيرة، ولكنها نقطة جذب للسياح ليس بمقدرتها وصناعتها السياحية بل بما منحتها الطبيعة من جمال وهدوء، وشواطئ تعتبر الأفضل والأجمل في العالم على الإطلاق. وهي ما تعرضه للسائح والزائرين لها.

شواطئ فريدة

شواطئها كما تصفها كتب السياحة أجمل شواطئ على وجه الأرض، فرملها أبيض وناعم ونظيف جدا، وتوجد الصخور المتناثرة على شواطئ جزرها العديدة، وهذه الصخور هي بقايا جبال الجرانيت التي كانت في قارة جندوانالاند وهي القارة التي يقول علماء الجيولوجيا إنها كانت تربط آسيا بأفريقيا قبل انفصالهما عن بعضهما منذ ملايين السنين. لذا فإن هذه الصخور الذهبية هي قطع ذهبية ناعمة بفعل الأمطار والأمواج التي تغسلها كل يوم على مدار ملايين السنين. فأصبحت تماثيل طبيعية متناثرة على الشواطئ الساحرة لتزيد في جمال الشواطئ.
ومياه الشواطئ ملونة بلون الزمرد الأخضر والأزرق حيث توجد الشواطئ الضحلة والتي تسمح من نظافتها وصفاء المياه فيها للسائح أن يرى الأسماك وهي تسير في مجموعاتها الكبيرة بالعين المجردة وهو يخوض في الشاطئ النظيف، أو يركب القوارب الزجاجية التي تقوم بجولاتها الاستكشافية في كل ساعة، محملة بالزوار والسائحين ليشاهدوا عالم الأسماك كما هو في طبيعته التي لم يتدخل بها الإنسان.

جزر بلا عدد!!

تقع هذه الدولة بجزرها العديدة في منطقة المحيط الهندي بين آسيا وأفريقيا، فهي تبعد عن شواطئ كينيا بما يزيد قليلا على 1600 كم، فهي تنتسب إلى أفريقيا جغرافيا، ولكنها تنتمي إلى آسيا بسكانها، فأغلب سكانها من الهنود والصينيين ومن دول شرق أسيا وبقايا من المستعمرين القدامى، وهم الإنجليز ثم الفرنسيون فيما بعد وبعض الأوربيين ، وأما الأفارقة في هذه الجزر الأفريقية فهم الأقلية.
وعلى الرغم من أنها تنسب جغرافيا إلى العالم القديم إلا أن هذه الجزر لم تكتشف ولم تستعمر من قبل الإنسان إلا بعد اكتشافها من الرحالة الإنجليز في عام 1744م.
تتكون جمهورية سيشيل من 115 جزيرة ساحرة بعضها ترك على حالته البدائية منذ آلاف السنين، ومساحة هذه الدولة بجزرها العديدة هو 455 كم مربعا أي أن متوسط مساحة الجزيرة فيها هو أربع كيلومترات مربعة.
واشهر مدنها هي مدينة فكتوريا وهي العاصمة، وفيها المطار الوحيد الذي يستقبل الطيران الخارجي. ويسكن في العاصمة أكثر من نصف سكانها الذين يبلغ تعدادهم 80 ألف نسمة، ويعمل أكثرهم في أنشطة السياحة. ومن أجمل جزرها التي يقبل عليها السياح: جزيرة ماهي وجزيرة براسلين وجزيرة لادياغو حيث يسكن هذه الجزيرة الأخيرة ثلاثة آلاف نسمة يعمل جميعهم في خدمة السياحة.

فئة خاصة من السياح!

زيارة هذه الجزر يقدم عليها فئة خاصة من السياح يبحثون عن المتعة والطبيعة البريئة بدون صخب الحياة العصرية، لذا فإن هناك فنادق مميزة، ولكنها تنتمي إلى بيئة الهدوء، فلا يوجد فنادق شهيرة، وأكثر فنادقها تعتمد على الاندماج في البيئة، لذا أكثرها عبارة عن مساكن منفردة أو فنادق لا ترتفع أكثر من دورين فقط.
والسياحة في هذه الجزر تتطلب نوعا خاصا من السياح، فهي ليست لذوي الدخل المحدود، فمتوسط تكلفة الليلة في هذه الجزر للسياح القادمين إليها هي 750 دولارا، بل إن هناك جزرا تؤجر بكاملها، منها جزيرة فيليست التي لا تزيد مساحتها عن ثلاثة كيلومترات مربعة، وتحتوي على فندق يتسع لستة عشر شخصا، مع ملعب للتنس ومسبح وقارب سياحي، تؤجر هذه الجزيرة بكل خدماتها السياحية بمبلغ 15000 دولار لليلة الواحدة، ولا بد من الحجز مقدما، لأنها مشغولة أكثر أيام السنة، حيث يقبل على استئجارها الأغنياء بأسرهم وأصحاب الشركات الكبيرة والمديرون الذين يبحثون عن الراحة والهدوء والانعزال عن العالم، ولو لمدة أسبوع، ولكن بدون افتقاد للمتعة ..
لذا فقد أقيمت فيها بعض الاحتفالات الغالية، مثل مسابقات الجمال العالمية، حيث إن السياحة فيها مخصصة لفئة قادرة على تحمل مصاريف المتعة. و يزور هذه الجزر عدد قليل من السياح مقارنة بالأماكن السياحية الأخرى بسبب البعد والغلاء، فمتوسط عدد زوارها السنوي لا يزيد على 150 ألف زائر فقط.

نباتات عجيبة !!

ينبت في هذه الجزر نوع من نبات جوز النخيل، ولكنه شجر فريد في نوعه، فطول النخلة يصل إلى أكثر من 30 مترا ، ويرتفع هذا النوع من النخيل ارتفاعا كبيرا، وكأنه يتحدى الجاذبية الأرضية، وهذه الأشجار تقدم أيضا ثمرة غريبة، فحجم جوزة النخيل كبير جدا، والإنتاج في النخلة الواحدة قليل، بل إن كل نتاج يتم تسجيله رسميا قبل بيعه والتصرف فيه. وتباع بعض منتجات هذا النوع من النخيل النادر بمبلغ يصل إلى 2000 دولار للثمرة الواحدة.
كما أن الجزر تعتبر مزارع طبيعية لكثير من أشجار البهارات مثل القرفة والفنيليا وجوز الطيب، وتعتبر من المنتجات الزراعية الهامة في هذه الجزر.


================================================== ======

ثانياً :
جزيرة موريشيوس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


معلومات عامة

وريشيوس بالتحديد تقدم نفسها دائماً على أنها أكثر الجزر في المنطقة التي تمنح تسهيلات للسائحين, ومع الجنات الإستوائية المنتشرة على أرضها, يصبح الذهاب الى هناك صفقة لا تشعر بقيمتها إلا عندما تذهب اليها.
ورغم أن موريشيوس أقرب جغرافياً الى افريقيا, إلا أنها متأثرة أكثر بروابط بريطانية وفرنسية وكذلك بالعمالة الهندية التي جاءت اليها أكثر من علاقتها الجغرافية بإفريقيا, وفي موريشيوس يمكنك التمتع بطعم الحمص أو "يورك شاير بودنغ" في بهو يقدم القهوة الفرنسية, فيما تستمع لموسيقى الكرويل ولأحاديث السكان المحليين. وأجمل مافي موريشيوس هي النزهات الشاطئية التي تسحر فؤادك وكذلك النزهات القاربية التي يحملك فيها السكان المحليون ويستضيفونك في بيوتهم ويؤجرون لك سياراتهم لترى الجنة بنفسك وإما اذا كنت تبحث عن متعة شاطئية فقط, فتستطيع دائماً أن تفعل ماهو أكثر, ولا تفوتك زيارة موريشيوس من الداخل وخاصة العاصمة.
ابرز ما يميز هذه الجزيرة الجميلة جدار المرجان المحيط بها. تطل موريشوس على المحيط الهندي وتبعد 1800 كيلومتر من الساحل الشرقي الافريقي. وتتراوح درجة الحرارة فيها خلال ايام السنة ما بين 17 و30 درجة مئوية. وافضل اشهر لزيارتها هي يناير (كانون الثاني) وفبراير(شباط) ومارس (اذار) حيث يكون الصيف في أوجه. في هكذا جزيرة مميزة لا بد ان تأتي الاقامة في مكان مميز منتجع Le Saint Geran لوسان جيران الواقع في منطقة (Belle Mare بال مار) على الساحل الشرقي ينقلكم الى عالم اخر. فالحدائق الاستوائية المحيطة به تبلغ مساحتها 60 هكتاراً. وتميز هذا المنتجع جعل عبارة Grande Dame of Mauritius سيدة موريشوس) ترادفه Le Saint Geran يضم 162 جناحاً كما يضم فيلا ذات غرفتي نوم وحوض سباحة خاص بها. ولعشاء رومانسي ذي اطلالة على مياه المحيط الهندي فما عليكم الا ان تقصدوا مطعم Spoon des iles الذي يديره الطاهي الفرنسي الشهير ألان دوكاس ـ وهو الطاهي الوحيد الحامل ست نجوم من درجة ميشلان (درجات لتصنيف المطاعم) ـ وهذا اول مطعم يديره خارج العاصمة الفرنسية. ومن الاماكن المميزة ايضاً منتجع Le Touessrok الواقع في منطقة Trou d"eau douce وعلى جانبين من الساحل الشرقي ويصل بينهما جسر خشبي.

صمم Le touessrok (لو تويسروك) على شكل قرية من المتوسط اذ تنتشر في ارجائه الـ(bungalows شاليهات) المغطات بالقش ويضم 200 غرفة من ضمنها 98 جناحاً وهو عضو في شبكة الفنادق المميزة حول العالم The Leading hotels of the world وبما ان LeTouessrok يقع على جزيرة فالمياه الفيروزية تحيط بكافة الاجنحة. ولمن يتطلع الى وجبة اسماك وثمار بحرية شهية فما عليه الا ان يقصد مطعم Barlen"s الواقع على الشاطئ. والنادي الرياضي في Touessrok Le فريد بتصميمه لا سيما ان دار جيفنشي العريقة تتولى اداراته. ولمن يتطلع الى درجة عالية من الخصوصية، فللمنتجع جزيرة خاصة به تدعى ilot Mangerie تنتشر في ارجائها الشقق الفخمة وتخيم عليها اجواء روبنسون كروز. ومن الاماكن المميزة ايضاً في جزيرة موريشيوس: Hilton Mauritisus Resort and spa الواقع على الساحل الغربي في منطقة Flic en Flac وDinarobin Hotel Golf and spa الواقع على جنوب غربي الساحل في منطقة Le Morne. ويأتي هذا المنتجع على اسفل جبل مورن ويضم 172 شاليه. وجزيرة موريشيوس تتيح مزاولة كافة الرياضات البحرية من التزلج على الماء الى الغطس في اعماق عالم مرجاني الى الصيد كما يمكن التنزه في قارب ذي ارضية زجاجية. ولا بد من العودة من موريشيوس محملاً بالاحجار الكريمة لا سيما الصفير حيث تتوفر اجود وانقى انواعه.



على فكره موريشيوس احلى من سيشيل وموريشيوس ارخص لانهم يتعاملو بالروبيه((1ريال=7روبيه))

وكلها قريبه من افريقيا لكن لغتهم لغة قريبه من الفرنسيه والانجليزيه وشعبهم من فرنسا والهند وبريطانيا

ودمتم بود


وترا الطائف أبرد







التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

للسياح : جزيرة سيشيل + جزيرة موريشيوس
قديم منذ /01-07-2007, 01:07 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم

الله يهديك يا رحال قلبت علي المواجع وذكرتني بأيام الطفولة في الديرة








 
للسياح : جزيرة سيشيل + جزيرة موريشيوس
قديم منذ /01-07-2007, 02:27 AM   #3 (permalink)

موقف من قبل الادارة

التعمير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88589
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 174
 النقاط : التعمير is on a distinguished road

افتراضي

الله يزاك خير اخوي والله انك شرحت صدورنا
تصدق يمكن اهلها ما يعرفون الحسد








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة موريشيوس س السميد المنتدى العام 0 14-06-2008 09:55 PM
خصائص جزيرة العرب ابو ريم ورنيم المنتدى العام 2 10-08-2006 10:10 PM
((إن الشيطان يئس أن يعبد في جزيرة العرب)) عظماء التاريخ منتدى المرحلة المتوسطة (تربية اسلامية) 1 27-07-2006 11:27 AM
خصائص جزيرة العرب أبوسلام المنتدى العام 0 14-12-2004 08:03 AM
جزيرة الرياضيــــــــــــات ذيب الصحراء منتدى الرياضيات 2 14-10-2003 09:18 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1