Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 02:47 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيف الجهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226795
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الســـعــ(جـــدة )ــوديــة
 المشاركات : 3,606
 النقاط : سيف الجهاد is on a distinguished road

Exclamation هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!

( طز ) كلمة تركية و معناها الملح ، و يروى أن الحكومة العثمانية كانت تفرض ضرائب على التجار في جميع البضائع باستثناء ( الملح ) ،

فكان التجار العرب إذا مروا من عند المفتشين الأتراك يقولون لهم ( طـز ) أي لا يوجد معنا إلا ملح ( و الملح كما قلنا لم تكن عليه ضرائب ) .

و شيئا فشيئا صار التجار يقولونها بهدف السخرية من المفتشين الأتراك . و هكذا أصبحت هذه الكلمة تعني معنى سيئا بينما هي في الأصل ليست إلا بـمعنى ( ملح ) !!!


منقول للفائدة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 04:17 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

وهاج غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17007
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 511
 النقاط : وهاج is on a distinguished road

افتراضي

ههههه معلومة جديده مشكوووووووووووور سيف








 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 07:40 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

عميد المعارف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26643
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 1,835
 النقاط : عميد المعارف is on a distinguished road

افتراضي

شكرا و على حد علمي ان الموضوع

مكرر








التوقيع
جاري عمل توقيع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 08:24 AM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

معلم حاسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 21098
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 422
 النقاط : معلم حاسب is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميد المعارف مشاهدة المشاركة

شكرا و على حد علمي ان الموضوع

مكرر

جزاه الله خير حتى لو كان مكرر ..
مثل ما قال المثل : مع التكرار يفهم ..
.
.
.
.
.
.
.
.


الشطار ..نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 09:23 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

aldame1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 64
 النقاط : aldame1 is on a distinguished road

افتراضي

مشكوووووووووووور








 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 01:32 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

حويتان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46487
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 561
 النقاط : حويتان is on a distinguished road

افتراضي

الله يجزاك خير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 02:10 PM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

البدر2000 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 145645
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 1,045
 النقاط : البدر2000 is on a distinguished road

افتراضي

الله يجزاك خير








 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 03:17 PM   #8 (permalink)

عضو مميز

smart666 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 159305
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 373
 النقاط : smart666 is on a distinguished road

افتراضي

ههههههههههههههه

يعطيك العافيه ..








 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 03:23 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

MAGEED 1424 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227790
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 المشاركات : 31
 النقاط : MAGEED 1424 is on a distinguished road

افتراضي

مشكور سيف على المعلومة








 
هل تزعل لو قال لك أحد ( طز ) ؟؟ إذاً ما معناها !!
قديم منذ /15-07-2007, 05:47 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

أبوالأحمدين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223061
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 17
 النقاط : أبوالأحمدين is on a distinguished road

افتراضي

معلومة جديدة تستحق الشكر فلك من الشكر أجزله ومن العرفان أوفاه ومن الدعاء أرجاه ومن خلال قراءتي لما كتبت تذكرت مثلاً سائراً لدى العامة فتراهم يقولون لبضاعتهم التي ملوا منها (( أبيعها بيع ملح )) فلعل له علاقة بذلك وإن كان الملح اليوم من أقل المواد الغذائية سعراً








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إذاً وإذن #عبدالله# منتدى مواد اللغة العربية 3 25-06-2008 12:35 AM
ما الفرق بين (إذن) و(إذاً) ؟؟ أميرة النحو منتدى مواد اللغة العربية 15 23-07-2007 07:15 AM
انت كريم إذاً أدخل lpl] منتدى مادة التاريخ 3 11-04-2002 08:15 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1