Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حكايات واقعية عن شفاء المرضى بآثار العائنين(عيون تحرق وتصيب بالسرطان)
حكايات واقعية عن شفاء المرضى بآثار العائنين(عيون تحرق وتصيب بالسرطان)
قديم منذ /07-09-2007, 01:02 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالله بن علي السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28598
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المكان : ( بـــريــــدة )
 المشاركات : 1,085
 النقاط : عبدالله بن علي السعيد is on a distinguished road

Post حكايات واقعية عن شفاء المرضى بآثار العائنين(عيون تحرق وتصيب بالسرطان)

حكايات واقعية عن شفاء المرضى بآثار العائنين

عيون تحرق وتصيب بالسرطان


عبدالمحسن الحارثي (الرياض) عبدالعزيز العنزي (العلا)تصوير: ثامر العنزي
لم يكن ذلك الصباح يوماً عادياً بالنسبة لطفلة عمرها 6 سنوات، أسرتها شعرت بتجهم ملامح وجهها وشحوب لونها وغياب المرح الطفولي الذي اعتادت عليه، حيث كانت تعطر أرجاء المنزل ببراءتها مضت أيام على الطفلة وهي تحترق وطرقت أسرتها باب عيادات الأطباء بدون فائدة فالطفلة لازالت منطوية على نفسها تماماً وتذبل كزهرة تحت أشعة الشمس الحارقة حتى جاء ذلك اليوم الذي استعاد فيه والدها مشهد زيارته لأحد الأشخاص من معارفه وبرفقته طفلته الصغيرة.

وأبلغ الأب أحد اقربائه شكوكه ان ذلك الشخص ربما يكون أصاب طفلته بعين «حارة» ونصح ذلك القريب الأب بأخذ الطفلة إلى أحد المعالجين بالرقية، وبالفعل اخذ طفلته الصغيرة إلى المعالج الذي قرأ عليها.
وأشار لوالدها أن يأخذ قليلاً من الماء لينفث فيه ذلك العائن ومن ثم يسقيه لابنته وتم تنفيذ كامل الوصية وبعد ذلك بزمن معدود استعادت الطفلة حيويتها وكأن شيئاً لم يكن.
هذه القصة واحدة من المشاهد التي تطرح نفسها بإلحاح حول ماهية الخيوط التي تربط بين العين والعلاج من آثارها بـ «آثار أو اجزاء من العائن» لا سيما ان ذلك مما عرف سابقا ابتداء من توجه الرسول صلى الله عليه وسلم لمن أصاب شخصاً بعين بأن يغتسل ثم يدلق ببقايا غسله على «المعيون» الذي ما لبث ان استفاق وكأن شيئاً لم يحدث.
وفي هذا الحيز نحاول تلمس جوانب الإمساك بالخيوط الفاصلة بين عدد من المعطيات كالدين والعلم والطب والممارسة.
وثمة حادثة أخرى بطلها شاب تبدل حاله نزولاً نحو الاسوأ وتعكر مزاجه وأصبحت تعتريه نوبات من القلق والإكتئاب والغضب وآلام مبهمة في المفاصل وصداع وأرق ودوار عند الإستيقاظ وبعد ان استجاب لنصيحة أحد اقربائه بأن يشرب من بقايا «الشاي» لعدد من الأشخاص الذين يشك في أنهم أصابوه بالعين وفعلاً قام الشاب بتنفيذ نصيحة قريبه وبعد ان شرب بقايا الشاي عاد إلى سابق عهده ونهض من «كبوته» واستعاد حيويته بعد زوال آثار العين.
وفي ذات السياق ثمة قصة أخرى حيث أوضح الشاب ع.ف ان أحد اقاربه أصيب بسرطان في الغدد الليمفاوية وعند ظهور أعراض المرض راجع المستشفى وبدأت قصة المرض مع بداية العلاج حيث أخضعه الاطباء للعلاج ببعض المضادات الحيوية الا ان حالته لم تتحسن وازدادت سوءاً ومن خلال رؤيا لأحد أقارب الشاب المريض اكتشفت أسرته ان ما أصابه ماهو إلا عين حاسدة وبالفعل تم اخراجه من المستشفى والمسارعة به إلى أحد المعالجين بالرقية الشرعية وبعد القراءة عليه وعودته إلى المستشفى مرة أخرى بدأ يستعيد عافيته وفي صبيحة اليوم التالي للقراءة لمست أسرته ان هناك تقدماً في حالته وبعد ذلك بدأت أسرته تراجع به المقرئ حتى من الله عليه بالشفاء.
كما أن هناك قصة لشاب دعا عددا من زملائه لزيارته في منزله وعند مغادرتهم له قال أحدهم موجها كلامه للمضيف انه رجل من الطراز الأول حيث ان ذلك الشخص فيما يبدو حسد صاحب الدعوة على ما أنعم الله عليه من نعم واستقرار وما كاد الضيوف يمضون إلى حال سبيلهم حتى شعر المضيف بضيق في صدره فذهب إلى المستشفى وتلقى العلاج ولكن لم يغير ذلك شيئاً ومنذ تلك اللحظة بدأت رحلته مع المعاناة حيث أصبح يكره شقته وتطور الوضع إلى كره زوجته وأطفاله في الوقت الذي كان يحبهم حباً كبيراً. وبعد فشل رحلة العلاج الطبي راجعت به أسرته أحد المقرئين وقام بأخذ الأثر من الأشخاص الذين زاروا الشاب وتم تكثيف القراءة عليه حتى شفاه الله مما هو فيه.
على ضوء هذه القصص قامت «عكاظ» بإستطلاع آراء بعض المشايخ الذين أكدوا ان أخذ بعض من آثار العائن تعد من وسائل معالجة المعيون.
ومن هؤلاء المعالج بالرقية فالح علي أبو خشيم أمام وخطيب جامع الامام محمد بن سعود بمحافظة العلا الذي أوضح انه يكفي أخذ أي من آثار العائن لمرة واحدة وتضاف للماء وزيت الزيتون المقروء فيه وذلك لتحقق الفائدة المرجوة.
واضاف ان هناك حديثاً مرفوعاً للنبي عليه الصلاة والسلام ورد فيه «فأمدّوه من الماء فإنه لا يزيد الا طيباً» رواه النسائي وصححه الالباني.
واستطرد ان الآثار التي تؤخذ من العائن تكون هي الآثار الظاهرة كالريق والظفر والشعر والعرق وفضلات الأكل والشرب، بحيث تعطى بعضها للعائن.
واستطرد ان العلم المقروء اثبت مع التجربة ان اخذ هذه الآثار من الطرق الناجحة والمعروفة في شفاء المعيون ويشير هنا إلى علم بات يعرف بـ «علم الموجة الذاتية» الذي اثبت ان لكل انسان موجة خاصة به كما في البصمات والحامض النووي.
وتابع ان الشيخ عبدالله محمد السدحان تطرق في كتاب له بعنوان «كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية». كما نقل عن أحد المتخصصين وتحديداً في كتاب «علم الموجة الذاتية» للدكتور خليل مسيحة قوله ان علم الموجة الذاتية الذي كان يعرف بعلم «راديونيك» هو علم يستخدم في التشخيص والعلاج الطبي وتوجد له مدارس متخصصة في الغرب واثبت هذا العلم ان لكل انسان موجة أو ذبذبة خاصة به لا تشابه بينها وبين موجة أي إنسان آخر وأن كل ما ينفصل عن الانسان من شعر أو عرق أو ظفر أو ريق يحمل هذه الموجة الخاصة التي لا يبطلها سوى ملامسة الاشياء المنفصلة عنه.
واستطرد ان هذا الزخم من المعلومات يؤكد على عظمة الدين الإنساني والهدي النبوي وذلك عندما أمر العائن بأن يغتسل ثم يؤخذ من آثاره ويلقى على المعيون الذي ما لبث ان افاق بعد سقوطه مغشياً عليه حيث نجد ان العلم الحديث يفسر هذه الحقيقة ومن الملاحظ ان بعض الطلاسم السحرية بها بعض الشعر والأظافر التي لا يبطل اثرها سوى ان تحرق بالنار.
وتابع ان عملية معالجة من أصيب بعين بأخذ آثار من العائن أشبه ما تكون بعملية التطعيم التي يشكل عملية أخذ عناصر من مسببات الداء لتحصين الاطفال من الامراض الجوهر الاساسي فيها وهو ما يحدث تماماً عندما تؤخذ آثار من العائن وينصح الشيخ أبو خشيم الجميع بالتوكل على الله تعالى وكثرة تلاوة القرآن الكريم فهو أصل كل شفاء وعلاج.
وفي ذات السياق قال الشيخ محمد السعدون ان الرقية سواء للعين أو الحسد أو السحر أو مس الجان تكون بالقرآن الكريم.
واضاف: ننصح المصاب بمس أو عين أو صرف أن يعالج نفسه بكثرة الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار والأعمال الصالحة وكثرة القربات من صدقة أو صوم أو حج أو عمرة أو تلاوة أو نفع عام للمسلمين، وننصحه بالتوبة عن المعاصي والبعد عن السيئات والمخالفات، وهجر العصاة وكل ما يدعو إلى الشر أو يدفع إلى المعاصي وذلك لأن الاستشفاء بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إنما تنفع أهل الإيمان والتقوى كما قال تعالى: {قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى} (فصلت-الآية44)، وقال تعالى: {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً} (الاسراء-الآية82)، وننصحه أن يعتقد ويجزم بأن كتاب الله تعالى هو الشفاء والدواء النافع، ولا يشك ولا يتردد في أثر نفعه، ولا يجعله كتجربة، وننصحه أن يختار من القراء أهل التقى والورع وقوة الإيمان والخوف من الله تعالى والنصح للمسلمين، ولا يذهب إلى النفعيين الذين جعلوا الرقية حرفة يأكلون معها أموال الناس، فإن تأثيرهم قليل والله أعلم. وأختتم السعدون حديثه ان صفات القارئ نجملها تجمل في صحة العقيدة وإخلاص العمل والعلم الشرعي والمظهر والسمت الإسلامي والمحافظة على الفرائض والنوافل والورع والتقى والتواضع وخفض الجناح والبشاشة ورحابة الصدر والمنطق.


https://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...دارة).htm







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

حكايات واقعية عن شفاء المرضى بآثار العائنين(عيون تحرق وتصيب بالسرطان)
قديم منذ /28-03-2009, 10:40 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكايات من التراث عمهوج الغامدي المنتدى العام 4 10-06-2008 09:44 PM
مطلوب وبشدة !!!!!!!!!!! hashomi98 منتدى مواد اللغة العربية 4 19-11-2006 01:22 AM
من النهضة إلى السويدي.. حكايات أنفاق لا تنسى في السعودية! أنا الوزير المنتدى العام 8 01-11-2005 10:40 PM
سيارة تقتحم منزلاً وتصيب اثنين بجروح في الخبر ابولمى زاجل الشـــــريف 2 05-08-2003 07:25 AM
حكايات مع علم الرياضيات الباشق منتدى الرياضيات 0 15-12-2001 03:03 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:30 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1