Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
إسناد نقل الطالبات والمعلمات للقطاع الخاص تحت إشراف حكومي
إسناد نقل الطالبات والمعلمات للقطاع الخاص تحت إشراف حكومي
قديم منذ /19-08-2007, 01:54 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ابن الاسلام 100 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220500
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 717
 النقاط : ابن الاسلام 100 is on a distinguished road

افتراضي إسناد نقل الطالبات والمعلمات للقطاع الخاص تحت إشراف حكومي

أكد مسؤول في وزارة التربية والتعليم لـ "الوطن" أن الوزارة انتهت من وضع الشروط والمواصفات الفنية بهدف إسناد عملية النقل المدرسي للطالبات للقطاع الخاص خلال العام الدراسي الحالي.
وسيتم طرح المشاريع من قبل إدارات التربية والتعليم في المناطق، إضافة إلى تقييم التجربة خلال سنة ورفعها للمقام السامي بهدف تعميمها على طالبات الكليات والمعلمات وطلاب التعليم العام.
من جهة أخرى قدر متعاملون في السوق حجم نشاط النقل المدرسي بنحو ملياري ريال، يذهب منها 70% لصالح 130 شركة تعمل في مجال نقل الطالبات والمعلمات، والـ 30% الأخرى لسائقين يعملون لحساباتهم الشخصية غالبيتهم من المقيمين.
وينشغل أولياء أمور المعلمات والطالبات حاليا بالبحث عن شركات متخصصة في النقل المدرسي، وبعضهم يلجأ للعمالة المقيمة التي تعمل في هذا القطاع بطريقة غير نظامية لنقل هؤلاء المعلمات والطالبات إلى مدارسهن وأعمالهن.
ويشتكي عدد من أولياء أمور الطالبات والمعلمات من غلاء الأسعار في هذا القطاع الذي وصفوه بالعشوائي وغير المنظم، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لضبط وتنظيم نشاط النقل المدرسي في السعودية وسرعة إسناد خدمات النقل إلى شركات خاصة تشرف عليها وزارة التربية والتعليم لخفض تكاليف النقل المدرسي المبالغ فيها على حد تعبيرهم.
وبين لـ "الوطن" فهد المسعودي صاحب شركة "صلة" للنقل المدرسي أنه في هذه الفترة من كل عام يبدأ أولياء الأمور بحجز مقاعد للطالبات والمعلمات، نظرا لمحدوديتها وعدم وجود ضوابط تحكم السوق مما جعل المقيمين يستغلون الوضع وبأسعار عالية تصل في بعض المناطق إلى 1500 ريال لنقل المعلمة الواحدة في الشهر الواحد داخل المدينة.
يذكر أن الرئاسة العامة لتعليم البنات لديها أسطول نقل يتكون من 3 آلاف حافلة تتجاوز قيمتها الإجمالية 400 مليون ريال، ويشكل عدد الطالبات المستفيدات من النقل المدرسي 27% من إجمالي عدد الطالبات.
ويبلغ عدد الطالبات المنقولات بالحافلات 330 ألف طالبة في مختلف المناطق ، كما يوجد في السعودية 3 ملايين طالب وطالبة و600 ألف معلم ومعلمة.
وكان مجلس الوزراء قد وافق في يناير من العام الماضي على مشروع إسناد النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص، على أن يتم الإسراع في تنفيذ التعليمات السامية بهذا الشأن ويكون ذلك بموجب مواصفات وشروط تكفل تحقيق خدمة نقل آمنة ومريحة وبتكاليف مناسبة لا تتجاوز فيها التكلفة السنوية لنقل الطالبة 1700 ريال.
كما وافق على أن تقتصر قيادة الحافلات التي تقوم بالنقل المدرسي للطالبات على السائقين السعوديين فقط وينص في العقود الخاصة بإسناد النقل المدرسي إلى القطاع الخاص على إلزام الشركات بإلحاق السائقين الذين يعملون في النقل المدرسي في وزارة التربية والتعليم بالعمل لديها، وبعد مضي سنة على تطبيق المشروع ونجاحه سيشمل نقل طالبات الكليات والمعلمات وطلاب التعليم العام.


https://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2515&id=18406







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة العمل: إجازة 4أيام فقط للقطاع الخاص في عيدي الفطر والأضحى.. ولهم حق الاستمتاع ب عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 1 24-09-2008 08:33 AM
زيادة رواتب أساتذة الجامعات للحد من تسربهم للقطاع الخاص aburakan المنتدى العام 0 02-09-2006 08:15 AM
اريد مساعدة من لديهم خبرة في التقاعدونقل الخدمات للقطاع الخاص اخوكم في ورطه ابويزيد1425 المنتدى العام 0 14-03-2005 01:32 AM
وزارة التربية تدرس إسناد عملية قبول الطالبات بالكليات لطاقم أكاديمي نسائي الصيرم200510 زاجل الشـــــريف 1 24-08-2003 03:35 PM
هل سينفذ القرار الخاص بنقل الطالبات hassana8 المنتدى العام 0 09-08-2003 05:30 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1