Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
زاوية حادة : تجنيس الأقدام وهجرة العقول!!
زاوية حادة : تجنيس الأقدام وهجرة العقول!!
قديم منذ /21-07-2007, 03:41 AM   #1 (permalink)

شرحبيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 2,719
 النقاط : شرحبيل is on a distinguished road

Smile زاوية حادة : تجنيس الأقدام وهجرة العقول!!

د. صنهات بدر العتيبي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تقول العرب "عش رجباً ترَ عجباً".. ونحن في شهر رجب فرأينا حقيقة العجب العجاب!! رأينا لاعباً قطرياً اسمه سباستيان وشكله (أعرابي مطور)!!
ورأينا تسابقاً عروبياً فوق العادة على تدشين قنوات فضائية متخصصة في السحر والشعوذة !! والشعر النبطي وقنوات تستعرض القوارير الخربانة!! والأجساد المليانة من خيرات الفنادق!! وربما في المستقبل ستكون هناك قنوات متخصصة في بيوت الشعر وأنواع المراصيع؟!

وفي شهر رجب كذلك كشفت بطولة أمم آسيا عن الواقع العربي المزري ليس في الرياضة وكرة القدم ولكن في فهم مضمون "التنافسية الدولية" في عصر العلم والتكنولوجيا؟! بلاد العرب أوطاني (!!) تجنس لاعبي كرة القدم وكرة السلة وكرة الماء .. الخ ولم يصعدوا بهم إلى المنصات ولا حتى الأدوار المتقدمة وبلاد العالم المتحضر تبحث عن أصحاب العقول وتحاول جذبهم وتمكينهم وتجنيسهم لأنهم سيصعدون على ابتكاراتهم وعقولهم إلى قمم التفوق الحقيقي في خضم صراعات اقتصادية وسياسية وعسكرية لا يمكن إغفالها (يا غفلة العرب من رجب إلى رجب)؟!

المشكلة واضحة بوجود ظاهرة (الاتجاه المعاكس!!) في العالم العربي والمقارنات تعقد اللسان عن الكلام المباح. في الهند مثلا (وهي دولة فقيرة ليس لديها نصف ما لدى العرب من نفط وقطن وفوسفات!!) يهتمون بتطوير حاضنات تقنية لتخريج شباب متفوق في البرمجة وتقنيات الحواسيب وكان لهم ذلك وهاهي دول العالم تبحث عن الشباب الهندي بالين واليورو (الدولار صار مسخرة)!! وسمعة الهند في الصناعة وتقنية الحاسب بلغت عنان السماء رغم أن فريقهم لكرة القدم قد يُهزم من مكاو (تذكرونها؟) بعشرة صفر في مباراة من طرف واحد؟!

في العالم العربي الطموحات مختلفة، فالأخبار تتلى يوميا بافتتاح مدرسة لتعليم الناشئة كرة القدم (ولم يولد ميسي العربي إلى حد الآن) أو تدشين قناة فضائية للوناسة والأغاني والحال المايل واستعراض ما لذ وطاب من أنواع اللحوم الممنوعة!! والمحير أن الطرب العراقي انفتح على مصراعيه والناس هناك تتخطفهم التوماهوك من كل حدب وصوب، ومن لم يمت بسيارة مفخخة قتل عمداً عند نقطة تفتيش بسبب هويته أو اسمه أو لهجته!! (بل من أين يأتي وقت للغناء والرقص والاباتشي تحوم في التخوم تبحث عن عربي مهموم)!! وأخيرا انفتح عند العرب باب الصرف على مسابقات أجمل بعير وأجمل تيس وأكبر صحن كبسة أو أكبر بيتزا (ربما يرغبون في التفوق على الطليان أو قهر الجياع في أفريقيا!!)..

وستكمل الإحصاءات الناقص وتوقف حبر القلم عن الجريان وتصد العقل عن التفكير حيث تقدر هجرة العقول العربية إلى أستراليا وكندا فقط بعشرات الآلاف سنويا يغادرون ولن يعودوا وسنسمع عنهم لاحقا ونقرأ عن إنجازاتهم واختراعاتهم فنعلن الفخر (وهي خيبة كبيرة) ونطلق القصائد العصماء لوجود عربي في معمل أو مختبر خارج العالم العربي أو لحصول عالم عربي على جائزة نالها لأنه يعمل وسط نظام متفوق وبيئة جاذبة تساعد على الإبداع والابتكار وليس في نظام صحراوي جاف يساعد ربما على السمر والأهازيج!!

معايير التفوق الحضاري معروفة للجميع ليس منها كرة القدم ولا عدد الراقصات وحاملي المزامير في البلد ولا حتى عدد الأبراج السكنية أو التجارية فهذه "حضارة الاسمنت" لا تقدم ولا تؤخر!! المعايير الحقيقية هي في النظام الايجابي والبيئة المحفزة للإبداع والابتكار وفي التعليم خاصة تعليم التفكير والبحث العلمي ثم في القدرة على إبقاء العقول الحية حية وجذب المتفوقين والمبدعين نحو العمل والانجاز.. أما غير ذلك ف "خذ وخل"!! نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المصدردردردر







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حادث في افريقيا بس حادث غريب جدا يوجد صورة في الداخل ههههه aattnn المنتدى العام 13 22-06-2008 11:14 AM
من مشى مع اخيه الى حاجت حتى يقضيها الا ثبت الله قدميه يوم تزل الاقدام حاجة بسيطة ممكن مرحبا مراحب منتدى برنامج معارف 7 23-04-2006 12:38 PM
جالسوا ذوي الألباب فإن العقول تلقح العقول . بتاع كله المنتدى العام 4 30-10-2005 06:26 PM
يا من مر عليه تدنيس القرآن مرور الكرام خاص المنتدى العام 3 29-05-2005 03:42 PM
إيصال الكهرباء لأكثر من 362 قرية وهجرة خلال النصف الأول من 1424هـ 998 المنتدى العام 0 03-12-2003 06:00 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:06 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1