Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
وزير التربية هل كاد أن يشبه مدارسنا بمعتقل غوانتنامو
وزير التربية هل كاد أن يشبه مدارسنا بمعتقل غوانتنامو
قديم منذ /08-09-2007, 07:41 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

فهد الصالح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42950
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 86
 النقاط : فهد الصالح is on a distinguished road

افتراضي وزير التربية هل كاد أن يشبه مدارسنا بمعتقل غوانتنامو

وزير التربية والتعليم في كلمة بمناسبة العام الدراسي الجديد
بواكي الماضي لا تطعم اليوم أحداً والرفق بأبنائنا وبناتنا من واجبات الدين

«الجزيرة» - الرياض
وجه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد كلمة للطلبة والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي.. الذي يبدأ اليوم قال فيها: يطيب لي مع بداية العام الدراسي الجديد أن أتوجه إلى أبنائي الطلاب وإلى الزملاء المعلمين والإداريين وإلى إخواني وأخواتي أولياء الأمور بالتهنئة وبجزيل الشكر على ما تم إنجازه في العام الدراسي الماضي 1427 - 1428 هـ وما صاحب ذلك من أنشطة صيفية ومشاركات دولية في مجالات الرياضيات والعلوم والكشافة وغيرها مجدداً كبير الأمل في أن نحقق في هذا العام -بإذن الله- ما نصبوا إليه جميعاً من تطوير ذاتي وتقدم علمي على مستوى الفرد والأسرة والمدرسة والإدارة والمجتمع.

أيها الأبناء والبنات، أيها الأخوة والأخوات: لقد منّ الله علينا بأعظم رسالة وتحملنا أكبر أمانة فالله الله بحمل الرسالة، وأداء الأمانة، والعمل بإخلاص في سبيل حماية الدين وأمن الوطن وتحقيق شرعية السمع والطاعة.

إن قيم المواطنة في هذا العصر تستدعي منا تكثيف وتركيز الجهود لحماية القيم وعلى رأسها ديننا الحنيف عقيدة وشريعة، وعلى الأخلاق والسلوك وعلى رأسها أدبيات المهنة، وعلى العلم والمعرفة وعلى رأسهما سعة الثقافة ومواكبة التقدم العلمي. إن اكتساب المعارف والعلوم لا يكون إلا بالعمل الجاد المخلص، وباستثمار المواهب والقدرات، وبالإبداع في عالم الابتكار والاختراعات، في وطن آمن تتفاعل فيه تلك المعطيات، مستعينين بالله سبحانه ثم بتراث تليد لا نقف فقط عند أطلاله، أو نتهرب من تحمل تبعاته، متطلعين إلى أمل جديد نحسب خطواته ونحدد تكاليفه وآلياته، ونستفيد من تجارب الغير بنجاحاته وإخفاقاته.

إن بواكي الماضي لا تطعم اليوم أحداً، ومن لم يشارك في صناعة حاضره ومستقبله فلن يفلح أبداً. وقد ربط ربنا عز وجل الصلاح والفلاح بالإيمان وبالعمل الصالح وبالتواصي بالحق وبالتواصي بالصبر وجعل ذلك سنة كونية سنها لنا كما سنها لمن قبلنا ولمن بعدنا فقال عز من قائل {وَالْعَصْرِ، إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ، إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ}.

ذلك أنه ليس بعد الإيمان إلا الكفر، ولا غير العمل الصالح إلا الفساد والإفساد في الأرض، ولا بديل عن التواصي بالحق إلا إتباع الأهواء والشهوات، ولا عوض عن الصبر إلا التفلت والتبرم وكثرة الاختلافات، وفرق بين الصورتين ولا مجال للمفاضلة بين الخيارين، فلنكن كما أرادنا الله عز وجل خير أمة أخرجت للناس، تؤمن بالله، وتعمل على نهجه، تتواصى بالحق، وتصبر على متطلباته، وبذلك نبني أنفسنا ومجتمعنا ونتفاعل مع العالم من حولنا، وتلك مهمة التربية والتعليم وهي رسالة مشتركة بين المدرسة والبيت والمجتمع، وهي كذلك مسؤولية ورسالة المملكة العربية السعودية تجاه العالم.

زملائي المعلمون والمعلمات:

إن الرفق بأبنائنا وبناتنا من واجبات الدين، ومن أسس التربية الصحيحة، ومعلمنا الأول محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام يقول: إن الله يحب الرفق في الأمر كله، ويقول: إن الرفق لم يوضع في شيء إلا زانه، وقد وصفه ربه عز وجل بقوله: {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}(التوبة: 128).
ومن أولى بالرحمة من أبنائنا وبناتنا فهم أعواد غضة، إذا قوّمتم الواحد منها باللين استقام، وإن أغلظتم في إصلاحه انكسر وتحطم، فاحملوا أجيالنا القادمة على الرفق واللين والأخلاق الفاضلة والسلوك المستقيم، واحرصوا على مواكبة العصر في مخترعاته وتقنياته مما له صلة بمهنتكم مهنة التربية والتعليم، وعلى الاستفادة القصوى مما تقدمه الوزارة من برامج وتدريبات في هذا المجال، وقد توّجت الدولة برعاية خادم الحرمين الشريفين رعاه الله جهود الوزارة في هذا المجال بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذي يتم تنفيذه تحت إشراف لجنة وزارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران حفظه الله والذي يتناول تطوير المنهج وكفاية المعلم وتهيئة البيئة التعليمية والنشاطات غير الصيفية، والذي تتطلع الوزارة إلى بداية عطائه خلال هذا العام.

أسأل الله عز وجل ونحن نستقبل عاماً دراسياً جديداً أن يمدنا جميعاً بالمزيد من العون والتوفيق والسداد وأن يسخرنا لخدمة ديننا وحماية وطننا ومجتمعنا في ظل الرعاية والعناية التي نلقاها من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وتوجيه وملاحظة ونقد كل مخلص في هذا الوطن الغالي أياً كان موقعه.

شاكراً كل من قدم إسهاماً في دعم ومساندة وزارة التربية والتعليم في أداء مهامها من وزارات ومصالح حكومية وهيئات وأفراد، والله ولي التوفيق.



هذا وهو الوزير
لاحول ولاقوة إلا بالله


(( مالون باللون الأخضر لماذا لايعمل به سعادة الوزير ))







التوقيع
الله اقوى
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين وزير العمل غازي القصيبي و وزير التربية والتعليم العبيد star_880 المنتدى العام 10 02-08-2008 06:04 AM
التربية الدينية في مدارسنا مدير لزيز منتدى الادارة المدرسية 6 28-04-2008 09:03 AM
تخيل لو حصل تبديل بين وزير التربية عندنا مع وزير التربية بالصين ali2002 المنتدى العام 4 31-01-2008 06:03 PM
الفرق بين وزير التربية والتعليم (و) وزير التجارة . ألف مليون المنتدى العام 0 25-01-2008 12:09 AM
النهب يامعالي وزير التربية اثر على العملية التعليمية والتربوية في مدارسنا وآآآمحمداه ali0989 المنتدى العام 1 15-03-2004 07:41 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:49 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1