Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /24-08-2007, 11:58 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







 

في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:08 AM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

domlo غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 128353
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 454
 النقاط : domlo is on a distinguished road

افتراضي

أخي الفاضل حاول في أول لقاء أن تجذب الطلاب إلى مادتك بأسلوب شيق ، وبذكر معلومات وقصص مثيرة وملفتة للانتباه ، احرص على أن لا تظهر لطلابك الشدة أو اللين ، ولا تتبع أسلوب الترهيب ، بل حاول أن يكون كلامك في المادة العلمية ، وبعض التوجيهات البسيطة ، ثم اترك الطالب ليكتشف شخصيتك فيما بعد .








 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:28 AM   #3 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة domlo مشاهدة المشاركة

أخي الفاضل حاول في أول لقاء أن تجذب الطلاب إلى مادتك بأسلوب شيق ، وبذكر معلومات وقصص مثيرة وملفتة للانتباه ، احرص على أن لا تظهر لطلابك الشدة أو اللين ، ولا تتبع أسلوب الترهيب ، بل حاول أن يكون كلامك في المادة العلمية ، وبعض التوجيهات البسيطة ، ثم اترك الطالب ليكتشف شخصيتك فيما بعد .

السلام عليكم

ما شاء الله لاقوة إلا بالله كلام جميل يدل على شخصيةواعية وراقية التفكير







 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:29 AM   #4 (permalink)

عضو فضي

almoalem3 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 135851
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 660
 النقاط : almoalem3 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عريب النسب مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاول أخي الكريم عريب النسب عمل التالي:
تبدأهم بالسلام ... وأنت متشح بالوقار .. ( يعني لاتحاول تكون خفيف أو فكاهي ) .. ثم اطلب منهم ان يعرفوك باسمائهم بطريقة لبقة ... بعدها اطلب من كل واحد يطلع ورقة ولا يكتب اسمه عليها..
اطلب من كل واحد منهم الطريقة التي يحب ان يكون معلمه عليها ... يكتب المواد التي يحبها ... والمواد التي يخافها ..... نصيحة يوجهها لزملائه .........( مكتوبة ) ... قل لهم قبل البدء كل ورقة تأتي خالية من الأخطاء الإملائية سوف يحصل صاحبها على جائزة .. قلمك الشخصي مثلا .. تأذن له بالخروج للمقصف لو أراد على أن يعود سريعا ( بعد أنيشتري مايشاء ) ..ثم تعطي لإنجاز هذه الورقة ثمان دقائق .. ( حسب ماترى )
الهدف من هذا .... تتعرف على أفكارهم تجاهك .. تعرف نقاط قوتهم وضعفهم في الدراسة .. تتعرف على الجادين منهم والمتمردين وذلك من خلال سرعة تجاوبهم ..

أثناء الكتابة تعدهم بأنك سوف تلبي رغباتهم لو كانت جيدة وتخدم الدرس ..

بعد أن تستلم الاوراق .. .
اسألهم أسئلة عامة في تخصصك ... وعندما ترى المستوى متدني ( كالعادة ) .. ارتجل موضوعا عن فضل طلب العلم وطريقة السلف الصالح .. واطلب منهم ضرب أمثلة .. ليكونوا متابعين لك وحاول أن تفعل عنصر التشويق في حديثك .. وهكذااااا .


ملاحظة : أثناء كتابتهم لاحظ قلم كل طالب يكتب حتى تعرف لو أساء لك بعض العمد صاحب الإساءة ..
أما الأوراق فناقشهم فيها لاحقا ..

كن متزنا دائما لا تكن حسب نفسيتك كبعض المعلمين .. عندما يغضب ينقل غضبه للفصل .. وعندما يفرح ينقله للفصل ..

أتمنى أن اكون وفقت .. والمسألة تخضع لبيئة الفصل ..







التوقيع
انتظر تشريفكم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

https://waa1.7olm.org/forum.htm
 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:44 AM   #5 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almoalem3 مشاهدة المشاركة

حاول أخي الكريم عريب النسب عمل التالي:
تبدأهم بالسلام ... وأنت متشح بالوقار .. ( يعني لاتحاول تكون خفيف أو فكاهي ) .. ثم اطلب منهم ان يعرفوك باسمائهم بطريقة لبقة ... بعدها اطلب من كل واحد يطلع ورقة ولا يكتب اسمه عليها..
اطلب من كل واحد منهم الطريقة التي يحب ان يكون معلمه عليها ... يكتب المواد التي يحبها ... والمواد التي يخافها ..... نصيحة يوجهها لزملائه .........( مكتوبة ) ... قل لهم قبل البدء كل ورقة تأتي خالية من الأخطاء الإملائية سوف يحصل صاحبها على جائزة .. قلمك الشخصي مثلا .. تأذن له بالخروج للمقصف لو أراد على أن يعود سريعا ( بعد أنيشتري مايشاء ) ..ثم تعطي لإنجاز هذه الورقة ثمان دقائق .. ( حسب ماترى )
الهدف من هذا .... تتعرف على أفكارهم تجاهك .. تعرف نقاط قوتهم وضعفهم في الدراسة .. تتعرف على الجادين منهم والمتمردين وذلك من خلال سرعة تجاوبهم ..

أثناء الكتابة تعدهم بأنك سوف تلبي رغباتهم لو كانت جيدة وتخدم الدرس ..

بعد أن تستلم الاوراق .. .
اسألهم أسئلة عامة في تخصصك ... وعندما ترى المستوى متدني ( كالعادة ) .. ارتجل موضوعا عن فضل طلب العلم وطريقة السلف الصالح .. واطلب منهم ضرب أمثلة .. ليكونوا متابعين لك وحاول أن تفعل عنصر التشويق في حديثك .. وهكذااااا .


ملاحظة : أثناء كتابتهم لاحظ قلم كل طالب يكتب حتى تعرف لو أساء لك بعض العمد صاحب الإساءة ..
أما الأوراق فناقشهم فيها لاحقا ..

كن متزنا دائما لا تكن حسب نفسيتك كبعض المعلمين .. عندما يغضب ينقل غضبه للفصل .. وعندما يفرح ينقله للفصل ..

أتمنى أن اكون وفقت .. والمسألة تخضع لبيئة الفصل ..

حياك يا أبا الوليد نصائح جميلة تشترى بالذهب







 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:47 AM   #6 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

Talking


موضوع جيد للنقاااش

بالنسبة لي احاول بقدر المستطاع ان اطبق المثل الذي يقول :-

لا تكن لينا فتعصر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا تكن صلبا فتكسر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

احاول ان ابين لهم ان المادة (( اللغة الانجليزية ليست صعبة الى ذلك الحد !!!! وان طالبات السنة الماضية قد اجتزن المادة بكل جدارة ! احاول ان اعزز الثقة في انفسهن . احاول ان ابين لهم مثلا وسائل وطرق الاستذكار الجيد لان ذلك سيشعرهم بمدى حرصي على مستقبلهم ، احرص دوما على استخدام الفاظ محببة لدى الطالبات مثل /
my dear pupil

My honey

my baby
وما راح اترجمها لك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احاول اسئلهم عن الصعوبات التي واجهنها السنة الماضية وكيفية تخطي تلك العقبااااااااات








 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 12:52 AM   #7 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #*بلسم جروح*# مشاهدة المشاركة


موضوع جيد للنقاااش

بالنسبة لي احاول بقدر المستطاع ان اطبق المثل الذي يقول :-

لا تكن لينا فتعصر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا تكن صلبا فتكسر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

احاول ان ابين لهم ان المادة (( اللغة الانجليزية ليست صعبة الى ذلك الحد !!!! وان طالبات السنة الماضية قد اجتزن المادة بكل جدارة ! احاول ان اعزز الثقة في انفسهن . احاول ان ابين لهم مثلا وسائل وطرق الاستذكار الجيد لان ذلك سيشعرهم بمدى حرصي على مستقبلهم ، احرص دوما على استخدام الفاظ محببة لدى الطالبات مثل /
my dear pupil

My honey

my baby
وما راح اترجمها لك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احاول اسئلهم عن الصعوبات التي واجهنها السنة الماضية وكيفية تخطي تلك العقبااااااااات


حياك بلسم المنتدى اسلوب رائع كروعة صاحبته

وعندي قناعة إن حصتك فلة ووناسة وسعة صدر







 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 02:35 AM   #8 (permalink)

 
الصورة الرمزية أبو يزيد المرشد

أبو يزيد المرشد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232691
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : بريدة
 المشاركات : 1,318
 النقاط : أبو يزيد المرشد is on a distinguished road

افتراضي

كيف تجعل اول لقاء ناجح مع اي شخص في العالم
________________________________________
كيف تجعل الناس تحبك في 90 ثانية أو اقل )
هذي بعض النقاط لتجعل الناس يحبونك من خلال أول انطباع

أو مقابلة فالحياة لا تخلو من الانطباعات الأولى

1- تعود أن تنظر إلى الناس مباشرة إلى أعينهم .

2- يجب أن تعرف وتحدد ما الذي تريده من الآخرين بالضبط ليتم تحديد رسالتك التي تود إيصالها إلى الناس .

3- جسدك لا يعرف كيف يكذب فبطريقة غير واعية يقوم جسدك بنقل أفكارك ومشاعرك من خلال الحركات التي تقوم بها .

4- عندما تقابل شخصاً لأول مرة لاتبذل مجهوداً فوق المعتاد ففي دراسة قام بها الباحثون في جامعة بريستون تم سؤال الطلبة عن الطرق التي يستحوذون بها على اهتمام الناس
الذين يقابلونهم أول مرة كانت المبالغة في الحماس أحد أسباب الفشل . لا تحاول أن تبتسم رغماً عنك ولا تحاول أن تتذاكى أو أن تكون مؤدباً اكثر من اللازم و أن تتعامل مع الطرف الآخر باحترام زائد يكون على حساب احترامك لنفسك .

5- من خلال بحث قام به البروفيسور البرت مبهدييان بعنوان (حل شفرة التفاعل غير المنسجم) وجد أن الرسائل التي نعبر عنها في حياتنا تمثل بالنسب التالية : 55 %
لغة الجسد 38 %نبرة الصوت .7 % كلمات .

6- أن القدرة على أجراء اتصال بالعينين تعني انك واثق من نفسك أما خفض العين فيبدو مذعناً حسب السياق .

7- الابتسامة تعكس الدفء وتظهر الثقة وتنشئ الألفة لكن حذار الابتسامة في الوقت غير الملائم فإنها تعكس الضعف وفقدان الثقة .

8- رفع الحاجبين للأعلى مدة ثانية هو علامة للصداقة .

9- المظهر المثالي للثياب أن تكون :
جذابة .
مريحة .
تعطي الثقة بالنفس .
تعكس القانون الاجتماعي في الثياب

…......... منقوووووووووول ...............








 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 03:37 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

سيف الجهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226795
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الســـعــ(جـــدة )ــوديــة
 المشاركات : 3,606
 النقاط : سيف الجهاد is on a distinguished road

افتراضي

اخي عريب النسب
نصيحتي اليك ان تكون على طبيعتك
وان تفتح مع الطلاب حوارا هادئا في اي موضوع يهمهم
ثم شرح منك بطريقة هادئة وجميلة (لكسب حب وثقة الطلاب) لجميع الطلاب باهم ما يهمك في الحصة
من الادب اولا ثم الاهتمام بالمادة التعليمية
وانك على استعداد تام لخدمتهم في اي مشكلة تحدث لهم سواء في المادة التي تدرسها
ام مع مواد اخرى لمعلمن اخرين
وفقك الله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
في لقائي الأول مع طلابي , كيف يمكن أن أترك لديهم انطباعاً جيداً عني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-08-2007, 08:45 AM   #10 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

عليكم بقناة الناس ففيها من المشايخ المصريينالذين لديهم براعة الخطاب وأسلوب توصيل المعلومة الشئ الجميل
فأنا استفدت منهم ولله الحمد








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يمكن إدخال بيانات طالبات الصف الأول مستجدات لعام 29هـ فبل الترحيل28هـ ؟؟ أبلتي### منتدى برنامج معارف 4 16-07-2008 03:16 PM
(استفسار) لا يمكن رصد درجات الصف الأول متوسط الفترية المنهل منتدى برنامج معارف 4 26-11-2007 08:30 PM
مناشدة لقائد مسيرتنا بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية الشرهان 2007 المنتدى العام 1 23-09-2007 04:50 PM
س1/ كيف يمكن نسخ أسماء الطلاب الناجحون فقط في الدور الأول من عام1425الجواب 0000 الوسيم11 منتدى برنامج معارف 1 15-09-2005 05:45 PM
اين يمكن الحصول على تحضير القراءة للصف الأول((مميز)) yazzoni الصف الأول 10 29-12-2004 08:27 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1