Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
وزارة الصحة تدعم البطالة ومستقبلنا في مهب الريح
وزارة الصحة تدعم البطالة ومستقبلنا في مهب الريح
قديم منذ /24-08-2007, 09:42 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي وزارة الصحة تدعم البطالة ومستقبلنا في مهب الريح

شكا عدد من خريجي المعاهد الصحية الأهلية تخصص تمريض وصيدلة من تجاهل وزارة الصحة لهم ولمؤهلاتهم التي يحملونها على الرغم من الحاجة الملحة لهذه التخصصات. وقالوا : إنهم يمثلون شريحة كبيرة من حاملي الدبلوم في التخصصات التي التحقوا بها من المعاهد الصحية الاهلية وأنهم دفعوا أموالاً كبيرة من أجل الحصول على تلك المؤهلات والالتحاق بركب الموظفين على الرغم من الظروف والأوضاع المادية الصعبة التي مروا بها وتحملها أولياء أمورهم أملاً في إيجاد فرص عمل لهم.

في البداية يقول الطالب عبدالله معيوض السيالي يعاني خريجو قسم الصيدلة من تجاهل وزارة الصحة وعدم وجود وظائف لهم على الرغم من الحاجة لهذا التخصص وقد تجاوزت مصاريف الدراسة 50000 ريال بين رسوم المعهد ووسائل نقل وما إلى ذلك وتتخرجت من المعهد عام 1426هـ الفصل الثاني ثم بعد إكمال الدراسة توجهت إلى هيئة التخصصات الصحية لإجراء الاختبار لديها وتمكنت من اجتياز الاختبار وتقدمت بعد ذلك لإجراء الكشف الطبي وتمكنت من اجتياز ثم تقدمت لوزارة الصحة بطلب لعلي أجد فرصة عمل في هذا التخصص إلا أن آمالي ذهبت أدراج الرياح وأفادتنا بعدم وجود وظائف حالياً. وأضاف تم تعيين 4 فقط من زملائي من قسم الصيدلة على وظيفة مساعد صحي وذلك قبل حوالى شهرين وعند مراجعتنا للشؤون الصحية أفادوا أنه لا يوجد وظيفة مساعد صحي لقسم الصيدلة وننحن نناشد المسؤولين في وزارة الصحة حل هذه المشكلة حيث أصبح مستقبلنا مهدداً بالضياع.

ويشاركه الرأي الطالب بندر عوض الجعيد من قسم الصيدلة قائلاً إن سوء التخطيط في القوى العاملة يؤدي إلى حدوث البطالة حيث أصبحنا مهددين بها نتيجة تجاهل وزارة الصحة لمؤهلاتنا ومما يثير الاستغراب والدهشة أنه قبل أيام صرحت وزارة الصحة بأنها سوف تعمل على استقدام ممرضين وممرضات من الفلبين وبعض الدول الأخرى وأنها في حاجة لأكثر من 5000 وظيفة سوف يتم شغلها من المتعاقدين من الخارج فلماذا تقوم وزارة الصحة بهذا الأمر وأبناء البلد في حاجة ماسة لهذه الوظائف وتم تأهيلهم في هذا المجال وتساءل إليس من الأولى تقديم الشباب السعودي في الوظائف عن الآخرين من الدول الأخرى فنحن بذلنا الجهد والمال أملاً في الحصول على فرصة عمل بعد تخرجنا من تلك المعاهد الأهلية.

وناشد المسؤولين وزارة الصحة العمل على حل هذه المشكلة وفتح المجال للشباب السعودي في التوظيف وانتشالهم من البطالة التي قد تتسبب في خيالهم وضياع مستقبلهم.

بينما يقول ناصر بن فهد السيالي خريج قسم التمريض لقد تكبدنا خسائر فادحة تجاوزت الـ 100.000 ريال بين رسوم الدراسة والسكن والتنقلات بالرغم من الأوضاع المادية الصعبة التي نعانيها وذلك لمدة ساعتين ونصف وبعد تخرجنا بدأت مرحلة جديدة وهي مرحلة الضياع نتيجة تجاهل وزارة الصحة للتخصصات السابقة. وأضاف أن الملاحظ أن الوزارة تصرح للمعاهد الصحية بالعمل وفتح الأقسام والدراسة بها في الوقت الذي تعتذر الوزارة عن وجود وظائف شاغرة فلماذا هذا التناقض وهل الوزارة وصلت إلى حد الاكتفاء الذاتي من تلك التخصصات وإذا كان الأمر كذلك لماذا يسمح للمعاهد الصحية بالقبول والدراسة بها إذا كانت تعلم انه عن توظف أحد من خريجي تلك التخصصات.

وأضاف منذ سنتين ونحن عاطلون ونبحث عن عمل يؤمن لنا حياة كريمة ونطالب وزارة الصحة بدراسة هذه المشكلة ووضع الحلول المناسبة والجذرية لها وفتح باب التوظيف للشباب السعودي المتخرجين من المعاهد الصحية موضحاً بأن كثيرا من المستوصفات والمستشفيات الحكومية في المدن وخارج المدن يعمل بها أجانب رغم أنه من المفترض احلال السعودي محل الاجنبي.

من جانب آخر أوضحت الشؤون الصحية بالطائف انه لا يوجد وظائف للذكور حالياً والعمل يجرى في حالة توفر وظائف حسب الآلية الجديدة المعتمدة من الوزارة والوظائف الشاغرة للتعيين على وظيفة مساعد صحي وتم حصر حوالى 30 وظيفة وعيّن عليه فنيون حسب الأفضلية.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل موظفين وزارة الصحة والعمل سعوديين ونحن مدرسين وزارة التربية والتعليم بنغاليه star_880 المنتدى العام 1 02-08-2008 02:23 AM
وزارة التربية تدعم مدارس تحفيظ القرآن الكريم الصيفية بـ 50 ألف ريال لكل مدرسة ابولمى منتدى النشاط المدرسي 0 30-06-2007 07:50 AM
رفض دعوى الهاشمي ضد وزارة الصحة خالي الوزير المنتدى العام 0 24-05-2007 02:12 AM
كركتير وزارة البطالة والفقر ؟ ابولمى المنتدى العام 6 14-07-2003 04:16 AM
مميزات مدارس الهيئة الملكية في مهب الريح بعد الانضمام إلى وزارة التربية والتعليم ابولمى المنتدى العام 0 10-05-2003 08:04 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1