Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
توصيات اللقاء السنوي لقادة العمل التربوي
توصيات اللقاء السنوي لقادة العمل التربوي
قديم منذ /30-08-2007, 08:39 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي توصيات اللقاء السنوي لقادة العمل التربوي

أوصى المشاركون في اللقاء السنوي لقادة العمل التربوي بجدة بضرورة توسيع صلاحيات مديري التربية والتعليم بتكليف شاغلي الوظائف التعليمية وفقا للضوابط والأعداد المحددة، و المبادرة لوضع آلية الاختبارات الثانوية العامة في ضوء إلغاء مركزيتها، و بذل المزيد من الاهتمام بالبرامج الموجهة لتوفير الأمن الفكري لدى الطلاب والمعلمين.
جاء ذلك في الجلسة الختامية للقاء والتي عقدت أمس، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد و نائبي الوزير لتعليم البنات و تعليم البنين والتي خلصت إلى جملة من التوصيات توصل إليها المشاركون من خلال الفعاليات وورش العمل.
و أجمع المشاركون على تكليف الأمانة العامة لمجلس الوزارة بتقديم تجربة تنظيم اجتماعات قطاعات الوزارة مع إعادة صياغة ما توصلت إليه الجلسات وورش العمل وعرضها على مجلس الوزارة لاعتمادها بعد أخذ آراء مسؤولي الوزارة ومديري التربية والتعليم.
وتضمنت التوصيات إسناد صلاحية النقل داخل المنطقة أو المحافظة التعليمية وفق معايير موحدة على مستوى الوزارة لمدير التربية والتعليم، وأن يتم تكليف شاغلي الوظائف التعليمية داخل المنطقة أو المحافظة التعليمية بقرار من مدير التربية والتعليم وفق الأعداد المختصة بالوزارة والشروط والضوابط والإجراءات المتبعة من قبل الجهة المختصة بالوزارة وتزود الشؤون المدرسية بالوزارة بصورة من القرار، وأن يصدر مدير التربية والتعليم قرار تعيين المعلمين بعد توجيههم من الوزارة، و قرار فصل وضم المدارس وفق الشروط والضوابط والميزانية المطبقة من الوزارة.
وطالب المشاركون في اللقاء بوضع خطة تفصيلية للاستغناء عن كافة المباني المدرسية المستأجرة وتوفير الأراضي في كل إدارة تربية وتعليم وعمل قاعدة بيانات مع ربطها بقاعدة معلومات جغرافية، و مراقبة جودة تنفيذ المشاريع المدرسية الجاري تنفيذها بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية المختصة، و تكوين إدارة تختص بإدارة الممتلكات للمباني المدرسية وحسن استثمارها وصيانتها وعدم إجراء التعديلات التي لا تدعو الحاجة إليها.
و أوصى المشاركون في اللقاء بتحري الدقة في أقسام الرواتب لتكرار تفادي صرفها والتعامل مع من تم تحسين مستوياتهم أو ترقيتهم وتصنيفهم على مستوياتهم ومراتبهم الجديدة ومحاسبة من يقصر في ذلك، و عدم تجاوز البنود المخصصة وتحميل الميزانية غير ما خصصت له ومتابعة التجاوزات، و إمكانية دمج المشاريع في إدارات التربية والتعليم في وحدة واحدة وتكون تبعيتها لقطاع تعليم البنات لفترة مؤقتة حتى يعاد النظر في هيكلة الوزارة بشكل عام، و مناقشة الاستغناء عن الحراس الذين بلغت أعمارهم 70 عاما فما فوق ومناقشة إيجاد سكن للحراس في المشاريع والمدارس القديمة مع تكليف ملاك المدارس المستأجرة بتوفير حراس لها.
وتضمنت التوصيات تخصيص مبالغ كافية في إدارات التربية والتعليم لتنفيذ خططها التشغيلية، و دعم وحدات التخطيط في إدارات التربية والتعليم بأربعة مشرفين في المناطق ومشرفين للمحافظات ومختصين في العمل التنظيمي، و فصل التخطيط عن التطوير التربوي و تعديل مسماه إلى إدارة وربطه بمدير التربية والتعليم، و العمل على إيجاد استراتيجية للاستثمار واقتصاديات التعليم.
و أوصى المشاركون في اللقاء بدعم إدارات التربية والتعليم بالمشرفين التربويين وفقاً لاحتياجات أقسام ووحدات القطاع، و إسناد مهمة الإشراف الفني على تقنيات التعليم والتعلم إلى إدارة التخطيط والتطوير التربوي مع الإبقاء على مهمة توفيرها لدى التجهيزات المدرسية.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رأيك في اللقاء السنوي للمرشدات فل وياسمين منتدى التوجيه والارشاد 1 02-11-2006 06:27 PM
انطلاق فعاليات اللقاء السنوي لمديري التعليم عميد المعارف زاجل الشـــــريف 0 02-09-2006 11:10 AM
اختتام اللقاء الـ12لقادة العمل التربوي وإصدار التوصيات ابولمى زاجل الشـــــريف 0 18-03-2004 08:25 AM
أمير مكة يرعى اللقاء الثاني عشر لقادة العمل التربوي ابولمى المنتدى العام 4 13-03-2004 03:28 PM
اللقاء الـ"12" لقادة العمل التربوي يناقش الإرهاب والعولمة والتجانس الحضاري ابولمى زاجل الشـــــريف 1 12-03-2004 12:57 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1